عنوان الموضوع : تلمسان مقتنعة لكنها
مقدم من طرف منتديات العندليب


الزملاء الايلين للزوال من الطورين فى تلمسان على علم ان هذا التكوين لتحسين المستوى و لا علاقة له بالادماج الا ان رسالتهم تمرر هذا التكوين لصالح اخطاء نقابتهم و الوصاية
*كل هذا التجنيد لو استغل لاسترجاع الحق المسلوب الادماج دون قيد او شرط و هو ممكن خاصة ان النقابة الفاعلة لاسلاك التدريس فى الاطوار الثلاثة الكناباست حملت هذه القضية محمل الجد لكان افضل للجميع
اما ان نحشد لتضييع الحقوق و تقديم خدمة للوصاية و من يدور فى فلكها فى التنازل هذا ما نرفضه و نندد به


"لونباف" تستعجل تسوية ملف "الآيلين للزوال" قبل الرئاسيات

طالبت، نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، بالتدخل العاجل للوزير الأول عبد المالك سلال لتسوية ملف الآيلين للزوال الذي يخص سبعة أسلاك، قبل الـ17 أفريل المقبل.

وأوضح، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، صادق دزيري، لـ"الشروق"، أنهم يستعجلون تطبيق ما ورد في المحضرين الموقعين في 11 فيفري و16 و17 فيفري 2015، من طرف الوزير لدى الوزير الأول المكلف بتحسين الخدمة العمومية ومديرية الوظيفة العمومية والوزارة الوصية، مؤكدا أن أبرز ملف لا بد أن يسوى قبل الرئاسيات المقبلة، هو ملف "الآيلين للزوال"، ويضم 7 أسلاك هم على التوالي: معلمو المدارس الابتدائية، أساتذة التعليم الأساسي، أساتذة التعليم التقني للثانويات، المساعدون التربويون، المخبريون، مستشارو التوجيه المدرسي، مساعدو المصالح الاقتصادية، معلنا عن تخوف "لونباف" من بقاء الملف معلقا بسبب موعد الحملة الانتخابية المقرر انطلاقها بتاريخ الـ23 مارس الجاري.

وقال المتحدث، أن باقي الملفات غير استعجالية وتقرر إرجاء تطبيقها إلى شهر أكتوبر المقبل، ويتعلق الأمر بإعادة النظر في بعض مواد القانون الخاص لمستخدمي قطاع التربية الوطنية، المنحة البيداغوجية الخاصة بموظفي المصالح الاقتصادية. منحة المسؤولية بالنسبة لمديري المؤسسات التربوية.

ركبوا الموجة خلاص ما اصح وجوههم لكن محضر 17 فيفرى يقول ادماج ما بعد 2016.6.3 و الذين سيتكونون هذه السنة للرتب المستحدثة اذن من يقصد بايلى الزوال من اسلاك التدريس فى الاطوار الثلاثة



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63

الزملاء الايلين للزوال من الطورين فى تلمسان على علم ان هذا التكوين لتحسين المستوى و لا علاقة له بالادماج الا ان رسالتهم تمرر هذا التكوين لصالح اخطاء نقابتهم و الوصاية
*كل هذا التجنيد لو استغل لاسترجاع الحق المسلوب الادماج دون قيد او شرط و هو ممكن خاصة ان النقابة الفاعلة لاسلاك التدريس فى الاطوار الثلاثة الكناباست حملت هذه القضية محمل الجد لكان افضل للجميع
اما ان نحشد لتضييع الحقوق و تقديم خدمة للوصاية و من يدور فى فلكها فى التنازل هذا ما نرفضه و نندد به


أو تحسبنا قصر حتى ترينا طريقة نضالنا؟؟؟؟
لسنا معك في نقيبتك يا هذا فابحث لك عن آيلين آخرين قصر لتعرفهم طريقة النضال أو على الأقل ناضل أنت بطريقتك أم أنك لا تعرف إلا الكلام والنسخ واللصق؟؟؟؟؟؟؟


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب حق أصيل.

