عنوان الموضوع : مقترحاتunpefتتوافق مع االوزارة انشغالات ادارية
مقدم من طرف منتديات العندليب
يشير مشروع القانون الأساسي المعدل الخاص بالموظفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، إلى إلغاء الرتب الآيلة للزوال وإدماجها في الرتبة الأعلى المخصصة للطور. وإضافة إلى تصنيف أساتذة الطور الواحد في رتبة واحدة تم فتح آفاق الترقية لكل الأسلاك دون استثناء لاستقطاب الكفاءات لقطاع التربية، ولتحفيز الموظفين بفتح رتب جديدة تتلاءم وكل سلك.
ويوضح مشروع القانون ضرورة فتح آفاق الترقية لأسلاك التربية في الأطوار الثلاثة من الجانبين التربوي والإداري، أي أن الأساتذة الراغبين في البقاء في السلك التربوي فُتح لهم المجال واسعا. وأكد القانون على إعادة الأسلاك الحقيقية للمناصب العليا المتعلقة بسلك المديرين والمفتشين.
وفي سياق ذي صلة، تشير ذات الوثيقة إلى ضرورة إدماج سلك المستشار التربوي في التعليم الابتدائي في رتبة مفتش التعليم الابتدائي، الموجودة في المرسوم 90/49، علما أن هذه المادة سقطت خطأ من المرسوم 08/315. وأشارت الوثيقة إلى فصل تسيير الابتدائيات عن البلدية وإلحاقها بالمأمن، في الوقت الذي يتم تصنيف المؤسسات التربوية على غرار المؤسسات في القطاعات للاستفادة بالنقاط الاستدلالية. ويُبرز مشروع القانون أهم المناصب المالية المستحدَثة في قطاع التربية الوطنية، على غرارأستاذ ممتاز للتعليم المتوسط وأستاذ ممتاز للتعليم الثانوي.
وبالمقابل، تم تصنيف أستاذ التعليم الابتدائي في سلّم 12 تحت الرقم الاستدلالي 537.
أما أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي فمصنَّف في صنف13، والمنصب المستحدَث لأستاذ ممتاز للتعليم الابتدائي فقد تم تصنيفه في سلّم 14 تحت الرقم الاستدلالي 621. وفي سياق متواصل، تم تصنيف أستاذ التعليم المتوسط في سلّم 13. أما فيما يخص الرقم الاستدلالي فيقدَّر بـ578.
وأما أستاذرئيسي للتعليم المتوسط فيصنَّف في سلّم 14، فيما تم منحهم الرقم الاستدلالي 612. وتم تصنيف أستاذ ممتاز للتعليم المتوسط في سلّم 15. أما الرقم الاستدلالي فتم وضعه تحت رقم 666.
ويشير مشروع القانون ذاته إلى أنه تم إعادة تصنيف المساعدين التربويين واستحداث رتبة مساعد تربية رئيسي، في الوقت الذي تم إعادة تصنيف المساعدين التربويين ورفعهم في سلّم التصنيف بدرجات واحدة، حيث يتم تصنيف مساعد تربية في صنف 11 بدلا من 7، في حين يتم منحه النقطة الاستدلالية رقم 498. أما المساعدون التربويون الرئيسيون فيتم تصنيفهم في سلّم 12، وتُمنح لهم النقطة الاستدلالية رقم 578.
وفي سياق ذي صلة، تم استحداث منصب رئيس مخبر، تم تصنيفه في سلّم 13 تحت رقم استدلالي 578، في حين تم تصنيف ملحقين بالمخابر في سلّم 11. أما الملحقون الرئيسيون بالمخابر فتم تصنيفهم في سلّم 12، في الوقت الذي تم تصنيف رئيس مخبر في سلّم 13. وفي الإطار ذاته تم استحداث منصب جديد ويتعلق الأمربنائب مدير مدرسة ابتدائية، تم تصنيفه في سلّم 14، فيما تم إعادة تصنيف مدير مدرسةفي سلّم 15 تحت الرقم الاستدلالي 666.وتم استحداث منصب جديد، ويتعلق الأمر بمستشار ممتاز للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.
المصدر جريدة النهار
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ياأخي أتصدق جريدة النهار هذه مقترحات الانباف فقط.
=========
>>>> الرد الثاني :
لا تتعجل يا أخي فالمسودة لم تظهر بعد ولا حتى عند النقابات التي مازالت تنتظر استدعاء الوزارة لها لسحبها
فهذه الجرائد التي تعودت على الكذب نسخت اقتراحات نقابة إينباف من موقع النقابة ونشرتها على أساس انها المسودة الحقيقية فالمعلومات التي صدرت من الكواليس ليست هكذا تماما.
والدليل على ذلك أن إينباف نشرت مقترحاتها الخميس ليلا والجمعة فيه بعض الجرائد لا تصدر واليوم تم نشر المقترحات.
=========
>>>> الرد الثالث :
أين كتب هذا
=========
>>>> الرد الرابع :
جريدة النهار
=========
>>>> الرد الخامس :
لكن هذه مقترحات نقابة unpef وليس ما اعتمدته الوزارة
=========
هذه مقترحات الانباف فقط لا داعي للتفاؤل .
ما زال الجديد خفي و ما خفى اعضم
لدي عده نسخ من الجرائد ولا نريد نسخ أخرى
تحروا الجديد ولا تكونو متخصصين في النقل
نسخ لصق من جريدة العار
صحححححححححححححححححححححححححح، جريدة العار والشنار، فارغة شغل لا يهمها أمر اللصوص والسراق و...، وما يهمها فقط هو أمر المعلم، والسبب معروف. لا داعي لقراءة أكاذيب هذه الجريدة.
نحن في انتظار الرد الرسمي فنحن اصبحنا لانصدق مثل هذا
النهار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
https://www.zshare.net/download/96623568cc9b866c/
والله أتساءل دائما هل هذه الجرائد تستحق ثمن 10دج ؟ وتباع في بعض المناطق ب15دج
هذه الجرائد يا إخواني لا تستحق ان نشتريها .
هذه مقترحات نقابة unpef وجريدة النهار نسبتها لمسودة الوزارة
وهذا مافعلته جريدة الشروق سابقا لتاثير على سير الاستفتاء
وشكرا