عنوان الموضوع : من أستاذ تعليم ابتدائي إلى وزارة التربية الوطنية الجزائرية انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

نحن ننتظر صدور تعديل المرسوم االرئاسي 07/304 هذه الأيام ..وذلك لرد الظلم على حملة شهادة الليسانس في التعليم الابتدائي والمصنفة ب 11ومساواتهم بنظرائهم في التعليم االمتوسط الحاملين لنفس الشهادة وبنفس الشروط للإلتحاق بالمنصب ........ فلماذا ......الله اعلم
وعلموا سيادة مسؤولي التعليم ان هذا حق ضائع وما ضاع في المدرسة الابتدائية الجزائرية كثير لنا كهيئة مؤطرة وللتلاميذ كأمانة في أعناقكم ,
إن من أسباب نجاج الأمة الغربية النهوض بمدرستها عامة والتركيز غلى القاعة أي التعليم الابتدائي لما له من أهمية في بناء شخصية المجتمع ككل ولايصل ذاك لنا إلا بمراجعة
نظام توظيف الأستاذ
تقديم كل التسهيلات له في قيادة برنامجه التعليمي ذاك أن له القدرة في تكيف وتطوير البرامج والوسائل السانحة في العملية التعليمية التي يهدف لها المنهاج وذلك بقوانين ملزمة لجميع الشركاء
كذا ايجاد وسائل بداغوجية مساعدة بجميع انواعها ا * ربط شبكة انترنت بين المؤسسات الابتدائة وفق برنامج برزنامة - وهنا أنوه بالتجربة الرائدة في عدد من المدارس حيث استعمل الأيباد في اتطوير التعليم لمرونة في تطبيق برامج تعليمية متطورة وبسهولة برعاية الوزارة -- ادخال الاعلام الالي وتوفير شروط انجاحه - بناء قاعات لممارسة الرياضة فتح مناصب لاساتذة نشاطات الايقاظ لان الكثير من الاساتذة لعدم تخصصهم بهذا العلم لا يعطون للتلميذ حقه في هذا الجانب تحسين ظروف التمدرس داخل الافواج من اعادة النظر في الطاولات التي لا تخضيع لأي مقياس علمي وإنها سبب وجيه في ظهور العديد من الآلام في الظهر .. وفي هذه النقطة حدث ولا حرج كذلك النظر في كيفيات اخراج الكتب المدرسية واعتماد الالوان الرسوم التوضيحية ...- اعتماد حافلة مدرسية لكل مقاطعة لتنمية نشاط الخرجات المعرفية والتلاقخ العلمي وغيره فتح المدرسة على المجتمع من خلال تنشيط مهرجانات وتظاهرات دورية تجت رعايتكم - توفير تكوين عال للمدراء في تسير المؤسسات الابتدائية بالاحتكاك بالدول التي لها باع في هذا
لابد سيدي ان يعني من طرفكم هذا الأمر عناية خاصة وملزمة لجميع الأطراف للجروج بجيل قادر على مواصلة تعليمه وعندها نكون قد بنينا أساس معرفي وعقلي وجسمي لرجل هذا الوطن ليقف بشموخ ويقول أنا جزائري وأفتخر
سيدي إن قولي هذالكم انما جاء بعد مشاهدة جدية عملكم في تصحيح مسار العلم في وطننا الحبيب وما الميزانية الضخمة التي خصصتها الدولة لخير دليل , وفكم الله لما فيه الخير لكم ولوطننا الجزائر الشامخة *** المجد والخلود لشهدائنا الأبرار **



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

صدقت أخي والله

=========


>>>> الرد الثاني :

لمَنْ تقرأ زابورك يا سي داوود


=========


>>>> الرد الثالث :

بوركت صديقي

=========


>>>> الرد الرابع :

مشكور أخي فعلا كلام صحيح..............

=========


>>>> الرد الخامس :