أو تحسبنا قصر حتى ترينا طريقة نضالنا؟؟؟؟
لسنا معك في نقيبتك يا هذا فابحث لك عن آيلين آخرين قصر لتعرفهم طريقة النضال أو على الأقل ناضل أنت بطريقتك أم أنك لا تعرف إلا الكلام والنسخ واللصق؟؟؟؟؟؟؟

طبعا الكناباست ليست لغير اسلاك التدريس

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63

الزملاء الايلين للزوال من الطورين فى تلمسان على علم ان هذا التكوين لتحسين المستوى و لا علاقة له بالادماج الا ان رسالتهم تمرر هذا التكوين لصالح اخطاء نقابتهم و الوصاية
*كل هذا التجنيد لو استغل لاسترجاع الحق المسلوب الادماج دون قيد او شرط و هو ممكن خاصة ان النقابة الفاعلة لاسلاك التدريس فى الاطوار الثلاثة الكناباست حملت هذه القضية محمل الجد لكان افضل للجميع
اما ان نحشد لتضييع الحقوق و تقديم خدمة للوصاية و من يدور فى فلكها فى التنازل هذا ما نرفضه و نندد به

يا أيها الشخص ناضل بعيدا عنا إنك كرهتنا في هذا المنتدى فكلما أدخل إلى المنتدى قصد الإطلاع على الجديد خاصة من طرف الأخ صاحب البشائر ياسين 24 فأرى ردودك و مواضيعك أشمئز و ينتابنى شعور بالغثيان
رحمة لوالديك كف عن هذا


=========


>>>> الرد الرابع :

ويبقى الاختلاف رحمة و تباين العمل والنضال النقابي خدمة لا هل التربية .المطلوب فقط البرهنة والحجج لاقناع الطرف الاخر.
الاتحاد نقابة قوية و دليل ذلك هذا الهجوم المفرط من اخواننا الكنابيستيين .
هم يتهمون كل من هو انبافي هاهنا انه انتفاعي ويريد الانتداب وووووووو
السؤال------- وانتم ما هي مصالحكم واهدافكم؟ اجيبونا بصراحة


=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمودي الجزائري
يا أيها الشخص ناضل بعيدا عنا إنك كرهتنا في هذا المنتدى فكلما أدخل إلى المنتدى قصد الإطلاع على الجديد خاصة من طرف الأخ صاحب البشائر ياسين 24 فأرى ردودك و مواضيعك أشمئز و ينتابنى شعور بالغثيان
رحمة لوالديك كف عن هذا

نضالى موجه لاسلاك التدريس للمساهمة فى تحريرهم من هيمنة رب العمل هو النقابى الذى يدافع عن العمال .
اما انت تريد التنويم و التضليل المواضيع من هذا النوع كثيرة و اصحابها راك تعرفهم اياك و تنقطع عنها.


=========


هذا ما بقي : أهل تلمسان الحضارة في غفلة . ألاف الأساتذة كلهم مغرر بهم ولا يفقهون شيء .تلمسان الرائدة في النضال أهلها ينتظرون التوجيه من رحالة الشريعة يا للعجب ويا للغرابة ..سيبقى أسد تلمسان حمزة واسطي رمز النزاهة والكفاءة عند اهل تلمسان وما يثار هنا وهناك عبارة عن فوقعات صابون من أناس عنوانهم هو الافلاس والهدرة في الناس لا مبدأ ولاساس ثقافتهم الاقتباس و مصيرهم مصير عباس بن فرناس وللحديث قياس.


لم نر لحد الآن من نقابتك ما يجعلك تتبجّح بمصداقية نقاباتك و تتشدّق بعظيم إنجازاتها رغم احترامنا لما تقوم به الكنابست من أجل منتسبيها في الطور الثانوي... و إلاّ فهل تذكّرنا بحق لك و لباقي الأعضاء من الآيلين إلى الزوال استطاعت نقابتك أن تستردّه سواء في إضرابها "البطولي" في أكتوبر الفارط أو في الإضراب الأخير... ماذا حققت لك هذه النقابة أو لمن تدعوهم للانتساب في صفوفها؟ إنك ما زلت آيلا لزوال بل و ستبقى كذلك ما دمت تطارد في خيط دخان.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63
نضالى موجه لاسلاك التدريس للمساهمة فى تحريرهم من هيمنة رب العمل هو النقابى الذى يدافع عن العمال .
اما انت تريد التنويم و التضليل المواضيع من هذا النوع كثيرة و اصحابها راك تعرفهم اياك و تنقطع عنها.

