عنوان الموضوع : رسالة الى وزيرةالتربية...Ali Benelbar
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمن الرحيم
رمضان كريم مبارك وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام
بعد التحية سيدتي معالي وزيرة التربية هاهي السنة الدراسية تشرف على نهايتها بنتائج مهما كانت الارقام فان
النجاح يكمن في ان تعبر هذه النتائج على مدى ما اكتسبه ابناؤنا
المهم انه لأول مرة يلتمس اغلب الزملاء مؤشرات الجدية في تنظيم الامتحانات نتمنى ان تتلوها خطوات اكثر جدية
طبعا هذ الرسالة الثانية التي اوجهها لك عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى وان لم اتاكد من وصولها لك ولكنني اعيد الكرة والسلب المقنن لحقوقنا وإهانتنا مع التنكر ونحن في ختام مسارنا المهني يجعلنا نعلق املنا على أي وسيلة يصل بها صوتنا
برامجنا وقد اكملناها ولعلمك ان اغلبنا هم مدرسي اقسام الامتحان كالعادة
ادينا واجبنا المهني كما تعودنا حراسة وتصحيحا للامتحانات
لقد صاحب الامتحانات بعض الاحتجاجات الوهمية هدفها تحريف مسار قضيتنا ليعطي منظميها الحق لأنفسهم دور المدافع عنا لجر شيوخ في نهاية مسارهم المهني لعملية يقولون انها شكلية وهي سلب مقنن لحقوقهم
وفي مطالب تختزل في زملاء تكونوا بدون هدف معروف انذاك وآخرون ارغموا على تكوين لا يعرفون اهدافه اما الحق فهو ما توضحه النصوص هو الادماج حسب الوظيفة المؤداة
ان من بين الذين يهدفون الى تحريف مطالبنا للقفز على فئة كبيرة رفضت التنازل عن حق هو لها لا يمثلون سلكنا
مع ان اغلبهم في الاصل زملاء لنا ترقوا لمناصب بطرق غير قانونية سموها (خارج القائمة آنذاك) فيها استيلاء عن حق هو لمن كان اقدم منهم انذاك والصفة التي استعملوها انذاك هي قيادي في النقابة للترقية مع ان عاملي الترقية في كل النظم هما الاقدمية والكفاءة وهو ما تنص عليه حتى المواثيق الدولية
عند تغيير القانون في 2017 ادمجوا في رتبة لا علاقة لهم أي رتبة استاذ رئيسي لان ادماج اسلاك التطاير حسب القانون يكون في الرتبة الاصلية لتكون نقاط اضافية للمنصب العالي الذي يؤدونه واغلبهم رتبهم الاصلية هي استاذ ومع ذلك اخترق القانون مرة اخري ليعاد ادماجهم في رتب خصصت لهم في المرسوم 240/12
مع ملاحظة ان منصب الاستاذ الرئيسي كان نوعي وكنا نحن من يؤديه وهو سلب وقفز آخر على حقوقنا
طبعا هذا اجتهاد خارج النص يمكن ان يكون هدفه انصافهم في اجحاف من قراءة القانون ليس لنا الحق في رفضه ولكن ان تحرف مطالبنا لنتحمل ذنب من اخطا في حقنا فهذا ما لا تقبليه علينا
هؤلاء الزملاء مع بعض من منظري القانون الخاص لا يدركون او لا يريدون ادراك ان التكوين المروج له غير قانوني وهذا حسب النص بالخلط بين الترقية والحق في الادماج وهو حق تقره كل النظم والقوانين بما فيها قوانين الجمهورية
اللهم ان كان هذا التكوين وفق ما تنادين به للجميع فعندئذ يكون مرحب به لان التماشي مع المتغيرات العلمية والتطور التكنولوجي واجب على كل فرد منا مهما كان مستواه ولكن ان تخص فئة يحرف فيها الهدف من التكوين ليتم الاستيلاء باسمه على الحقوق فهذا ما لا تقبلينه اكيد
سيدتي الايلين للزوال حسب ما وصفهم القانون 315/08 ورسخه 240/12
واغلبنا نرفض التنازل عن حقنا وحق من تقاعد منا او توفي بحسرتهم من المهانة التي تعرضنا لها في نهاية مسارنا المهني
