عنوان الموضوع : وزارة التربية تشجع الغش نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
ان تبث وان وزارة التربية عملت على ترقية الغشاشين في امتحانات اثبات المستوى الى استاذ مكون واستاذر رئيسي
فتلك طامة كبرى . كيف لفاشل في دراسته وظفته الدولة لحاجة ما. يصبح في يوم ما صنف 15 او مدير او مفتش .....الخ . كارثة - كارثة - كارثة فاشل = استاذ جامعي . في قطاع التربية الجزائري يستو الذين يعلمون والذين لا يعلمون?
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
عيب عليك الذي يعلم يستخي ان يقول انه يعلم وانت مت الصنف الاخر ثم انا اقلب اك المعادلة انت درست عند الذين لا يعلمون اذن ما بني علي باطل فهو الباطل بعينه لذا كنت انا لا اعلم و ضعيف فانت الذي درست عندي اضعف مني اليس كذلك .. انت حسود فقط انا اقول اك هذا رغم ااني ايل للزول وغير مستفيد من علمني حرفا......
=========
>>>> الرد الثاني :
بارك الله فيك أخي على ما قلته
لقد أثلجت قلبي و دفعت غمة عن صدري
مجموعة المتكونين و الحاصلين على الشهادات بالغش يعتقدون أنهم يعلمون و نحن هم الذين لا يعلمون و يطالبون بالترقية دون غير المتكونين
خير لنا أن نعيش بالرتبة 11 بشرف و استحقاق دون اللجوء إلى الغش للحصول على الرتبة 15 فهذا حرام و افتراء و باطل .
=========
>>>> الرد الثالث :
تيـــدي ومعلمتـــه الراااائعــــه!!
"قصه حقيقيه بمعنى رااائع "
ذات يوم ..وقفت معلمة الصف الخامس..
وألقت على التلاميذ جملة : إننى أحبكم جميعا .. وهى تستثنى فى نفسها تلميذ يدعى تيدى !!
مستواه الدراسى متدنى جدااا ومنطوى على نفسه..وهذا الحكم منها كان بناء على ما لاحظته خلال العام
فهو لا يلعب مع الأطفال و ملابسه متسخة..ودائما يحتاج إلى الحمام و إنه كئيب لدرجة إنها كانت تجد متعة فى تصحيح أوراقه بقلم أحمرلتضع عليها علامات x بخط عريض وتكتب عبارة رااااســــــــــب فـــى الأعــــــــلى
ذات يوم طلب منها مراجعة السجلات الدراسية السابقة لكل تلميذ وبينما كانت تراجع ملف تيدي فوجئت بشئ ما !
لقد كتب عنه معلم الصف الأول :
"تيدى طفل ذكى موهوب يؤدي عمله بعنايه و بطريقه منظمه"
و معلم الصف الثانى :
"تيدى تلميذ نجيب و محبوب لدى زملائه و لكنه منزعج بسبب إصابة والدته بمرض السرطان."
أما معلم الصف الثالث كتب :
"لقد كان لوفاة أمه وقع صعب عليه لقد بذل أقصى ما يملك من جهود لكن والده
لم يكن مهتمااا به و إن الحياة فى منزله سرعان ما ستؤثر عليه إن لم تتخذ بعض الإجراءات"
بينما كتب معلم الصف الرابع :
"تيدى تلميذ منطوى على نفسه لا يبدى الرغبة فى الدراسة وليس لديه أصدقاء و ينام أثناء الدرس"
هنا أدركت المعلمه تومسون المشكلة !
وشعرت بالخجل من نفسها ! و قد تأزم موقفها عندما ..أحضر التلاميذ هدايا عيد الميلاد لها ملفوفة بأشرطة جميلة
ما عدا الطالب تيدي كانت هديته ملفوفة بكيس مأخوذ من أكياس البقاله ... تألمت السيدة تومسون و هى تفتح
هدية تيدى وضحك التلاميذ على هديته وهى عقد مؤلف من ماسات ناقصة الأحجار و قارورة عطر ليس فيها إلا الربع
ولكن كف التلاميذ عن الضحك عندما عبرت المعلمةعن إعجابها بجمال العقد والعطر وشكرته بحرارة، وأرتدت
العقد ووضعت شيئا من ذلك العطر على ملابسها ،
ويومها لم يذهب تيدى بعد الدراسه إلى منزله مباشرة بل أنتظر ليقابلها وقال : إن رائحتك اليوم مثل رائحة والدتي !
عندها أنفجرت المعلمه بالبكاء لأن تيدى أحضر لها زجاجة العطر التى كانت والدته تستعملها ووجد فى معلمته
رائحة أمه الراحلة !!
منذ ذلك اليوم أولت أهتماما خاصااا به وبدأ عقله يستعيد نشاطه و بنهاية السنة أصبح تيدي أكثر التلاميذ تميزااا
فى الفصل ثم وجدت السيده مذكرة عند بابها للتلميذ تيدي كتب بها أنها أفضل معلمة قابلها في حياته فردت عليه
أنت من علمني كيف أكون معلمة جيدة
بعد عدة سنوات
فوجئت هذه المعلمة بتلقيها دعوةمن كلية الطب لحظور حفل تخرج الدفعة فى ذلك العام موقعة بأسم إبنك تيدى .
