عنوان الموضوع : بـــن غبريط للمعلّمـين.. تخلّقــوا ثــم ربّـــوا الأجيال من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
إلزام المدارس العليا للأساتذة بدفتر شروط ومراجعة البرامج المطبقة فيها
دعت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، عمال القطاع، إلى التحلّي بالأخلاق، في ظل غياب مقاييس الاحترافية، مؤكدة على ضرورة إعداد ميثاق للأخلاق المهنية، يكون بمثابة دليل للعمل اليومي داخل المدرسة.ربطت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، خلال الندوة الوطنية حول التقييم المرحلي لإصلاح المدرسة، نجاح الإصلاحات بالأخلاق لدى المعلمين والعاملين في قطاع التربية، معترفة ضمنيا بأن الاحترافية لدى عمال القطاع غائبة وتشوبها العديد من الاختلالات. وركّزت الوزيرة خلال تدخلها، أمس، على أربعة محاور هامّة، تمثّلت في البرامج التعليمية في الطورين الابتدائي والمتوسط، وتكوين المكونين، بالإضافة إلى ظروف التمدرس وتكافؤ فرص النجاح وعصرنة التسيير البيداغوجي والإداري .وقالت الوزيرة، إن الهدف من الندوة يتمثل في تعميم الإعلام بخصوص مسار الإصلاح المعتمد والظروف الحقيقية التي تم فيها الإصلاح منذ سنة 2017، مع ضمان الوضوح حول مسار تنفيذه.كما تطرّقت الوزيرة في سياق كلمتها، إلى التحدّيات الكبرى التي تواجه القطاع، خاصة ما تعلّق بمسألة تعميم التعليم التحضيري لتحقيق الإنصاف بين التلاميذ، علما أنه يشكّل جزءا من التعليم الإبتدائي، ومن التحدّيات التي رفعتها الوزيرة، ضمان تعليم اللغات الأجنبية في كل مدارس الجنوب والهضاب العليا، كما هو الحال في الشمال.وأضافت بن غبريط في معرض تصريحاتها: "المساواة في حظوظ النجاح تبقى مبدأً أساسيا وجوهريا للمدرسة الجزائرية، كما أنه من الطبيعي السهر على تقديم نفس التعليم وبنفس النوعية لكل التلاميذ عبر التراب الوطني، بما في ذلك الفئات ذات الاحتياجات الخاصة، والعمل على كسر كل الحواجز والعراقيل التي تعيق هذا المسعى". وفيما يخص احترافية الموظفين، قالت الوزيرة: "يجب تسطير استراتيجية منسجمة مع سياسيات تنمية الموارد البشرية والمهن والكفاءات، حيث سيكون ملف تكوين المكونين في مركز اهتمامات القطاع، كما أنه سيتم ضمان انسجام مهني يضع في أولوياته الممارسة الفعلية داخل القسم". وفي هذا الإطار، كشفت الوزيرة، أنها بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيتم العمل على مراجعة البرامج المطبقة في المدارس العليا للأساتذة، لجعلها تتماشى ومتطلبات مهنة التدريس، وفق دفتر الشروط الذي يعدّ لهذا الغرض .
رابط الموضوع : https://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz383FdXkxv
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشيرزوز
إلزام المدارس العليا للأساتذة بدفتر شروط ومراجعة البرامج المطبقة فيها
دعت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، عمال القطاع، إلى التحلّي بالأخلاق، في ظل غياب مقاييس الاحترافية، مؤكدة على ضرورة إعداد ميثاق للأخلاق المهنية، يكون بمثابة دليل للعمل اليومي داخل المدرسة.ربطت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، خلال الندوة الوطنية حول التقييم المرحلي لإصلاح المدرسة، نجاح الإصلاحات بالأخلاق لدى المعلمين والعاملين في قطاع التربية، معترفة ضمنيا بأن الاحترافية لدى عمال القطاع غائبة وتشوبها العديد من الاختلالات. وركّزت الوزيرة خلال تدخلها، أمس، على أربعة محاور هامّة، تمثّلت في البرامج التعليمية في الطورين الابتدائي والمتوسط، وتكوين المكونين، بالإضافة إلى ظروف التمدرس وتكافؤ فرص النجاح وعصرنة التسيير البيداغوجي والإداري .وقالت الوزيرة، إن الهدف من الندوة يتمثل في تعميم الإعلام بخصوص مسار الإصلاح المعتمد والظروف الحقيقية التي تم فيها الإصلاح منذ سنة 2003، مع ضمان الوضوح حول مسار تنفيذه.كما تطرّقت الوزيرة في سياق كلمتها، إلى التحدّيات الكبرى التي تواجه القطاع، خاصة ما تعلّق بمسألة تعميم التعليم التحضيري لتحقيق الإنصاف بين التلاميذ، علما أنه يشكّل جزءا من التعليم الإبتدائي، ومن التحدّيات التي رفعتها الوزيرة، ضمان تعليم اللغات الأجنبية في كل مدارس الجنوب والهضاب العليا، كما هو الحال في الشمال.وأضافت بن غبريط في معرض تصريحاتها: "المساواة في حظوظ النجاح تبقى مبدأً أساسيا وجوهريا للمدرسة الجزائرية، كما أنه من الطبيعي السهر على تقديم نفس التعليم وبنفس النوعية لكل التلاميذ عبر التراب الوطني، بما في ذلك الفئات ذات الاحتياجات الخاصة، والعمل على كسر كل الحواجز والعراقيل التي تعيق هذا المسعى". وفيما يخص احترافية الموظفين، قالت الوزيرة: "يجب تسطير استراتيجية منسجمة مع سياسيات تنمية الموارد البشرية والمهن والكفاءات، حيث سيكون ملف تكوين المكونين في مركز اهتمامات القطاع، كما أنه سيتم ضمان انسجام مهني يضع في أولوياته الممارسة الفعلية داخل القسم". وفي هذا الإطار، كشفت الوزيرة، أنها بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيتم العمل على مراجعة البرامج المطبقة في المدارس العليا للأساتذة، لجعلها تتماشى ومتطلبات مهنة التدريس، وفق دفتر الشروط الذي يعدّ لهذا الغرض .
