عنوان الموضوع : الانشغالات والمطالب المطروحة خلال اللقاء الثنائي يوم 24/07/2015 انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
unpef
الانشغالات والمطالب المطروحة خلال اللقاء الثنائي يوم 24/07/2015
بين الاتحاد ووزارة التربية الوطنية
تضمنت المقدمة النقاط التالية : - إصلاح المنظومة التربوية – التعليم الجيد العتبة – الأنشطة اللاصفية – الامتحانات الرسمية – الامتحانات الاستدراكية ، الوتائر المدرسية ، تكوين المكونين ، الدخول المدرسي ، وقد سلت وثيقة في هذا الشأن لوزارة التربية سنة 2016 .
أولا : من تطبيقات القانون الخاص التي سقطت من التعليمة 004 /2015 بعد أن تم الاتفاق حولها في المحاضر المشتركة السابقة :
1- البت النهائي في ملف الموظفين المشتغلين على ما اصطلح عليه بالرتب الآيلة للزوال ( معلمون - أساتذة التعليم الأساسي - الأساتذة التقنيون – مساعدو التربية – مخبريون – مساعدو المصالح الاقتصادية – مستشارو التوجيه المدرسي والمهني ) وأحقيتهم بالرتب المستحدثة ، إضافة إلى معالجة وضعية الأسلاك المتضررة: النظار - مستشارو التغذية المدرسية ، والمستشارون الرئيسيون للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ، وإعادة النظر في نمط الترقية لأحقية الموظفين في الترقية الآلية. وقد رفع هذا الملف استعجالا للسيد الوزير الأول.
2- إدماج معلمي الابتدائي في رتبة أستاذ مكون لمن لهم 10 سنوات خبرة مهنية بناء على المحضر المشترك بين الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين و المديرية العامة للوظيفة العمومية بتاريخ 16-17/02/2015,باشراف السيد الوزير لدى الوزارة الأولى المكلف بإصلاح الخدمة العمومية للوظيفة العمومية.
3- أحقية معلمي المدارس الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا التكوين في اطار الاتفاقية المبرمة بعد 03/06/2016 و الذين هم قيد التكوين في الرتب المستحدثة رئيسي و مكون الذي رفع استعجالا إلى السيد الوزير الاول.
4- احتساب الخبرة المهنية لأساتذة التعليم المتوسط الذين درسوا في الابتدائي وكذا أساتذة التعليم الثانوي الذين درسوا في الابتدائي أو المتوسط أم هما معا .
5- تحديد تاريخ دورتي الامتحانات المهنية والتسجيل على قوائم التأهيل بالنسبة للرتب الآيلة للزوال (الأساتذة التقنيون ،مساعدو التربية ، المخبريون ، مساعدو المصالح الاقتصادية ، مستشارو التوجيه المدرسي والمهني ) خلال سنة 2015 مع التحويل التلقائي للمناصب ، وأحقية الاساتذة التقنيين في الثانويات بالرتب المستحدثة رئيسي و مكون.
6- أحقية حملة شهادة ليسانس والمهندسين في التعليم الابتدائي في غير الاختصاص في الرتب المستحدثة رئيسي و مكون ، وأحقية الأساتذة المهندسين في التعليم المتوسط في الاختصاص بالرتب المستحدثة رئيسي و مكون .
7- معالجة ملف المتكونين المتخرجين قبل 03 جوان 2016 ومحاضر المداولات تمت بعد 03 جوان 2016 لاستفادتهم بالرتب المستحدثة ، وهذا ما ورد في محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2015.
8- أحقية 100 معلم مدرسة ابتدائية الحاصلين على شهادة مهندس دولة في الاختصاص المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك في 16/09/2017 لإدماجهم في رتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية للاستفادة من رتبة أستاذ مكون و هذا ما ورد في محضرين التاليين (المحضر المشترك بين الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين و المديرية العامة للوظيفة العمومية بتاريخ 16-17/02/2015,و محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2015 ).
9- أحقية أساتذة التعليم الابتدائي و المتوسط الذين تمت ترقيتهم في الفترة الممتدة ما بين سنتي 2017 و 2016 عن طريق الامتحان المهني أو الترقية الاختيارية أو الترقية الاستثنائية في إطار تطبيق التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة في 29/04/2017 التي تحدد كيفيات تطبيق أحكام المواد 39,40 و 42 من القانون 99-07 المؤرخ في 05/04/1999 المتعلق بالمجاهد و الشهيد قصد تمكينهم من الرتب المستحدثة
10- أحقية معلمي المدارس الابتدائية المتخرجين من المدارس العليا للأساتذة الحاصلين على شهادة معلم مدرسة ابتدائية في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية ،مع الاشارة إلى أن شهادة معلم المدرسة الأساسية أصبحت تسمى حاليا شهادة أستاذ المدرسة الابتدائية .
11- احتساب الاقدمية المطلوبة للإدماج في الرتب المستحدثة ابتداء من تاريخ التعيين و ليس من تاريخ التنصيب بناء على ما ورد في محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2015.
12- فيما يخص إدماج منتوج التكوين المتخصص لموظفي إدارة مؤسسات التعليم و موظفي التفتيش لسنة 2016 الذين زاولوا تكوينهم في ظل أحكام المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11/10/2017 و تخرجوا بعد صدور المرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 29/05/2016.
