عنوان الموضوع : والذين أنهوا التكوين بعد 03.06.2016..؟! انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد:
الإضراب ، الإضراب فثم الإضراب ، .. والنتيجة في الأخير هي .. السراب ! يعني عدنا إلى تطبيق قانون الإعدام رغما عنا .. !
صحيح النقابة لم تمضي بل كل النقابات .. ولكن هل نعود دائما إلى من يصفعنا لنتفاوض معه ؟؟
هذه المرة يجب إضافة مطلب أساسي لمطالبنا وهو : - التفاوض مع الوزير الأول أو أمينه العام أو رئيس ديوانه(الوزارة الأولى) وتجاوز الوزارة تماما ونهائيا ، بدليل أنها ليست في المستوى ، لأن المحضر بما هو عليه يطرح السؤال : - لماذا قمنا بالإضراب ؟ وإن رفضوا ذلك (المطلب) ، لنقم بوقفات إحتجاجية ونرفع شعار "ارحل"
وهذا يجب أن يكون باتفاق النقابات كلها طبعا .. وإلا فليعلم الجميع أننا في حلقة مفرغة لا مخرج لها .
بمعنى أوضح ، يبقى ما كانت تدعيه الوزارة صحيح ويؤكده الميدان بالتنفيذ ، أما دون ذلك فالنقابات وقواعدها لا مصداقية لما يدعون ، وبالتالي لا مصداقية لهم أنفسهم فتبقى تلاحقهم الذلة والمسكنة إلى يوم الدين !!
- كيف أجيب تلميذي حين يسألني ، سيدي: الوزارة طبقت ما كانت تدعيه ووفت . لماذا قمت بالإضراب إذن ؟ وبالتالي ضيعتني !! فكيف أجيبه ؟؟؟؟
أخيرا تقبلوا مروري وسلامي على أهل السلام
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
حتى ولو فاوضت رئيس الجمهورية نفسه فلن تتحصل على شيء لأن المفاوض ضعيف. وضعفه نتيجة فقدان الثقة بينه وبين القاعدة. والقاعدة بعد هذا المحضر صارت مهلهلة. ووقود الإضراب لم ينالو شيئا. ولن يكون المحضر النهائي به تغيرات كبيرة عن المحضر المسرب دون امضاءات النقابات. فالمفاوض الحقيقي يجب أن تكون له أولويات في جلب المكاسب فكيف لمن بقي له سنة أو سنتين على التقاعد يزج به الى التكوين وكيف يستفيد من ادماجه او ترقيته.فليضع معايير وخطوطا عريضةبماذا يبدأ ومتى ينتهي. فلا نهمل الجديد في المهنة ولا القديم الذي يحضر اوراق تقاعده ولا نهمل الخبرة ولا نهمل الشهادة مهما كان التخصص .
- لماذا يشترط في أستاذ التعليم الأساسي التخصص بينما في الابتدائي لا يشترط ذلك هل أستاذ التعليم الأبتدائي الذي يحمل شهادة في الفيزياء ستعينه في تدريس الحروف الابجدية. لماذاتكون الترقية الآلية لبعض الرتب وتحرم منها رتب ثانية.لماذاتمنح رخص استثنائية للنظار والمستشارين في مسابقات الادارة ويحرم منها الأساتذة الذين يحملون شهادة الليسانس في العلوم القانونية والادارية أليس من الأولية أن يقدم هؤلاء لمعارفهم القانونية والادارية إضافة للبيداغوجية ولماذا ولماذات كثيرة لا تنتهي ؟؟؟؟؟؟؟
حتى في الدراسة الضغط كله على مرحلة المتوسط . للإبتدائي دورة ثانية جعلوها للتخلص من كل التلاميذالذين فشلوا في الدورة الأولى وللثانوي العتبة وللمتوسط امتحان هو آخر الامتحانات رغم ارتباطه بكثير من الأعمال الإدارية
=========
>>>> الرد الثاني :
بالرغم ان المحضر المسرب لم يتطرق الى الذين انهوا التكوين بعد 03جوان 2012 الا ان القانون الاساسي كان واضحا و المحضر الاول والثاني بحيث لا فرق بين من تكون قبل ا و بعد 03جوان2012 ما علينا الا الصبر و الفرج من عند الله الذي لا تضيع ودائعه
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم....
الكل أصبح يقول :أين مطلبي ؟ الأنا متغلغلة فينا جميعا .....
الذي تكون بعد 2012 يقول أين أنا ؟والذي لم يتومن يقول وأنا أين مطلبي؟ والذي رفض التكوين جملة وتفصيلا يبحث عن مطلبه ....
وأستاذ التعليم المتوسط يقول أين الترقية الآلية التي وعدتنا بها النقابة وأدرجتها ضمن مطالبها؟؟؟
بين هذا وذاك عرفت الوزارة كيف تنزع الثقة بين القاعدة ومفاوضيها وبالتالي الذي هو آت سيكون الفيصل والحاسم على النقابات وقواعدها....
=========
>>>> الرد الرابع :
باين عليك ماكشْ ناسْ ملاحْ....صباحْ ربّي أقول لك أنّ هؤلاء الذين تتزعبل عليهم هم منْ علّموك تهجّي الكلام والحروف الأبجديّة لكي تناقش تكتب في هذا المنتدى.
=========
>>>> الرد الخامس :
=========
فيما يخص المواد الفنية رسم موسيقى و الرياضة ماهو مصيرهم لأن التكوين لم يكن موجود أصلا .
اضراب آخر يوم 26 جانفي 2015
بل والتبزنيس
عفوا بل التقاعد و التبزنيس
كل من اضرب كان مناضل وكان يؤمن بتحسيين الوضع وهذا امر جيد (زاد الوعي النقابي)
لكن الوزارة لا تقدر التعليم ولهذا اساليبها ملتوية
والدليل ان التلاميذ في الشارع ل3اسابيع وهي ولا على بالها عجبااا
بارك الله فيك على الاعلام
صدقت اخي كيف يستثنى اساتذة التعليم الاساسي الذين يملكون الليسانس و الماجستير ويوجد حتى من يملكون الدكتوراه او على وشك الحصول عليها من الترقية او الادماج في الرتب المستحدثة بحجة عدم الاختصاص فيما يمنح هذا الحق للاساتذة الذين تلقوا تكوينا شكليا في غير اختصاص المادة المدرسة ،كأن يتكون استاذ الموسيقى في الفرنسة او الاجتماعيات،انها المهزلة ،اننا في دولة تشجع الفساد و الغش و المحسوبية للاسف.
قلنا ما سلف ذكره ، من باب إعطاء رأي ، والمبدأ في ذلك هو : رأيي صائب يحتمل الخطأ ، وٍرأي خصمي خاطئ يحتمل الصواب
وعليه فإن أصبنا فالحمد لله ، وإن أخطأنا فأستغفر الله " بل عند طرح فكرة أو رأي علينا بالإثراء والتصحيح لبعضنا وليس التثبيط والتجريح وخاصة الإتهام ما يدخل في حكم شهادة الزور والعياذ بالله "
ورغم كل هذا يبقى الإضراب متواصلا ، إلى الأمام وصدورنا عارية
ختاما تقبلوا تعقيبي وبه مروري
وسلامي على اهل السلام
الدكتراه عليه الذهاب الى الجامعه