عنوان الموضوع : خيرا تفعل شرا تلقى
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل مرارة وأسى أطرح هذا الأسئلة المشينة على إخواني الأعزاء وأرجو إفادتي وتوجيهي إلى التصرّف القانوي حول هذا الأمر. وجزاكم الله خيرا.
السؤال1 : هل هناك فئة من المجتمع الجزائري يخوّل القانون لأبنائها أن ينتقلوا من السنة الرابعة ابتدائي إلى السنة الخامسة ابتدائي ولو لم يتحصّلوا على معدّل الانتقال (5)؟
السؤال 2 : هدّدني الوليّ ـ وبصفته حامي القانون ـ في حال لم أسمح لابنه في الانتقال .وهدّد المدرسة كلّها بالانتقام منها شخصيا وبأخيه الشاطر نيابة. إخوتي الأعزاء أخشى أن يورّطني ويلصق بي تهمة زورا وبهتانا فما العمل؟
ملاحظة : أردنا مساعدته فأجرينا لابنه اختبارا في المواد الأساسية فتحصّل على 3 نقاط في اللغة العربية و الفرنسية و1.5 نقطة في الرياضيات..



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

[font="arial black"]أخي الكريم اعمل ما يمليه عليك ضميرك المهني فقط وفقط ولا تنضر الى هذا النكرة وفي حا ل تماديه بلغ عنه الأمن لأننا [/font]نعيش في دولة القانون ولسنا في غابة..كان الله في عونك..

=========


>>>> الرد الثاني :

عليك بتقديم شكوى ضده إلى العدالة ...... وسترى

=========


>>>> الرد الثالث :

الطفل لا ذنب له ..و هل أبلغت الولي بضعف مستوى ابنه في الفصل الأول و حددت له إجراءات تحسين مستواه ؟ هل قمت بواجبك في حصص المعالجة منذ بداية الموسم الدراسي ؟ أسئلة يجب أن تحددي إجابتها بدقة و لديك دليل هو التلاميذ الذين كانوا يحضرون المعالجة و وصفهم لما كنت تقومين به مع هذا التلميذ بكل حب و رضى و رغبة في تحسين مستوى التلميذ كذلك كراس المعالجة و الكراس اليومي ....فحذاري أن تقعي في الخطأ و تبلغي العدالة ....ربي يفرج على كل واحد و صيام و قيام مقبول إن شاء الله ..

=========


>>>> الرد الرابع :

أشكر إخواني وأخواتي على توجيهاتهم ونصحهم
أمّا عن مدى علم الولي بمستوى ابنه فهو على دراية بكل كبيرة وصغيرة للأمور التالية:
مستوى التلميذ في مساره الدراسي متدني فقد سبق وأعاد السنة.
سحب ابنه من قسم أستاذة وكال لها كل التهم وأحضره إلى قسمي.
أستقبله في كل أسبوع وفي كل وقت مراعاة لظروف عمله
أتّصل به هاتفيا في حال غياب ابنه أو قيامه ببعض التصرفات السيّئة حتى خارج المدرسة
أكتب للتلميذ تمارين خاصة به وبمن في مثل مستواه خارج أوقات العمل
أراسله عن طريق كراس المراسلة في نهاية كل أسبوع
عاملت التلميذ بالتشجيع والتحفيز وأفردته بالتعلّم مراعاة للفروق الفردية بينه وبين أقرانه

=========


>>>> الرد الخامس :

ياودي طلعيه بالدمير يولي طبيب كيما خاوته ويداوي باباه وينتقملك

=========