13- فيما يخص التخصصات المقبولة في رتبة مشرف التربية و كذا مفهوم الشهادة المعادلة و قبول المديرية العامة للوظيفة العمومية جميع تخصصات شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية و الشهادات المعادلة المتمثلة في شهادات تقني سامي التي يحوزها مساعدو التربية الرئيسيون قبل 03/06/2016 لإدماجهم في رتبة مشرف التربية بناء محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2015.
14- استفادة موظفي المصالح الاقتصادية بالمنحة البيداغوجية .
15- استفادة مؤطري المؤسسات التربوية بمنحة التأطير .
ثانيا : ما بقي عالقا في المحاضر المشتركة مع وزارة التربية الوطنية
1- الغاء المادة 87 مكرر للأسلاك المشتركة والعمال المهنيون وأعوان الأمن والوقاية حيث تعاني هذه الأسلاك من تدني أجورها ناهيك عن إجحافها لعدم تقاضي تعويض التسخير في الامتحانات الرسمية والساعات الإضافية أو التعويض بأيام راحة بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2016.
2- ملف طب العمل وتمسك الاتحاد باقتراحات اللجنة الوطنية المنصبة بالقرار الوزاري رقم 115/و.ت.و/ا.ع/2017 بتاريخ 17/12/2017 ، إضافة إلى التعجيل بخلق مناصب مكيفة للأساتذة في الدخول المدرسي .
3- ملف الخدمات الاجتماعية خاصة ما تعلق باللجنة الحكومية المختصة بجرد الممتلكات وضبط الحسابات ، وتعديل بعض مواد القرار الوزاري في انتظار تعديل المرسوم 82/303 ، وقد تكفلت الوزارة التعجيل في تسوية هذا الملف بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2016. وكذا عملية التجميد الأخيرة التي أقدمت عليها اللجنة الوطنية نتيجة التداخل في الصلاحيات مما يستوجب على الوزارة التدخل العاجل لوضع حد لتعطيل مصالح الموظفين .
4- ملف منح المناطق و الامتياز (الجنوب والهضاب والأوراس) باستفادة موظفي وعمال التربية من منحة الامتياز لجميع العاملين في نفس الظروف والمناطق ، إضافة إلى تحيين منحة المنطقة واحتسابها على الأجر الرئيسي الجديد بدل الأجر القاعدي لسنة 1989 .
5- ملف السكن وفقا للصيغ المذكورة في الحاضر المشتركة .
ثالثا : قضايا مختلفة :
- تسوية وضعية أساتذة اللغة الأمازيغية لولاية باتنة حيث أكدت وزارة التربية التكفل بالملف بصورة نهائية ولم يتم لحد الآن .
- تسوية الوضعية المالية لمسؤولي المواد و الاقسام و تعهد الوزارة بالتسوية في المحضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2016.
- تعويض أيام الخصم لولايات الجنوب و الهضاب و الأوراس وولاية البليدة بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 23/11/2015.
- إدماج مساعدي التربية لولايات سعيدة ، سكيكدة ، غليزان ابتداء من 01/01/2017 بدل من تاريخ 01/09/2017 لاستفادتهم من الإدماج في الرتب المستحدثة على غرار زملائهم في باقي الولايات بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2016.
- تسوية وضعية قضية 86 عاملا مهنيا بالجزائر غرب لعدم تقاضي أجورهم لمدة سنة كاملة . بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2016.
- تسوية وضعية أساتذة ولاية سكيكدة الــ 140 الموقوفين .
- تسوية وضعية المتكونين الــ 25 كمفتشين الماكثين لمدة سنة كاملة بدون تعيين.
ملاحظة :
- بعد مشروع التعديل لأخير في المرسوم التنفيذي 07/304 المتعلق بالشبكة الاستدلالية لأجور الموظفين ودفع رواتبهم بتصنيف حملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الصنف 11 ومن باب العدل والإنصاف يستوجب تصنيف حملة شهادة الليسانس في الصنف 12.
ملاحظات حول الرد الكتابي لوزارة التربية الوطنية :
من خلال الرد الكتابي لوزارة التربية الوطنية حول الانشغالات المطروحة في جلسة عمل يوم 24/07/2015 نسجل مايلي :
- عدم التزام الوزارة بالتدوين الحرفي لصيغة بعض المطالب المطروحة من طرف الاتحاد .
- رد وزارة التربية عن بعض النقاط لايتلاءم مع المطلب الطروح .
- هل يعقل أن تطلب منا وزارة التربية جمع ملفات الذين تم ترقيتهم بين إدماجي 2017 و 2016 وتقديمها للمديرية العامة للوظيفة العمومية وهو من صميم عمل الإدارة علما أنه سبق أن قدمنا عينات من عدة ولايات أليس هذا أمر غريب و عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
- نحن قدمناانشغالات تم الفصل فيها في محاضر مشتركة تفاجئنا وزارة التربية بإعادة طرحها وإعطاء مهلة إضافية لنفسها دون إستشارتنا .
- لقد وجهنا رسالة مكتوبة للسيدة وزيرة التربية يوم 05/08/2015 تتضمن المطالب والانشغالات المرفوعة رفعا لأي التباس ، وبالرغم من ذلك حدث مالم يكن في الحسبان .
- سنوافي السيدة وزيرة التربية تقريرا كتابيا حول رد الوزارة المسلم لنا في جلسة العمل ليوم : 28/08/2015.
رئيس الاتحاد
الصادق دزيري


