عنوان الموضوع : الى الأخ العزيز عنا العابد الكنتي لي طلب أرجوا تحقيقه لنا..وضع المناشير الوزارية كاملة (النص القانوني) ادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العابد الكنتي لي طلب ارجوا الله أن تحققه لنا لنستفيد منه جميعا
وهو وضع المناشير الوزارية كاملة (النص القانوني)
وشكرا
اليك أرقام المناشير :
القرار رقم 175 في مارس1991 الذي يحدد مهام مدير مدرسة اساسية
338 في نوفمبر1991الذي يحدد كيفيات تنصيب مدير المؤسسة واستلام المهام
مرسوم تنفيذي رقم 91-167يتعلق بحماية المؤسسات التربية واستعمالها
158 المؤرخ في 26/02/1991 كيفيات التفتيش لتثبيت موظفي الادارة والحراسة والتسيير... وتشكيل لجانه
155 المؤرخ في 26/02/1991يتعلق بمسك دفتر النصوص والزاميته في المدارس الأساسية
157 المؤرخ في 26/02/1991 يتضمن انشاء مجالس الأقسام وتنظيمها وعملها غفي المدارس الأساسية
172 المؤرخ في 2/03/1991 يتضمن انشاء مجالس التعليم وتنظيمها في المدارس الأساسية
152المؤرخ في 26/02/1990المتضمن انشاء مجالس التربية والتسيير وتنظيمها وعملها
156المؤرخ في 26/02/1991 المتضمن انشاء مجلس التنسيق الاداري وتنظيمه وعمله
178المؤرخ في 02/03/1992المتضمن انشاء مجلس التأديب وتنظيمه وعمله
153 المؤرخ في13نوفمبر1991 الذي يحدد مهام أساتذة التعليم الأساسي
177 المؤرخ في 2مارس1991 الذي يحدد مهام الأساتذة الرئيسيين في التعليم الأساسي
174المؤرخ في 2مارس 1991 الذي يحدد مهام الأساتذة المسؤلين عن المادة في التعليم
171 المؤرخ في 13نوفمبر1991الذي يحدد مهام مستشار التربية
832في نوفمبر1991الذي يحدد مهام مساعدي التربية وشروط عملهم
829 المؤرخ في 13نوفمبر1991الذي يحدد مهام المقتصدين ومن يقوم بوظيفتهم
830المؤرخ في 13نوفمبر1991الذي يحدد كيفية تنصيب المقتصد واستلام المهام
834المؤرخ في 13نوفمبر1991الذي يتعلق بمسك الملف المدرسي للتلميذ
833المؤرخ في13نوفمبر 1991الذي يتعلق بمواظبة التلاميذ في المؤسسات التعليمية
837المؤرخ في13 نوفمبر1991الذي يتعلق بشروط تحويل التلاميذ من مسسة الى أخرى
836المؤرخ في13نوفمبر 1991الذي يتعلق بمندوبي الأسام
171/2المؤرخ في 1جوان 1992المتضمن منع العقاب البدني والعنف اتجاه التلميذ في المؤسسات التعليمية
835المؤرخ في 13/11/1991المنظم للدروس المحروسة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ان شاء قريبا سانشرها بعد ان اكمل تجهيزها وتحميلها فصبرك علي اخي الفاضل
=========
>>>> الرد الثاني :
تموت الاسد في الغابات جوعا....ولحم الضأن تنهشه الكلاب
--------------------------------------------------------------------------------
ايها الاخوة....ينطبق هذا البيت ايضا بالمعنى....حينما تنحرف الامور عن اسسها وغاياتها
فيحل محل الاصلاح ترقيع....وبدل الحقائق تملق ونفاق وسياسة و تلميع...فاجتمع ثلاثتهم....وزير يمقت القطاع
ونقابي جاهل فاقد شرعية طمــــــاع... ومجتمع متخلف حتى النخاع ..التقى الثلاثة....حول القانون...يباركهم الشيطان...هذا يخطف واحدة....وهذا ثلاثة..وذاك فقط اثــــنان....المهم النية مبيتة ومتفق عليها..من زمان...فخرج لنا قانون اعوج...مسوفج.....وقالك قانون للقطاع لتثمين الجهود...وبالتالي تحسين المردودية والمردود ... ومنه النهوض بهذا القطاع من حيث المستوى وكسر هذا الجـــــــمود...
