عنوان الموضوع : ضحكو علينا بتسميتنا المجازين من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

انا من ضحايا مديرية التربية لولاية عين الدفلة خاصة مكتب التعليم الثانوي الذين حرموني من التوظيف في التعليم الثانوي بداعي عدم توفر المناصب انذاك رغم حصولى على ليسانس التعليم من المدرسة العليا للاساتذة بالقبة التي درسنا فيها بكل جد وكد وطلبة القبة يعلمون ما معنى الدراسة في ens والله لن اسمح لكل المتسببين في اقصائنا من التوظيف في التعليم الثانوي رغم توفرنا على كل شروط التوظيف وجل المتسببين الان اما في التقاعد الله لا يوفقهم او التحقوا بالرفيق الاعلى فضحكوا علينا بالتوظيف كمجازين في صنف 14/05 رغم ذالك صبرنا لاننا كنا مع اخواننا الحاملين لنفس الشهادة كون اننا في نفس الرتبة ولكن بمرور السنوات جاء قانون العار 12-240 فعوض ادمجانا كرئيسين مثل زملائننا في الابتدائي نحن ادمجنا اساتذة تعليم متوسط اي في الرتبة القاعدية رغم اننا كانت لن خبرة 9 سنوات كمجازين اي قانون هذا يصنف اساتذة الابتدائي في رتبة الترقية ويصنفنا نحن في الرتبة القاعدية في المتوسط اي زملائنا فتحت لهم الرقية في وقت قصير فمنهم الان المكون ومنهم المدير صنف 14 وبقينا نحن في صنف 12 رغم خبرتنا الان التي فاقت 11 سنة لا ترقية ولا امتحان ولا تاهيل وما ادراك ما التاهيل في مديرية عين الدفلة وتطل علينا نقابة البيف وتقول المجازين اخذو حقهم بل فئة قليلة استفادت والاغلبية في المتوسط اصبحوا في اخر صنف بعد صدور التعليمتين 004 والمكملة. والمشكل في نقابة الاينباف واريد من الاخ ياسين ان يجيبنى انها لم تطرح اي مطلب يفيدنا فى كل المفاوضات التي اجرتها مع وزارة التربية منذ بداية الاحتجاجات والاضرابات ماعدا مطلب الترقية الالية التي ارادت ان تخدعنا به لانه مستحيل تطبيقه لتعارضه مع قانون الوظيف العمومى.والله ظلمنا نحن ايظا مثل زملائنا الايلين للزوال ونسال الله العظيم الصحة فقط والعافية في الدنيا والاخرة.وتحية لكل الاخوة سلام.......



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يا الاخ الكريم الدنيا دول انا لهثت وراء الانتقال الى المتوسط في 2008 ومجاز منذ 2003 لكن قطار القانون الخاص حملنا معه وانا الان مدير والحمد لله

=========


>>>> الرد الثاني :

أخي المجاز إن العمل النقابي كالسياسة في بلادنا تجردت من كل الأخلاق فالمهم كيف يجند ليحقق أهم المطالب في نضر القيادة .
إذا علمت أن كل أعضاء المكتب الوطني هم آيلون للزوال أو من رتب إدارية من مديرين أو مفتشين و حتى رؤساء المكاتب الولائيبة و أعضاؤها فأكيد سوف تعلم من هم الجنود و ما هي أهم المطالب و من المستفيد

=========


>>>> الرد الثالث :

لدي زميل تحصل على الباكالوريا سنة 92 وذهب إلى الجامعة بعد اربع سنوات تخرج وبعدها بعام ذهب الى الخدمة الوطنية ولما انهاها لم يجد عملا فراح يعمل مستخلفا لمدة 4 سنوات وفي سنة 2002 اصبح استاذا مجازا في المتوسط. في سنة 2012 تم ترقيته إلى استاذ رئيسي للتعليم المتوسط.
في حين زميل له لم ينجح في الباكالوريا ومستواه واخلاقه أسوا مما تتصورون. وبالواسطة نجح استاذ تعليم اساسي وبدأ العمل واعفي من الخدمة الوطنة وانهى التكوين قبل 2011 وتم ادماجه استاذا للنعليم المتوسط وعن قريب سوف يصبح استاذا مكونا في الصنف 15 في حين صاحب اليسانس سيبقى في 13.
هذا هو فقه البياف بكل اسف