انصحك يا اخ ان كنت لم تتكون بعد ومعني بالتكوين فتكون خير لك
ودعك من الدعاية المجانية
الدين النصيحة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنور الزناتي
لم نر لحد الآن من نقابتك ما يجعلك تتبجّح بمصداقية نقاباتك و تتشدّق بعظيم إنجازاتها رغم احترامنا لما تقوم به الكنابست من أجل منتسبيها في الطور الثانوي... و إلاّ فهل تذكّرنا بحق لك و لباقي الأعضاء من الآيلين إلى الزوال استطاعت نقابتك أن تستردّه سواء في إضرابها "البطولي" في أكتوبر الفارط أو في الإضراب الأخير... ماذا حققت لك هذه النقابة أو لمن تدعوهم للانتساب في صفوفها؟ إنك ما زلت آيلا لزوال بل و ستبقى كذلك ما دمت تطارد في خيط دخان.

القالمى 24
هذا ما بقي : أهل تلمسان الحضارة في غفلة . ألاف الأساتذة كلهم مغرر بهم ولا يفقهون شيء .تلمسان الرائدة في النضال أهلها ينتظرون التوجيه من رحالة الشريعة يا للعجب ويا للغرابة ..سيبقى أسد تلمسان حمزة واسطي رمز النزاهة والكفاءة عند اهل تلمسان وما يثار هنا وهناك عبارة عن فوقعات صابون من أناس عنوانهم هو الافلاس والهدرة في الناس لا مبدأ ولاساس ثقافتهم الاقتباس و مصيرهم مصير عباس بن فرناس وللحديث قياس.

ذرك نسجلوجكم فى الدورة الاستدراكية الاخرى هذه خاصة بصاحب حق اصيل معذرة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
هذا ما بقي : أهل تلمسان الحضارة في غفلة . ألاف الأساتذة كلهم مغرر بهم ولا يفقهون شيء .تلمسان الرائدة في النضال أهلها ينتظرون التوجيه من رحالة الشريعة يا للعجب ويا للغرابة ..سيبقى أسد تلمسان حمزة واسطي رمز النزاهة والكفاءة عند اهل تلمسان وما يثار هنا وهناك عبارة عن فوقعات صابون من أناس عنوانهم هو الافلاس والهدرة في الناس لا مبدأ ولاساس ثقافتهم الاقتباس و مصيرهم مصير عباس بن فرناس وللحديث قياس.

إسهاماته العلمية

اخترع ابن فرناس ساعة مائية سماها "الميقات"، وهو أول من وضع تقنيات التعامل مع الكريستال، وصنع عدة أدوات لمراقبة النجوم.

وقام عباس بن فرناس بتجربته في الطيران بعد أبحاث وتجارب عدة، وقد قام بشرح تلك الأبحاث أمام جمع من الناس دعاهم ليريهم مغامرته القائمة على الأسس العلمية.

يقول عنه ابن سعيد في المغرب في حلى الغرب "ذكر ابن حيان: أنه نجم في عصر الحكم الربضي، ووصفه بأنه حكيم الأندلس الزائد على جماعتهم بكثرة الأدوات والفنون... وكان فيلسوفاً حاذقاً، وشاعراً مفلقاً، وهو أول من استنبط بالأندلس صناعة الزجاج من الحجارة، وأول من فك بها كتاب العروض للخليل ... كثير الاختراع والتوليد، واسع الحيل حتى نسب إليه عمل الكيمياء".

وكثر عليه الطعن في دينه، واحتال في تطيير جثمانه، فكسا نفسه الريش على سرق الحرير، فتهيأ له أن استطار في الجو من ناحية الرصافة، واستقل في الهواء، فحلق فيه حتى وقع على مسافة بعيدة". يعتبره المسلمون كما ورد أول إنسان يحاول الطيران.