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أدميت قلوبنا بالقديم لكن الجديد ما عرفته يوم الخميس 28-08-2014 تبان لي فقت من المنامة على كابوس

=========


>>>> الرد الثاني :

نقابة المديرين باعت 10 سنوات مكون في الابتدائي وملف المعلمين والأساتذة الايلين للزوال مقابل منحة المسؤولية فيقوا يا معلمين ويا اساتذة

=========


>>>> الرد الثالث :

إعــــــــــــــلام
ترقبوا النسخة المتضمنة لرد وزارة التربية بعد قليل في موقع نقابتنا الإليكتروني
www.unpef.com

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومنيب
إعــــــــــــــلام
ترقبوا النسخة المتضمنة لرد وزارة التربية بعد قليل في موقع نقابتنا الإليكتروني
www.unpef.com



=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومنيب
الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
unpef
الانشغالات والمطالب المطروحة خلال اللقاء الثنائي يوم 24/07/2014
بين الاتحاد ووزارة التربية الوطنية
تضمنت المقدمة النقاط التالية : - إصلاح المنظومة التربوية – التعليم الجيد العتبة – الأنشطة اللاصفية – الامتحانات الرسمية – الامتحانات الاستدراكية ، الوتائر المدرسية ، تكوين المكونين ، الدخول المدرسي ، وقد سلت وثيقة في هذا الشأن لوزارة التربية سنة 2012 .
أولا : من تطبيقات القانون الخاص التي سقطت من التعليمة 004 /2014 بعد أن تم الاتفاق حولها في المحاضر المشتركة السابقة :
1- البت النهائي في ملف الموظفين المشتغلين على ما اصطلح عليه بالرتب الآيلة للزوال ( معلمون - أساتذة التعليم الأساسي - الأساتذة التقنيون – مساعدو التربية – مخبريون – مساعدو المصالح الاقتصادية – مستشارو التوجيه المدرسي والمهني ) وأحقيتهم بالرتب المستحدثة ، إضافة إلى معالجة وضعية الأسلاك المتضررة: النظار - مستشارو التغذية المدرسية ، والمستشارون الرئيسيون للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ، وإعادة النظر في نمط الترقية لأحقية الموظفين في الترقية الآلية. وقد رفع هذا الملف استعجالا للسيد الوزير الأول.
2- إدماج معلمي الابتدائي في رتبة أستاذ مكون لمن لهم 10 سنوات خبرة مهنية بناء على المحضر المشترك بين الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين و المديرية العامة للوظيفة العمومية بتاريخ 16-17/02/2014,باشراف السيد الوزير لدى الوزارة الأولى المكلف بإصلاح الخدمة العمومية للوظيفة العمومية.

