عنوان الموضوع : تحقيقات الكناباست في 2 أسابيع من الإضراب من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع


المطلب 01


01 : إدماج أساتذة التعليم التقني و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
02 : إدماج معلمي المدرسة الابتدائية و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
03 : إدماج أساتذة التعليم الأساسي و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
المطلب 02
04: عدم تحويل مناصب الترقية إلى مناصب توظيف
05: تحويل مناصب أستاذ مسؤول مادة و مسؤل قسم إلى مناصب أستاذ رئيسي
المطلب 03
06: تسوية وضعية 105الأساتذة المفصولين في 3 ولايات لسنة 2016 (جزائر غرب، سكيكدة، المسيلة)
07: عدم مطالبة الأساتذة المفصولين بإرجاع الرواتب التي تقاضوها
08:تسوية وضعية الأساتذة بولاية الطارف وذلك بإعداد قرارات التربص ودفع رواتب الأساتذة
09: تسوية وضعية أساتذة من مختلف الأطوار بولاية قالمة و عددهم 30
10: تعيين الناجحين في قوائم الإحتياط على المناصب المالية الشاغرة عوض اللجوء للمستخلفين
المطلب 04
11: تخصيص حصص سكنية للأساتذة بمختلف الصيغ على المستوى الوطني
12: إعادة النظر في معايير توزيع السكنات في الجنوب
المطلب 05
13: المطالبة بتنصيب اللجنة الرباعية لتجسيد قانون طب العمل
14: التكفل بصفة إستعجالية بالأساتذة الذين يعانون من أمراض تعيقهم على أداء عملهم و تعيينهم في مناصب مكيفة
المطلب 06
15: تحيين قاعدة إحتساب تعويض المنطقة وفقا للأجر الأساسي الجديد و إحتسابه بأثر رجعي 01/01/2017
المطلب 07
16: رفع التضييق على العمل النقابي
المطلب 08
17: إعتماد المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع
المطلب 09
18: تسوية وضعية الأساتذة التعليم الثانوي المنحدرين من رتبة استاذ مهندس
المطلب 10
19: جمع الأقدمية المكتسبة في مختلف الأطوار لاساتذة التعليم خريجي المدرسة العليا للأساتذة و إدماجهم في الرتب المستحدثة
المطلب 11
20: تسوية وضعية أساتذة التعليم الثانوي الذين تم ترقيتهم قبل 29/05/2016
المطلب 12
21: جمع الأقدمية في رتية أستاذ تعليم أساسي و رتبأستاذ تعليم متوسط للترقية إلى الرتب المستحدثة
المطلب 13
22: إعداد التعليمات التطبيقية للمحاضر الممضات من طرف مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية
المطلب 14
23: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي 2016
دراسة المطالب
المطالب :
عددها: 23
مطلب مهنية للأساتذة
عددها: 17
المرجع: النقطة 01، 02، 03، 04، 05، 06، 07، 08، 09، 10، 14،15، 18، 19، 20، 21، 23
مطالب إجتماعية للأساتذة:
عددها: 3
المرجع: النقطة 11، 12، 13
مطالب نقابية
عددها: 2
المرجع: النقاط 16، 17
مطلب تنظيمي
عددها: 01
نوعها : إعداد مراسالات للتطبيق
المرجع: النقطة 22
نسبة المطالب
مطلب مهنية للأساتذة
عددها: 17 من 23
النسبة: 73.91 %
مطالب إجتماعية للأساتذة:
عددها: 3 من 23
النسبة: 13.04 %
مطالب نقابية
عددها: 2 من 23
النسبة: 8.69 %
مطلب تنظيمي
عددها: 1 من 23
النسبة: 4.34 %
رد مديرية الوظيفة العمومية
01: يرفع للوزير الأول
02: يرفع للوزير الأول
03: يرفع للوزير الأول
04: مقبول
05: مقبول
06: نقبل بتنظيم مسابقة للأساتذة المفصولين
07: نقبل عدم مطالبتهم بإرجاع الرواتب التي تقاضوها
08: دراسة الملفات حالة بحالة
09: دراسة الملفات حالة بحالة
10: مقبول
11: يرفع للوزير السكن
12: مقبول و إلزام الوزارة التربية بالتنفيذ ما أتفق عليه في 21/10/2015
13: للدراسة
14: للدراسة
15-01 مرفوض
15-02: التعويضات المجمدة للدراسة
16: يرفع للوزير وزير التربية و وزير العمل
17: تعقد جلسة مع وزارة العمل وزارة التربية و النقابة
18: مقبول
19: مقبول
20: مقبول
21: مقبول
22: مقبول
23: يرفع للوزير الأول
دراسة النتائج
نسبة المطالب المحققة
عددها:11 من 24
النسبة : 45.83 %
نسبة المطالب المرفوضة
عددها: 1 من 24
النسبة : 4.16 %
نسبة المطالب المؤجلة دراستها
عددها: 12 من 24
النسبة : 50 %



