عنوان الموضوع : احساس غريب جدا للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ اكثر من 20 سنة حين دخلت ميدان التعليم وانا ابدأ سنتي الدراسية بتلقائية قد لا يعكر صفوي سوى الاكتظاظ او انعدام الوسائل من كتب واثاث مدرسي و غيرها ؛ لم يكن يتبادر بتاتا الى ذهني اي امر له علاقة برتبتي او تصنيفي او ما شابه.
كان المدير دوما يسلمنا قائمة اسمائنا ومحاضر الالتحاق بالعمل فنوقعها بكل بساطة ونشرع بعدها في عملنا رغم المتاعب والمثبطات احيانا . هذا العام (واليوم بالذات ) احسست بشيئ غريب لم اجد له وصفا وانا ارى عدة قوائم للمدرسين كل حسب "تصنيفه ورتبته" : قائمة ب3اسماء،واخرى باسم واحد وثالثة ب4 اسماء وهكذا .
لا أدري إن كان شعوري مفهوما لديكم . هو شعور سيطر علي وأحببت مشاركتكم اياه.
شكرا.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

من المفروض تسلم قائمة واحدة للاساتذة وهذا يعتبر خبث من المدير.

=========


>>>> الرد الثاني :

من المفروض تسلم قائمة واحدة للاساتذة وهذا يعتبر خبث من المدير.

=========


>>>> الرد الثالث :

... هذه بوادر التمييز الذي كرس هذا القانون ... وأنا أضم صوتي إلى زملائي و أقول إنه حبث مدير فقط.


=========


>>>> الرد الرابع :

احاسيس تنتابنا واخرى تدغدغنا بين رافض ومقتنع ومستسلم للامر الواقع



لكن استاذتي الكريمة سيزول كل هذا بمجرد دخولك للقسم والتفاف التلاميذ من حولك

وفقك الله

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام زينب2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ اكثر من 20 سنة حين دخلت ميدان التعليم وانا ابدأ سنتي الدراسية بتلقائية قد لا يعكر صفوي سوى الاكتظاظ او انعدام الوسائل من كتب واثاث مدرسي و غيرها ؛ لم يكن يتبادر بتاتا الى ذهني اي امر له علاقة برتبتي او تصنيفي او ما شابه.
كان المدير دوما يسلمنا قائمة اسمائنا ومحاضر الالتحاق بالعمل فنوقعها بكل بساطة ونشرع بعدها في عملنا رغم المتاعب والمثبطات احيانا . هذا العام (واليوم بالذات ) احسست بشيئ غريب لم اجد له وصفا وانا ارى عدة قوائم للمدرسين كل حسب "تصنيفه ورتبته" : قائمة ب3اسماء،واخرى باسم واحد وثالثة ب4 اسماء وهكذا .
لا أدري إن كان شعوري مفهوما لديكم . هو شعور سيطر علي وأحببت مشاركتكم اياه.
شكرا.


نعم يا سيدتي هي سياسة لبث بذور الفتنة و التفرقة في المدرسة الواحدة و الهدف هو ضرب التعليم بأكمله. نعم المدير مفروض عليه أن ينجز القوائم بالشكل الذي تتحدثين عنه:
- قائمة لمن هو في رتبة معلم أي في الصنف 10
- قائمة لمن هو في رتبة أستاذ أي في الصنف 11
- قائمة لمن هو أستاذ رئيسي أي في الصنف 12
- و قائمة لمن هو أستاذ مكون أي في الصنف 14

و عندما ينتهي المدير مباشرة من هذه القوائم يشهر توازيع الزمن الأسبوعية في وجه كل هولاء و قد يجازى من هو في الصنف 14 بالظفر بـ 22 ساعة عمل أسبوعيا و قد يعاقب من هو في الصنف 10 بتوزيع زمني يضم 29 ساعة!!!!!

لنسقط مفهوم التصنيفات عل مفهوم العلامات التي يتحصل عليها التلاميذ خلال الامتحانات:
- 10 أي معلم متوسط
- 11 معلم فوق المتوسط
- 12 معلم جيد
- 14 معلم جيد جدا

وفي النهاية يذكر المدير عماله بأن تعليم الأجيال أمانة عظيمة في أعناقهم و أن الدولة تولي أهمية بالغة لذلك و لم تدخر أي جهد للنهوض بالقطاع و يجب عليهم إعطاء كل تلميذ حقه من الاهتمام ناسيا أن هولاء العمال حقوقهم الأساسية مهضومة (واحد في 10 و واحد في 11 و واحد في 12 و واحد في 14) و هذا بطبيعة الحال بعد أن يخفي تلك القوائم في محفظته و يدعوا الجميع إلى العمل بجد و إخلاص و دون كلل أو ملل من أجل تحقيق نتائج ممتازة خصوصا في نهاية السنة الدراسية و أن تكون مدرسته هي الأولى على مستوى ولايته و ربما على مستوى الوطن.

لكن لو يطرح المدير المسكين هذا السؤال على نفسه : "كيف أطلب ممن هو في الصنف 10 أن يبذل الجهد و يعطيني نتائج ممتازة كمن هو في الصنف 14" هنا سيكتشف المدير أنه يهذي و يقول في نفسه " الله غالب هذه هي الجزائر!!!! مانيش أنا لي ظلمتهم المهم يعطيولي النتائج!!!! "


=========


من المفروض تسلم قائمة واحدة للاساتذة وهذا يعتبر خبث من المدير.


