عنوان الموضوع : أفتوني في أمري مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله إخوتي الكرام
عندي مشكلة في العمل وحائرة في إيجاد الحل المناسب لها
==
اخترت الابتدائي للعمل فيه لتجنب مراهقة التلاميذ ومشكلها في الأطوار الأعلى .
المشكلة الآن عندي تلميذ معيد عدة مرات دخل سن المراهقة ، و بسبب رفقته السيئة بالاضافة لبيئته المحيطة جعلته يقوم ببعض السلوكات المخلة بالحياء في القسم ، هو يظن أنني لا أنتبه فيأخذ راحته .
لا أدري ما العمل ، أهله غير مهتمين ، و الإدارة إذا طلبتُ منهم تغييره من قسمي يجب ذكر سبب مقنع ، وهذا مستبعد بالنسبة لي .
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
سوف اختصر الطريق و أبلغ الإدارة بوضعه ، لأنه من غير المعقول يتصرف تصرف مخل بالحياء و يترك طليق يجب ان يؤدب
بالعادة الأطفال الذين هم في مثل هذا السن قانونيا يسمون بالأحداث و الفعل المحل بالحياء يودعون بسببه في مؤسسات إعادة التربية كحل اخير
بالتالي أختي لا تتاخري عن إبلاغ الإدارة بتصرف هذا المراهق .... السكوت سوف يكبر المشكل معه
و انتي شوفي واش يخرج عليك ...وفقكي الله اختي
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
ما هو دورك أنت إذا
هل هو إلقاء الدرس ثم الذهاب إلى البيت
أنت في القسم مسؤولة على جميع التلاميذ بل هم أبناؤك
حاولي إلقاء بعض المواعظ و العبر على شكل قصص تكون هادفة
حاولي الإقتراب منه لعل لديه مشاكل
أسأل الله لك التوفيق و السداد
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
لا أحد فهم ما يزعجني في الأمر
الحكم والمواعظ وغيرها لم تأت بفائدة .
أما الاقتراب منه فهذه مشكلة ، الطفل أصبح مراهق ، رجل صغير وأحاول وضع حدود بيني وبين التلاميذ الذكور خاصة إذا بلغوا ..
لو أعرف أن عائلته ستهتم لقصدتُ أمه ، لكني جربتهم في أمور أخرى سابقا ولم ألق تجاوبا .
الذي أفكر فيه كيف أعالج الأمر ، لو كان رجل مع رجال الأمر هين ، لكن مرأة ...
يعني في العادة أخبر المدير ببعض المشاكل ، لكن في هذه أجد حرجا ..
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
لم تحددى المشكل بالضبط
ثم كم سنه مثلا اعتقد سيكون اقصى حد 12 سنة مثلا فى هذه الحالة يبقى طفل ويجب ان يعامل على انه كذلك
الاستاذ استاذ والتلميذ تلميذ والاستاذ مهمته وضع القوانين فى القسم وحفظ النظام خاصة احتمال انتقال تاثيره لغيره
الحلول كثيرة ومتعددة
اولا تقديم النصائح فى القسم
ثانيا وضعه فى الطاولة الاولى يكون افضل ومحاولة تكليفه ببعض الامور فى القسم ليركز فى دراسته
الاتصال بالطبيبة النفسية امر ضرورى واستشارتها فى الامر اعتقد فى المدرسة يوجد واحدة والله اعلم
ابلاغ الادارة او المدير بطريقة لبقة امر ضرورى ايضا لان باقى التلاميذ من حقهم الدراسة فى وسط مناسب
استدعاء ولى الامر امر واجب وحبذا ان تكون الام لانها ستتفهم اكثر
اعتقد انتى ادرى كيف يجب التصرف
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
مثلا حطيه في الطاولة الاولى فيكون مكشوف اكثر
او ان تجعليه مسؤولا على القسم ...وتكلفيه بحراسة القسم عند غيابك ..يعني تكبري بيه امام الزملاء وبهذا ممكن يستحي من فعل الصغائر حرصا على مكانته ...حاولي استغلال حصةالرياضة خاصة لتطبيق ذلك .كلفيه بتقسيم الفرق ...او ان يكون حكما لهم ...الخ .