عنوان الموضوع : من جديد..أسطورة مهدي الرافضة المنتظر اخبار
مقدم من طرف منتديات العندليب

من جديد..أسطورة مهدي الرافضة المنتظر

"ما بني على باطل فهو باطل" مقولة تبنتها البشرية منذ القدم, واعتمدتها العقول السليمة جيلا بعد جيل, فلا يماري في صحتها إلا معاند, ولا يجادل في منطقيتها إلا مكابر, وخلاصة هذه المقولة: بطلان جميع الآثار والنتائج التي تأتي من مقدمات وأسس باطلة, فلا عبرة بها ولا وجود لها في الحقيقة, لكونها مترتبة على أساس باطل غير صحيح.
وهذه القاعدة تنطبق تماما على عقائد الرافضة المبتدعة, بدءا من عقيدتهم الفاسدة في أئمتهم الاثني عشر, حيث المغالاة التي تصل إلى حد وصفهم ببعض صفات الألوهية كعلم الغيب, ناهيك عن رفعهم عن رتبة الأنبياء من باب أولى, وصولا إلى عقيدتهم الباطلة في القرآن والسنة, حيث يزعمون أن لهم قرآنا غير الذي يتلوه أهل السنة والجماعة, إضافة إلى قدحهم بمعظم أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم, من خلال الطعن بالرواة من الصحابة والتابعين, وليس انتهاء بأسطورة مهديهم المنتظر الذي لا وجود له في الحقيقة والواقع.
لقد كانت ولادة هذه الأسطورة "المهدي المنتظر" في عام 260هجري, حيث توفي الإمام الحسن العسكري – الإمام الحادي عشرعند الشيعة الاثني عشرية - ولم يكن له ولد ولا عقب, وقد اعترفت كتب الشيعة بذلك, حيث جاء في (المقالات والفرق) للقمي (ص102 ): (لم ير له خلف ولم يعرف له ولد ظاهر فاقتسم ما ظهر من ميراثه أخوه جعفر وأمه).
حينها وقع الشيعة في مأزق خطير, واضطرب علماؤهم وتفرقوا فيمن يخلفه فرقا كثيرة, وكاد مذهبهم أن يفنى وحبل كذبهم ودجلهم على الناس أن ينقطع, إلا أن شيخا من شيوخهم يدعى "عثمان بن سعيد العمري الأسدي العسكري" (المتوفى 180هجرية) زعم أن للحسن العسكري ولدا قد اختفى وعمره أربع سنوات, وادعى أنه يعرفه وأنه وكيله في استلام أموال شيعتهم والإجابة على أسئلتهم, طمعا في استدرار أموال الخمس التي يأخذونها من الناس.
وبين الغيبة الصغرى لهذا المهدي المزعوم المنتظر والغيبة الكبرى, طوى الزمان على هذه الكذبة والأسطورة أكثر من ألف عام, رغم أن كتبهم كانت تدعي أنه سيظهر بعد سصبعين أو ما شابه ذلك على الأكثر.
وما زالت هذه الأسطورة متداولة عند الرافضة إلى هذه الأيام, فها هو أمين مجلس صيانة الدستور الإيراني "أحمد جنتي" يصرح بأن دولته مهدت لظهور المهدي المنتظر، مؤكدًا على ضرورة الاستعداد للامتثال لأوامره.
وأضاف "جنتي" خلال اجتماع حكومي أوردته وكالة "إيسنا" أمس الاثنين: "المهدي لن يتخلى عن أصدقائه وأنصاره، يجب أن ننتظر ظهوره".
ويمثل مجلس صيانة الدستور الذي يرأسه "جنتي" أعلى سلطة خاضعة لمرشد الجمهورية بشكل مباشر، ومهمته النظر في أهلية المرشحين لجميع الانتخابات التي تُجرى في البلد، والتصديق على تطابق القوانين التي يقرها مجلس الشورى مع شريعتهم.
وكان عدد آخر من المقربين من علي خامنئي قد تحدثوا في وقت سابق عن قرب ظهور المهدي وضرورة التمهيد لاستقباله.
ودعا ممثل ولي الفقيه في الحرس الثوري محمد سعيدي مؤخرًا إلى "الاستعداد المحلي والإقليمي والدولي؛ لأن موعد ظهور المهدي بات قريبًا".
وتجدر الإشارة إلى أن المهدي الذي أخبر عنه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يخرج من نسل علي وفاطمة رضي الله عنهما، ويطابق اسمه اسم النبي صلى الله عليه وسلم، وحدد بعض صفاته الخلقية، وأخبر أنه يبايع في البيت الحرام، وأنه يملأ الدنيا عدلًا كما ملئت ظلمًا وجورًا.
وأما المهدي المنتظر في عقيدة الشيعة الإمامية الاثنى عشرية - التي تمثلها إيران بصفة أساسية – فإنهم يزعمون أنه محمد بن الحسن العسكري من القرن الثالث الهجري، وأنه دخل سرداب سامراء وهو طفل صغير، وسيخرج في آخر الزمان لكي يقتل النواصب (وهم أهل السنة)، ويدعون أن الله يحيي له أبا بكر وعمر وعائشة وحفصة رضي الله عنهم كي ينكل بهم، كما أنهم يزعمون أنه يعلم ما يجري في العالم ويجيب دعاءهم.
إنها أساطير يتمسك بها زعماء الرافضة وينشرونها منذ أكثر من ألف عام, أملا في إبقاء ولاء أتباعهم, وطمعا في الحفاظ على المكاسب المادية التي يحصلونها من وراء هذه الأكاذيب, فإلى متى سيبقى أتباع الرافضة يصدقون هذه الأساطير؟؟!!


