عنوان الموضوع : استراحة المحارب أشرفت على النهاية فلنستعد .
مقدم من طرف منتديات العندليب
استراحة المحارب أشرفت على النهاية فلنستعد .قبل أن أدعوك إلى الاستعداد اقرأ هذه الكلمات .إن الإدماج في الرتبة القاعدية حق وفقا لمبدأ عدم رجعية القوانين صيانة للحقوق والمراكزالقانونية التي يجب عدم المساس بها وفقا لكل التشريعات العالمية .وبالتالي فكل معلم وأستاذ تعليم أساسي لهما الحق في الإدماج كأستاذ تعليم ابتدائي ومتوسط على التوالي من تاريخ 01-01-2017 لأنهما كانا قيد الخدمة .وكذلك الشأن بالنسبة للرتب المستحدثة رئيسي ومكون .بينما ما تدعيه الوزارة ومن ورائها الحكومة أن الفئتين السابقتين لهما امتياز الترقية بشرط التكوين باطل لان اقدميتك ستضرب عرض الحائط و يبدأ عداد ها من تاريخ الترقية .فعلى سبيل المثال لا الحصر أعرف أستاذا ادمج في جوان 1992 بليسانس حقوق ، ثم طلب من أصحاب الليسانس أن لا يتكونوا ا ثم ألزموهم بالتكوين فتخرج بعد 03-06-2016 .فرقي أستاذ تعليم متوسط وبدا عداد أقدميته من 01-02-2015 .ولم تؤخذ شهادته بعين الاعتبار لكونها ليست في الاختصاص – مع العلم انه تم حذف اختصاص القانون بعد 2017 فقط – ولم تشفع له الليسانس والتكوين . عاش تشريع الحظوظ.وبناء عليه يحرم من المشاركة في التأهيل أو المسابقة ومن وظف في 2017 أي ابنه له الحق وهو لا أي قانون هذا وأي عدل .لذلك نقول انه من الناحية القانونية القانونان 2017 و2016 باطلان وغير دستورين .وطالبنا في العديد من المرات من الانباف الدفع بعدم دستورية القانون الأساسي لعمال التربية الصادر في 2017 والمعدل في 2016 بالإضافة إلى رفع دعوى قضائية .ولعلم الجميع أن ما بني على باطل فهو باطل والدفع والدعوى مؤسسان لكون المشرع لم يراع مبدأ عدم رجعية القوانين المحترم والمعمول به في كل دول العالم .واعلم إخواني إننا حرمنا لمبرر مالي لا كما يدعيه أبناؤنا الأساتذة والمعلمون أصحاب الشهادات سامحهم الله .فانا اقدر ظروفهم وأعلمهم أن أباهم ذو ليسانس كلاسيكية في التسعينيات ولازال أيلا للزوال . أبنائي لا تغضبوا سيأتي يوم يسن فيه قانون جديد فيدمج أصحاب الماستر و المجيستير والدكتوراه .فماذا ستفعل حينها يا صاحب الليسانس ويا أيها المهندس .
حان وقت رص صفوف كل رجال التربية شيوخا وكهولا وشبابا .-بني وفلذة كبدي الدهر يومان يوم لك ويوم عليك ولاتكن جاحدا ناكرا لجميل من احترق لأجلك .
-أخي وأبي لا تصتصغر ابنك المعلم صاحب الشهادة وأعنه على اكتساب المنهجية سيعينك الله وإياه .كونا جدارا منيعا واتحدا على استرجاع كل حقوق رجل التربية ، فالتاريخ سيسجل أن صراع الأجيال لا يهزمه إلا المربون الحكماء.أخي ، أبي لا تتخاذل ولاتقصر في الدفاع عن حقك ، فالساكت عن الحق شيطان اخرس
ابني وقوفك إلى جانب أبيك وقوف إلى جانب نفسك مستقبلا . وحاليا افرض الإدماج التلقائي ونشبت به قبل إعادة النظر في القانون الذي لا ينتابني شك في تغييره .واعلم بني أن المسار المهني تراعى فيه أمران الاقدمية والشهادة .ليتضامن الخلف والسلف ولننسى الأحقاد . ولعل هذا المنبر أحسن شاهد على احترامي للكل بدون استثناء .استراحة المحارب أشرفت على النهاية فلنستعد .وليعذرني أخي أبو أسامة أن استعير منه العبارة لننتصر أو لننتصر
شكرا للجميع على صبرهم وسعة صدورهم .