وانتم تعرفون اخوتي ان البني ادم لما يكون مخمور ... يخبط خبط عشواء...يقدر النملة فــــيلا...ويرى الــــبغاث نــــسور....وحاد القانون عن اصله .. وخرج النص عن فــــصله...فرقي من ليس له دور اساس في العملية التربوية....وترك من هو محور العملية..انه المعلم والاستاذ.....وهنا اسال الاخوة الافاضل: من المسؤول المباشر عن تحسين المردود التعليمي والتربوي ؟؟؟؟ من الذي يقف امام التلاميذ والطلبة مدرسا مفسرا وموضحا ومحللا ومساعدا وموجها وناصحا ومختبرا وممتحنا ومصححا ومقوما ومقيما ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هو بالشكل المباشر : المدير ؟ المفتش؟ المقتصد؟ المستشار التربوي؟ الناظر ؟؟؟؟
العون المخبري؟؟ حارس الليل ام النهار؟؟؟ مدير التربية؟؟ ابدا لا....رغم ان هؤلاء لهم ادوار لا يستهان بها.....لكن محور العملية هو صاحب المئزر ....الواقف امام السبورة الحامل للطبشور...
الساعي بين الصفوف يلف ويــــدور....يسال احمدا يوجه حميدا ويؤنب منــــصور...اذا من صاحب اعلى الرتب يا وزيــــــــــر.... يا صادق بدون صدق يا نوار بدون عطور...؟؟؟ يا مجتمع متخلف وضريــــــر
****يقول منظري التربية ان محور هاته الاخيرة.....معلم وتلميذ....ماذكرو مقتصدا ولا حاجبا ولا مكستم في ادارته مدير.............................................. ...................................لكن للاسف الكل يحاول ادخال البرميل داخل الاناء فضاع ابناءنا وضعنا ســــــواء.............................اخوكم الاقرع
بارك الله فيك اخونا لقرع كل يوم تشفى غليلنا بقالاتك
الرائعة و دائما فى الصميم
لان عصابة النوار و الصادق و مسعود تامروا على صاحب المازر و استغلوه لتحقيق مصالحهم و تمييع المنظومة بالخرطى فى خرطى
=========
>>>> الرد الثالث :
جزاكم الله خيرا يا أخي.
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم ورحم الله وبركاته
أخي الكريم معذرة على التأخير واليك بعض ما طلبت
مراسيم تربوية هامةالقرار رقم 292 في فبراير 1991 الذي يحدد مهام مدير ابتدائيةالقرار رقم 175 في مارس1991 الذي يحدد مهام مدير مدرسة أساسيةhttps://www.mediafire.com/view/?g7hn3r5vvmxrvhx
مرسوم تنفيذي رقم 10-03 المؤرخ في 04/01/2010 يتعلق بحماية المؤسسات التربية واستعمالهاhttps://www.mediafire.com/view/?7uf6k73msb27z1x
158 المؤرخ في 26/02/1991 كيفيات التفتيش لتثبيت موظفي الادارة والحراسة والتسييروتشكيل لجانهhttps://www.mediafire.com/view/?kfbz6hdoxss71ji
155 المؤرخ في 26/02/1991يتعلق بمسك دفتر النصوص والزاميته في المدارس الأساسيةhttps://www.mediafire.com/view/?8m2qob8jjszhc7h
157 المؤرخ في 26/02/1991 يتضمن انشاء مجالس الأقسام وتنظيمها وعملها في المدارس الأساسيةhttps://www.mediafire.com/view/?c2t81jbxgi1c766