https://taseel.com/display/pub/default.aspx?id=4036&mot=1


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :



برنامج لماذا تركت التشيع
اهتداء شيعي من القطيف الى دين الحق .


الحلقة الاولى

https://www.youtube.com/watch?v=0z4HeUBH8WA


الحلقة الثانية

https://www.youtube.com/watch?v=VkfD864Kt_4#t=247





__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

وليس انتهاء بأسطورة مهديهم المنتظر الذي لا وجود له في الحقيقة والواقع.

يا أخ يونس بلخيري أنا في الحقيقة ليس لي معلومات كثيرة عن المهدي

ولا أأمن عادة بالخرافات

ولا أضع هذه المشاركة لمناقشة وجود المهدي من عدم وجوده

قمت بالبحث عن كلمة ّ المهدي عند السنة فقال لي الشيخ غوغل حفظه الله مايلي

بعض الأحاديث الواردة في شأن المهدي[عدل]
الأول: عن أبي سعيد الخدري : قال رسول الله : "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صَحاحا، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، ويعيش سبعا أو ثمانيا"؛
الثاني: قال الإمام أحمد في مسنده: حدثنا محمد بن جعفر: حدثنا عوف عن أبي الصديق الناجي عن أبي سعيد الخدري : قال رسول الله : "لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا، قال: ثم يخرج رجل من عِترتي -- أو من أهل بيتي --، يملؤها قِسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا".
الثالث: عن أبي سعيد الخدري : قال رسول الله : "المهدي مني، أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قِسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجَورا، ويملك سبع سنين".
الرابع: وعن أبي سعيد الخدري قال: خشينا أن يكون بعد نبينا حدث، فسألنا نبي الله فقال: "إن في أمتي المهدي يخرج، يعيش خمسا أو سبعا أو تسعا"—زيدٌ العمّيُّ الشاكُّ -- قال: قلنا: وما ذاك؟ قال: "سنين"، قال: "فيجيءُ إليه الرجل، فيقول: يا مهديُّ أعطني، أعطني"، قال: "فيحثي له في ثوبه ما استطاع أن يحملَه".
الخامس: عن علي : قال رسول الله : "المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة".
السادس: عن أم سَلَمة ا قالت: سمعت رسول الله يقول: "المهدي من عِترتي، من وَلَد فاطمة".
السابع: قال الحافظ ابن قيم الجوزية في "المنار المنيف" ص 147-148: (وقال الحارث بن أبي أسامة في مسنده: حدثنا إسماعيل بن عبد الكريم: حدثنا إبراهيم بن عقيل عن أبيه، عن وهب بن منبه، عن جابر قال: قال رسول الله : "ينزل عيسى ابن مريم، فيقول أميرهم المهدي: "تعال صلِّ بنا"، فيقول: "لا؛ إن بعضهم أمير بعضٍ، تكرمة الله لهذه الأمة"، وهذا إسناد جيد).
الثامن: عن ابن مسعود عن النبي أنه قال: "لو لم يبقَ من الدنيا إلا يوم، لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلا مني -- أو من أهل بيتي -- يفوز باسمي ولقبي"، زاد في حديث فِطْر: "يملأ الأرض قِسطا وعدلا، كما ملئت ظلما وجَورا".
التاسع: قال الإمام أحمد: حدثنا سفيان بن عُيَيْنة: حدثنا عاصم عن زِرٍّ عن عبد الله عن النبي قال: "لا تقوم الساعة حتى يلِيَ رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي".