3- أحقية معلمي المدارس الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا التكوين في اطار الاتفاقية المبرمة بعد 03/06/2012 و الذين هم قيد التكوين في الرتب المستحدثة رئيسي و مكون الذي رفع استعجالا إلى السيد الوزير الاول.
4- احتساب الخبرة المهنية لأساتذة التعليم المتوسط الذين درسوا في الابتدائي وكذا أساتذة التعليم الثانوي الذين درسوا في الابتدائي أو المتوسط أم هما معا .
5- تحديد تاريخ دورتي الامتحانات المهنية والتسجيل على قوائم التأهيل بالنسبة للرتب الآيلة للزوال (الأساتذة التقنيون ،مساعدو التربية ، المخبريون ، مساعدو المصالح الاقتصادية ، مستشارو التوجيه المدرسي والمهني ) خلال سنة 2014 مع التحويل التلقائي للمناصب ، وأحقية الاساتذة التقنيين في الثانويات بالرتب المستحدثة رئيسي و مكون.
6- أحقية حملة شهادة ليسانس والمهندسين في التعليم الابتدائي في غير الاختصاص في الرتب المستحدثة رئيسي و مكون ، وأحقية الأساتذة المهندسين في التعليم المتوسط في الاختصاص بالرتب المستحدثة رئيسي و مكون .
7- معالجة ملف المتكونين المتخرجين قبل 03 جوان 2012 ومحاضر المداولات تمت بعد 03 جوان 2012 لاستفادتهم بالرتب المستحدثة ، وهذا ما ورد في محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2013.
8- أحقية 100 معلم مدرسة ابتدائية الحاصلين على شهادة مهندس دولة في الاختصاص المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك في 16/09/2009 لإدماجهم في رتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية للاستفادة من رتبة أستاذ مكون و هذا ما ورد في محضرين التاليين (المحضر المشترك بين الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين و المديرية العامة للوظيفة العمومية بتاريخ 16-17/02/2014,و محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2013 ).
9- أحقية أساتذة التعليم الابتدائي و المتوسط الذين تمت ترقيتهم في الفترة الممتدة ما بين سنتي 2008 و 2012 عن طريق الامتحان المهني أو الترقية الاختيارية أو الترقية الاستثنائية في إطار تطبيق التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة في 29/04/2008 التي تحدد كيفيات تطبيق أحكام المواد 39,40 و 42 من القانون 99-07 المؤرخ في 05/04/1999 المتعلق بالمجاهد و الشهيد قصد تمكينهم من الرتب المستحدثة
10- أحقية معلمي المدارس الابتدائية المتخرجين من المدارس العليا للأساتذة الحاصلين على شهادة معلم مدرسة ابتدائية في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية ،مع الاشارة إلى أن شهادة معلم المدرسة الأساسية أصبحت تسمى حاليا شهادة أستاذ المدرسة الابتدائية .
11- احتساب الاقدمية المطلوبة للإدماج في الرتب المستحدثة ابتداء من تاريخ التعيين و ليس من تاريخ التنصيب بناء على ما ورد في محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2013.
12- فيما يخص إدماج منتوج التكوين المتخصص لموظفي إدارة مؤسسات التعليم و موظفي التفتيش لسنة 2012 الذين زاولوا تكوينهم في ظل أحكام المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11/10/2008 و تخرجوا بعد صدور المرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 29/05/2012.
13- فيما يخص التخصصات المقبولة في رتبة مشرف التربية و كذا مفهوم الشهادة المعادلة و قبول المديرية العامة للوظيفة العمومية جميع تخصصات شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية و الشهادات المعادلة المتمثلة في شهادات تقني سامي التي يحوزها مساعدو التربية الرئيسيون قبل 03/06/2012 لإدماجهم في رتبة مشرف التربية بناء محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2013.
14- استفادة موظفي المصالح الاقتصادية بالمنحة البيداغوجية .
15- استفادة مؤطري المؤسسات التربوية بمنحة التأطير .