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نسبة المطالب المحققة
عددها:11 من 24
النسبة : 45.83 %
نتائج كلها للأستاذ


=========


>>>> الرد الثاني :

المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع



المطلب 01
01 : إدماج أساتذة التعليم التقني و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
02 : إدماج معلمي المدرسة الابتدائية و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
03 : إدماج أساتذة التعليم الأساسي و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
المطلب 02
04: عدم تحويل مناصب الترقية إلى مناصب توظيف
05: تحويل مناصب أستاذ مسؤول مادة و مسؤل قسم إلى مناصب أستاذ رئيسي
المطلب 03
06: تسوية وضعية 105الأساتذة المفصولين في 3 ولايات لسنة 2012 (جزائر غرب، سكيكدة، المسيلة)
07: عدم مطالبة الأساتذة المفصولين بإرجاع الرواتب التي تقاضوها
08:تسوية وضعية الأساتذة بولاية الطارف وذلك بإعداد قرارات التربص ودفع رواتب الأساتذة
09: تسوية وضعية أساتذة من مختلف الأطوار بولاية قالمة و عددهم 30
10: تعيين الناجحين في قوائم الإحتياط على المناصب المالية الشاغرة عوض اللجوء للمستخلفين
المطلب 04
11: تخصيص حصص سكنية للأساتذة بمختلف الصيغ على المستوى الوطني
12: إعادة النظر في معايير توزيع السكنات في الجنوب
المطلب 05
13: المطالبة بتنصيب اللجنة الرباعية لتجسيد قانون طب العمل
14: التكفل بصفة إستعجالية بالأساتذة الذين يعانون من أمراض تعيقهم على أداء عملهم و تعيينهم في مناصب مكيفة
المطلب 06
15: تحيين قاعدة إحتساب تعويض المنطقة وفقا للأجر الأساسي الجديد و إحتسابه بأثر رجعي 01/01/2008
المطلب 07
16: رفع التضييق على العمل النقابي
المطلب 08
17: إعتماد المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع
المطلب 09
18: تسوية وضعية الأساتذة التعليم الثانوي المنحدرين من رتبة استاذ مهندس
المطلب 10
19: جمع الأقدمية المكتسبة في مختلف الأطوار لاساتذة التعليم خريجي المدرسة العليا للأساتذة و إدماجهم في الرتب المستحدثة
المطلب 11
20: تسوية وضعية أساتذة التعليم الثانوي الذين تم ترقيتهم قبل 29/05/2012
المطلب 12
21: جمع الأقدمية في رتية أستاذ تعليم أساسي و رتبأستاذ تعليم متوسط للترقية إلى الرتب المستحدثة
المطلب 13
22: إعداد التعليمات التطبيقية للمحاضر الممضات من طرف مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية
المطلب 14
23: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي 2012
.................................................. .................................................. ......................
التحقيقات باللون الأزرق
لا ينكرها إلا أعمى البصيرة أو جاحد


=========


>>>> الرد الثالث :

يرجى تصحيح الاسم : المجلس و ليس التنسيقية
المجلس conseil
التنسيقية coordination

=========


>>>> الرد الرابع :

شكرا استاذي الكريم هل هذا المطلب يشمل فئة الثانوي ام لا بارك الله فيكم.

المطلب 14

23: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي
2012


=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله في الجهود

تحيتي ............

