عنوان الموضوع : موبيليس تشتكي شركة أوريدو ( نجمة ) لسلطة الضبط للجزئار
مقدم من طرف منتديات العندليب
"حرب الجيل الثالث" تشتعل بين متعاملي الهاتف النقال
رئيس سلطة الضبط: إذا ثبت الخرق سنتخذ الإجراءات اللازمة
اندلعت بوادر حرب حقيقية بين متعاملي الهاتف النقال، بخصوص عدم الخضوع لدفتر الشروط وقرارات سلطة الضبط للبريد والمواصلات
السلكية واللاسلكية، وهذا بعد مرور أسبوع واحد على إطلاق خدمات الجيل الثالث للهاتف النقال.
وفي الإطار، ذكر الرئيس المدير العام للمتعامل التاريخي موبيليس ساعد دامة على هامش يوم برلماني بالمجلس الشعبي الوطني حول
الجيل الثالث للهاتف النقال، "أن أحد متعاملي الهاتف النقال دون ذكره بالإسم، خرق بنودا مختلفة تضمنها دفتر شروط الجيل الثالث
ومراسيم تنفيذية لسلطة الضبط، وخاصة الترقيم المزدوج"،
مشيرا "إلى أن الخروقات تحدث يوميا، لهذه البنود ونراقب عن كثب هذا الوضع غير المريح حسبه"،
مؤكدا "بأن الوضع تجاوز الخطوط الحمراء"،
مؤكدا "أن المتعامل التاريخي لن يبقى مكتوف الأيدي بعد أن أخطرنا جميع السلطات المعنية، وستكون هناك تطورات في الأيام القليلة المقبلة"،
وخصوصا ما تعلق بالتنافس الشريف ورقم الجيل الثالث الذي لا يتم في الميدان، وطريقة الاشتراك كذلك.
وتابع المتعامل التاريخي موقف الرئيس المدير العام ببيان تلقت "الشروق" نسخة منه أكد فيه بأن موبيليس تندد بعدم احترام الإجراءات
التنظيمية لرخصة استغلال شبكة الجيل الثالث، من طرف أحد المتعاملين دون ذكره، والذي لم يستطع توفير حل تقني فعال لقضية
الترقيم المزدوج.
من جانبها أصدرت "نجمة أوريدو" بيانا عبرت فيه عن "استغرابها إزاء الأخبار الخاطئة المتعلقة بالتطابق مع الإطار القانوني
والتنظيمي الساري المفعول والتي تم تناقلها من طرف مصادر لم تكشف عن هويتها".
وحسب البيان فالتعليق المذكور يخص فقط "الآليات المُؤقتة التي تمنح للزبائن المُسجلين مهلة 15 يوما لتوقيع عقد جديد، وبالتالي
الحد من خطر التجاوزات في محلاتنا وحماية زبائننا وشركائنا وعمالنا"، مضيفا بأن "كل المعلومات متوفرة دون آجال وذلك بالسماح
للسلطات المختصة بالتأكد أن الترقيم المزدوج على شريحة SIM واحدة هو الحل الأمثل للزبائن وذلك بمراعاة مبدأ التفريق بين رُخصتي
الجيل الثاني والجيل الثالث".
ورد رئيس سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية محمد توفيق على سؤال الشروق بخصوص هذه الاتهامات المتبادلة بين
المتعاملين، بالقول
"أن القضية جد سرية وسلطة الضبط تقوم بعملية المراقبة بشكل دوري، لكن البت في القضية ليس الآن ويتطلب وقتا"،
محذرا "من أنه إذا ثبت الخرق فسلطة الضبط ستستعمل صلاحياتها وتتخذ الإجراءات اللازمة"،
مشيرا إلى ان العودة على نظام الرقم الواحد سيكون في آفاق أكتوبر 2015.
المصدر يومية الشروق
بعد إقصاء شركة جيزي من الجيل الثالث
الدور الأن على شركة نجمة ( أوريدو )
موبيليس يندد بعدم احترام شروط الجيل الثالث من طرف متعامل آخر
و أكيد سلطة الضبط ستعاقب أوريدو
و تبقى موبيليس الإبن المدلل دوما
ترقبو التفاصيل فيما بعد إن شاء الله
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اسوا شبكة هي موبيليس
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
هي مثال للشركة العمومية الردئية من كل الجوانب
شكرا على المرور
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
أوريدو تطلق حملة إعلامية واسعة تجاه زبائنها
أطلق متعامل الهاتف النقال “أوريدو” حملة إعلامية واسعة تجاه زبائنها، تخص الإجراءات المتعلقة بتشغيل خدمات الجيل الثالث.
وتهدف هذه العملية، الأولى من نوعها في مجال الاتصالات، إلى تحديد الوثائق المطلوبة للتمكن من الولوج إلى خدمات الجيل الثالث،
من أجل امتصاص العدد الهائل من الزبائن الذين يتوافدون يوميا على محلات “أوريدو” ونقاط البيع المعتمدة التي يبلغ عددها 5000.
وأشار بيان صادر عن المتعامل: “تغتنم أوريدو فرصة هذه الحملة الجديدة للتعبير عن استغرابها إزاء الأخبار الخاطئة المتعلقة
بالتطابق مع الإطار القانوني والتنظيمي الساري المفعول والتي تم تناقلها من طرف مصادر لم تكشف عن هويتها.
فالتعليق المذكور يخص فقط الآليات المُؤقتة التي تمنح للزبائن المُسجلين مهلة 15 يوما لتوقيع عقد جديد، وبالتالي الحد من
خطر التجاوزات في محلاتنا وحماية زبائننا وشركائنا وعمالنا. كل المعلومات متوفرة دون آجال وذلك للسماح للسلطات
المختصة بالتأكد أن الترقيم المزدوج على شريحة واحدة هو الحل الأمثل للزبائن،
وذلك بمراعاة مبدأ التفريق بين رُخصتي الجيل الثاني والجيل الثالث”.
وأكد البيان “نخشى أن يكون تسرّب المعلومات الخاطئة المُضافة إلى تحديد لائحة الأرقام كان المراد منه عرقلة الإطلاق
الناجح للجيل الثالث وإضعاف تطوره العادي. في غياب تقديم معطيات ملموسة، يستوجب على مُحرضي هذه التسريبات تحمل مسؤوليتهم”.
وأوضح البيان” “تؤكد أوريدو مرة أخرى على إرادتها للمساهمة في تطوير التدفق العالي للنقال لفائدة المستعملين.
وكل الموارد المالية والتقنية والبشرية مُجندة، وستبقى كذلك، لتمكين جميع المستعملين من الولوج إلى خدمات الجيل
الثالث في شروط سهلة وواضحة وبمراعاة الشروط القانونية والتنظيمية المُشرّعة”.
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
اسوا شبكة هي موبيليس و نفسي قدة منهم
كل الخدمات سيئة للغاية
المتعامل نجمة سيدكم يا شركة التبهديل
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
اسوا شبكة هي موبيليس و نفسي قدة منهم
كل الخدمات سيئة للغاية
المتعامل نجمة سيدكم يا شركة التبهديل و الردائة