في ليبيا صمم طابع بريد يصور محاولته الطيران وأطلق اسمه على فندق مطار طرابلس، وفي العراق وضع تمثال له على طريق مطار بغداد الدولي، وسمي مطار آخر شمال بغداد باسمه مطار ابن فرناس، تكريما له سميت فوهة قمرية باسمه ويعرف بفوهة ابن فرناس القمرية.

منهجه العلمي

درس عباس بن فرناس الطب والصيدلة وأحسن الإفادة منهما فقد عمدا إلى قراءة خصائص الأمراض وأعراضها وتشخيصها، وأهتم بطرق الوقاية من الأمراض، وتوصل بن فرناس إلى الخواص العلاجية للأحجار والأعشاب والنباتات، كان في سبيل ذلك يقصد المتطببين والصيادلة ويناقشهم فيما بدا له من اطلاعه في هذه الصنعة الجليلة التي تحفظ البدن وتقيه من آفات الأدواء والأعراض وقد اتخذه أمراء بني أمية في الأندلس طبيباً خاصا لقصورهم، انتخب من مجموعات من الأطباء المهرة لشهرته وحكمته وأسلوبه الجاذب عند إرشاداته الطبية الخاصة بالوقاية من الأمراض وإشرافه على طعام الأسر الحاكمة لإحراز السلامة من الأسقام والأمراض فلا يحتاج إلى المداواة إلا نادراً، فإذا حصل ما يكرهون من المرض دلهم على أنجع الطرق في المداواة.

ولم يكن ابن فرناس يقنع بكل ما كتبه الناس من نظريات بل ألزم نفسه إلقاء التجارب ليتحقق من صحة كل نظرية درسها أو نقلها من غيره ليرقي بها إلى مرتبة الحقيقة العلمية أو ينقضها، وقد شجب القبول والقناعة بالأمور الظاهرة المبسطة المقدور على النظر والبحث فيها، كان ابن فرناس يغوص في تحقيق ما علم وكان يطبق النظريات العلمية على منهج علمي في كل العلوم وأهمها الطب والصيدلة وخاصة دراسة الأعشاب.

واشتهر بن فرناس بصناعة الآلات الهندسية مثل المنقالة (آلة لحساب الزمن) (نموذج بالمسجد الكبير بمدينة طنجه) واشتهر بصناعة الآلات العلمية الدقيقة، واخترع آلة صنعها بنفسه لأول مرة تشبه الإسطرلاب في رصدها للشمس والقمر والنجوم والكواكب وأفلاكها ومداراتها ترصد حركاتها ومطالعها ومنازلها والتي عرفت بذات الحلق.

وأجمع المؤرخون على أن بن فرناس كان أول من استنبط في الأندلس صناعة الزجاج من الحجارة والرمل فانتشرت صناعة الزجاج لما رأى الناس أن المادة أصبحت في متناول الغني والفقير، وسبب عناء ابن فرناس هو التسهيل على الناس وأول من استفاد من تجارب ابن فرناس هم أهل الأندلس ويرجع ذلك إلى سبب اهتمامه الشديد بصناعة الكيمياء.

تجربة الطيران

يعد بن فرناس أول من اخترق الجو من البشر وأول من فكر في الطيران واعتبره المنصفون أول رائد للفضاء وأول مخترع للطيران، قال الزركلي قد كتب أحمد تيمور باشا بحثاً قال فيه لا يغض من اختراع ابن فرناس الطيران تقصيره في الشأن البعيد فذلك شأن كل مشروع في بدايته، وقد قام بن فرناس بتجارب كثيرة، درس في خلالها ثقل الأجسام ومقاومة الهواء لها، وتأثير ضغط الهواء فيها إذا ما حلقت في الفضاء، وكان له خير معين على هذا الدرس تبحره في العلوم الطبيعية والرياضة والكيمياء فاطلع على خواص الأجسام، واتفق لديه من المعلومات ما حمله على أن يجرب الطيران الحقيقي بنفسه، فكسا نفسه بالريش الذي اتخذه من سرقي الحرير (شقق الحرير الأبيض) لمتانته وقوته، وهو يتناسب مع ثقل جسمه، وصنع له جناحين من الحرير أيضاً يحملان جسمه إذا ما حركهما في الفضاء، وبعد أن تم له كل ما يحتاج إليه هذا العمل الخطير وتأكد من أن باستطاعته إذا ما حرك هذين الجناحين فإنها سيحملانه ليطير في الجو، كما تطير الطيور ويسهل عليه التنقل بهما كيفما شاء.

