عنوان الموضوع : لخضر بن خلاف يراسل بن غبريط و يسائلها الأسبوع المقبل عن طريق سؤال شفاهي انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بالتوفيق ان شاء الله
أسال الله تعالى أن تجد آذانا صاغية و قلوبا واعية و ضمائر متفتحة
=========
>>>> الرد الثاني :
.يبدو أن حضرة النائب المحترم لايعرف من هيئة التدريس إلا المساعد التربوي أو أنه مارس المهنة من قبل لذلك حن إليها ......أين المعلم والأستاذ الذي درسك يا حضرة النائب المحترم ودخل التعليم بشهادة +تكوين ....وأصبح في أرذل العمر آيل للزوال .....
....وتلامذته .......
=========
>>>> الرد الثالث :
أين المعلم والأستاذ الذي درسك يا حضرة النائب المحترم ودخل التعليم بشهادة +تكوين ....وأصبح في أرذل العمر آيل للزوال .....
....وتلامذته .......
=========
>>>> الرد الرابع :
هذا الرجل أعجبتني مواقفه كأني به لا يخاف لومة لائم ، لا تتهجموا عليه ربّما كُلّف من طرف الإخوة المساعدين التربويين بتبليغ هذه الرسالة الى الوزارة بالمناسبةنطلب من الله عزّ وجلّ لنا نحن الآيلين للزوال ولإخوننا المساعدين التربويين الفرج القريب واسترداد الحقوق في هذه الأيّام المباركة يا ربّ بلغنا رمضان وارضى عنّا وثبتنا على ديننا وارزقنا من فضلك الواسع يا كريم
=========
>>>> الرد الخامس :
شكرا لك سيدى النائب على هذه المبادرة
=========
دمت في خدمة الشعب
أخي هذا النائب لم يراسل الوزيرة من تلقاء نفسه بل فيه مساعدون تربويون هم من حرروا الرسالة ووزاروه في مكتبه وألحوا عليه بأن يقوم بهذا العمل ولو ان المعلمين والأساتذة قاموا بمثل هذا لا أظن أن الرجل سيرفض ثم إن نقابة الإتحاد الوطني لعمال التكوين والتربية دائما تتكلم على الأساتذة والمعلمين ولم تتكلم على مساعدي التربية فهل نقول نحن المساعدون مثل ما قلت؟
لا أبدا أخي كل ما نقوله بصحتهم ويستاهلوا كل خير.
مبادرة قيمة يشكر عليها النائب الحترم السيد بن خلاف فعلا بأن هذه الفئة مهمشة وينبغي أن تأخذ حقها لكن لمذا لم يعرج على فئة الآيلين للزوال بصفة عامة سواء الفريق الإداري أو التربوي فالمعلمون واساتذة التعليم الأساسي هم أيضا مصيرهم مجهول مثلهم مثل من تكون بعد 03/06/2012 ضف إلى ذلك استوقفتني عبارة ذكرها :بحيث قال أيعقلأن أسلاك التدريس استفادت من الإدماجفي الرتب الأعلىإنطلاقا من الرتبة القاعدية إلا المساعد التربوي فأين الإدماج الذي يتكلم عن سيادة النائب في الرتب الأعلى فلماذا لم يطالب الوزارة بالتعجيل الفوري في قضية الإدماج وحل كل مشاكل القطاع تجنبا للمشاكل في الدخول المدرسي القادم أم أنه على علم بأن الإدماج أمر محسوم فيه وما هوإلا قضية وقت ونامل ذلك ونتمى أن يجد هذا التدخل حل لإخواننا المسعدين التربويين فغايتنا هي أن يستغيد الجميع ويفرح الجميع وليست استفادة البعض عن الآخر .
شكرا لك سيدى النائب على هذه المبادرة ، آه لو كان عشرة نواب من أمثالك
في هذا المجلس لنفض الغبار على المقهورين و المظلومين في بلدنا .......
وماذا يفعلل هذا النائب المعتوه صاحب 30 مليون في الشهر او يزيد مع السيارةو الشقة في نزل الاوراسي والماكلة باطال ووووووو امام نظام متحجر وراشي لاتهمه المصلحة الوطنية اذا اعتبرنا ان التربية هي الاساس والله مايسلكم الا نضالكم
انتقد لخضر بن خلاف رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية ما أسماه “تصنيف ظلما” للمساعدين التربويين ضمن الأسلاك التي سميت “الآيلة للزوال”، وطالب وزيرة التربية بالتدخل لحل هذه الإشكاليات المطروحة وإنصاف مساعدي التربية الذين يقدر عددهم بـ35000 مساعد على المستوى الوطني.
