عنوان الموضوع : ياسين24 ينتفض-فانصتوا. نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
ترقية الأساتذة الذين تكونوا بعد 03-06-2016 والذين هم قيد التكوين الى رتبة أستاذ رئيسي أمر مرفوض وعلى نقابة الاتحاد أن تعبر بشكل علني وصريح بأن هؤلاء حقهم مثل بقية زملائهم الذين تكونوا قبل 03-06-2016 ...10 سنوات يرقى الى رئيسي و20 سنة يرقى الى أستاذ مكون.والا فان الاستقرار في قطاع التربية لن يكون وان الوزيرة لن تخطوا خطوة واحدة الى الأمام في ما تريد الوصول اليه .
حان الوقت لكي تتحمل وزارة التربية مسؤوليتها في الاجحاف الذي لحق بالأساتذة نتيجة الارتجالية في صنع القوانين .
بالاضافة الى الحقوق المكتسبة التي جاءت كلها في المحاضر المشتركة لا يمكن التنازل عنها وعلى نقابة الاتحاد اتخاذ كل الاجراءت اللازمة لاسترجاع ما ضاع من حقوق وافقت عليها الاطراف الثلاث في محاضر مختومة بختم الدولة الجزائرية .
وفي الاخير نطالب قيادة الاتحاد بالاسراع بعقد دورة للمجلس الوطني لاتخاذ القرار والموقف المنا سبان في أقرب وقت ممكن .لتكون سنة تحدي لهذه الغطرسة وهذه التسويفات التي تمارسها وزارة أثبتت وبالدليل انها فاشلة على جميع الاصعدة .
كما نحذر من كل لغة مداهنة فحوار الطرشان الذي لطالما تغنيت به الوزارة لن يجدي نفعا ومصيره مثل مصير القضية الفلسطينية .فالقاعدة ساخطة وغاضبة أشد الغضب فعلى القيادة أن تنقل الوضع كما هو لحضرة الوزيرة ./على الفيسبوك.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
نقابة المديرين باعت 10 سنوات مكون في الابتدائي وملف المعلمين والأساتذة الايلين للزوال مقابل منحة المسؤولية فيقوا يا معلمين ويا اساتذة
=========
>>>> الرد الثاني :
قضي الأمر الذي كنا نتمناه................وخابت كل أمالنا
=========
>>>> الرد الثالث :
مازال الامل في نقابة قاعات الاساتذة ........النقابة التي يثق فيها الاستاذ
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوزكرياء
مازال الامل في نقابة قاعات الاساتذة ........النقابة التي يثق فيها الاستاذ
هل قرأت محضر النقابة الاخ ابو زكرياء .انت عضو مجلس وطني ممكن تعطينا تحليل للمحضر وخاصة مطلب دون شرط او قيد الذي وعدت به النقابة وممكن تعطينا مكسب واحد تحقق في هذا المحضر الله يجازيك .وتعطينا موقفك من نقابتك بعد هذه الانجازات العظيمة .
=========
>>>> الرد الخامس :
المهم ليس تحليل رد الوزارة ــ المحضر ــ...........لا يهم ما تقوله الوزارة ........
اللمهم ماهو موقف النقابة ...اقرا التصريحات وردود الافعال .......
فان كانت الاونباف رضيت وباركت وثمنت منحة التميز ..............فان الكناباست رفضت وهددت ....هذا هو الفرق
فلا نلوم النقابة ام لم تكن نتائج في رد الوزارة وليس محضرا ...يا ايها الخبير النقابي انه رد الوزارة .....وهناك فرق بين الرد ....والمحضر
ولكن نلوم النقابة ان رضيت وقبلت وسكتت وباعت واشترت ......اما الكناباست فمعركتها تبدا الان وامل الايلين للزوال ممن لم يتكونوا او تكونوا بعد وقبل التاريخ المعروف فاملهم يبقى قائما ..........والايام بيننا ...
