عنوان الموضوع : بدعة المسار البيداغوجي و المسار الاداري من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

منذ مدة و انا ابحث عن شيئ مماثل لبدعة المسار البيداغوجي و المسار الاداري في القوانين الخاصة في دول الجوار او الدول العربية و حتى الاجنبية فلم اجد اثر الى هذه البدعة و لو بالمقاربة و حتى رتبة استاذ مكون المستحدثة كذلك بما ان رتبة استاذ مبرز موجودة سابقا

خلاصة القول :

- نقابيين على مشارف التقاعد وجدوا ظالتهم في التهافت على توزيع الريع مع عدم كفاءة مؤطري وزارة التربية و استغلالا للضروف العالمية من شراء السلم الاجتماعي قاموا بترقية بالاقدمية للالاف دون جهد علمي و معرفي يذكر و قاموا بتحطيم التعليم بطريقة غير مباشرة
- هل يعقل ان يتم تحديد المسار في بداية المشوار او في نصفه او ,,,,,,,,,,,,,
- ما هي الفروقات في المهام بين المفتش و المبرز و المكون و الرئيسي


كلام كثير اردت كتابته لكن ليس لي متسع من الوقت

لكن البدعة فهي بدعة



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

هذه التساؤلات يجيبك عنها القانون الأساسي 12-240

=========


>>>> الرد الثاني :

البدعة ما لم تكن في الدين يسمى صاحبها مبدع,,,,,وفي هذه بالذات يعتبر قياديو الكناباست مبدعون ينبغي الإشادة بهم ...

=========


>>>> الرد الثالث :

الابداع يتبع و يقتدى به من طرف الاخر

اريد اسم دولة واحدة اتبعت او اشترت حقوق الابداع هذا


=========


>>>> الرد الرابع :

هذا الإبداع مازال جديدا...حتما سيصلهم عما قريب ( إلا إذا كان النقابيون عندهم من طينة قادة الإينباف )

=========


>>>> الرد الخامس :

البدعة ما لم تكن في الدين يسمى صاحبها مبدع,,,,,وفي هذه بالذات يعتبر قياديو الكناباست مبدعون ينبغي الإشادة بهم ...

=========


هذه لست بدعة بل تقنين لعمل موجود في الميدان في السابق كان بعض الأساتذة الاكفاء يلجأ اليهم الأساتذة الجدد وخاصة المتربصين في توجيههم وخاصة في المدن التي بها المعاهد التكنولوجية للتربية وكان أنذاك يسمى الأستاذ المطبق يقوم الاستاذ المتربص بتقديم دروس بحضور الأستاذ المطبق الذي يقوم بتقديم توجيهات تربوية. وبعد حل تلك المعاهد التكنولوجية أصبح بعض الأساتذة يؤطرون رفقة المفتشين الندوات التربوية والملتقيات وكان الاستاذ يقدم تلك الأعمال دون أجر فجاء القانون الجديد بتقنين ذلك العمل رغم أن النصوص التنظيمية التي تنظم عمل الأستاذ الرئيسي والمكون لم تصدر حتى الآن. وبقي عمل كل من الأستاذ والأستاذ الرئيسي والمكون عمل واحد ويقدمون حجم ساعي واحد. وكان من المفروض في الورشات التي تقوم بها النقابات والوزارة تحديد عمل كل من الاستاذ الرئيسي والمكون واصدار نصوص قانونية منظمة

ملاحظة : هذه الجحافل من الناجحين في المسابقات من المفروض أن يتولى المكون تكوينها بالموازات مع التدريس. رغم أني اعيب على طريقة اختيار المكون والتي تعتمد على الأقدمية والتي هي ليست شرط في كفاءة الأستاذ وتمكنه فيوجد من الأساتذة من لا يصلح أن تقول عنه أستاذ لا من ناحية كفاءته ولا من أخلاقه


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة houcinealgerie
منذ مدة و انا ابحث عن شيئ مماثل لبدعة المسار البيداغوجي و المسار الاداري في القوانين الخاصة في دول الجوار او الدول العربية و حتى الاجنبية فلم اجد اثر الى هذه البدعة و لو بالمقاربة و حتى رتبة استاذ مكون المستحدثة كذلك بما ان رتبة استاذ مبرز موجودة سابقا

خلاصة القول :

- نقابيين على مشارف التقاعد وجدوا ظالتهم في التهافت على توزيع الريع مع عدم كفاءة مؤطري وزارة التربية و استغلالا للضروف العالمية من شراء السلم الاجتماعي قاموا بترقية بالاقدمية للالاف دون جهد علمي و معرفي يذكر و قاموا بتحطيم التعليم بطريقة غير مباشرة
- هل يعقل ان يتم تحديد المسار في بداية المشوار او في نصفه او ,,,,,,,,,,,,,
- ما هي الفروقات في المهام بين المفتش و المبرز و المكون و الرئيسي


كلام كثير اردت كتابته لكن ليس لي متسع من الوقت

لكن البدعة فهي بدعة

لو لم تكن ناظرا وكنت استاذا ثانويا ادمج كاستاذ مكون في السلم 16 ما قلت هذا الكلام.

[

- نقابيين على مشارف التقاعد وجدوا ظالتهم في التهافت على توزيع الريع مع عدم كفاءة مؤطري وزارة التربية و استغلالا للضروف العالمية من شراء السلم الاجتماعي قاموا بترقية بالاقدمية للالاف دون جهد علمي و معرفي يذكر و قاموا بتحطيم التعليم بطريقة غير مباشرة
[

بارك الله فيك هدا كلام من دهب و حقيقي

الدول التي تتكلم عنها الأساتذة فبها يتقاضون أضعاف أجور أساتذة الجزائر بما فيها دول الجوار و بالتالي ففي هذه الدول الاساتذة يفضلون التدريس على الإدارة

نحن في زمن الرداءة.. وللرداءة أهلها


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة houcinealgerie
منذ مدة و انا ابحث عن شيئ مماثل لبدعة المسار البيداغوجي و المسار الاداري في القوانين الخاصة في دول الجوار او الدول العربية و حتى الاجنبية فلم اجد اثر الى هذه البدعة و لو بالمقاربة و حتى رتبة استاذ مكون المستحدثة كذلك بما ان رتبة استاذ مبرز موجودة سابقا

خلاصة القول :

- نقابيين على مشارف التقاعد وجدوا ظالتهم في التهافت على توزيع الريع مع عدم كفاءة مؤطري وزارة التربية و استغلالا للضروف العالمية من شراء السلم الاجتماعي قاموا بترقية بالاقدمية للالاف دون جهد علمي و معرفي يذكر و قاموا بتحطيم التعليم بطريقة غير مباشرة
- هل يعقل ان يتم تحديد المسار في بداية المشوار او في نصفه او ,,,,,,,,,,,,,
- ما هي الفروقات في المهام بين المفتش و المبرز و المكون و الرئيسي


كلام كثير اردت كتابته لكن ليس لي متسع من الوقت

لكن البدعة فهي بدعة

الحقد ....الحسد......الغل ......اعمت بصيرة هذا الناظر .....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر1964
لو لم تكن ناظرا وكنت استاذا ثانويا ادمج كاستاذ مكون في السلم 16 ما قلت هذا الكلام.

لست ناظرا وأدمجت أستاذ رئيسي وقد أرقى قريبا أستاذ مكون ....وقلت ولازلت أقول نفس الكلام الذي قاله زميلي ....وان شئت اطلع على تدخلاتي السابقة في نفس القسم