عنوان الموضوع : تحليل التعليمةالمشتركة انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
حوت التعليمة المشتركة ثلاثة أجزاء: الأول خاص بالإدماج في الابتدائي وتفصيله غير قانوني لايمت بصلة للقانون الخاص لعمال التربية الصادر في2017 ولا تعديله في 2016 وهذا الجزء هو الذي فيه تراجع عن المحضر المشترك المؤرخ 17/02/14 بحضور وزير الخدمة العمومية الغازي الذي يشغل وزير العمل حاليا. وسلط فيه ظلم كبير على شريحة ليست بالقليلة من المعلمين المعنين بالإدماج في رتبة مكون لوطبق المحضر.
الجزء الثاني: خاص بالإدماج في المتوسط وفيه مقاربة قانونية للقانون الخاص ولتعديله وهو في صالح جل أساتذة المتوسط ولم يتراجع فيه عن محاضر ماي وأكتوبر، طبعا لأن نقابة الأنباف قيادتها من المتوسط.
الجزء الثالث :خاص بالثانوي فيه تتمة الإدماج في الثانوي وهو غير قانوي ولايمت للقانون الخاص ولا للتعديله وهوفي صالح أساتذة الثانوي ولم يخرج عن المحاضر المشتركة بين السلطات المعنية ونقاية الكنابست، بالبركة عليهم اللهم لاحسد تحيا النقابة القوية الكنابست يعملون لها ألف حساب.
خلاصة اقول الظلم وقع على الابتدائي بهذه التعليمة المشؤومة ،ولرفعه لا بد من خطوات متتالية:
الاتصال بنقابة الأنباف والضغط عليها لتتخذ موقفا جريئا ضد الوزارة قبل فوات الأوان والرجوع إلى المحضر فيفري 2015
فإن لمسنا منها تقاعسا وتواطؤا علينا الإتصال بوزير العمل الغازي لأنه كان أعلى مسؤول شاهد على محضر فيفري.
فإن لم يستجب علينا رفع دعوة قضائية بتوكيل محام أو أكثر مشهود لهم بقوة الحجة والمحاضر أقوى سلاح في أيدينا.
المهم التنسيق والعمل الجماعي مادام الأمر في أوله فالتراجع ليس من قلة المال ولا العدل بين الأطوار وإنما انتقام بعض مسيري الوزارة من النقابة لأن مفاوضات المحضر الأخير 17/02/14 همشوا فيها وكانت الكلمة الأخير للسيد أبوبكر خالدي الأمين العام الحالي لوزارة الشؤون الدينية والأمين العام السابق لوزارة التربية، فهؤلاء هم من يتحملوا تغيير المحاضر وليس الوزيرة لأنها جديدة عن الوزارة.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
خلاصة اقول الظلم وقع على الابتدائي بهذه التعليمة المشؤومة ،ولرفعه لا بد من خطوات متتالية:
الاتصال بنقابة الأنباف والضغط عليها لتتخذ موقفا جريئا ضد الوزارة قبل فوات الأوان والرجوع إلى المحضر فيفري 2014
فإن لمسنا منها تقاعسا وتواطؤا علينا الإتصال بوزير العمل الغازي لأنه كان أعلى مسؤول شاهد على محضر فيفري.
فإن لم يستجب علينا رفع دعوة قضائية بتوكيل محام أو أكثر مشهود لهم بقوة الحجة والمحاضر أقوى سلاح في أيدينا.
=========
>>>> الرد الثاني :
خلاصة اقول الظلم وقع على الابتدائي بهذه التعليمة المشؤومة ،ولرفعه لا بد من خطوات متتالية:
الاتصال بنقابة الأنباف والضغط عليها لتتخذ موقفا جريئا ضد الوزارة قبل فوات الأوان والرجوع إلى المحضر فيفري 2014
فإن لمسنا منها تقاعسا وتواطؤا علينا الإتصال بوزير العمل الغازي لأنه كان أعلى مسؤول شاهد على محضر فيفري.
فإن لم يستجب علينا رفع دعوة قضائية بتوكيل محام أو أكثر مشهود لهم بقوة الحجة والمحاضر أقوى سلاح في أيدينا.
المهم التنسيق والعمل الجماعي مادام الأمر في أوله فالتراجع ليس من قلة المال ولا العدل بين الأطوار وإنما انتقام بعض مسيري الوزارة من النقابة لأن مفاوضات المحضر الأخير 17/02/14 همشوا فيها وكانت الكلمة الأخير للسيد أبوبكر خالدي الأمين العام الحالي لوزارة الشؤون الدينية والأمين العام السابق لوزارة التربية، فهؤلاء هم من يتحملوا تغيير المحاضر وليس الوزيرة لأنها جديدة عن الوزارة.