رابط الموضوع : https://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz383FdXkxv
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه..........
=========
>>>> الرد الثاني :
و أنا أقول للسيدة المتخل (ق) أو (ف) ـة و لكم الخيارأعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه.
=========
>>>> الرد الثالث :
نجاح الإصلاحات بالأخلاق لدى المعلمين والعاملين في قطاع التربية، معترفة ضمنيا بأن الاحترافية لدى عمال القطاع غائبة وتشوبها العديد من الاختلالات
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم
اوافقها في كل كلمة
=========
>>>> الرد الخامس :
عندما تضون أخلاقيات في معاملاتكم و إمضاءاتكم في وثائق رسمية و لا تتراجعون و تخدعون و تغذرون آنذاك تكلموا عن أخلاقيات المهنة
=========
و أنا أخالفها في كل كلمة لأن الخداع لا يؤتمن في كلامه
صلى الله عليه وسلم تسليما
هي دعت إلى التحلي بالأخلاق ولكن جريدة الانهيار كتبتها ببنط عريض تخلقوا ثم ربوا الأجيال .لاحظوا الفرق بين العبارتين ستستنتجوا بأن المربي حسب جريدة العار عديم الأخلاق .
التربية في البيت والتعليم في المدرسة
المعلم يعلم لا يربي
كما تفعل النهار، كما تخلف الوزيرة وعودها
لماذا يا معلمين لا تعلقون في الجرائد وتدافعون عن أنفسكم
والله أحس أنني لوحدي ومعي القليل فقط من يدافع عن المعلم
أنا أشارك بأكثر من اسم، فلماذا لا تشاركون أنتم؟
لماذا لا تكثرون الهرج والمرج حتى يخيل إلى الرعاع أن لنا صوتا وأننا لسنا سلبيين...
أنا أرى مشاركة الجزائريين تتكرر فقط للتصويت لصالح اللاعبين وبسببهم دائما يكرم اللاعبون الجزائريون لدى القنوات والمواقع العربية. فلماذا لا تقومون معي بنفس العمل؟
في الجرائد الجزائرية المتداولة، كلما تعرضوا لنا بالاهانة نرد عليهم بالكثير من الردود والتعليقات مدافعين عن أنفسنا وحقوقنا وأهدافنا، وأكيد يكون لنا صوت وتأثير لمسار الجريدة أو الموقع.
يا إخواني، لن يدافع عن كرامتكم وحقوقكم أي أحد إذا لم تدافعوا عنها.
سلام على التعليم عندما يسند الى غير اهله في القمة
بسم الله الرحمن الرحيم
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإفتبيّنوا (وفي قراءة - فتثبّتوا) .ايحب احدكم ان يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه .واتقوا الله .إن الله تواب رحيم .
أكيد أن الوزيرة لم تقل هذا لا تصريحا ولا تلميحا . ولكن كل هذا مهاترات جاء بها هذا الصحفي من تلك الجريدة يريد أن تشيع الفاحشة في المربين .
فعنوان المقال لا علاقة له بمحتوى الموضوع .
حسبنا الله فيما يقولون .ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
ترى كم سيجني هذا الصحفي من مال من جريدته بسبب هذا الموضوع ؟
وكم سيجني من لعنة من القراء عامة والمربين خاصة بسبب هذا المقال ؟
لو اطلعتم على حقيقة كاتب الموضوع لوجدتموه من أصحاب السراويل الهابطة والشعور المستعارة والنهود المصطنعة ،ويكون ممتنا لك إن ناديته جميلة عوض جمال . كما قال المرحوم مفدي زكرياء .