وانا اضم صوتي لمن رد خبث المدير حسبنا الله ونعم الوكيل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاوي_16

نعم يا سيدتي هي سياسة لبث بذور الفتنة و التفرقة في المدرسة الواحدة و الهدف هو ضرب التعليم بأكمله. نعم المدير مفروض عليه أن ينجز القوائم بالشكل الذي تتحدثين عنه:
- قائمة لمن هو في رتبة معلم أي في الصنف 10
- قائمة لمن هو في رتبة أستاذ أي في الصنف 11
- قائمة لمن هو أستاذ رئيسي أي في الصنف 12
- و قائمة لمن هو أستاذ مكون أي في الصنف 14

و عندما ينتهي المدير مباشرة من هذه القوائم يشهر توازيع الزمن الأسبوعية في وجه كل هولاء و قد يجازى من هو في الصنف 14 بالظفر بـ 22 ساعة عمل أسبوعيا و قد يعاقب من هو في الصنف 10 بتوزيع زمني يضم 29 ساعة!!!!!

لنسقط مفهوم التصنيفات عل مفهوم العلامات التي يتحصل عليها التلاميذ خلال الامتحانات:
- 10 أي معلم متوسط
- 11 معلم فوق المتوسط
- 12 معلم جيد
- 14 معلم جيد جدا

وفي النهاية يذكر المدير عماله بأن تعليم الأجيال أمانة عظيمة في أعناقهم و أن الدولة تولي أهمية بالغة لذلك و لم تدخر أي جهد للنهوض بالقطاع و يجب عليهم إعطاء كل تلميذ حقه من الاهتمام ناسيا أن هولاء العمال حقوقهم الأساسية مهضومة (واحد في 10 و واحد في 11 و واحد في 12 و واحد في 14) و هذا بطبيعة الحال بعد أن يخفي تلك القوائم في محفظته و يدعوا الجميع إلى العمل بجد و إخلاص و دون كلل أو ملل من أجل تحقيق نتائج ممتازة خصوصا في نهاية السنة الدراسية و أن تكون مدرسته هي الأولى على مستوى ولايته و ربما على مستوى الوطن.

لكن لو يطرح المدير المسكين هذا السؤال على نفسه : "كيف أطلب ممن هو في الصنف 10 أن يبذل الجهد و يعطيني نتائج ممتازة كمن هو في الصنف 14" هنا سيكتشف المدير أنه يهذي و يقول في نفسه " الله غالب هذه هي الجزائر!!!! مانيش أنا لي ظلمتهم المهم يعطيولي النتائج!!!! "

عن المؤسسة التي اعمل بها اتحدث حيث تم تسليمنا قائمة واحدة للتوقيع عليها دون ترتيب معين اما الافواج فكل واحد احتفظ بفوجه الا من اراد التنازل عليه او تبادله مع زميل آخر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام زينب2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ اكثر من 20 سنة حين دخلت ميدان التعليم وانا ابدأ سنتي الدراسية بتلقائية قد لا يعكر صفوي سوى الاكتظاظ او انعدام الوسائل من كتب واثاث مدرسي و غيرها ؛ لم يكن يتبادر بتاتا الى ذهني اي امر له علاقة برتبتي او تصنيفي او ما شابه.
كان المدير دوما يسلمنا قائمة اسمائنا ومحاضر الالتحاق بالعمل فنوقعها بكل بساطة ونشرع بعدها في عملنا رغم المتاعب والمثبطات احيانا . هذا العام (واليوم بالذات ) احسست بشيئ غريب لم اجد له وصفا وانا ارى عدة قوائم للمدرسين كل حسب "تصنيفه ورتبته" : قائمة ب3اسماء،واخرى باسم واحد وثالثة ب4 اسماء وهكذا .
لا أدري إن كان شعوري مفهوما لديكم . هو شعور سيطر علي وأحببت مشاركتكم اياه.
شكرا.

tous ce qui est nouveau fait peur .ces dernieres années nous avions peur lors des mises en applications des nouveaux programmes avec tous ce qui incombe.aujourd'hui nous avons aussi peur :mais cette fois ci ce ne sont pas les programmes et reamenagements , mais ce CLIMAT d'inegalité qui plane sur le meme etablissement scolaire et qui frole pratiquement tout les esprits suite a cette nouvelle classification

غريب امرهؤلاءالمدراء.......1..صنف14فرقة النبلاء...12 فرقةالفرسان..11.فرقة المشاة..10معشر العبيد......هههه كأني بالزمن اعادنا الى عصر المما ليك.............تبا لك يا وزارة النفاق

الحمد لله هذا لم يحدث في مدرستنا
أعاننا الله على اكمال العمل على أتم وجه

السلام عليكم ورحمة الله

اختي الكريمة وصل شعورك واحسسنا بك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,لكن بغض النظر عن التصنيف الاداري فان التصنيف التربوي هو الذي يرفع المعلم وهذا التصنيف تشهذ به البراءة والعمل معهم والاحسن هو الذي يثبت نفسه في الميدان فالمعلم الجاد والمخلص هو الفارس الحقيقي وهذا لوحده شرف واي شرف

ادام الله الصحة والعافية والعزة لجميع افراد الاسرة التربوية

تحياتي


غريب امرهؤلاءالمدراء.......1..صنف14فرقة النبلاء...12 فرقةالفرسان..11.فرقة المشاة..10معشر العبيد......هههه كأني بالزمن اعادنا الى عصر المما ليك.............تبا لك يا وزارة النفاق

كأني بالزمن اعادنا الى عصر المما ليك.............تبا لك يا وزارة النفاق