عنوان الموضوع : تحقيقات الكناباست في 2 أسابيع من الإضراب من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع
المطلب 01
01 : إدماج أساتذة التعليم التقني و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
02 : إدماج معلمي المدرسة الابتدائية و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
03 : إدماج أساتذة التعليم الأساسي و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
المطلب 02
04: عدم تحويل مناصب الترقية إلى مناصب توظيف
05: تحويل مناصب أستاذ مسؤول مادة و مسؤل قسم إلى مناصب أستاذ رئيسي
المطلب 03
06: تسوية وضعية 105الأساتذة المفصولين في 3 ولايات لسنة 2016 (جزائر غرب، سكيكدة، المسيلة)
07: عدم مطالبة الأساتذة المفصولين بإرجاع الرواتب التي تقاضوها
08:تسوية وضعية الأساتذة بولاية الطارف وذلك بإعداد قرارات التربص ودفع رواتب الأساتذة
09: تسوية وضعية أساتذة من مختلف الأطوار بولاية قالمة و عددهم 30
10: تعيين الناجحين في قوائم الإحتياط على المناصب المالية الشاغرة عوض اللجوء للمستخلفين
المطلب 04
11: تخصيص حصص سكنية للأساتذة بمختلف الصيغ على المستوى الوطني
12: إعادة النظر في معايير توزيع السكنات في الجنوب
المطلب 05
13: المطالبة بتنصيب اللجنة الرباعية لتجسيد قانون طب العمل
14: التكفل بصفة إستعجالية بالأساتذة الذين يعانون من أمراض تعيقهم على أداء عملهم و تعيينهم في مناصب مكيفة
المطلب 06
15: تحيين قاعدة إحتساب تعويض المنطقة وفقا للأجر الأساسي الجديد و إحتسابه بأثر رجعي 01/01/2017
المطلب 07
16: رفع التضييق على العمل النقابي
المطلب 08
17: إعتماد المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع
المطلب 09
18: تسوية وضعية الأساتذة التعليم الثانوي المنحدرين من رتبة استاذ مهندس
المطلب 10
19: جمع الأقدمية المكتسبة في مختلف الأطوار لاساتذة التعليم خريجي المدرسة العليا للأساتذة و إدماجهم في الرتب المستحدثة
المطلب 11
20: تسوية وضعية أساتذة التعليم الثانوي الذين تم ترقيتهم قبل 29/05/2016
المطلب 12
21: جمع الأقدمية في رتية أستاذ تعليم أساسي و رتبأستاذ تعليم متوسط للترقية إلى الرتب المستحدثة
المطلب 13
22: إعداد التعليمات التطبيقية للمحاضر الممضات من طرف مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية
المطلب 14
23: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي 2016دراسة المطالبالمطالب :
عددها: 23
مطلب مهنية للأساتذة
عددها: 17
المرجع: النقطة 01، 02، 03، 04، 05، 06، 07، 08، 09، 10، 14،15، 18، 19، 20، 21، 23
مطالب إجتماعية للأساتذة:
عددها: 3
المرجع: النقطة 11، 12، 13
مطالب نقابية
عددها: 2
المرجع: النقاط 16، 17
مطلب تنظيمي
عددها: 01
نوعها : إعداد مراسالات للتطبيق
المرجع: النقطة 22نسبة المطالبمطلب مهنية للأساتذة
عددها: 17 من 23
النسبة: 73.91 %
مطالب إجتماعية للأساتذة:
عددها: 3 من 23
النسبة: 13.04 %
مطالب نقابية
عددها: 2 من 23
النسبة: 8.69 %
مطلب تنظيمي
عددها: 1 من 23
النسبة: 4.34 %رد مديرية الوظيفة العمومية01: يرفع للوزير الأول
02: يرفع للوزير الأول
03: يرفع للوزير الأول
04: مقبول
05: مقبول
06: نقبل بتنظيم مسابقة للأساتذة المفصولين
07: نقبل عدم مطالبتهم بإرجاع الرواتب التي تقاضوها
08: دراسة الملفات حالة بحالة
09: دراسة الملفات حالة بحالة
10: مقبول
11: يرفع للوزير السكن
12: مقبول و إلزام الوزارة التربية بالتنفيذ ما أتفق عليه في 21/10/2015
13: للدراسة