العاشر: رواه الإمام أحمد عن علي مرفوعا بلفظ: "لو لم يبقَ من الدهر إلا يوم، لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جَورا"
أحاديث يحتمل كونها في شأن المهدي[عدل]
الحادي عشر: عن الجريري، عن أبي نضرة قال: كنا عند جابر بن عبد الله ما قال: "يوشك أهل العراق أن لا يُجبى إليهم قفيز ولا درهم"، قلنا: من أين ذاك؟ قال: "من قبل العجم؛ يمنعون ذلك"، ثم قال: "يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدي"، قلت: من أين ذاك؟ قال: "من قبل الروم"، ثم سكت هنية، ثم قال: قال رسول الله : "يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا، لا يعده عدا"، قال: قلت لأبي نضرة وأبي العلاء: "أتريان أنه عمر بن عبد العزيز؟ فقالا: لا".
الثاني عشر: عن عائشة أم المؤمنين ا قالت: "عبث رسول الله في منامه، فقلنا: "يا رسول الله، صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله"، فقال: "العَجَبُ أن ناسا من أمتي يؤمون البيت لرجل من قريش، قد لجأ بالبيت، حتى إذا كانوا بالبيداء خُسِفَ بهم"، فقلنا: "يا رسول الله، إن الطريق قد يجمع الناس"، قال: "نعم، فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل، يهلكون مَهْلِكا واحدا، ويَصدُرون مصادر شتى، يبعثهم الله على نياتهم"
الثالث عشر: عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : "يبايع لرجل بين الركن والمقام، ولن يستحل البيت إلا أهله، فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب، ثم يأتي الحبشة، فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا، وهم الذين يستخرجون كنزه".
الرابع عشر: عن أبي هريرة : قال رسول الله : "لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق، فيخرج إليهم جيش من المدينة، من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم: "خلوا بيننا وبين الذين سَبَوا منا نقاتلهم"، فيقول المسلمون: "لا والله، لا نخلي بينكم وبين إخواننا"، فيقاتلونهم، فيفر ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا، ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله، ويَفتح الثلث، لا يفتنون أبدا، فيفتحون قسطنطينية، فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد علقوا سيوفهم بالزيتون، إذ صاح فيهم الشيطان: "إن المسيح قد خلفكم في أهليكم"، فيخرجون—وذلك باطل --، فإذا جاءوا الشام خرج، فبينما هم يعدون للقتال، يسوون الصفوف، إذ أقيمت الصلاة، فينزل عيسى ابن مريم عليه وعلى نبينا السلام فأَمَّهم، فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء، فلو تركه لانذاب حتى يَهلِك، ولكن يقتله الله بيده، فيريهم دمه في حربته".
الخامس عشر: عن جابر بن عبد الله ما قال: سمعت رسول الله يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق، ظاهرين إلى يوم القيامة، فينزل عيسى ابن مريم، فيقول أميرهم: "تعال، صلِّ لنا"، فيقول: "لا، إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة". وعند الإمام أحمد من حديث جابر أيضا: "...فإذا هُمْ بعيسى ابن مريم، فتقام الصلاة، فيقال له: "تقدم يا روح الله"، فيقول: "ليتقدم إمامكم فليصلِّ بكم".