الصابر ينال والشدة في ربي

=========


مشكور أخي فعلامشكور


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omarlmdd
نحن ننتظر صدور تعديل المرسوم االرئاسي 07/304 هذه الأيام ..وذلك لرد الظلم على حملة شهادة الليسانس في التعليم الابتدائي والمصنفة ب 11ومساواتهم بنظرائهم في التعليم االمتوسط الحاملين لنفس الشهادة وبنفس الشروط للإلتحاق بالمنصب ........ فلماذا ......الله اعلم
وعلموا سيادة مسؤولي التعليم ان هذا حق ضائع وما ضاع في المدرسة الابتدائية الجزائرية كثير لنا كهيئة مؤطرة وللتلاميذ كأمانة في أعناقكم ,
إن من أسباب نجاج الأمة الغربية النهوض بمدرستها عامة والتركيز غلى القاعة أي التعليم الابتدائي لما له من أهمية في بناء شخصية المجتمع ككل ولايصل ذاك لنا إلا بمراجعة
نظام توظيف الأستاذ
تقديم كل التسهيلات له في قيادة برنامجه التعليمي ذاك أن له القدرة في تكيف وتطوير البرامج والوسائل السانحة في العملية التعليمية التي يهدف لها المنهاج وذلك بقوانين ملزمة لجميع الشركاء
كذا ايجاد وسائل بداغوجية مساعدة بجميع انواعها ا * ربط شبكة انترنت بين المؤسسات الابتدائة وفق برنامج برزنامة - وهنا أنوه بالتجربة الرائدة في عدد من المدارس حيث استعمل الأيباد في اتطوير التعليم لمرونة في تطبيق برامج تعليمية متطورة وبسهولة برعاية الوزارة -- ادخال الاعلام الالي وتوفير شروط انجاحه - بناء قاعات لممارسة الرياضة فتح مناصب لاساتذة نشاطات الايقاظ لان الكثير من الاساتذة لعدم تخصصهم بهذا العلم لا يعطون للتلميذ حقه في هذا الجانب تحسين ظروف التمدرس داخل الافواج من اعادة النظر في الطاولات التي لا تخضيع لأي مقياس علمي وإنها سبب وجيه في ظهور العديد من الآلام في الظهر .. وفي هذه النقطة حدث ولا حرج كذلك النظر في كيفيات اخراج الكتب المدرسية واعتماد الالوان الرسوم التوضيحية ...- اعتماد حافلة مدرسية لكل مقاطعة لتنمية نشاط الخرجات المعرفية والتلاقخ العلمي وغيره فتح المدرسة على المجتمع من خلال تنشيط مهرجانات وتظاهرات دورية تجت رعايتكم - توفير تكوين عال للمدراء في تسير المؤسسات الابتدائية بالاحتكاك بالدول التي لها باع في هذا
لابد سيدي ان يعني من طرفكم هذا الأمر عناية خاصة وملزمة لجميع الأطراف للجروج بجيل قادر على مواصلة تعليمه وعندها نكون قد بنينا أساس معرفي وعقلي وجسمي لرجل هذا الوطن ليقف بشموخ ويقول أنا جزائري وأفتخر
سيدي إن قولي هذالكم انما جاء بعد مشاهدة جدية عملكم في تصحيح مسار العلم في وطننا الحبيب وما الميزانية الضخمة التي خصصتها الدولة لخير دليل , وفكم الله لما فيه الخير لكم ولوطننا الجزائر الشامخة *** المجد والخلود لشهدائنا الأبرار **


shshshshshshshshsh.......

صرخة في واد عميق . الوزارة كالاطرش في زفة .

الوزارة تعرف هذا جيدا

شكرا لحرصك واعادة التدكير

السيدة الوزيييييييييييييييييييييييييرة
نحن مجموعة من المعلمين المتحصلين على شهادات جامعية (ليسانس) في الاختصاص . تحصلنا عليها اثناء التوظيف و شاركنا في التكوين الذي مدته 3 سنوات، اغلبنا ذو اقدمية لا تقل عن 18 سنة .عندما جاء القا نون الاساسي المجحف
استبشرنا خيرا بان هذا القانون سينصفنا و يثمن المؤهل العلمي الذي نملكه، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن حيث ودون أن نعلم بحثيات القانون الاساسي فقد طلب منا ملفات ( شهادة التكوين + الشهادة الجامعية ) ثم ارسلوا لنا قرارات ترقية من الصنف 10 الى الصنف 11 (استاذ مدرسة ابتدائية ) مع طلب امضاء محاضر تنصيب و ان لم نمضي فلن نتلقى الزيادة في الاجرة .
ثم جاء قرار ادماج جميع المعلمين الاخرين الذي تلقوا تكوينا مثلنا في اطار الاتفاقية الى الصنف 11 ولكن ليس عن طريق تطبيق القانون الاساسي بل في اطار اتفاقية بين الوزارة و الوظيف و قد استفاد جميع المعلمين من الادماج في الصنف الجديد زائد احتساب سنوات الاقدمية في اطار المادة 31 مكرر من القانون الاساسي اي ان المعلمين لهم الحق في المشاركة في جميع مسابقات التأهيل ما عدى نحن لأننا حسب قولهم قرارتنا عبارة عن ترقية و هذا تطبيقا للمادة 44 من القانون الاساسي و ليست ادماج لهذا ليس لنا الحق في المشاركة ويجب علينا الانتظار مدة خمس سنوات ، اي ان اقدميتينا لن تأخذ بعين الاعتبار.
سيدي الم يكن من الاصح تطبيق المادة الانفع للموظف و اخذ بعين الاعتبار التكوين الذي أجريناه لمدة ثلاث سنوات و اقدميتنا التي تزيد عن 18 سنة والاستفادة من الادماج و ليس الترقية .
نحن نطالب ان نستفيد ايضا من المادة 31 مكرر التي تنص على اخذ الاقدمية بعين الاعتبار مثلنا مثل جميع المعلمين لكي يكون لنا الحق في المشاركة في مسابقات التأهيل لقد طفح بنا الكيل و لم نستطيع الصبر رغم اننا طرقنا جميع الابواب.
لقد ظلمنا و نحن نرى الجميع يرقى الا نحن رغم ان عددنا يعد على الاصابع في جميع الولايات.
سيدي نطلب منكم التدخل و انصافنا لان الاجحاف الذي مورس في حقنا لا يوصف عندنا الاقدمية و تكونا مدة ثلاث سنوات في اطار الاتفاقية و عندنا المؤهل العلمي

أنا أنتظر الاستجابة وفق مراسيم وجداول زمنية , إن مطالبنا سبيل وجيه للرفع من مستوى التعليم الابتدئي و والتعليم عامة

اخوتي ما مصيري انا من هذا التصنيف
خريجة مدرسة عليا للاساتذة ببوزريعة باكالوريا +3 سنوات كنت معلمة في الصنف 10 و في 2012 ادمجت في الصنف 11 بصفة استاذة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ايمن17
اخوتي ما مصيري انا من هذا التصنيف
خريجة مدرسة عليا للاساتذة ببوزريعة باكالوريا +3 سنوات كنت معلمة في الصنف 10 و في 2012 ادمجت في الصنف 11 بصفة استاذة

لماذا لم يرد عليا احد

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