14: للدراسة
15-01 مرفوض
15-02: التعويضات المجمدة للدراسة
16: يرفع للوزير وزير التربية و وزير العمل
17: تعقد جلسة مع وزارة العمل وزارة التربية و النقابة
18: مقبول
19: مقبول
20: مقبول
21: مقبول
22: مقبول
23: يرفع للوزير الأولدراسة النتائجنسبة المطالب المحققة
عددها:11 من 24
النسبة : 45.83 %
نسبة المطالب المرفوضة
عددها: 1 من 24
النسبة : 4.16 %
نسبة المطالب المؤجلة دراستها
عددها: 12 من 24
النسبة : 50 %
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
نسبة المطالب المحققةعددها:11 من 24النسبة : 45.83 %نتائج كلها للأستاذ
=========
>>>> الرد الثاني :
المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع
المطلب 01
01 : إدماج أساتذة التعليم التقني و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
02 : إدماج معلمي المدرسة الابتدائية و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
03 : إدماج أساتذة التعليم الأساسي و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
المطلب 02
04: عدم تحويل مناصب الترقية إلى مناصب توظيف
05: تحويل مناصب أستاذ مسؤول مادة و مسؤل قسم إلى مناصب أستاذ رئيسي
المطلب 03
06: تسوية وضعية 105الأساتذة المفصولين في 3 ولايات لسنة 2012 (جزائر غرب، سكيكدة، المسيلة)
07: عدم مطالبة الأساتذة المفصولين بإرجاع الرواتب التي تقاضوها
08:تسوية وضعية الأساتذة بولاية الطارف وذلك بإعداد قرارات التربص ودفع رواتب الأساتذة
09: تسوية وضعية أساتذة من مختلف الأطوار بولاية قالمة و عددهم 30
10: تعيين الناجحين في قوائم الإحتياط على المناصب المالية الشاغرة عوض اللجوء للمستخلفين
المطلب 04
11: تخصيص حصص سكنية للأساتذة بمختلف الصيغ على المستوى الوطني
12: إعادة النظر في معايير توزيع السكنات في الجنوب
المطلب 05
13: المطالبة بتنصيب اللجنة الرباعية لتجسيد قانون طب العمل
14: التكفل بصفة إستعجالية بالأساتذة الذين يعانون من أمراض تعيقهم على أداء عملهم و تعيينهم في مناصب مكيفة
المطلب 06
15: تحيين قاعدة إحتساب تعويض المنطقة وفقا للأجر الأساسي الجديد و إحتسابه بأثر رجعي 01/01/2008
المطلب 07
16: رفع التضييق على العمل النقابي
المطلب 08
17: إعتماد المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع
المطلب 09
18: تسوية وضعية الأساتذة التعليم الثانوي المنحدرين من رتبة استاذ مهندس
المطلب 10
19: جمع الأقدمية المكتسبة في مختلف الأطوار لاساتذة التعليم خريجي المدرسة العليا للأساتذة و إدماجهم في الرتب المستحدثة
المطلب 11
20: تسوية وضعية أساتذة التعليم الثانوي الذين تم ترقيتهم قبل 29/05/2012
المطلب 12
21: جمع الأقدمية في رتية أستاذ تعليم أساسي و رتبأستاذ تعليم متوسط للترقية إلى الرتب المستحدثة
المطلب 13
22: إعداد التعليمات التطبيقية للمحاضر الممضات من طرف مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية
المطلب 14
23: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي 2012
.................................................. .................................................. ......................التحقيقات باللون الأزرق
لا ينكرها إلا أعمى البصيرة أو جاحد
=========
>>>> الرد الثالث :
يرجى تصحيح الاسم : المجلس و ليس التنسيقية
المجلس conseil
التنسيقية coordination
=========
>>>> الرد الرابع :
شكرا استاذي الكريم هل هذا المطلب يشمل فئة الثانوي ام لا بارك الله فيكم.