172 المؤرخ في 2/03/1991 يتضمن انشاء مجالس التعليم وتنظيمها في المدارس الأساسيةhttps://www.mediafire.com/view/?lgxamc9scte3l27
152المؤرخ في 26/02/1990المتضمن انشاء مجالس التربية والتسيير وتنظيمها وعملها296 المؤرخ في 17/06/2006 المتضمن إنشاء مجلس المدرسة الابتدائيةhttps://www.mediafire.com/view/?92abra7mvioqslb
156المؤرخ في 26/02/1991 المتضمن انشاء مجلس التنسيق الاداري وتنظيمه وعملهhttps://www.mediafire.com/view/?gc2ab8291as9jdw
178المؤرخ في 02/03/1992المتضمن انشاء مجلس التأديب وتنظيمه وعملهhttps://www.mediafire.com/view/?1ztrzb95eoz0x06
153 المؤرخ في13نوفمبر1991 الذي يحدد مهام أساتذة التعليم الأساسيhttps://www.mediafire.com/view/?9k714vwr9lne1a1
177 المؤرخ في 2مارس1991 الذي يحدد مهام الأساتذة الرئيسيين في التعليم الأساسيhttps://www.mediafire.com/view/?wol5al7sd832jac
174المؤرخ في 2مارس 1991 الذي يحدد مهام الأساتذة المسؤلين عن المادة في التعليمhttps://www.mediafire.com/view/?ehhzcn23arm7c73
171 المؤرخ في 13نوفمبر1991الذي يحدد مهام مستشار التربيةhttps://www.mediafire.com/view/?rllz233202rta9h
قرار مؤرخ في مارس 2011 الذي يحدد مهام مساعدي التربية وشروط عملهمhttps://www.mediafire.com/view/?z7464p3g111ptvi
829 المؤرخ في 13نوفمبر1991الذي يحدد مهام المقتصدين ومن يقوم بوظيفتهمhttps://www.mediafire.com/view/?14nsv2e84nf4rls
833المؤرخ في13نوفمبر 1991الذي يتعلق بمواظبة التلاميذ في المؤسسات التعليمية171/2المؤرخ في 1جوان 1992المتضمن منع العقاب البدني والعنف اتجاه التلميذ في المؤسسات التعليميةhttps://www.mediafire.com/view/?irpbu9akh8ap9xg
835المؤرخ في 13/11/1991المنظم للدروس المحروسةالبقية في الانتظار338 في نوفمبر1991الذي يحدد كيفيات تنصيب مدير المؤسسة واستلام المهام
836المؤرخ في13نوفمبر 1991الذي يتعلق بمندوبي الأقسام
837المؤرخ في13 نوفمبر1991الذي يتعلق بشروط تحويل التلاميذ من مؤسسة الى أخرى
830المؤرخ في 13نوفمبر1991الذي يحدد كيفية تنصيب المقتصد واستلام المهام834المؤرخ في 13نوفمبر1991الذي يتعلق بمسك الملف المدرسي للتلميذ
=========
>>>> الرد الخامس :
شكرا الاستاد الكنتى __واستسمح صاحب الموضوع _ان اكتب سؤالى هنا ايضا
كل مايخص التعليم المكيف ..انا استادة رئيسية فى التعليم الابتدائى واريد بعث فكرة التعليم المكيف من جديد فوضح لى كل مايخص هدا المجال من مهام المعلم المكيف _ حجمه الساعى ميدانه ...كل ماتستطيع ان تقيدنى به ...اريد تقريرا شاملا للموضوع استعين به فى دعم طلبى الدى قدمته لمدير التربيه ووافق عليه بصفة مبدئية فى انتظار ان اوافيه بملف شامل للموضوع .
اعانك الله علىماتقدمه لنا من معلومات..وجزاك الله كل الخير ...دمتم لميدان التربية...
=========
شكرا لك وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا أيها الأخ الكريم والعزيز علينا العابد الكنتي