=========
الموافقة المبدئية من وزارة المالية باستحداث منحة خاصة للمؤطرين في انتظار تجسيدها بمرسوم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63
الموافقة المبدئية من وزارة المالية باستحداث منحة خاصة للمؤطرين في انتظار تجسيدها بمرسوم
..تقصد هذه.......
أوافق الأخ زكريا ..
متوقع ان ردود الوزارة تكون محبطة ولكن لا نتوقع أن النقابة تبارك وترضى وتستكين وتخضع وتسكت وتثمن كما فعلت الإنبياف
المفروض أن النقابة ترفع الصوت وترفض وتندد وتهدد وتعلنها صراحة أن الوزارة تراجعت عن كل الاتفاقات وأن لا شيئ تحقَّق بدل تغليف الإخفاقات والتراجعات في ورق الهدايا وتقديمه للاساتذة !
لاتنتظرون ما يثلج الصدر من نقابة الفت الانبطاح ....ولا تستمعوا لنعيق ابواقها..........................................
لا شيئ منتظر من الوزاة عشية الدخول المدرسي فكلام الوزارة غامض مبهم للمناورة وتمضية الوقت فلا بد من رد حاسم
إذا كان فعلا الوزارة لازالت متعنة ولم تأتي بجديد فيما يخص الذين تكونوا بعد التاريخ المشؤوم03/06/2012 والذين هم قيد التكوين فماذا يجب فعله مع العلم بأن المصالح الإقتصادية ستشن إضرابا مع الدخول المدرسي مم سؤخره بسبب عدم التسجيل ومنحة التمدرس 3000دج وتوزيع الكتاب المدرسي فلماذا لا تأخذ النقابات موقفا صريحا وتدخل في إضراب وبعد نرى ماذا سيكزن رد الوزارة.
أنا لا اضرب من أجل غيري ليستفيد من المنحة وخاصة عمراوي والصادق وإذا أخذوها بصحتهم وأدعو الله ان يبقى التقاعد المسبق لكي أترك هذه المهنة الشريفة في مضمونها القبيحة في مواقف رجالها ...........
الموافقة المبدئية من وزارة المالية باستحداث منحة خاصة للمؤطرين في انتظار تجسيدها بمرسوم
مطالبة زمرة من "المديرين" بمنحة المسؤولية تفضح سذاجتهم ومعدنهم الصدئ فهم لم يستوعبوا ولم يفهموا (أما عن الفهم فهو راجع إلى مستواهم الأكاديمي وأما الاستيعاب فيرجع إلى نفسيتهم) أن القانون يشجع بقاء الأساتذة الأكفاء في سلكهم بمنحهم فرصة الارتقاء إلى رتبة أعلى (رئيسي ـ مكوّن) تساوي رتبة نائب مدير ـ مدير وإلا فسيحاول كلهم الهجرة إلى سلك الإدارة لتحسين حالتهم المادية ومن جهة أخرى يساهمون في ترقية المنظومة التربوية بالمشاركة في تكوين زملائهم الجدد بحكم ممارستهم المستمرة واحتكاكهم بالمناهج الجديدة وعدم انقطاعهم عن التدريس....لكن وللأسف فالقطاع يعجّ بالطفيليين المكبوتين الباحثين عن ترضية ذاتهم المريضة بأي وسيلة فتجدهم يرشون ويتملقون لأجل منصب أكثر ما جذبهم إليه هو الاسم والوضعية "الاجتماعية" (le statut de directeur)! وكأنه سيعدو مديرا لسوناطراك والأغرب أنهم يتحولون إلى عرائس قراقوز بارتدائهم للبذلات الرديئة واكتسابهم لتشنجات مزمنة من فرط التعالي والقفز من الديك إلى الحمار ما يجعلهم محل سخرية الجميع ..صحيح أن هذه صورة نمطية (stéréotype) لكنها الأقرب إلى الحقيقة..لن تكون هناك منحة للمسؤولية بما أنه تم ترقية المعنيين إلى رتبة مسؤولية.