عنوان الموضوع : الاستاذ : علي بن البار نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
رسالة ليست بالأخيرة للسيدة وزيرة التربية
ان الرد الذي انتظرناه دون ان ياتي بالجديد بل هو تراجع عن ما اتفق عليه باسم الوزير الاول اي باسم الدولة بعد اقتناع وفد الوظيف العمومي بالقراءة المقدمة من طرف نقابة الاساتذة حول الاجحاف في حق المعلم والاستاذ فالتطبيق قد يستفيد منه الجميع ما عدا من ثبت الاجحاف في حقهم ليفرض عليهم شرط الكل متيقن من عدم قانونيته بما فيهم من حرر ووقع على الرد
وكأن هناك موقف قد اتخذ بعدم ادماج الايلين للزوال من معلمين واساتذة إلا بعد إراخهم لشرط يشكك في مؤهلاتهم رغم ان تكوينهم متخصص في معاهد الكل متفق على حتمية اعادة بعثها نظرا الى ما آلت اليه المدرسة الجزائرية بمنظومة تربوية اصلاحها نتيجته جامعة مصنفة بعد دول المجاعة تهددها
لذلك اريد ان اذكر السيد مدير المستخدمين بلقاءاتنا كوفد تنسيقية المعلم والاستاذ ليقف عند بعض النقاط
• تدخله بالصوت المرتفع في بداية كل لقاء بقراءته لمقاربات ومواد لا علاقة لها بقضيتنا واثبتنا لهم ذلك بالنص بحجج قوية تؤكد عدم قانونية التكوين او اي شرط آخر وتثبت حقنا في الادماج وان لا علاقة لنا بالترقية ليعلن السيد المفتش العام آنذاك اعترافه بالإجحاف في حقنا لدرجة تأكيده لي ارفاقي معه في اول لقاء مع الوظيف العمومي وأيده السيد مدير المستخدمين مؤكدا انه عند ايجاد الالية للادماج دون شرط او قيد علينا ان لا نطالب بالاثر الرجعي بقوله (عليكم نسيان الاثر الرجعي)
• اما في اللقاء الثاني رغم لجوءكم لأمثلة غير حقيقة لإبطال حججنا بالخروقات التي وضعها مهندسي القانون الخاص ورغم الحضور المريب لزملاء لنا لا نعرف مبرروجودهم إلا ان حجتنا القوية وقراءتنا الصحيحة وحقنا المسلوب لم تجدوا ما تردوا به إلا ترجيكم لنا بقبول التكوين الذي اعترفتم بعدم قانونيته مؤكدين ضرورته كأمر واقع للخروج من المأزق واصفين إياه بالإجراء الشكلي وهذا مع تأكيد السيد رئيس الديوان لوعده لنا باسم الوزير بإيجاد الالية لإدماجنا في رتبتي استاذ رئيسي ومكون قبل نهاية السنة ان نحن قبلنا به وكرر اعترافه بحقنا المسلوب خارج القاعة
• الم تأكدوا لنا ان بعد ان ذكركم زميلنا باعترافكم في اللقاء الاول ان المشكل هو صعوبة اقناع الوظيف العمومي وخصوصا ان هناك قيادات نقابية هي من اقترحت التكوين ولم تطالب حينها بالادماج كحق دون شرط او قيد
** ان النقابين الذين قبلوا بمناصب ادارية غير مهتمين بالطريقة فتحولوا لممثلين لكم عند الاساتذة لا علاقة لنا بمطالبهم فكيف تسمعون لمن يسقف مطالبنا وتلبى كل مطالب سلكه لدرجة اختراق القانون لإرضائهم على حد تعبير السيد مدير المستخدمين
** ان من يمثل الاستاذ هو الاستاذ وهناك نقابة الاساتذة في كل الاطوار وان تلبية اي مطلب يخصنا لغيرها هو قفز على حق الاستاذ في تمثيل نفسه
ان ارغام اعداد كبيرة باستخدام ممثليكم ليوهموهم وكأنه الحل الاخير ولا مناص من قبوله وكان الحياة تتوقف عنده لا يغطي على انكم سلبتم حقنا وان التاريخ يسجل انكم طالبتمونا بعمل لم نتقاضى ما يقابله كما ثمنتموه انتم ومهما بقي من رفض التنازل عن حقه مقتنعا بان الله لن يبارك رزق من فرط في حقه لان الراتب او اي ترقية لا تحدد الرزق لان المؤمن متيقن من ان الرزق بيد الرزاق لا غير
تأكد سيدي ان الرافضين ليسو مترددين وتذكر ان من بينهم معلميك وأساتذتك ولتعلم ان شرط التكوين ولو ليوم واحد معناه عدم الاعتراف بمؤهلاتهم