ثانيا : ما بقي عالقا في المحاضر المشتركة مع وزارة التربية الوطنية
1- الغاء المادة 87 مكرر للأسلاك المشتركة والعمال المهنيون وأعوان الأمن والوقاية حيث تعاني هذه الأسلاك من تدني أجورها ناهيك عن إجحافها لعدم تقاضي تعويض التسخير في الامتحانات الرسمية والساعات الإضافية أو التعويض بأيام راحة بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012.
2- ملف طب العمل وتمسك الاتحاد باقتراحات اللجنة الوطنية المنصبة بالقرار الوزاري رقم 115/و.ت.و/ا.ع/2009 بتاريخ 17/12/2009 ، إضافة إلى التعجيل بخلق مناصب مكيفة للأساتذة في الدخول المدرسي .
3- ملف الخدمات الاجتماعية خاصة ما تعلق باللجنة الحكومية المختصة بجرد الممتلكات وضبط الحسابات ، وتعديل بعض مواد القرار الوزاري في انتظار تعديل المرسوم 82/303 ، وقد تكفلت الوزارة التعجيل في تسوية هذا الملف بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012. وكذا عملية التجميد الأخيرة التي أقدمت عليها اللجنة الوطنية نتيجة التداخل في الصلاحيات مما يستوجب على الوزارة التدخل العاجل لوضع حد لتعطيل مصالح الموظفين .
4- ملف منح المناطق و الامتياز (الجنوب والهضاب والأوراس) باستفادة موظفي وعمال التربية من منحة الامتياز لجميع العاملين في نفس الظروف والمناطق ، إضافة إلى تحيين منحة المنطقة واحتسابها على الأجر الرئيسي الجديد بدل الأجر القاعدي لسنة 1989 .
5- ملف السكن وفقا للصيغ المذكورة في الحاضر المشتركة .
ثالثا : قضايا مختلفة :
- تسوية وضعية أساتذة اللغة الأمازيغية لولاية باتنة حيث أكدت وزارة التربية التكفل بالملف بصورة نهائية ولم يتم لحد الآن .
- تسوية الوضعية المالية لمسؤولي المواد و الاقسام و تعهد الوزارة بالتسوية في المحضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012.
- تعويض أيام الخصم لولايات الجنوب و الهضاب و الأوراس وولاية البليدة بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 23/11/2013.
- إدماج مساعدي التربية لولايات سعيدة ، سكيكدة ، غليزان ابتداء من 01/01/2002 بدل من تاريخ 01/09/2002 لاستفادتهم من الإدماج في الرتب المستحدثة على غرار زملائهم في باقي الولايات بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012.
- تسوية وضعية قضية 86 عاملا مهنيا بالجزائر غرب لعدم تقاضي أجورهم لمدة سنة كاملة . بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012.
- تسوية وضعية أساتذة ولاية سكيكدة الــ 140 الموقوفين .
- تسوية وضعية المتكونين الــ 25 كمفتشين الماكثين لمدة سنة كاملة بدون تعيين.
ملاحظة :
- بعد مشروع التعديل لأخير في المرسوم التنفيذي 07/304 المتعلق بالشبكة الاستدلالية لأجور الموظفين ودفع رواتبهم بتصنيف حملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الصنف 11 ومن باب العدل والإنصاف يستوجب تصنيف حملة شهادة الليسانس في الصنف 12.
ملاحظات حول الرد الكتابي لوزارة التربية الوطنية :
من خلال الرد الكتابي لوزارة التربية الوطنية حول الانشغالات المطروحة في جلسة عمل يوم 24/07/2014 نسجل مايلي :
- عدم التزام الوزارة بالتدوين الحرفي لصيغة بعض المطالب المطروحة من طرف الاتحاد .
- رد وزارة التربية عن بعض النقاط لايتلاءم مع المطلب الطروح .
- هل يعقل أن تطلب منا وزارة التربية جمع ملفات الذين تم ترقيتهم بين إدماجي 2008 و 2012 وتقديمها للمديرية العامة للوظيفة العمومية وهو من صميم عمل الإدارة علما أنه سبق أن قدمنا عينات من عدة ولايات أليس هذا أمر غريب و عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
- نحن قدمناانشغالات تم الفصل فيها في محاضر مشتركة تفاجئنا وزارة التربية بإعادة طرحها وإعطاء مهلة إضافية لنفسها دون إستشارتنا .
- لقد وجهنا رسالة مكتوبة للسيدة وزيرة التربية يوم 05/08/2014 تتضمن المطالب والانشغالات المرفوعة رفعا لأي التباس ، وبالرغم من ذلك حدث مالم يكن في الحسبان .
- سنوافي السيدة وزيرة التربية تقريرا كتابيا حول رد الوزارة المسلم لنا في جلسة العمل ليوم : 28/08/2014.
رئيس الاتحاد
الصادق دزيري