فهل هو موجود أم خيال ؟

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

بعض الأحاديث الواردة في شأن المهدي[عدل]
الأول: عن أبي سعيد الخدري : قال رسول الله : "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صَحاحا، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، ويعيش سبعا أو ثمانيا"؛

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور23
معلوماتك خاطئ النواصب هم الوهابية السلفية


يا طائفة ضحكت من جهلها الطوائف..

المهدي الذي في دين الروافض ما هو الا المسيح الدجال الذي حذر منه رسول الله صلى الله عليه و سلم.

برافو عليك اثبت التهمة على نفسك.. هكذا تثبتون للعالم انكم تستهدفون اهل السنة فعلا .. لانه لو كان اهل السنة جسد واحد فالوهابية و السلفية هم راسها وهم من حموا السنة من التحريف كما حدث لدينكم المسخ الذي اشبع العالم ضحكا من خرافاته.


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن وخلاص
يا أخ يونس بلخيري أنا في الحقيقة ليس لي معلومات كثيرة عن المهدي

ولا أأمن عادة بالخرافات

ولا أضع هذه المشاركة لمناقشة وجود المهدي من عدم وجوده

قمت بالبحث عن كلمة ّ المهدي عند السنة فقال لي الشيخ غوغل حفظه الله مايلي

بعض الأحاديث الواردة في شأن المهدي[عدل]
الأول: عن أبي سعيد الخدري : قال رسول الله : "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صَحاحا، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، ويعيش سبعا أو ثمانيا"؛
الثاني: قال الإمام أحمد في مسنده: حدثنا محمد بن جعفر: حدثنا عوف عن أبي الصديق الناجي عن أبي سعيد الخدري : قال رسول الله : "لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا، قال: ثم يخرج رجل من عِترتي -- أو من أهل بيتي --، يملؤها قِسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا".
الثالث: عن أبي سعيد الخدري : قال رسول الله : "المهدي مني، أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قِسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجَورا، ويملك سبع سنين".
الرابع: وعن أبي سعيد الخدري قال: خشينا أن يكون بعد نبينا حدث، فسألنا نبي الله فقال: "إن في أمتي المهدي يخرج، يعيش خمسا أو سبعا أو تسعا"—زيدٌ العمّيُّ الشاكُّ -- قال: قلنا: وما ذاك؟ قال: "سنين"، قال: "فيجيءُ إليه الرجل، فيقول: يا مهديُّ أعطني، أعطني"، قال: "فيحثي له في ثوبه ما استطاع أن يحملَه".
الخامس: عن علي : قال رسول الله : "المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة".
السادس: عن أم سَلَمة ا قالت: سمعت رسول الله يقول: "المهدي من عِترتي، من وَلَد فاطمة".
السابع: قال الحافظ ابن قيم الجوزية في "المنار المنيف" ص 147-148: (وقال الحارث بن أبي أسامة في مسنده: حدثنا إسماعيل بن عبد الكريم: حدثنا إبراهيم بن عقيل عن أبيه، عن وهب بن منبه، عن جابر قال: قال رسول الله : "ينزل عيسى ابن مريم، فيقول أميرهم المهدي: "تعال صلِّ بنا"، فيقول: "لا؛ إن بعضهم أمير بعضٍ، تكرمة الله لهذه الأمة"، وهذا إسناد جيد).
الثامن: عن ابن مسعود عن النبي أنه قال: "لو لم يبقَ من الدنيا إلا يوم، لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلا مني -- أو من أهل بيتي -- يفوز باسمي ولقبي"، زاد في حديث فِطْر: "يملأ الأرض قِسطا وعدلا، كما ملئت ظلما وجَورا".
التاسع: قال الإمام أحمد: حدثنا سفيان بن عُيَيْنة: حدثنا عاصم عن زِرٍّ عن عبد الله عن النبي قال: "لا تقوم الساعة حتى يلِيَ رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي".
العاشر: رواه الإمام أحمد عن علي مرفوعا بلفظ: "لو لم يبقَ من الدهر إلا يوم، لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جَورا"
أحاديث يحتمل كونها في شأن المهدي[عدل]