وهذا معناه عدم الاعتراف بمؤهلات كل من درس عندنا ووجب الغاء شهادات كل الاطارات الجزائرية بما فيهم مهندسي القانون الخاص لأنهم تلامذتنا فكيف يعترف بشهادة غير معترف بمؤهلات من درسك وقيمك لتنالها
والسؤال المطروح لماذا هذا الاصرار على سلبنا حقوقنا الان التكوين يقضي على الاثر الرجعي ام للتهرب من حقنا في الادماج للرتب المستحدثة فقد سبق وان اخذ الجميع حقه مقسطا وانتهى كل شيء لماذا يتوقف كل شيء عندنا ام نحن ضحية عددنا هل يمكن ان يسلب حقنا لان عددنا كبير ان كان حقنا سيهز ميزانية دولتنا فلتعلنوها صراحة فنحن متمسكون بدولتنا كما كنا دائما ومستعدون للتنازل عن اي شيء المهم هو الاعتراف الرسمي وفقط ونحن فدى لدولتنا
كيف يقابل ربه كل من ساهم او كرس ظلم نتيجته سلب حق مهما كان نوعه
ان التاريخ لن يرحم وسيبقى شاهدا كل من ظلم او ساهم في ظلم او سلب في الحقوق بأي طريقة كانت
فلعلمكم اننا مربين مؤمنين بالله نفرق بين المدخول المادي والرزق يحدده الرازق سبحانه وتعالى وأننا متيقنين ان الذي يفرط في حقه بالقبول بإجراء يقال انه شكلي نسي ان الرزق لا تحدده اي زيادة فيها مذلة وتشكيك في مسار مهني كامل وسيبارك لنا الله ما لم نتنازل مهما كان الثمن ولن نقبل بالتكوين مهما كانت طبيعته او مدته لأنه غير قانوني وان تسمية الايلين للزوال التي تريدون ان تتخلصوا منها على حسابنا لن تزول الا بزوال الظلم وبإرجاع الحق لأصحابه
الاستاذ : علي بن البار
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله في الأستاذ علي بن البار
=========
>>>> الرد الثاني :
كلام سليم ومنطقي وفي الصميم
بارك الله فيك استاذ علي بن البار
=========
>>>> الرد الثالث :
منظومة اهانة اسلاك التدريس
[b]الصادق فى 2008 مصنف فى الرتبة 11+نقاط استدلالية
الصادق فى 2012 ادمج دون قيد او شرط فى الرتبة 15
الصادق فى اكتوبر 2014 يتحصل على منحة التميز
المصالح الاقتصادية فى 2008 دون منحة بيداغوجية
المصالح الاقتصادية فى اكتوبر 2014 سينالون هذه المنحة
ايلى الزوال خارج سلك التدريس فى 2008 فى الرتبة 7
ايلى الزوال خارج سلك التدريس فى 2014 سيرتبون فى الرتب 10 و11 و12
اسلاك التدريس الايلين للزوال و بنفس المهام فى 2008 فى الرتب 10 و 11
اسلاك التدريس الايلين للزوال و بنفس المهام فى 2014 التعليمة رقم 004 كبلتهم بمطبات جديدة اكثرهم حظا سيرتب فى رتبة 11 و 12[/b]
=========
>>>> الرد الرابع :
الف شكر لقناة dzair news
يجب ان نوجه التحية لقناة الدزاير نيوز dzair news على حصة ملف و نقاش التى فضحت حجم المؤامرة التى حيكت ضد اسلاك التدريس من طرف الوصاية و نقابة الانباف
https://www.youtube.com/watch?v=2QNlOh49ev4
=========
>>>> الرد الخامس :
=========
اولا اشكر الزميل عز الدين
واوجه من خلال موضوعه الذي نشر فيه آخر رسالة وجهتها للسيدة وزيرة التربية وليست الاخيرة
واطلب من الزملاءمن كل الطوائف التي وضعونا فيها ليتفرق صفنا ان يعدلو ما يرونه مناسبا من نص الرسالة ويعيدون ارسالهاا للوزيرة عبر صفحة الوزارة كرسالة
اويرسلونها كما هي معاي اضافةتؤكد حقنا المسلوب
اما الحقائق التي هي في الرسالة فليتاكد الزملاء انها وقائع وان اطارات الوزارة معترفين بحقنا ويردون النخلص باي طريقة
وللاسف الزملاء مكنوهم بالتحاقهم بالتكوين وللاسف حتى تمسك الكنابست بقضيتنا اي بالادماج دون شرط يجب ان يرافقه تحركنا كل بما يستطيع المهم ان نتحرك