المطلب 14
23: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي
2012
=========
>>>> الرد الخامس :
بارك الله في الجهود
تحيتي ............
=========
العيب الوحيد ربما عدم المطالبة بجداول زمنية لتطبيق الفعلي للمطالب المكتسبة ؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
يرجى تصحيح الاسم : المجلس و ليس التنسيقية
المجلس conseil
التنسيقية coordination
تشكر أخي أبو فاروق
لقد تم التصحيح
مشكور على مرورك
تحياتي أخي أبو بطه الجزائري
تشكر أخي على مرورك
أما المطلب 23 يخص كل المراحل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمنور
العيب الوحيد ربما عدم المطالبة بجداول زمنية لتطبيق الفعلي للمطالب المكتسبة ؟
يمكن مطالبة وزارة التربية برزنامة لتحقيق المطالب
لكن مديرية الوظيف العمومي لعبت دور الوسيط
و في القانون 90/02 الوسيط ينجز محضر إتفاق و يكون هذا بمثابة إلزام أحد الأطراف بالتطبيق
ما تم الإتفاق عليه فهو إنجاز
و ما تم تأجيله فلن يذهب هباء منثور
في هذه الحالة إذ لم يتم ما أتفق عليه الطرفان فقل للجزائر وداعا
لم يبقى لا ثقة في الكلمة و لا الثيقة في الوثيقة و لا حتى في الوساطة و الشهود
ربي يقدر الخير المهم انه قد تم الموافقة على عدم جعل الترقية عن طريق التوظيف
غريب المواضيع تختفي عن الأعين
أسترجعت هذا الموضوع بشق الأنفس
و كأنه يثير غضب الكثير
مجهود متعوب عليه
بارك الله فيك
مقارنة بين محضر الإتحاد و محضر الكناباستملاحظة المطالب المحققة باللون الأزرق.................................................. .......................................الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوينالمطلب 01 (إستفسار)01 : طلب توظيح حول الجمع بين الأقدمية بين رتبة معلم و أستاذ مدرسة إبدائيةالمطلب 0202: رخصة لمستشاري التربية للترقية إلى مدير متوسطة المنحدرين من أستاذ التعليم المتوسطالمطلب 03 (طلب لصالح أسلاك التدريس إبتدائي و متوسط و ثانوي)03: التحويل التلقائي لمناصب الناجحين في الامتحانات المهنيةالمطلب 04 (طلب لصالح أسلاك التدريس إبتدائي و متوسط)04: إعادة إدماج في الرتب المستحدثة المعلمين للمدرسة الإبتدائية و أساتذة المدرسة الأساسية الذين تمت ترقيتهم بين 2008 و 2012المطلب 05 (طلب لصالح أسلاك التدريس إبتدائي)05: إدماج الاساتذة المهندسين في التعليم الابتدائي في غير الاختصاص و أحقيتهم في الترقية في الرتب المستحدثةالمطلب 0606: إدماج المساعدين التربويين في رتبة مشرف رئيسي07: إدماج حملة اليسنس في رتبة مشرف رئيسي08: إدماج ملحقي المخابر في رتبة ملحق رئيسي للمخبرالمطلب 07 (طلب لصالح أسلاك التدريس إبتدائي و متوسط و ثانوي)09: طلب تدخل الوزير الأول لتسوية الوضعية بالنسبة للايلين للزوال الذين أنهوا تكوينهم بعد 03 جوان201210: طلب تدخل الوزير الأول لتسوية الوضعية لأساتذة التربية الفنية أساتذة التربية البدنية أساتذة التربية الموسيقية11: طلب تدخل الوزير الأول لتسوية وضعية حاملي شهادة جامعية (DEUA،ليسنس،مهندس في غير الاختصاص)12: طلب تدخل الوزير الأول لتسوية وضعية ptltالمطلب 0813: إلغاء المادة 87 مكررالمطلب 0914: مطالبة بمنجة جزافية لمديري المؤسسات و أسلاك التأطيرالمطلب 1015: المطالبة بالمنحة البيداغوجية لمصالح الاقتصادالمطلب 1116: إختلالات في بعض مواد القانون و خاصة أنه لم يحافظ على البناء الهرمي17 : فتح أبواب الترقية لمستشاري التغذية مستشاري التوجيه18: الإجحاف في حق النظار19: الترقية الألية لمختلف الأسلاك (طلب لصالح كل الأسلاك)المطلب 1220: رفع العقوبات و عدم خصم أيام الاضراب (طلب لصالح كل الأسلاك.................................................. .................................................. ...................المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسعالمطلب 0101 : إدماج أساتذة التعليم التقني و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية02 : إدماج معلمي المدرسة الابتدائية و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية03 : إدماج أساتذة التعليم الأساسي و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقيةالمطلب 0204: عدم تحويل مناصب الترقية إلى مناصب توظيف05: تحويل مناصب أستاذ مسؤول مادة و مسؤل قسم إلى مناصب أستاذ رئيسيالمطلب 0306: تسوية وضعية 105الأساتذة المفصولين في 3 ولايات لسنة 2012 (جزائر غرب، سكيكدة، المسيلة)07: عدم مطالبة الأساتذة المفصولين بإرجاع الرواتب التي تقاضوها08:تسوية وضعية الأساتذة بولاية الطارف وذلك بإعداد قرارات التربص ودفع رواتب الأساتذة09: تسوية وضعية أساتذة من مختلف الأطوار بولاية قالمة و عددهم 3010: تعيين الناجحين في قوائم الإحتياط على المناصب المالية الشاغرة عوض اللجوء للمستخلفينالمطلب 0411: تخصيص حصص سكنية للأساتذة بمختلف الصيغ على المستوى الوطني12: إعادة النظر في معايير توزيع السكنات في الجنوبالمطلب 0513: المطالبة بتنصيب اللجنة الرباعية لتجسيد قانون طب العمل14: التكفل بصفة إستعجالية بالأساتذة الذين يعانون من أمراض تعيقهم على أداء عملهم و تعيينهم في مناصب مكيفةالمطلب 0615: تحيين قاعدة إحتساب تعويض المنطقة وفقا للأجر الأساسي الجديد و إحتسابه بأثر رجعي 01/01/2008المطلب 0716: رفع التضييق على العمل النقابيالمطلب 0817: إعتماد المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسعالمطلب 0918: تسوية وضعية الأساتذة التعليم الثانوي المنحدرين من رتبة استاذ مهندسالمطلب 1019: جمع الأقدمية المكتسبة في مختلف الأطوار لاساتذة التعليم خريجي المدرسة العليا للأساتذة و إدماجهم في الرتب المستحدثةالمطلب 1120: تسوية وضعية أساتذة التعليم الثانوي الذين تم ترقيتهم قبل 29/05/2012المطلب 1221: جمع الأقدمية في رتية أستاذ تعليم أساسي و رتبأستاذ تعليم متوسط للترقية إلى الرتب المستحدثةالمطلب 1322: إعداد التعليمات التطبيقية للمحاضر الممضات من طرف مصالح المديرية العامة للوظيفة العموميةالمطلب 1423: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي 2012.................................................. ........................الإضرابإضراب الإتحاد : من 26 /01/2013 إلى غاية 17/02/201422 يوم إضرابإضراب الكناباست من 04/02/2014 إلى غاية 19/02/201415 يوم إضرابحركة وزارة التربية03/02/20148 أيام بعد دخول الإتحاد الإضراب1يوم قبل دخول الكناباست الإضرابالتفاوضتفاوض الأنباف يوم 16 و 17 فيفري لتحقق 6 مطالب (5+1)تفاوض الكناباست يوم 17 و 18 فيفري لتحقق 11 مطلبكيف كانت تكون النتيجة لو حدث العكستفاوض الكناباست الأولى و الأتحاد بعدهالخرجت الاتحاد ب 3 مطالب محققة2 لمستشاري التربية1 للمساعدين التربوين