عنوان الموضوع : ساعدوني تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخواني اخواتي انا فتاة ادرس السنة 2 ثانوي و قد تحجبت العام الفائت فقط تلبية لرغبة امي بقولها اني صغيرة رغم كبري .
انا ارتدي الخمار مع سروال ضيق و ليكات
وامارس و صديقاتي ما يسمى ب " التقرعيج " و بعد ان اردت التوبة على اعمال ارتكبتها بدات دائما اقرا قوله سبحانه و تعالى
" وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهم " فاتذكر قوله " ويدنين عيهن من جلابيبهن " فعندما انظر الى لباسي اجده لا ذرة فيه من الاحتشام فاردت ان ارتدي الحجاب
ولكن كلما لبست الحجاب اجده كبيرا علي واني لست سوى "لوحة مرتدية حجاب " وذلك بسب نحافتي انا نحيفة وانا اعلم ان هذا التفكير ليس سوى وساوس الشيطان .
ارجوكم اريد ان استر نفسي فمنو علي بنصائحكم .

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يبارك ، ثبّتك الله أختي ، جميل تدبّرك للآية ، ورغبتكِ في ستر نفسكِ ...أسأل الله أن يعينك ويرزقنا وإياك العفّة والعفاف
بالنسبة لحكاية النحافة ، اعلمي أختي أنّ المقصد الرئيس من حجاب المرأة هو سِتر نفسها عن الرجال وعدم إبداء مفاتنها إتقاءا للفتنة ، لذلك فالكلام أعلاه كما قلتِ ما هو إلا وسواس من الشيطان والعياذ بالله ، ولردّه ما عليكِ إلا أن تقولي : إذا لماذا ألبس الحجاب ؟؟ تلبسينه أولا طاعةّ لله لأنه أمركِ بذلك ، ثم تلبسينه لما فيه من خير ..من ستر نفسك وعدم تعريض نفسكِ أو إخوانكِ للفتنة

توكلي على الله أختي ، ودعكِ من الوساوس وأكثري الدعاء بالثبات " اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك "
وإن شاء الله عن قريب ربما تبشّرينا بارتدائك للجلباب.
وفقكِ الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم

اختي بالطبع هذه وساويس الشيطان .... انت نويت واردت ان تستري نفسك
والشيطان يخبرك بانه سيكون عريضا عليك !!!!!!!!!!!!!!
هذه خططه المتبعة لتضليل بني ادم
انه يجعل له الاسباب لكي يبعتد عما نوى عليه

اقول لك اختي
انا طالبة ثانوية كذلك
كنت ارتدي لباسا عاديا وخمار يعني كنت مستورة ولكن ليس بدرجة كبيرة ... و كان فيه من التبرج
وانا الان ارتدي حجاب شرعي ... لدي حوالي 3 ايام منذ ان ارتديته
والله يا اختي انا سعيدة جدا ... وعندما البسه احس برااااحة كبييييييييييرة جدا
هو ليس جلباب ولكنه حجاب لا يفصل الجسد و خمار caréé يستر الظهر و الصدر كليا و معظم الذراعين
وعندما اصبحت انظر للباسي الذي كنت ارتديه اصبحت احتقره كثييييرا كثيييرا والحمد لله الذي هداني

لا تقولي ان الحجاب سيكون عريضا عليك .... هناك حلول بديلة ... اشتري كتان حجابات واختاري موديل يعجبك ويكون مستور و اعطي للخياطة تخيط ... وادعي ربي انو يسرلك ... بالطبع الخياطة رح تطلب منك المقاييس ... ويكون مناسبك ومناسب حجمك
انا قبل ان ارتديه اشتريت 4 كتان و قمت بخياطتهم ... والحمد لله مناسبين ومستورين ... بدل ان تشتري حجابا واحدا يكون غالي جدا ... خاصة les robe monteau تاع الاتراك ... لا اعتبره حجابا مثاليا ...

دعك من الحجاب المزيف ... الذي لا حشمة فيه ولا سترة ... ستكونين سعيدة عندما ترتدين الحجاب وانصحك ان ترتدي خمار شرعي معه كذلك (مثلما اخبرتك به سابقا) ... ستكون لك سعادة كبيرة

++++++ النقطة المهمة ليس ان ترتدي الحجاب من اجل ان تحسني نفسك خارجيا .... فلتنظري الى نفسك داخيا لان الحجاب يعكس شخصيتك
ان ارتديت حجابا مثاليا يجب ان تكون اخلاقك سحنة ... ويجب ان تدعي ما يسمى ب التقرعيج ...
عليك ان تتادبي اولا و تتركي جميع الاعمال السيئة كي يبارك الله لك في حجابك

اتمنى ان ترتديه ان شاء الله ...

هذا هو الخمار المثالي الشرعي

https://www.djelfa.info/vb/attachment...1&d=1407858141

>>>> الرد الثالث :

تستطيعين إرتداء قندورة مثل هذه الصورة لأنك تستطيعين إرتداء ما يحلو لك معها من ملابس عصرية مثل الكونفرس أو الفانس

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ○•ميسون•○
تستطيعين إرتداء قندورة مثل هذه الصورة لأنك تستطيعين إرتداء ما يحلو لك معها من ملابس عصرية مثل الكونفرس أو الفانس

بارك الله فيكِ أختي
ولكن هذا ليس حجابا شرعيا ، بل تلبسه في الأعراس بين النساء إن أرادت ذلك!

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ○•ميسون•○

و هل تعتقدين ....أن هذا يسمى حجاب ..........................؟؟؟؟؟؟؟؟

و الله هذا الفتيات تعتقد للحظة أنهن في اعراس و رايحة للجامعة ....قالت باش تقرى مسكينة