فالارقام التي قدمها مدير المستخدمي حول اعداد الملتحقين بالتكوين هي من خذلت نقابة الكنابست لان نشر الارقام يراد ان يقال لهم ان الذين تدافعون عنهم التحقوا بالتكوين وان القضية خرجت من بين ايديكم والذي اخرجها هو من تريدون استرجاع حقهم
فنداائي لكل زميل مقتنع بحقه المسلوب ان لا يتوقف يجب ان تصل يوميا رسائل لوزيرة التربية
المهم ان لا نسكت عن حقنا وان لم ننله على الاقل نكون ممن لم يتنازلو عن حقوقهم ولم يتحكم فيهم الامر الواقع وقبل ذلك يجب ان يكون الرضا بما رزقنا الله هو قناعتنا ليبارك لنا الله فيما اعطانا
ان الرد الذي انتظرناه دون ان ياتي بالجديد بل هو تراجع عن ما اتفق عليه باسم الوزير الاول اي باسم الدولة بعد اقتناع وفد الوظيف العمومي بالقراءة المقدمة من طرف نقابة الاساتذة حول الاجحاف في حق المعلم والاستاذ فالتطبيق قد يستفيد منه الجميع ما عدا من ثبت الاجحاف في حقهم ليفرض عليهم شرط الكل متيقن من عدم قانونيته بما فيهم من حرر ووقع على الرد
وكأن هناك موقف قد اتخذ بعدم ادماج الايلين للزوال من معلمين واساتذة إلا بعد إرضاخهم لشرط يشكك في مؤهلاتهم رغم ان تكوينهم متخصص في معاهد الكل متفق على حتمية اعادة بعثها نظرا الى ما آلت اليه المدرسة الجزائرية بمنظومة تربوية اصلاحها نتيجته جامعة مصنفة بعد دول المجاعة تهددها
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد بذكر الرحمان
كلام سليم ومنطقي وفي الصميم
بارك الله فيك استاذ علي بن البار
الزميلين مشكورين ومعروفين بقناعتهما ان استرجاع الحق لا يكون بالتنازل وتحمل ذنب ما اذنب في حقك مهما كان الثمن
ومن الذين علمونا ان الزيادة في الراتب لا تحدد الرزق لاننا مؤمنين ونعرف الرزاق عز وجل
وان التنازل على الحق لا يشرف طالبه ولنا مثال في جيل نوفمبر الذين رفضو التنازل رغم كل شيء وكم كان سيكون ثمن تنازلهم
ولكن زميلي ان الرسالة ليس الهدف منها تحديد المظالم فالكل بما فيهم ظالمينا متيقنين من حقنا وعلى رأسهم بوساحية وهدواس
هاذين الاثنين كان لنا لقاء بهما فالقضية اصبحت بالنسبة لهما موقف ورهان يجب ان يكسبوه ورهانهم هو اقحام الكل في التكوين ويعطون تبريرات مغلطة للوزيرة كما سبق وان فعلوها مع الوزير السابق
مبرراتهم ان قضيتنا مفتعله وان المطلب هو قبول الوزارة تكوين الايلين للزوال والمطلب لبي والبقية من غير الملتحقين هم مترددون لانهم غير مصدقين بان الوزارة تكرمت علينا بقبول مطلب تكويننا ويستعملون نقابيين لتاكيد ذلك ليعطو انطباع وان الكنابست تريد فرض شروط لاا يطالب بها اصحابها ليفرضة منطقهم وفقط ووووووو
لذلك زملائي ان دورنا مهما كان عددنا مهم وهو ابطال اكاذيبهم واظهار حقيقتهم عند الوزيرة لتهتز ثقتها بهم ومن ثم على الاقل نطهر الوزارة منهم هم ونقابييهم
وهذا يتم بالتعبير عن طريق رسائل عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية
واقترح عليكم مساعدتنا في نسخ هذه الرسالة بتوقيعهاا مع إضافة تاييد لها اي سطر او سطرين وارسالها للوزيرة
لنلتقي مرة اخرى في رسالة جديدة وهكذا لن نتوقف على الاقل يفهم اصحاب القرار اننا لن نتنازل وان الاعيبهم لن تمر علينا واننا في مستوى وظيفة المربي والله الموفق
لذلك اريد ان اذكر السيد مدير المستخدمين بلقاءاتنا كوفد تنسيقية المعلم والاستاذ ليقف عند بعض النقاط