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
حان وقت رص صفوف كل رجال التربية شيوخا وكهولا وشبابا
=========
>>>> الرد الثاني :
شكرا وبارك الله فيكhttps://www.beurtv.tv/videos/invite-r...ssaoud-boudiba
تصريح الأستاذ بوديبة مسعود على قناة beur tv يوم الأمس الثلاثاء 29/04/2014
يمكن اطلاع على الحصة مسجلة كاملة من خلال رابط :مطالبة بتجسيد الالتزامات والوعود والتعهدات الموجودة في المحاضر
من خلال :https://www.youtube.com/watch?feature...&v=Iz8XV_HC3vY
=========
>>>> الرد الثالث :
كثر الحديث عن الادماج وهو حق لاغبار عليه ونتمناه لكل اخواننا المستفيدين فعليا المنتظرون لتجسيده على ارض الواقع وكذلك من هم في انتظاره .
لكن ليعلم الجميع ان كل ماحصلنا عليه اتى بالتضامن ولن يتجسد الادماج على ارض الواقع ولن يدمج الايلون للزوال الا بشروط اهمها على الاطلاق
1- ان يدمج كل رجل تربية المبادئ والمواقف الرجولية في نفسه .
2- ان يكفر بالانا .ويؤمن بالانا الاعلى .
3- ان يهب الجميع لاظهار عدم الرضى ونية عدم التنازل والتشبت بالحقوق قبل الاوان .
4- ان تبتعد النقابات عن التسويف الذي يخدمها حتى اكثوبر لتستعملنا وقودا لنيل منحة المسؤولية لان المشاكل اذا سويت لن تجد نقابة الانباف في ارض الواقع من تضغط به .
=========
>>>> الرد الرابع :
لقد قال البشير الابراهيمي
ان القوم درسونا وفهمونا وادركوا اننا خلقنا خلقة الارنب وخلقوا خلقة الاسد ...وجف القلم ولاتبديل لخلق الله ....
وهذا ما ينطبق علينا في علاقتنا مع الحكومة والوزارة
لذلك اذا اراد اهل التربية ان ينالوا احترام الجميع وتقديرهم ويستردون كل حقوقهم فعليهم ان يروضوا انفسهم على الصبر والتحمل وينبذوا الجبن والتخاذل والانانية وعليهم ان يتمسكوا باعادة النظر في القانون الاساسي لان بهذا الاجراء يسترد كل ذي حق حقه .
ويجب التقيد بهذا المطلب وتجنب الاكثار من المطالب بدون فائدة .
واحيلكم على الموضوعين السابقين الموحدين للصفوف .
الموضوع الاول
استراحة المحارب أشرفت على النهاية فلنستعد .
استراحة المحارب أشرفت على النهاية فلنستعد .قبل أن أدعوك إلى الاستعداد اقرأ هذه الكلمات .إن الإدماج في الرتبة القاعدية حق وفقا لمبدأ عدم رجعية القوانين صيانة للحقوق والمراكزالقانونية التي يجب عدم المساس بها وفقا لكل التشريعات العالمية .وبالتالي فكل معلم وأستاذ تعليم أساسي لهما الحق في الإدماج كأستاذ تعليم ابتدائي ومتوسط على التوالي من تاريخ 01-01-2008 لأنهما كانا قيد الخدمة .وكذلك الشأن بالنسبة للرتب المستحدثة رئيسي ومكون .بينما ما تدعيه الوزارة ومن ورائها الحكومة أن الفئتين السابقتين لهما امتياز الترقية بشرط التكوين باطل لان اقدميتك ستضرب عرض الحائط و يبدأ عداد ها من تاريخ الترقية .فعلى سبيل المثال لا الحصر أعرف أستاذا ادمج في جوان 1992 بليسانس حقوق ، ثم طلب من أصحاب الليسانس أن لا يتكونوا ا ثم ألزموهم بالتكوين فتخرج بعد 03-06-2012 .فرقي أستاذ تعليم متوسط وبدا عداد أقدميته من 01-02-2013 .