عنوان الموضوع : استفسار للأخ الكنتي أو ياسين انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ، ألا ترى أن التعليمة الأخيرة التي ذكرت إدماج أساتذة التعليم المتوسط كانت عامة بالنسبة للحاصلين على الليسانس في الاختصاص ، حيث قالت الحاصلين على ليسانس في الاختصاص ، ولم تقل أساتذة التعليم الأساسي الذين أدمجوا في رتبة أستاذ تعليم متوسط ، أو أساتذة التعليم الأساسي الذين ترقوا في رتبة أستاذ تعليم متوسط ، وبالتالي فإن الذين ترقوا بين الإدماجين سيستفيدون لأن التعليمة كانت عامة .ما رأيكم وشكرا ؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
للأسف التعليمة كانت واضحة بتحديدها للفئة التي تستفيد من الإدماج في الرتب المستحدثة :
أ- يدمج في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الإبتدائية : أساتذة المدرسة الإبتدائية ، الذين أدمجوا في هذه الرتبة ، تطبيقا لأحكام المادة 12 من المرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 29 ماي 2012 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 المذكور أعلاه، الذين يثبتون عشرون (20) سنة خدمة فعلية إلى غاية 31 ديسمبر 2011.
والفئتان اللتان تم إدماجهم وليس ترقيتهم في الرتبة القاعدية أستاذ المدرسة الإبتدائية بموجب المرسوم 12-240 وخاصة المادة 12 منه هما:
1- معلمي المدرسة الإبتدائية الذين تابعوا بنجاح ، قبل تاريخ 03 جوان 2012 ، تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي
2- معلمي المدرسة الإبتدائية الحاصلين ، قبل تاريخ 03 جوان 2012 ، على شهادة الليسانس في الإختصاص وفقا للقرار الوزاري المشترك وتم إدماجهم وليس ترقيتهم بهذه الصفة.
وبالتالي سيتم احتساب الأقدمية للفئتين المذكورتين كمعلم مدرسة ابتدائية + أستاذ المدرسة الإبتدائية والمقصود بمعلم مدرسة ابتدائية وهي الصفة التي أقرها المرسوم 315-08 بموجب المادة 31 منه والتي أعطت صفة معلم مدرسة ابتدائية لمعلم مدرسة أساسية بجمع أقدميته بين الرتبتين وعليه تحتس أقدمية هؤلاء ببالجمع بين رتبة معلم مدرسة إبتدائية (معلم مدرسة أساسية) + أستاذ مدرسة ابتدائية (معلم مدرسة ابتدائية)
ملاحظة: نفس الأمر ينطبق على رتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الإبتدائية وكذا أستاذ مكون في التعليم المتوسط وأستاذ رئيسي في التعليم المتوسط
=========
>>>> الرد الثاني :
اخي لزرق هل هناك فرق بين ا لعبارة تابع بنجاح قبل 3جوان 2012 وبين انهى التكوين قبل3جوان2012.الاترى ان تابع معناها كان قيد التكوين
=========
>>>> الرد الثالث :
نريد جدولا من أهل الإختصاص لكل فئة معنية بلإدماج بتاريخ التعيين أو الترسيم الذين يستوفون المدة الضرورية بارك الله فيكم
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التارقي لواس
اخي لزرق هل هناك فرق بين ا لعبارة تابع بنجاح قبل 3جوان 2012 وبين انهى التكوين قبل3جوان2012.الاترى ان تابع معناها كان قيد التكوين
أعتقد ان التعليمات السابقة وخاصة التعليمة 6350 المؤرخة في 12 جوان 2013 قد فصلت في تاريخ الإدماج في الرتبة القاعدية بالنسبة للذين خضعوا لتكوين في إطار الإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحددت تاريخ محضر مداولات النجاح المدون على شهادة إنهاء التكوين هو الفيصل في تحديد الإدماج او الترقية بمعنى أنه إن كانت الشهادة تحمل تاريخ محضر مداولات النجاح قبل 03/06/2012 فهؤلاء يدمجون في الرتبة القاعدية ومن تم يستفيدون من الإدماج في الرتب المستحدثة حسب نص التعليمة رقم 004 المؤرخة في 06/ جويلية 2014
=========
>>>> الرد الخامس :
السلام عليكم الأخ لزرق ، لمادا لم تشر الوزارة في المحاضر الأخيرة إلى إمكانية إلغاء الترقية لمن ترقوا بين 2008 و 2012 لتمكينهم من الاستفادة من الادماج واحتساب خبرتهم مثلما فعلت مع مستشاري التربية وغيرهم وشكرا جزيلا.
=========
الحقيقة أن التعليمة الأخيرة من قصورها لم تشر إلى هذه الفئة ضمن بند الوضعيات الخاصة واقتصرت على أساتذة التعليم الثانوي لإدماجهم في رتبة مكون في التعليم الثانوي واقتصرت على أساتذة التعليم المتوسط الذين تمت ترقيتهم في رتبة مستشار التربية فقط
أما الوضعيات الأخرى مثل ترقية أساتذة التعليم الأساسي إلى رتبة أستاذ التعليم المتوسط وكذا ترقية أستاذ التعليم المتوسط إلى رتبة الأستاذ الرئيسي وترقية معلم المدرسة الإبتدائية إلى رتبة أستاذ المدرسة الإبتدائية في الفترة الممتدة ما بين 2008 و 2012 فلم تشر إليها التعليم وبالتالي لا إدماج لهاته الحالات إلا ما نصت عليه التعليمة صراحة حسب المدة المطلوبة لكل حالة
ونظرا لقلة هاته الحالات على المستوى الوطني تم إغفال هاه الحالات
[quoteالحقيقة أن التعليمة الأخيرة من قصورها لم تشر إلى هذه الفئة ضمن بند الوضعيات الخاصة واقتصرت على أساتذة التعليم الثانوي لإدماجهم في رتبة مكون في التعليم الثانوي واقتصرت على أساتذة التعليم المتوسط الذين تمت ترقيتهم في رتبة مستشار التربية فقط
أما الوضعيات الأخرى مثل ترقية أساتذة التعليم الأساسي إلى رتبة أستاذ التعليم المتوسط وكذا ترقية أستاذ التعليم المتوسط إلى رتبة الأستاذ الرئيسي وترقية معلم المدرسة الإبتدائية إلى رتبة أستاذ المدرسة الإبتدائية في الفترة الممتدة ما بين 2008 و 2012 فلم تشر إليها التعليم وبالتالي لا إدماج لهاته الحالات إلا ما نصت عليه التعليمة صراحة حسب المدة المطلوبة لكل حالة
ونظرا لقلة هاته الحالات على المستوى الوطني تم إغفال هاه الحالات
اليوم 12:23][/quote]
و أنا اتساءل لماذا الحالات الخاصة لاساتذة الثانوي تم أخذها بعين الاعتبار و تم إغفال حالات المتوسط .الا ترى أن في ذلك ظلم كبير لهذه الفئة و هي معتبرة عبر الوطن . ؟
ايعقل أن أكون أنا و زميلي الذي تكون عن بعد ( بدون تعليق عن هذا التكوين ) في نفس اختصاصي و أنا الذي اكملت الدراسة الجامعية الحقيقية بمعنى الكلمة و لدي أقدمية اكثر منه يصبح هو استاذ مكون و أنا ابقى في الرتبة القاعدية ؟
أي منطق هذا الذي نعيشه في هذا البلد؟
اخي الكريم نحتاج إلى تحرك عبر النقابات قبل أن يفوت الاوان وهذه الحالة : اقدمية +تكوين في الجامعة 4سنوات والحصول على ترقية تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت تترقي