=========


العيب الوحيد ربما عدم المطالبة بجداول زمنية لتطبيق الفعلي للمطالب المكتسبة ؟


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
يرجى تصحيح الاسم : المجلس و ليس التنسيقية
المجلس conseil
التنسيقية coordination

تشكر أخي أبو فاروق
لقد تم التصحيح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوطه الجزائري
بارك الله في الجهود

تحيتي ............

مشكور على مرورك
تحياتي أخي أبو بطه الجزائري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m0ujahed
شكرا استاذي الكريم هل هذا المطلب يشمل فئة الثانوي ام لا بارك الله فيكم.



المطلب 14

23: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي

2012

تشكر أخي على مرورك
أما المطلب 23 يخص كل المراحل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمنور
العيب الوحيد ربما عدم المطالبة بجداول زمنية لتطبيق الفعلي للمطالب المكتسبة ؟

يمكن مطالبة وزارة التربية برزنامة لتحقيق المطالب
لكن مديرية الوظيف العمومي لعبت دور الوسيط
و في القانون 90/02 الوسيط ينجز محضر إتفاق و يكون هذا بمثابة إلزام أحد الأطراف بالتطبيق
ما تم الإتفاق عليه فهو إنجاز
و ما تم تأجيله فلن يذهب هباء منثور
في هذه الحالة إذ لم يتم ما أتفق عليه الطرفان فقل للجزائر وداعا
لم يبقى لا ثقة في الكلمة و لا الثيقة في الوثيقة و لا حتى في الوساطة و الشهود

ربي يقدر الخير المهم انه قد تم الموافقة على عدم جعل الترقية عن طريق التوظيف

غريب المواضيع تختفي عن الأعين
أسترجعت هذا الموضوع بشق الأنفس
و كأنه يثير غضب الكثير