ولم تؤخذ شهادته بعين الاعتبار لكونها ليست في الاختصاص – مع العلم انه تم حذف اختصاص القانون بعد 2002 فقط – ولم تشفع له الليسانس والتكوين . عاش تشريع الحظوظ.وبناء عليه يحرم من المشاركة في التأهيل أو المسابقة ومن وظف في 2008 أي ابنه له الحق وهو لا أي قانون هذا وأي عدل .لذلك نقول انه من الناحية القانونية القانونان 2008 و2012 باطلان وغير دستورين .وطالبنا في العديد من المرات من الانباف الدفع بعدم دستورية القانون الأساسي لعمال التربية الصادر في 2008 والمعدل في 2012 بالإضافة إلى رفع دعوى قضائية .ولعلم الجميع أن ما بني على باطل فهو باطل والدفع والدعوى مؤسسان لكون المشرع لم يراع مبدأ عدم رجعية القوانين المحترم والمعمول به في كل دول العالم .واعلم إخواني إننا حرمنا لمبرر مالي لا كما يدعيه أبناؤنا الأساتذة والمعلمون أصحاب الشهادات سامحهم الله .فانا اقدر ظروفهم وأعلمهم أن أباهم ذو ليسانس كلاسيكية في التسعينيات ولازال أيلا للزوال . أبنائي لا تغضبوا سيأتي يوم يسن فيه قانون جديد فيدمج أصحاب الماستر و المجيستير والدكتوراه .فماذا ستفعل حينها يا صاحب الليسانس ويا أيها المهندس .
حان وقت رص صفوف كل رجال التربية شيوخا وكهولا وشبابا .-بني وفلذة كبدي الدهر يومان يوم لك ويوم عليك ولاتكن جاحدا ناكرا لجميل من احترق لأجلك .
- أخي وأبي لا تصتصغر ابنك المعلم صاحب الشهادة وأعنه على اكتساب المنهجية سيعينك الله وإياه .كونا جدارا منيعا واتحدا على استرجاع كل حقوق رجل التربية ، فالتاريخ سيسجل أن صراع الأجيال لا يهزمه إلا المربون الحكماء.أخي ، أبي لا تتخاذل ولاتقصر في الدفاع عن حقك ، فالساكت عن الحق شيطان اخرس
ابني وقوفك إلى جانب أبيك وقوف إلى جانب نفسك مستقبلا . وحاليا افرض الإدماج التلقائي ونشبت به قبل إعادة النظر في القانون الذي لا ينتابني شك في تغييره .واعلم بني أن المسار المهني تراعى فيه أمران الاقدمية والشهادة .ليتضامن الخلف والسلف ولننسى الأحقاد . ولعل هذا المنبر أحسن شاهد على احترامي للكل بدون استثناء .استراحة المحارب أشرفت على النهاية فلنستعد .وليعذرني أخي أبو أسامة أن استعير منه العبارة لننتصر أو لننتصر
شكرا للجميع على صبرهم وسعة صدورهم .
الموضوع الثاني
كثر الحديث عن الادماج وهو حق لاغبار عليه ونتمناه لكل اخواننا المستفيدين فعليا المنتظرون لتجسيده على ارض الواقع وكذلك من هم في انتظاره .
لكن ليعلم الجميع ان كل ماحصلنا عليه اتى بالتضامن ولن يتجسد الادماج على ارض الواقع ولن يدمج الايلون للزوال الا بشروط اهمها على الاطلاق
1- ان يدمج كل رجل تربية المبادئ والمواقف الرجولية في نفسه .
2- ان يكفر بالانا .ويؤمن بالانا الاعلى .
3- ان يهب الجميع لاظهار عدم الرضى ونية عدم التنازل والتشبت بالحقوق قبل الاوان .
4- ان تبتعد النقابات عن التسويف الذي يخدمها حتى اكثوبر لتستعملنا وقودا لنيل منحة المسؤولية لان المشاكل اذا سويت لن تجد نقابة الانباف في ارض الواقع من تضغط به .
=========
>>>> الرد الخامس :
تعبنا من الحرب ومللنا من الراحة فما العمل يا ترى؟
=========