عنوان الموضوع : فــــي ألمَانيآ [ الــتعــلــيــم ] قضايا اجتماعية
مقدم من طرف منتديات العندليب

سلااااااااااام

كيف أحوالكم ... إن شاء الله تكونوا بخير و علئ خير !!!

لَعلَ الرسَالة تصل لأهلهَا ,



فــــي المَانيا :

المعَلمون أعَلى دخَلاً في البلد وعندما طَالب القضَاة وَ الدكَاترة وَ المهندسين بالمساواة ردت وزيرة الخارجيه ميركل :

كيف اسَــــاويكم بــــ : مــن عـــلّـــمــوكــم !


تحية تقدير الى جميع الاساتدة والمعلمين !!!


سلامتكم




Baroud


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

صدور تعليمات عقابية بالسجن لمدة عامين
بالبند العريض في الجرائد
مما جعل التلاميذ "يستغولون على معلميهم"
إذا بوليتم على الأقل استتروا
إن كان و لابد من مثل هذه التعليمات
تكون على شكل مراسلات لمديريات التربية و في سرية تامة
و تنظم إجتماعات سرية على مستوى كل مؤسسة
لدراستها



__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
إيه يا أخي بارود
عندما تذكر اليابان وألمانيا في مجال التدريس والنظافة
يوجعني قلبي
والله الأمم تزداد تطورا ونحن للأسف نزداد تراجعا
صدقني قوانين وزارة التغبية الجزائرية هي التي أو صلتنا إلى مانحن عليه اليوم
شكرا لك
احترماتي


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

الذي أستغربه و أسأل هذا السؤال ....للمعلمين لما لا يغرون منهجية التدريس ..........خصوصا في المرحلة الإبتذائية ...............

يعني لا تبقى تلك الطريقة التقليدية ..............في الإملاء فقط بدل الزيارات الميدانية ....و الزراعية ..................و الله احيانا أشعر أن التدريس في هذه المرحلة متعة للأستاد في حد ذاته

الذي أريد الوصول إليه لما لا يكون التدريس يعتمد على الجانب التطبيقي مثل الجامعة أكثر من جانب املاء و النظري ............؟؟؟

و حتى العقوبة ............لا تكون بالضرب ..........حتى يصل التلميد الى كره الأستاذ

عوض مثلا يستثنى من هذه الزيارات الميدانية .............كعقوبة .............بدل يؤدى جسديا .....................

غرضي حتى لما يعاقب التلميذ يعاقب بطريقة تربوية لا تؤديه على الصعيد النفسي و الجسدي

و الله أعلم طبعا .............................

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baroud
فــــي المَانيا :

المعَلمون أعَلى دخَلاً في البلد وعندما طَالب القضَاة وَ الدكَاترة وَ المهندسين بالمساواة ردت وزيرة الخارجيه ميركل :
كيف اسَــــاويكم بــــ : مــن عـــلّـــمــوكــم !

بصراحة لستُ أدري إن كان فعلا يستحق ذاك الأجر و لكن هذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على أن المعلم عندهم
معلّم بكل المقاييس، فقد تجده مصلح تربوي، نفساني، مميّز، متفوق، ......
يعني إنسان فعّال و فعاليته يعكسها المستوى التعليمي و التربوي للتلميذ.....

هذا ما استنتجته و الله أعلم [بالمقارنة مع بعض المعلمين عندنا، يمكنك القول أنهم لا يستحقون ذاك الاجر الذي يتقاضونه]



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورسين.داية
الذي أستغربه و أسأل هذا السؤال ....للمعلمين لما لا يغرون منهجية التدريس ..........خصوصا في المرحلة الإبتذائية ...............

يعني لا تبقى تلك الطريقة التقليدية ..............في الإملاء فقط بدل الزيارات الميدانية ..
و الله احيانا أشعر أن التدريس في هذه المرحلة متعة للأستاد في حد ذاته

الذي أريد الوصول إليه لما لا يكون التدريس يعتمد على الجانب التطبيقي أكثر من جانب املاء و النظري ............؟؟؟

و حتى العقوبة ............لا تكون بالضرب ..........حتى يصل التلميد الى كره الأستاذ

عوض مثلا يستثنى من هذه الزيارات الميدانية .............كعقوبة .............بدل يؤدى جسديا .....................

غرضي حتى لما يعاقب التلميذ يعاقب بطريقة تربوية لا تؤديه على الصعيد النفسي و الجسدي

و الله أعلم طبعا .............................

أصبت القول يا نور سين، المرحلة الابتدائية تحتاج الى الكثير من الاهتمام، تحتاج لمنهجية مدروسة بدقة
تحتاج للتغيير و التجديد و التحفيز و غيرها من الأمور التي تبني التلميذ بناء حسنا.....

و هذا ما أهملناه...

بارك الله فيكما

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baroud
سلااااااااااام

كيف أحوالكم ... إن شاء الله تكونوا بخير و علئ خير !!!

لَعلَ الرسَالة تصل لأهلهَا ,



فــــي المَانيا :

المعَلمون أعَلى دخَلاً في البلد وعندما طَالب القضَاة وَ الدكَاترة وَ المهندسين بالمساواة ردت وزيرة الخارجيه ميركل :

كيف اسَــــاويكم بــــ : مــن عـــلّـــمــوكــم !


تحية تقدير الى جميع الاساتدة والمعلمين !!!


سلامتكم




baroud

السلام عليكم
انا ارى انه ليس هناك علاقة بين الاستاذ الجزائري و الاستاذ الالماني واهم شيئ هو ان الشاب في المانيا تجد ه يختار التعليم لان حلمه و هدفه ان يصبح استاذ لكن في الجزائر لا بل اليوم معظم المتخرجين من الجامعة لهم احلام و اهداف اخرى لكن عندما يفشلون في تحقيق هده الاحلام او الاهداف فيلجاؤون للتعليم و النتيجة كارثة لان الانسان لكي ينجح في عمله لابد ان يحب ذلك العمل و الا...................
ملاحظة مركيل هي شونسليار امانيا اي يمثابة رئيس الوزراء و ليست وزيرة الخارجية وهذا الخطا لحظته عند كثير من الجزائريين رغم اننا نشاهد مركيل تعقد لقاءات و تستقبل رؤساء الدول و هذا يجعلنا نستنتج انها ليست وزيرة الخارجية..................