مجهود متعوب عليه
بارك الله فيك



مقارنة بين محضر الإتحاد و محضر الكناباست
ملاحظة المطالب المحققة باللون الأزرق
.................................................. .......................................
الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين
المطلب 01 (إستفسار)
01 : طلب توظيح حول الجمع بين الأقدمية بين رتبة معلم و أستاذ مدرسة إبدائية
المطلب 02
02: رخصة لمستشاري التربية للترقية إلى مدير متوسطة المنحدرين من أستاذ التعليم المتوسط
المطلب 03 (طلب لصالح أسلاك التدريس إبتدائي و متوسط و ثانوي)
03: التحويل التلقائي لمناصب الناجحين في الامتحانات المهنية
المطلب 04 (طلب لصالح أسلاك التدريس إبتدائي و متوسط)
04: إعادة إدماج في الرتب المستحدثة المعلمين للمدرسة الإبتدائية و أساتذة المدرسة الأساسية الذين تمت ترقيتهم بين 2008 و 2012
المطلب 05 (طلب لصالح أسلاك التدريس إبتدائي)
05: إدماج الاساتذة المهندسين في التعليم الابتدائي في غير الاختصاص و أحقيتهم في الترقية في الرتب المستحدثة
المطلب 06
06: إدماج المساعدين التربويين في رتبة مشرف رئيسي
07: إدماج حملة اليسنس في رتبة مشرف رئيسي
08: إدماج ملحقي المخابر في رتبة ملحق رئيسي للمخبر
المطلب 07 (طلب لصالح أسلاك التدريس إبتدائي و متوسط و ثانوي)
09: طلب تدخل الوزير الأول لتسوية الوضعية بالنسبة للايلين للزوال الذين أنهوا تكوينهم بعد 03 جوان2012
10: طلب تدخل الوزير الأول لتسوية الوضعية لأساتذة التربية الفنية أساتذة التربية البدنية أساتذة التربية الموسيقية
11: طلب تدخل الوزير الأول لتسوية وضعية حاملي شهادة جامعية (DEUA،ليسنس،مهندس في غير الاختصاص)
12: طلب تدخل الوزير الأول لتسوية وضعية ptlt
المطلب 08
13: إلغاء المادة 87 مكرر
المطلب 09
14: مطالبة بمنجة جزافية لمديري المؤسسات و أسلاك التأطير
المطلب 10
15: المطالبة بالمنحة البيداغوجية لمصالح الاقتصاد
المطلب 11
16: إختلالات في بعض مواد القانون و خاصة أنه لم يحافظ على البناء الهرمي
17 : فتح أبواب الترقية لمستشاري التغذية مستشاري التوجيه
18: الإجحاف في حق النظار
19: الترقية الألية لمختلف الأسلاك (طلب لصالح كل الأسلاك)
المطلب 12
20: رفع العقوبات و عدم خصم أيام الاضراب (طلب لصالح كل الأسلاك
.................................................. .................................................. ...................
المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع
المطلب 01
01 : إدماج أساتذة التعليم التقني و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
02 : إدماج معلمي المدرسة الابتدائية و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
03 : إدماج أساتذة التعليم الأساسي و إحتساب الأقدمية المكتسبة في الترقية
المطلب 02
04: عدم تحويل مناصب الترقية إلى مناصب توظيف
05: تحويل مناصب أستاذ مسؤول مادة و مسؤل قسم إلى مناصب أستاذ رئيسي
المطلب 03
06: تسوية وضعية 105الأساتذة المفصولين في 3 ولايات لسنة 2012 (جزائر غرب، سكيكدة، المسيلة)
07: عدم مطالبة الأساتذة المفصولين بإرجاع الرواتب التي تقاضوها
08:تسوية وضعية الأساتذة بولاية الطارف وذلك بإعداد قرارات التربص ودفع رواتب الأساتذة
09: تسوية وضعية أساتذة من مختلف الأطوار بولاية قالمة و عددهم 30
10: تعيين الناجحين في قوائم الإحتياط على المناصب المالية الشاغرة عوض اللجوء للمستخلفين
المطلب 04
11: تخصيص حصص سكنية للأساتذة بمختلف الصيغ على المستوى الوطني
12: إعادة النظر في معايير توزيع السكنات في الجنوب
المطلب 05
13: المطالبة بتنصيب اللجنة الرباعية لتجسيد قانون طب العمل
14: التكفل بصفة إستعجالية بالأساتذة الذين يعانون من أمراض تعيقهم على أداء عملهم و تعيينهم في مناصب مكيفة
المطلب 06
15: تحيين قاعدة إحتساب تعويض المنطقة وفقا للأجر الأساسي الجديد و إحتسابه بأثر رجعي 01/01/2008
المطلب 07
16: رفع التضييق على العمل النقابي
المطلب 08
17: إعتماد المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي و التقني الموسع
المطلب 09
18: تسوية وضعية الأساتذة التعليم الثانوي المنحدرين من رتبة استاذ مهندس
المطلب 10
19: جمع الأقدمية المكتسبة في مختلف الأطوار لاساتذة التعليم خريجي المدرسة العليا للأساتذة و إدماجهم في الرتب المستحدثة
المطلب 11
20: تسوية وضعية أساتذة التعليم الثانوي الذين تم ترقيتهم قبل 29/05/2012
المطلب 12
21: جمع الأقدمية في رتية أستاذ تعليم أساسي و رتبأستاذ تعليم متوسط للترقية إلى الرتب المستحدثة
المطلب 13
22: إعداد التعليمات التطبيقية للمحاضر الممضات من طرف مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية
المطلب 14
23: الترقية الألية و لمدة 5 سنوات بصفة إنتقالية عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل إبتداءا من 29 ماي 2012
.................................................. ........................
الإضراب
إضراب الإتحاد : من 26 /01/2013 إلى غاية 17/02/2014
22 يوم إضراب
إضراب الكناباست من 04/02/2014 إلى غاية 19/02/2014
15 يوم إضراب
حركة وزارة التربية
03/02/2014
8 أيام بعد دخول الإتحاد الإضراب
1يوم قبل دخول الكناباست الإضراب
التفاوض
تفاوض الأنباف يوم 16 و 17 فيفري لتحقق 6 مطالب (5+1)
تفاوض الكناباست يوم 17 و 18 فيفري لتحقق 11 مطلب
كيف كانت تكون النتيجة لو حدث العكس
تفاوض الكناباست الأولى و الأتحاد بعدها
لخرجت الاتحاد ب 3 مطالب محققة
2 لمستشاري التربية
1 للمساعدين التربوين