سيدتي وزيرة التربية الاكيد انك تدركين ان أي اصلاح لا يمكن ان يكتب له النجاح بالتنكر وهضم حقوق من اسسوا للمدرسة الجزائرية الحديثة
اضافة الى ان أي اصلاح لا يمكن ان ينجح بمعاول الفشل لان تكرار التجربة بنفس المعطيات الفشل وأدواته ووسائله مآله الفشل من جديد لا محال
ونحن نريد لك النجاح لان نجاحك نجاح لمستقبل الجزائر وما دامت نواياك صادقة في خدمة ابناءنا والتأسيس لمستقبل الجزائر ستجدين من الكفاءات من يساهم معك من يضع اسس لمنظومة تربوية تؤسس للرقي والتطور للمجتمع ككل
سيدتي الحلول ممكنة وملفنا على مكتب معالي الوزير الاول وحججنا قوية وزملاؤنا اقنعوا اطارات ومصالح الوظيف العمومي لدرجة تعميم الحق في الادماج على كل موظفي الوظيف العمومي رغم خصوصية قضيتنا لأننا الفئة الوحيدة التي تؤدي عملا و تتقاض اقل من القيمة المثمنة له
سيدتي لقد يئس اغلب الزملاء حتى خيل لنا وكأننا سندرج في عفو لذنب اقترفناه طبعا
هذا ان كانت مساهمتنا في جزأرة وتأميم المدرسة الجزائرية والتأسيس للمدرسة الجزائرية الحديثة ذنبا
او رفضنا غلق المدارس لتبقى دولتنا واقفة بصدور عارية وظهور دون حماية ابان العشرية السوداء ذنبا
وان كان ذنبنا هو تحمل مسؤولية دور تكوين زملاء بعيدين عن الاختصاص ليتمكنوا من التخصص في مجال التربية بعد غلق المعاهد التكنولوجية التي حلينا محلها في الميدان اضافة الى تثبيتهم وترسيمهم ليكملوا مسيرتنا بعدنا
ذنبنا ان لم نرفض أي واجب مهني رغم ان القانون يعفينا في حالات كثيرة
طبعا ورغم تعدد الخيارات في بداية مسارنا المهني وبخيارات متميزة لم تطل من تميزنا عنهم حينها أي اهانة في نهاية مسارهم المهني بل اغلبهم كان نصيبهم التكريم المادي والمعنوي فلا يمكن ان نندم على خيارنا والذي تترجمه نجاح تلميذتنا المتمثلة في اغلب الاطارات وفي كل الميادين محليا وعالميا مع التشكيك الذي يطالهم من خلال التشكيك في اساتذتهم
سيدتي ان كل الاستحقاقات قد مرت بسلام والحمد لله ونريد ان نستقبل السنة الدراسية المقبلة وحقوقنا مستردة
iهلالي 83....
Ali Benelbar
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
شكرا لك ربي ايجيب الخير
=========
>>>> الرد الثاني :
ربي يفرج علينا وعلى جميع المومنين
=========
>>>> الرد الثالث :
بارك الله فيك واكثر من امثالك اللهم اهدي مشؤولينا ويردوا الحقوق لأصحابها وانا واحد منهم كلما تذكرت ما فعلوه بنا اقول حسبنا الله ونعم الوكيل
=========
>>>> الرد الرابع :
ربي يفرج علينا وعلى جميع المومنين
=========
>>>> الرد الخامس :
بارك الله فيك
=========
رمضانك كريم و سعيد اخي رفيدة
للأسف رسالتك طويلة لذا لن تقرأها الوزيرة
سواء أنصفونا أم لم ينصفونا...المهم أنناا رفضنا تكوين الذل ، وكرامتنا أعز عندنا من الإدماج...إما أن نأخذ حقنا ونحن موفوري الكرامة وإما لا...وسنبقى نطالب بحقوقنا حتى ننالها أو يقدر الله لنا أمرا فنحن بما قدر الله لنا راضون وعليه متوكلون...مبارك للإخوة المدمجين والعاقبة إن شاء الله للباقين..
جزاك الله خيرا ان شاء الله خير
https://www.elbilad.net/article/detail?id=16833
ما ضاع حق وراءه طالب
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
https://www.elbilad.net/article/detail?id=16833
طبعا صوت الاستاذ على بن البار يزعج كل من دخل فى صفقة الوصاية مع اشباه النقابيين
اول من اثار احقية اسلاك التدريس فى الطورين فى الادماج
فففففففففففففففففففاقوووووووووووا