بعد أن أعد العدة أعلن على الملأ أنه يريد أن يطير في الفضاء، وأن طيرانه سيكون من الرصافة في ظاهر مدينة قرطبة، فاجتمع الناس هناك لمشاهدة هذا العمل الفريد والطائر الآدمي الذي سيحلق في فضاء قرطبة، وصعد أبو القاسم بآلته الحريرية فوق مرتفع وحرك جناحيه وقفز في الجو، وطار في الفضاء مسافة بعيدة عن المحل الذي انطلق منه والناس ينظرون إليه بدهشة وإعجاب وعندما هم بالهبوط إلى الأرض تأذي في ظهره، فقد فاته أن الطيران إنما يقع على زمكه (زيله)، ولم يكن يعلم موقع الذنب في الجسم أثناء هبوطه إلى الأرض، فأصيب في ظهره بما أصيب من أذى.

[QUOTE=benaouda ahmed;1055914835]إسهاماته العلمية

بعد أن أعد العدة أعلن على الملأ أنه يريد أن يطير في الفضاء، وأن طيرانه سيكون من الرصافة في ظاهر مدينة قرطبة، فاجتمع الناس هناك لمشاهدة هذا العمل الفريد والطائر الآدمي الذي سيحلق في فضاء قرطبة، وصعد أبو القاسم بآلته الحريرية فوق مرتفع وحرك جناحيه وقفز في الجو، وطار في الفضاء مسافة بعيدة عن المحل الذي انطلق منه والناس ينظرون إليه بدهشة وإعجاب وعندما هم بالهبوط إلى الأرض تأذي في ظهره، فقد فاته أن الطيران إنما يقع على زمكه (زيله)، ولم يكن يعلم موقع الذنب في الجسم أثناء هبوطه إلى الأرض، فأصيب في ظهره بما أصيب من أذى.

[quote=yassine-24;1055914899]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benaouda ahmed
إسهاماته العلمية

بعد أن أعد العدة أعلن على الملأ أنه يريد أن يطير في الفضاء، وأن طيرانه سيكون من الرصافة في ظاهر مدينة قرطبة، فاجتمع الناس هناك لمشاهدة هذا العمل الفريد والطائر الآدمي الذي سيحلق في فضاء قرطبة، وصعد أبو القاسم بآلته الحريرية فوق مرتفع وحرك جناحيه وقفز في الجو، وطار في الفضاء مسافة بعيدة عن المحل الذي انطلق منه والناس ينظرون إليه بدهشة وإعجاب وعندما هم بالهبوط إلى الأرض تأذي في ظهره، فقد فاته أن الطيران إنما يقع على زمكه (زيله)، ولم يكن يعلم موقع الذنب في الجسم أثناء هبوطه إلى الأرض، فأصيب في ظهره بما أصيب من أذى.


لكن النية والفكرة هي الاساس لم يكن مخادع ولم يامر غيره بالتجربة ....... والحمد لله استفادت البشرية من فكرته وتحقق حلمه واسمه وعمله لاينسى على مر الزمن ......


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YASSINE-24
هذا ما بقي : أهل تلمسان الحضارة في غفلة . ألاف الأساتذة كلهم مغرر بهم ولا يفقهون شيء .تلمسان الرائدة في النضال أهلها ينتظرون التوجيه من رحالة الشريعة يا للعجب ويا للغرابة ..سيبقى أسد تلمسان حمزة واسطي رمز النزاهة والكفاءة عند اهل تلمسان وما يثار هنا وهناك عبارة عن فوقعات صابون من أناس عنوانهم هو الافلاس والهدرة في الناس لا مبدأ ولاساس ثقافتهم الاقتباس و مصيرهم مصير عباس بن فرناس وللحديث قياس.



عباس بن فرناس سجل اسمه في التاريخ .وتبسة لها تاريخ ولها علمائها كما هي تلمسان وووووووووووووووو


اهل لا يجب ان يستهزؤا بالعلماء وللحديث قياس