عنوان الموضوع : أستاذ يرفض تغيير حجرة الدرس للادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب
دعا مدير مدرسة ابتدائية أستاذا يدرس تلاميذ س 1 ابتدائي إلى تغيير حجرة الدرس بحجة أن الحجرة مرتفعة عن مستوى الساحة و الوصول إليها يتطلب صعود سلم به درجات ، و هو ما يعيق التلاميذ الصغار ، لكن الأستاذ أصر على البقاء في الحجرة ،و قال للمدير افعل ما تشاء فأنا لن أغير الحجرة .
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الحق أحق أن يتبع .ومصلحة التلميذ فوق كل إعتبار
وعلى الاستاذ تبرير موقفه باسباب مقنعة .
=========
>>>> الرد الثاني :
حجة المدير منطقية تصب في مصلحة التلاميذ وهي من صميم صلاحياته التي تخول له الحرص على سلامة وامن التلاميذ خاصة ان الامر يتعلق بتلاميذ السنة الاولى الذين قد يكون منهم الكثيرون ممن لم يتحكموا بعد في الصعود والنزول على السلالم.
اما رفض الاستاذ فمردود عليه ويتحمل كامل المسؤولية فيه بقدر ما يكشف عن رعونة لا اساس لها ويفضح لا مهنيته وجهله بقداسة وظيفته.
والاجراء الاسلم بالنسبة لمدير المدرسة في هذه الحالة هو توجيه استفسار للاستاذ حتى يكون رده موثقا ثم يبلغ المفتش بذلك في تقرير مفصل عن الواقعة . والاكيد ان الاستاذ سيكون عرضة لعقوبة قد تتجاوز الانذار .
=========
>>>> الرد الثالث :
على الرغم من صواب كلامك فلك الشكر ولكن العقوبة ليست الحل ونحن نريد الحل نرجو ا أن يعود الأخ الأستاذ الى رشده ويتراجع على موقفه وتعود المياه الى مجاريها الاستقرار أيضا مهم ويصب في مصلحة التلميذ .على عكس العقوبة .تقبل مروري
=========
>>>> الرد الرابع :
تسلط بعض المديرين و تعسفهم أحيانا يدفع بالمعلمين إلى التمرد و مخالفة كل ما يصدر من المدير
أرى بأن العلاقة بين هذه المدير و الاستاذ جد سيئة و ما قصة تغيير الحجرة إلا فصل من فصول قصة طويلة
شيء فقط حيرني و أرجو أن يجيبني عنه كاتب الموضوع
لماذا لم ينتبه المدير إلى ارتفاع الحجرة يوم قام بتوزيع الافواج على الحجرات و يأتي اليوم بعد مرور شهر كامل على الدخول المدرسي و يكتشف أن الحجرة صارت مرتفعة
=========
>>>> الرد الخامس :
مردودعليه , رعونة , جهله , عقوبة , إنذار ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ألفاظ تدل على أن كاتبها من قراء جريدة " النهار "
=========
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tasaraf33
مردودعليه , رعونة , جهله , عقوبة , إنذار ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ألفاظ تدل على أن كاتبها من قراء جريدة " النهار "
تأدب يا هذا ولا تحرف الموضوع .ما دخل جريدة النهار في هذه القضية؟ . وما دخلك انت فيما كتبت ؟ ام انك تريد ان تنصب نفسك دركيا يراقب ما يعبر عنه الاخرون.ام تريد ان اعطيك قلمي لتكتب به على لساني. انا حر اعبر عما يجول بخاطري بكل احترام وادب لمن هم أهل لذلك. أما انت فان كان لك حجة او رد على رايي فتفضل به والا فالزم حدك واعلم انك لست في مستوى التحدي ولا انا على استعداد للنزول الى مستوى حوارك الذي لم يضف شيئا للموضوع بقدر ما شوهه وكشف عن عقدة يعاني منها الكثير من المنتسبين جورا الى قطاع التربية.
شكرا.رؤيتك للامور اعجبتني
ردك يؤكد كلامي ,,,,,,
يا جماعة اتقوا الله ،ألستم من حقل التربية ، إن الأستاذ المذكور كان يدرس تلاميذ س2 ، و بعد قرار دمج قسمي س2 تحول إلى تدريس تلاميذ قسم س1 ، و لكنه قبل على مضض ...
يجب معرفة حجة الاستاذ قبل الحكم
لان الاستماع لطرف واحد لا يعطي صورة واضحة عن المشكلة
لا يوجد اي مشكل ان قام بتغيير الحجرة .مهما كان السبب او المسبب مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار .
لنتنازل قليلا عن انانيتنا .سواء الاستاذ او المدير لا يحق لهما جعل التلمذ ضحية لافعالهما .
يقال في المثل العامي * المندبة كبيرة والميت فار* نقاش حاد ودون المستوى في أمر تافه وكل يرد اعتبارا من وضعيته في مدرسته فمن كان في فلك المدير يدافع على كل المدراء ومن كان ضد المدير وعلاقته به سيئة فيفتح النار على كل مدير ....وهذا هو مربط الفرس وما جعلنا لا نتقدم .....والحقيقة ان كل من المدير والمعلم لا يهمهم مصلحة التلميذ ولا حتى الوزارة تريد مصلحته ...كله كلام ندوات ولقاءات ومنتديات ...وشكرا
ما وُجِد المدير والمعلم إلا لمصلحة التلميذ
تذّكر سيدي المعلم أن المدير مسؤول عليك
وتذكر نفسك أنك تؤدي وظيفة في مؤسسة تابعة للدولة
كل ما في الأمر أن تبدل الحجرة الدراسية وكفى ،فالتعنت والتمرد لا يأتي بخير
وأخيرا
كما تدين تدان والجزاء من جنس العمل فربما تكون مكانه يوما ما فعامل الناس كما تحب أن يعاملوك
تعاونوا وتعاونوا وتعاونوا واصبروا وصابروا واسعوا لتغيير الخريطة وكفى .....اتركوا ماء غسيلكم بينكم ......حافظوا على سر أسرتكم التربوية