الحادي عشر: عن الجريري، عن أبي نضرة قال: كنا عند جابر بن عبد الله ما قال: "يوشك أهل العراق أن لا يُجبى إليهم قفيز ولا درهم"، قلنا: من أين ذاك؟ قال: "من قبل العجم؛ يمنعون ذلك"، ثم قال: "يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدي"، قلت: من أين ذاك؟ قال: "من قبل الروم"، ثم سكت هنية، ثم قال: قال رسول الله : "يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا، لا يعده عدا"، قال: قلت لأبي نضرة وأبي العلاء: "أتريان أنه عمر بن عبد العزيز؟ فقالا: لا".
الثاني عشر: عن عائشة أم المؤمنين ا قالت: "عبث رسول الله في منامه، فقلنا: "يا رسول الله، صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله"، فقال: "العَجَبُ أن ناسا من أمتي يؤمون البيت لرجل من قريش، قد لجأ بالبيت، حتى إذا كانوا بالبيداء خُسِفَ بهم"، فقلنا: "يا رسول الله، إن الطريق قد يجمع الناس"، قال: "نعم، فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل، يهلكون مَهْلِكا واحدا، ويَصدُرون مصادر شتى، يبعثهم الله على نياتهم"
الثالث عشر: عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : "يبايع لرجل بين الركن والمقام، ولن يستحل البيت إلا أهله، فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب، ثم يأتي الحبشة، فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا، وهم الذين يستخرجون كنزه".
الرابع عشر: عن أبي هريرة : قال رسول الله : "لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق، فيخرج إليهم جيش من المدينة، من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم: "خلوا بيننا وبين الذين سَبَوا منا نقاتلهم"، فيقول المسلمون: "لا والله، لا نخلي بينكم وبين إخواننا"، فيقاتلونهم، فيفر ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا، ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله، ويَفتح الثلث، لا يفتنون أبدا، فيفتحون قسطنطينية، فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد علقوا سيوفهم بالزيتون، إذ صاح فيهم الشيطان: "إن المسيح قد خلفكم في أهليكم"، فيخرجون—وذلك باطل --، فإذا جاءوا الشام خرج، فبينما هم يعدون للقتال، يسوون الصفوف، إذ أقيمت الصلاة، فينزل عيسى ابن مريم عليه وعلى نبينا السلام فأَمَّهم، فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء، فلو تركه لانذاب حتى يَهلِك، ولكن يقتله الله بيده، فيريهم دمه في حربته".
الخامس عشر: عن جابر بن عبد الله ما قال: سمعت رسول الله يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق، ظاهرين إلى يوم القيامة، فينزل عيسى ابن مريم، فيقول أميرهم: "تعال، صلِّ لنا"، فيقول: "لا، إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة". وعند الإمام أحمد من حديث جابر أيضا: "...فإذا هُمْ بعيسى ابن مريم، فتقام الصلاة، فيقال له: "تقدم يا روح الله"، فيقول: "ليتقدم إمامكم فليصلِّ بكم".


فهل هو موجود أم خيال ؟

الجواب موجود في المقال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس بلخيري

وتجدر الإشارة إلى أن المهدي الذي أخبر عنه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يخرج من نسل علي وفاطمة رضي الله عنهما، ويطابق اسمه اسم النبي صلى الله عليه وسلم، وحدد بعض صفاته الخلقية، وأخبر أنه يبايع في البيت الحرام، وأنه يملأ الدنيا عدلًا كما ملئت ظلمًا وجورًا.
وأما المهدي المنتظر في عقيدة الشيعة الإمامية الاثنى عشرية - التي تمثلها إيران بصفة أساسية – فإنهم يزعمون أنه محمد بن الحسن العسكري من القرن الثالث الهجري، وأنه دخل سرداب سامراء وهو طفل صغير، وسيخرج في آخر الزمان لكي يقتل النواصب (وهم أهل السنة)، ويدعون أن الله يحيي له أبا بكر وعمر وعائشة وحفصة رضي الله عنهم كي ينكل بهم، كما أنهم يزعمون أنه يعلم ما يجري في العالم ويجيب دعاءهم.