عنوان الموضوع : ~~*ْْْْزينةُ المرْأَةِ لحواء
مقدم من طرف منتديات العندليب









أنْتِ الْمرْأة

أنت أمِّي وأُخْتِي وجدَّتي وخَآلتي وعَمَّتي وابنة خآلتي/عمَّتي وجآرتي وصديقتي وقريبتي و........


وسَعآدتُكِ ونجآحك في هآته الحيآة ضربٌ من أهدآفيَ وَسَعَآدتِيَ



لهذآ اليوم، أتيْتُ إِن شآء اللَّه حآملة بين يدآي هديَّةً لكُلِّ امرأة في شكلِ بآقةٍ من الْفَتَآوى تحتَ عنوآنِ


زِينـــــــة المرأَةِ


حكم الملآبس التي بهآ فتحة


الجوآب:


الذي أرَى أَنَّ الْمَرْأَةَ يَجِبُ عَلَيْهَآ أن تستـتِــرَ بلِبآسٍ سآتِرٍ ، وقذْ ذَكَرَ شَيْخُ الإسْلآمِ ابنُ تيميَّةَ -رحمه اللّهُ - : أن النسآء في عهْد النبي صلى الله عليه وسلم كن يلبسن القمس التي تصل إلى الكعبين في القدمين وإلى الكفين في اليدين ولآ شك أن الفتحآت التي أشآر إليهآ السآئل تبدي السآقين وربمآ يتطور الأمر حتى يبدو مآ فوق السآق





والوآجب على المرأة أن تحتشم وأن تلبس كل مآ يكون أقرب إلى سترهآ ، لئلآ تدخل في قول النبي صلى الله عليه وسلم : (( صنفآن من أهل النآر لم أرهمآ بعد : قوم معهم سيآط كأذنآب البقر يضربون بهآ النآس ، ونسآء كآسيآت عآريآت لآ يدخل الجنة إلا ولآ يجدن ريحهآ ، وإن ريحهآ لآ يوجد من مسيرة كذا وكذا ...))
روآه مسلم

صآلح العثيمين
















>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :



بــــــــــــــــــارك الله فيــــــــك وجزآآك عنا كل ~ خير

علــى الفتاوى






__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك على هذا الموضوع الجميل و الذي نحن بحاجة اليه في هذا العصر

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

يتبع بإذن الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :



__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :





لبس السروآل

الجوآب :

ليس للمرأة أن تلبس الثياب الضيقة لما في ذلك من تحديد جسمها وذلك مثار للفتنة والغالب في البنطالون أنه ضيق يحدد أجزاء البدن التي يحيط بها ويسترها ، كمآ أنه قد يكون في لبس المرأة للبنطالون تشبه من النساء بالرجال ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال







اللجنة الدائمة