وأوضح لخضر بن خلاف في الرسالة التي أرسلت الى وزيرة التربية فيما يخص قضية مساعدي التربية، أن المفاوضات “غير متساوية الحظوظ” التي أجرتها النقابات المختلفة مع وزارة التربية والمديرية العامة للوظيف العمومي مؤخرا لم تأخذ بعين الاعتبار مطالب سلك مساعدي التربية رغم أن مهامهم لا تقل أهمية عن المهام المنوطة بأسلاك التدريس، فهم مربون وإداريون وبيداغوجيون ومصنفون “ظلما” للأسف ضمن الأسلاك التي سميت “الآيلة للزوال” ولم يتم إيجاد حل لقضيتهم المرفوعة إلى الوزارة منذ سنوات وما زال يفرض عليهم إمتحان مهني من أجل الترقية مع تجريدهم من خبرتهم المهنية وهذا مقيّد كذلك بعدد المناصب المفتوحة ثم يفرض عليهم مدة تكوين للالتحاق برتبة التوظيف الجديدة كمشرف تربوي، هذه الرتبة التي هي في الأصل رتبتهم التي مارسوها وأفنوا زهرة شبابهم من أجلها.وطالب النائب ذاته -من خلال الرسالة- بتفعيل التحويل الآلي لمناصب جميع مساعدي التربية الآيلين للزوال قيد الخدمة قصد الإدماج في الرتبة القاعدية المستحدثة كمشرف تربوي عملا بالقوانين الصادرة قبل سنة 2008، والتي اعتمدت على نفس المبدأ العادل والمنطقي في الأحكام الإنتقالية، وهو إدماج فوري ومباشر للموظفين العاملين وقت صدور ذلك القانون، تجميد التوظيف الخارجي لرتبة مشرف التربية حتى يتم القضاء وبصفة نهائية على رتبتي مساعد تربوي ومساعد رئيسي للتربية الآيلة للزوال، بالاضافة الى توحيد التصنيف لأن المهام واحدة، وذلك بإدماج جميع مساعدي التربية الآيلين للزوال قيد الخدمة في رتبة التوظيف القاعدية الجديدة بمشرف تربوي دون قيد أو شرط مع احتساب الخبرة المهنية والشهادات العلمية للترقية الآلية لرتبة مشرف رئيسي ومكون مثلما استفادت منه أسلاك التدريس.
واكد بن خلاف -حسب المصدر ذاته- على منح الأولوية والحق لمساعدي التربية في الترقية والتأهيل لمنصب مستشار التربية، لدرايتهم بمهامها وعلاقتهم المباشرة بها، والمطالبة بالتكوين النوعي قصد ضمان التأهيل والترقية كما نصت عليه المادتين 38 و104 من قانون الوظيفة العمومية والذي يعتبر حق من حقوق الموظف في الترقية المهنية، والاستفادة من منحة التأطير والمسؤولية كونه جزء لا يتجزأ من أسلاك التأطير، أما بالنسبة للتصنيف فاقترح رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية أن يكون تصنيف مساعدي التربية كالتالي رتبة مشرف تربوي صنف 10، يدمج في هذه الرتبة كل مساعدي التربية قيد الخدمة الفعلية رتبة مشرف تربوي رئيسي صنف 11 ويدمج في هذه الرتبة كل مساعدي التربية قيد الخدمة الفعلية الذين يثبتون 10 سنوات أقديمة بهذه الصفة، كما يدمج في هذه الرتبة كل مساعدي التربية قيد الخدمة الفعلية حملة شهادة الليسانس.
https://www.elahdath.net/general/39436.html
بعث نائب جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف برسالة إلى وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط رمعون، ضمنها تذكيرا بمضمون الرسالة الأولى الموجهة للوزارة عن طريق الوزير الأول بتاريخ 25 فيفري 2014 والتي تناولت قضية مساعدي التربية الذين صنفوا "ظلما للأسف" الشديد ضمن الأسلاك التي سميت "الآيلة للزوال".
وتساءل بن خلاف "هل يعقل مثلا أن يدمج مساعد تربوي الآيل للزوال في رتبة مساعد تربية رئيسي صنف 8 الآيلة للزوال والتي أعتبرت رتبة الترقية في المرسوم رقم 08- 315 والتي ليست برتبة التوظيف الجديدة ، فالرتبة القاعدية الجديدة لسك مساعدي التربية في القانون الأساسي المعدل رقم 12-240 وهي رتبة مشرف تربوي سلم 10".
