عنوان الموضوع : انا مشوشة ماذا أفعل ؟ تم الحل
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

أنا تلميذة في الثانويةما كنتش عارفة بوجوب الحجاب الشرعي إلى أن درسني استاذ في القمة كان يوجهنا دائما إلى الطريق الصحيح وعلمنا اشياء كثيرة
وانا مقتنعة بكل ما يقول
لبست الحجاب الشرعي مع الكثير من صديقاتي يعني حوالي اكثر من 15 بنت
والآن بعد استماعي الدائم لهذا الاستاذ ربي يجازيه بالخير على كل عمل قام به قررت ان اخرج من الدراسة وانشئ انا ومجموعة من البنات مدرسة خاصة بالبنات والنساء فقط لتدريس العلم الشرعي اعلمنا رئيس البلدية وننتظر الآن جوابهم
لم استطع ان اخبر والداي بالامرين يعني رغبتي في الخروج من الدراسة وكذلك بالمشروع الخيري الذي عزمنا على القيام به
ولا أظن أنهم سيوافقون على خروجي من الكدرسة لأني متفوقة في دراستي ولا أعلم كيف سيكون قرارهم اذا ما اطلعتهم بما افكر
يعني انا متأكدة أنهم لن يوافقوا على ما أفكر به
أنا مشوشة جدا ساعدوني رجاء ماذا علي ان افعل؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

جميل جدا وراائع احي فيكي اخيتي هذا الطمووح الجميل والغيرة على ديننا من خلال تدريس تعاليمه للاتي لا يفقهن فيه بعد

وان رفض والديكي لهذا فانهم يفكرون في مستقبلك وانا معهم مية بالمية

والان عندي لكي فكرة جميلة

لما لا تكملي دراستك مادمتي من المتفوقين وفي الصيف و العطل المدرسية تقدمون هاته الدروووس

وواصلي دراستك للجامعة ودراسات علية واختاري ميدان الشريعة الاسلامية فسوف تصبحين داعية باذن الله نفتخر بكي امام كل الدول

وبهذا الشكل تكون قد ضربت عدة عصافير بدل الواحد بحجرة واحدة

ماشاء الله ولا قوة الا بالله اشجعك وتمسكي بطموحك شرط اكمال دراستك

وفقك الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم

هي الفكرة رائعة و فيها الكثير من الاجر ، لكن السؤال المطروح : ماذا سوف تدرسين يعني ما هو رصيدك العلمي ؟

يعني مثلا أنا كشخص مثلا أسمع بجمعيتك مثلا و احب أن احضر الدروس التي تقدمونها ماذا سوف تقدمين و أنتي لا دارسة شريعة و لا فقه و لا هم يحزنون ....يعني كل كلامك لن يكون له أي حجة للإقناع الغير

علابالك في دولة مصر علماء دارسين في جامع الأزهر و إختلفو ا و قامت بينهم نزاعات ليس لها لا بداية و لا نهاية فما بالك بتلميدة خارجة من الثانوية

سبحان الله كوني منطقية ........................

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورسين.داية
السلام عليكم

هي الفكرة رائعة و فيها الكثير من الاجر ، لكن السؤال المطروح : ماذا سوف تدرسين يعني ما هو رصيدك العلمي ؟

يعني مثلا أنا كشخص مثلا أسمع بجمعيتك مثلا و احب أن احضر الدروس التي تقدمونها ماذا سوف تقدمين و أنتي لا دارسة شريعة و لا فقه و لا هم يحزنون ....يعني كل كلامك لن يكون له أي حجة للإقناع الغير

علابالك في دولة مصر علماء دارسين في جامع الأزهر و إختلفو ا و قامت بينهم نزاعات ليس لها لا بداية و لا نهاية فما بالك بتلميدة خارجة من الثانوية

سبحان الله كوني منطقية ........................

يمكن لهذه المدرسة ان تدرس المبادئ الأولية فقط
من الطهارة الى الصلاة الى الحجاب الى ترقيع الصلاة
يعني البدايات
ولهن الاجر الكبير

>>>> الرد الرابع :

مازلتي فالثانوية و حبيتي ديري مدرسة و تعلمي الناس
روحي تقراي على روحك

>>>> الرد الخامس :

نيتك حسنة . لكن تدريس العلم سواء الشرعي أو غيره يتطلب من صاحبه الإلمام و العلم بما يدرس لأنها مسؤولية عظيمة يحاسب عليها الإنسان يوم القيامة . و بما أنط طالبة في الثانوية فأرى أن هذا الأمر مبكر جدا بالنسبة لك فمن الأفضل التركيز في دراستك و الإجتهاد و في نفس الوقت مطالعة الكتب الدينية و المشاركة في حلقات العلم و هذا حتى تكوني نفسك جيدا ربما تكونين أستاذة يوما ما في أعلى المستويات .
وفقك الله