=========
>>>> الرد الثالث :
خلاصة اقول الظلم وقع على الابتدائي بهذه التعليمة المشؤومة ،ولرفعه لا بد من خطوات متتالية:
الاتصال بنقابة الأنباف والضغط عليها لتتخذ موقفا جريئا ضد الوزارة قبل فوات الأوان والرجوع إلى المحضر فيفري 2014
فإن لمسنا منها تقاعسا وتواطؤا علينا الإتصال بوزير العمل الغازي لأنه كان أعلى مسؤول شاهد على محضر فيفري.
فإن لم يستجب علينا رفع دعوة قضائية بتوكيل محام أو أكثر مشهود لهم بقوة الحجة والمحاضر أقوى سلاح في أيدينا.
=========
>>>> الرد الرابع :
خلاصة القول أيضا أنّ الظلم وقع على الذين أنهوا التكوين بعد التاريخ المشؤوم 3/6/2012 بسبب تقاعس جامعة التكوين المتواصل في تقديم تواريخ المداولات وكدا بعض الحالات الخاصة والناذرة التي كررت السنة الجامعية في إطار هذا التكوين بسبب المرض حسبنا الله ونعم الوكيل....
=========
>>>> الرد الخامس :
حسب التعليمة المشتركة وفي ما يخص الابتدائي جاء مايلي -انه يدمج في رتبتي مكون او رئيسي معلمي المدرسة الابتدائية الحاصلين على شهادة ليسانس في الاختصاص. في الحقيقة ليس هناك اي استاد له ليسانس اختصاص في الابتدائي له 10 سنوات او 20 سنة لسبب بسيط انهم ادمجوا مكونين في 2012.اما الباقين ففهم اصحاب ليسانس عدم الاختصاص وهؤلاء من دفعة 1/01/2002واتحدى الوزارة و الوظيف العمومي ان يثبتوا العكس
وحسب المحضر الاخير فهؤلاء هم المعنيون .السؤال لمادا تم التراجع.والشيئ الاغرب انهم لم يستدعوا للتكوين
هناك ثغرات كثيرة في هده التعليمة على النقابات استغلالها
=========
خلاصة اقول الظلم وقع على الابتدائي بهذه التعليمة المشؤومة ،ولرفعه لا بد من خطوات متتالية:
الاتصال بنقابة الأنباف والضغط عليها لتتخذ موقفا جريئا ضد الوزارة قبل فوات الأوان والرجوع إلى المحضر فيفري 2014
فإن لمسنا منها تقاعسا وتواطؤا علينا الإتصال بوزير العمل الغازي لأنه كان أعلى مسؤول شاهد على محضر فيفري.
فإن لم يستجب علينا رفع دعوة قضائية بتوكيل محام أو أكثر مشهود لهم بقوة الحجة والمحاضر أقوى سلاح في أيدينا.
لم نفهم شيئا
إحصائية العضو
fajr 0718 متواجد حالياً
افتراضي
إذا دعت للإضراب في بداية السنة الدراسية فهذا يعني أنها تريد الحصول على منحة المسؤولية ولا غير لأن قضيتنا بيعت بأبخس الأثمان وقد حسم الأمر
c'est injuste
hasbouna allah w ne3ma wakil
حسبنا الله ونعم الوكيل....
حتى في احتساب أقدمية 20 سنة هناك أمور يجب توضيحها
الذين عينو قبل تاريخ 31/12/1991 في التعليم كموظفين متربصين سواء تخرجوا منالمعهد التكنولوجي او ادمجوا ويملكون مقررتين: مقررة إد ماج عام 2008 معلم مدرسة ابتدائية ومقررة إدماج أستاذ مدرسة ابتدائية بتاريخ 3/6/2012 وزاولوا تكوينا نظمتة وزارة التربيةو أنهوه قبل تاريخ 3/6/2012 أو متحصلون على شهادة ليسانس في التخصص كل اولئك لهم عشرون عاما أقدمية وهم مكونون .--يبقى فقط السؤال حول الخدمة الوطنية هل تحتسب كخدمة فعلية اولا ؟هنا السؤال فقط لا غير .
ماذا يقصد بعبارة الذين تابعوا بنجاح قبل 3جوان 2012تكوينا مؤهلاوفقا للاتفاقية..........هل يقصد بكلمة تابعوا انهم كانو افي التكوين اواكملو التكوين