وسجل بن خلاف عدة تناقضات في سلم الوظيفة العمومية مثل "قضية حاملي شهادات الدراسات التطبيقية وشهادات أخرى معترف بمعادلتها مع خبرة أقل من 10 سنوات في سلم 07 في حين أن المشرف التربوي الجديد الحامل لنفس الشهادة الذي لا يملك خبرة بعد يصنف في رتبة مشرف تربوي سلم 10 ويقوم بتكوينه المساعد الرئيسي والمساعد التربوي".
وتساءل أيضا "هل يعقل أن يصنف المساعد التربوي الآيل للزوال في رتبة مساعد تربوي رئيسي سلم 8 الآيلة للزوال وتمنع في حقه رتبة مشرف تربوي سلم 10 التي تعتبر الرتبة القاعدية الجديدة للتوظيف ويصنف المساعد الجديد كمشرف تربوي صنف 10، حيث أن المساعد التربوي صاحب 30 سنة خبرة يصنف في الصنف8 والمشرف الجديد الذي لا يملك خبرة يصنف في الصنف10 ويقوم بتكوينه المساعد الرئيسي والمساعد التربوي فهذا يشكل تناقض صارخ".
والأمر نفسه في رأي بن خلاف بالنسبة لأسلاك التدريس التي استفادت من الإدماج، وخاصة ذوي الخبرة المهنية التي فاقت 20 سنة، وحرموا من رتبة مشرف تربوي رئيس يسلم 11 ورتبة مستشار التربية.
ويكشف بن خلاف عن مزيد من التناقضات في مجال الوظيفة العمومية قائلا "هل يعقل تصنيف حاملي شهادات الليسانس في سلم 07 وسلم 08 في حين أصحاب نفس الشهادات في القطاعات الأخرى صنفوا في سلم 11 ونفس الرتبة استحدثت لسلك مساعدي التربية ورتبة مشرف تربوي رئيسي سلم 11".
وطالب نائب جبهة العدالة والتنمية بتفعيل التحويل الآلي لمناصب جميع مساعدي التربية الآيل للزوال قيد الخدمة قصد الإدماج في الرتبة القاعدية المستحدثة كمشرف تربوي عملا بالقوانين الصادرة قبل سنة 2008 والتي اعتمدت على نفس المبدأ العادل والمنطقي في الأحكام الانتقالية وهو إدماج فوري ومباشر للموظفين العاملين وقت صدور ذلك القانون .
كما طالب بتجميد التوظيف الخارجي لرتبة مشرف التربية حتى يتم القضاء وبصفة نهائية على رتبتي مساعد تربوي ومساعد رئيسي للتربية الآيلة للزوال، وتوحيد التصنيف لأن المهام واحدة وذلك بإدماج جميع مساعدي التربية الآيل للزوال قيد الخدمة في رتبة التوظيف القاعدية الجديدة"مشرف تربوي" دون قيد أوشرط مع احتساب الخبرة المهنية والشهادات العلمية للترقية الآلية لرتبة مشرف رئيسي ومكون مثلما استفادت منه أسلاك التدريس.
https://www.echoroukonline.com/ara/articles/208368.html
نرحب بكل مبادجرة من شأنها أن تعيد كرامة المربي
سواء كان أستاذ أو مساعد تربوي أو غيره
شكرا لك أيها النائب لخضر بن خلاف
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة inesse
.يبدو أن حضرة النائب المحترم لايعرف من هيئة التدريس إلا المساعد التربوي
زيدو حرموا عليهم ماكفاناش النقابات كامل تتكلم علينا
على الأقل لاتكونوا أنانيين و بينوا بأنكم أصحاب مهنة التربية وليستم في سوق الخضر أو المواشي
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لقد غيبتهم النقابات فلجأوا الى هذا الشهم والبطل لكي يرفع عنهم الظلم
فهم يعملون 40ساعة ونحن نعمل 20ساعة على الأكثر
لاتكونوا أنانيين
قولوا قولة حق في اخوانكم فهم منكم عملا بقول رسول الله (لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه) أين الايمان وأين الاسلام
أم فقط تريدون الجزائر لكم فقط
أنا في رتبة آيل للزوال وهرمت ولكنني فرحت لهم ولم يكن تكويني قبل 3-06-2012 ورغم ذلك أتمنى لهم الخير وأدعوا لهم