• تدخله بالصوت المرتفع في بداية كل لقاء بقراءته لمقاربات ومواد لا علاقة لها بقضيتنا واثبتنا لهم ذلك بالنص بحجج قوية تؤكد عدم قانونية التكوين او اي شرط آخر وتثبت حقنا في الادماج وان لا علاقة لنا بالترقية ليعلن السيد المفتش العام آنذاك اعترافه بالإجحاف في حقنا لدرجة تأكيده لي ارفاقي معه في اول لقاء مع الوظيف العمومي وأيده السيد مدير المستخدمين مؤكدا انه عند ايجاد الالية للادماج دون شرط او قيد علينا ان لا نطالب بالاثر الرجعي بقوله (عليكم نسيان الاثر الرجعي)
• اما في اللقاء الثاني رغم لجوءكم لأمثلة غير حقيقة لإبطال حججنا بالخروقات التي وضعها مهندسي القانون الخاص ورغم الحضور المريب لزملاء لنا لا نعرف مبرروجودهم إلا ان حجتنا القوية وقراءتنا الصحيحة وحقنا المسلوب لم تجدوا ما تردوا به إلا ترجيكم لنا بقبول التكوين الذي اعترفتم بعدم قانونيته مؤكدين ضرورته كأمر واقع للخروج من المأزق واصفين إياه بالإجراء الشكلي وهذا مع تأكيد السيد رئيس الديوان لوعده لنا باسم الوزير بإيجاد الالية لإدماجنا في رتبتي استاذ رئيسي ومكون قبل نهاية السنة ان نحن قبلنا به وكرر اعترافه بحقنا المسلوب خارج القاعة
• الم تأكدوا لنا ان بعد ان ذكركم زميلنا باعترافكم في اللقاء الاول ان المشكل هو صعوبة اقناع الوظيف العمومي وخصوصا ان هناك قيادات نقابية هي من اقترحت التكوين ولم تطالب حينها بالادماج كحق دون شرط او قيد
لذلك اريد ان اذكر السيد مدير المستخدمين بلقاءاتنا كوفد تنسيقية المعلم والاستاذ ليقف عند بعض النقاط
• تدخله بالصوت المرتفع في بداية كل لقاء بقراءته لمقاربات ومواد لا علاقة لها بقضيتنا واثبتنا لهم ذلك بالنص بحجج قوية تؤكد عدم قانونية التكوين او اي شرط آخر وتثبت حقنا في الادماج وان لا علاقة لنا بالترقية ليعلن السيد المفتش العام آنذاك اعترافه بالإجحاف في حقنا لدرجة تأكيده لي ارفاقي معه في اول لقاء مع الوظيف العمومي وأيده السيد مدير المستخدمين مؤكدا انه عند ايجاد الالية للادماج دون شرط او قيد علينا ان لا نطالب بالاثر الرجعي بقوله (عليكم نسيان الاثر الرجعي)
• اما في اللقاء الثاني رغم لجوءكم لأمثلة غير حقيقة لإبطال حججنا بالخروقات التي وضعها مهندسي القانون الخاص ورغم الحضور المريب لزملاء لنا لا نعرف مبرروجودهم إلا ان حجتنا القوية وقراءتنا الصحيحة وحقنا المسلوب لم تجدوا ما تردوا به إلا ترجيكم لنا بقبول التكوين الذي اعترفتم بعدم قانونيته مؤكدين ضرورته كأمر واقع للخروج من المأزق واصفين إياه بالإجراء الشكلي وهذا مع تأكيد السيد رئيس الديوان لوعده لنا باسم الوزير بإيجاد الالية لإدماجنا في رتبتي استاذ رئيسي ومكون قبل نهاية السنة ان نحن قبلنا به وكرر اعترافه بحقنا المسلوب خارج القاعة
• الم تأكدوا لنا ان بعد ان ذكركم زميلنا باعترافكم في اللقاء الاول ان المشكل هو صعوبة اقناع الوظيف العمومي وخصوصا ان هناك قيادات نقابية هي من اقترحت التكوين ولم تطالب حينها بالادماج كحق دون شرط او قيد
** ان النقابين الذين قبلوا بمناصب ادارية غير مهتمين بالطريقة فتحولوا لممثلين لكم عند الاساتذة لا علاقة لنا بمطالبهم فكيف تسمعون لمن يسقف مطالبنا وتلبى كل مطالب سلكه لدرجة اختراق القانون لإرضائهم على حد تعبير السيد مدير المستخدمين
** ان من يمثل الاستاذ هو الاستاذ وهناك نقابة الاساتذة في كل الاطوار وان تلبية اي مطلب يخصنا لغيرها هو قفز على حق الاستاذ في تمثيل نفسه
ان ارغام اعداد كبيرة باستخدام ممثليكم ليوهموهم وكأنه الحل الاخير ولا مناص من قبوله وكان الحياة تتوقف عنده لا يغطي على انكم سلبتم حقنا وان التاريخ يسجل انكم طالبتمونا بعمل لم نتقاضى ما يقابله كما ثمنتموه انتم