فحضرت وهى ترتدى ذات العقد و تفوح منها رائحة ذات العطر-
هـــل تعلـــم مـــن هـــو تيـــدي الآن ؟!
تيدي ستودارد هو أشهر طبيب بالعالم.. ومالك مركز( ستودارد) لعلاج السرطان
هذه رساله لكل معلمه ومعلمه في عالمنا العربي..
"ليت المعلمين والمعلمات في عالمنا العربي ..يدركوا قدر دورهم في بناء انسان او هدمه"
=========
>>>> الرد الرابع :
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الخامس :
عليك أنْ تعرفْ أنَّ هذا تيدي وصل إلى مبتغاه بفضل التّكوين
=========
[color="darkred"][size="5"][right][right]
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
رغم انني من الذين لم يمسهم الادماج الى انني ابارك لزملائي ونتمنى لهم المزيد
و عش انت بالرتبة 11 بشرف و استحقاق
وكفاك تهكما لأن هذه الافتراء ليس من شيم رجل التربية .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعطيك الصحة يا أركون...هكذا الرجال وإلا فلا
هكذا ترد الجميل لمن علمك ورباك؟؟؟؟
تصفهم بالجهل والغش وووو
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))
وأنت من الذين لا يعلمون!!!!!!!!!!!!!!!!
لأنك لا تعلم جاهل أو تتجاهل أن هؤلاء الذين تتهجم عليهم اليوم
هم من استلموا المشعل غداة الاستقلال واستقرار الجزائر
وهؤلاء الذين تصفهم بالفشل... هم من علموك وكونوك واليوم تتطاول عليهم
هؤلاء ليسوا فاشلين..واسأل عن سيرهم الذاتية وستجدهم بشهادات وشهادات
زيادة على الكفاءة والخبرة والتربية والأدب
هؤلاء (تاج على رؤوس الجزائريين) لأنهم جيل ذهبي
المنطق الرياضي (إن كنت تعرف معنى المنطق) يقول:
فاشل ..................ــــــــــــ يعطي نتائج فاشلة
فهل نتائجهم ( خايبة ) يا رجل؟؟؟؟
أما عن التكوين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهو مجرد تتسجيل الحضور فقط
وهو مفروض عليهم من منظمات تتحكم فينا وفي جزائرنا
فبمجرد أن يسجل نفسه ويثبت حضوره في الامتحانات بكتابة أي شيء
المهم يملأ الورقة
ينال علامات قد تصل 20/20
ولو كان خارج الموضوع
يعني لا تصحيح ولا هم يحزنون
أخيرا:
هم سيترقون..وأنت مت بغيظك وحقدك وقلة أدبك وتطاولك على أسيادك
أثبت وجودك وتفوقك ميدانيا... وقارن نفسك بهؤلاء
وانظر بعيييييدا
فغدا سينسحبون ويتركون لنا الميدان
وسنرى ماذا تفعل أنت وأمثالك
أما أنا وأمثالي فنقول بصوت واحد:
من علمني حرفا صرت له عبدا
ربي يهدينا ويهدي بنا
ولكنّ الله يهدي من أحب
وإن زدتم زدنا
الغيرة والحسد لا غير
القط إذا أبعدته الشحمة يقول مالحة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feteh el rahmene
عليك أنْ تعرفْ أنَّ هذا تيدي وصل إلى مبتغاه بفضل التّكوين
لازمني نروح نتكون ومانقطعش التكوين حتى انكون مثل تيدي
والله ضحكتني يافاتح يابن طولقة
وصرت ندخل لموقع الجلفة واول ماابحث فيه هو مشاراكتك
دمت لنا فرحا مفرحا
:d:d:d
مباااااااااااااااااااااااارك لجميع هؤلاء
أما أنت يا (عالم)
فهذا كلام لا يقوله إلا سفيه في عقله
يا أخي (( لا يزال العالم عالِما إلا إذا قال : أنا عالم فحينها يصبح جاهلا ))
أنت تعلم... وتفهم...ووو
احتفظ بعلمك وفهامتك وشرفك وتعاليك لنفسك
ولا تتطاول على معلميك وأساتذك في المتوسطة والثانوية ووو
لا تنكر جميل هؤلاء يا سيد
أم أنك ولدت عالما فهيما؟؟؟
ربي يسامحك
يا اركون لعقوبة ليك يا كبدي
الغش ماهوش في التكوين و الدراهم الحرام، الغش في القسم مع الاولاد
المال الحرام اذا ما قريتش و ما تعبتش داخل القسم فقط
المهنة = مشرف تربية.......اركن في ركنك ومت بغيضك و حقدك و حسدك.................يا أركون...........
القافلة تسير و ............................ـي