=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومنيب
إعــــــــــــــلام
ترقبوا النسخة المتضمنة لرد وزارة التربية بعد قليل في موقع نقابتنا الإليكتروني
www.unpef.com

لا يوجد جديد فلماذا تعلقون أمال الأساتذة في وهم ؟؟؟؟؟؟؟
خافو ربي في من أعطاكم ثقته لسنوات ولم ينل إلا الحسم من المرتب


بارك الله فيك أخي الفاضل على الاعلام.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YASSINE-24
بارك الله فيك أخي الفاضل على الاعلام.



لقد أكدت الانبياف في أكثر من لقاء و تجمع و نقاش بأن الذين ترقوا بين إدماجي 2008 و2014 قد تمت تسوية وضعيتهم بعد موافقة الوظيف العمومي على إدماجهم في يالمراتب المستحدثة مقابل عملية إحصاء هؤلاء ...و هو فعلا ما ورد في النشرة الإعلامية الأخيرة..و لكن المتأمل في رد الوزارة الكتابي الأخير على المطالب رأينا أن القضية قد تميع أو قد تتماطل الوزارة في حلها و الدليل هو الصيغة التي تخالف ما جاء في النشرة الإعلامية و هي كالآتي: المطالبة بتقديم ملف و تسليمه إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية قصد دراسته." لدراسته"..فأرجو من مسعود عمراوي أو العارفين ان يوضح لي هذه النقطة و جزاكم الله عنا كل خير...

نقابة المديرين باعت مطالب الفئات المظلومة مقابل منحة المسؤولية......إنها الخيانة العظمى

شكرا على الاعلام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي24
لقد أكدت الانبياف في أكثر من لقاء و تجمع و نقاش بأن الذين ترقوا بين إدماجي 2008 و2014 قد تمت تسوية وضعيتهم بعد موافقة الوظيف العمومي على إدماجهم في يالمراتب المستحدثة مقابل عملية إحصاء هؤلاء ...و هو فعلا ما ورد في النشرة الإعلامية الأخيرة..و لكن المتأمل في رد الوزارة الكتابي الأخير على المطالب رأينا أن القضية قد تميع أو قد تتماطل الوزارة في حلها و الدليل هو الصيغة التي تخالف ما جاء في النشرة الإعلامية و هي كالآتي: المطالبة بتقديم ملف و تسليمه إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية قصد دراسته." لدراسته"..فأرجو من مسعود عمراوي أو العارفين ان يوضح لي هذه النقطة و جزاكم الله عنا كل خير...

وزارة التربية هي من يتماطل في ارسال الاحصاء قصد تسوية الوضعية بل تمارس الكذب لانها قالت سابقا بانها بعثت الاحصاء لكن الوظيفة العمومية نفت حتى اعادة الوظيفة العمومية تذكيرها بالأمر وان شاء الله تكون هذه المرة جادة .وان شاء الله سيأخذ الزملاء حقهم في الادماج.

نتمنى من الزملاء مناقشة المطالب وتقديم الملاحظات .