عنوان الموضوع : لبحث الملفات العالقة..لقاء بين وزيرة التربية و نقابة السنابست اليوم من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

لبحث الملفات العالقة..لقاء بين وزيرة التربية و نقابة السنابست اليوم


موسى بلكحل المكلف بالتنظيم في نقابة السنابست
الأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مزيان مريان
تلتقي مختلف نقابات قطاع التربية هذا الأربعاء بالوزارة الوصية لبحث بعض الملفات العالقة و التحضير للدخول المدرسي المقبل، و من بين القضايا التي يطرحها الشركاء الاجتماعيين مسألة إدماج أساتذة التعليم التقني و قضية المنح.
و في هذا الشأن أوضح المكلف بالتنظيم في نقابة السنابست موسى بلكحل للقناة الإذاعية الأولى أن لقاء اليوم جاء تلبية للوزيرة بين نقابة السنابست و وزارة التربية الوطنية ، فكان منتظرا و نحن مقبلون على الدخول المدرسي.
و أضاف المتحدث ذاته أن نقابة السنابست تنتظر من هذا اللقاء الاستجابة للمطالب المرفوعة خاصة المستعجلة منها كقضية أساتذة التعليم التقني و الترقيات وكذا حل مشاكل و انشغالات أساتذة الجنوب بخصوص منحة المنطقة و السكن.
و يأمل المكلف بالتنظيم في نقابة السنابست أن لا يكون لقاء اليوم مثل سابقه التي انتهت بمحاضر مفرغة بل تكون إرادة قوية لدى الوزيرة و قال إن النقابة مستعدة للتعاون و لعب دورها كشريك اجتماعي حقيقي في قطاع التربية.
هذا كما التقت بن غبريط اليوم بالأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مزيان مريان الذي وصف اللقاء بالايجابي كونه سمح بطرح ومناقشة العديد من الملفات العالقة لاسيما مسألة إدماج أساتذة التعليم التقني، ومنحة منطقة الجنوب والسكنات الوظيفية ، و كذا مسابقة الأساتذة التي جرت في شهر جويلية الماضي .
تخصيص دورة تكوينية لفائدة الاساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف
ومن جهة أخرى يستفيد الأساتذة الجدد الناجحين في مسابقة التوظيف التي جرت نهاية شهر جويلية الماضي ، من تكوين تحضيري ابتداء من السبت المقبل أي من تاريخ 16 من شهر أوت إلى غاية 25 من نفس الشهر.
كما يرتكز التكوين الذي سيجرى بمختلف المراكز المتخصصة في هذا المجال على محاور عديدة منها تسيير القسم ، وتعليمة المادة وعلم النفس التربوي إضافة إلى التشريع المدرسي و إدراج تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في التدريس.
المصدر: الإذاعة الجزائرية


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :


=========


>>>> الرد الثاني :


=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========