=========


>>>> الرد الرابع :

لا حوا ولا قوة إلا بالله

=========


>>>> الرد الخامس :

جوابي الشخصي :
المجازين في المتوسط ظلموا مقارنة مع الطور الابتدائي ...شهادة واحدة .سنة توظيف واحدة الناتج 12أو13 في المتوسط ..أما الابتدائي فجلهم في 14 والحجة واهية .التسمية في المرسوم التنفيذي 315-08 ...(2008)لان المرسوم اعطاه نفس التصنيف (استاذ تعليم متوسط12-استاذ رئيسي في الابتدائي12)لكن المرسوم التنفيذي المعدل 240-12 أخذ بالتسمية ولم يراعي الاسباب .فاصحاب 10 سنوات في الابتدائي ولانهم يحملون اسم استاذ رئيسي ادمج في رتبة مكون14 .اما في المتوسط ألزمهم الأمر للادماج ِفي رتبة استاذ رئيسي 13 لاصحاب عشر سنوات ..
لكن ماحدث والغريب في الامر أن المجازين في اضراب 2012 لعبوا دور سلبي وعملوا على تكسير الاضراب لسبب واحد رفضهم حصول اساتذة التعليم الاساسي على الرتب المستحدثة فأعتبروا اضراب 2012 يراد به باطل وهو استرجاع حق اساتذة التعليم الاساسي وبدات حملات غير مسبوقة .ورغم ذلك رفعت انشغالات هذه الفئة من خلال محضر 2012 الذي سلم للوزارة الخاص بالاختلالات وقدم الاتحاد ادلة دامغة بان المجازين في المتوسط ظلموا مقارنة بزملائهم في الابتدائي وقد الاتحاد مقترحات عدة ومنها تخفيض المدة الخاصة بالادماج معاملة بالمثل (المهندسين في الطور الثانوي).لكن المجازين في الطور المتوسط لم يقدموا الدعم الكافي لقضيتهم ..
لكن هذه وجهة نظري الخاصة ان لا حل عادل في اطار هذا القانون فهذه الترميمات شوهت كل شيء .حتى الرخص الاستثنائية التي استفادت منها هذه الفئة غير كافية لانصافها ..فالنقابة يؤخذ باقتراحها عندما تعلم الوزارة أن من وراءها جيوش من الاساتذة ان دعتهم استجابوا ..ربي يجيب الخير

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
جوابي الشخصي :
المجازين في المتوسط ظلموا مقارنة مع الطور الابتدائي ...شهادة واحدة .سنة توظيف واحدة الناتج 12أو13 في المتوسط ..أما الابتدائي فجلهم في 14 والحجة واهية .التسمية في المرسوم التنفيذي 315-08 ...(2008)لان المرسوم اعطاه نفس التصنيف (استاذ تعليم متوسط12-استاذ رئيسي في الابتدائي12)لكن المرسوم التنفيذي المعدل 240-12 أخذ بالتسمية ولم يراعي الاسباب .فاصحاب 10 سنوات في الابتدائي ولانهم يحملون اسم استاذ رئيسي ادمج في رتبة مكون14 .اما في المتوسط ألزمهم الأمر للادماج ِفي رتبة استاذ رئيسي 13 لاصحاب عشر سنوات ..
لكن ماحدث والغريب في الامر أن المجازين في اضراب 2012 لعبوا دور سلبي وعملوا على تكسير الاضراب لسبب واحد رفضهم حصول اساتذة التعليم الاساسي على الرتب المستحدثة فأعتبروا اضراب 2012 يراد به باطل وهو استرجاع حق اساتذة التعليم الاساسي وبدات حملات غير مسبوقة .ورغم ذلك رفعت انشغالات هذه الفئة من خلال محضر 2012 الذي سلم للوزارة الخاص بالاختلالات وقدم الاتحاد ادلة دامغة بان المجازين في المتوسط ظلموا مقارنة بزملائهم في الابتدائي وقد الاتحاد مقترحات عدة ومنها تخفيض المدة الخاصة بالادماج معاملة بالمثل (المهندسين في الطور الثانوي).لكن المجازين في الطور المتوسط لم يقدموا الدعم الكافي لقضيتهم ..
لكن هذه وجهة نظري الخاصة ان لا حل عادل في اطار هذا القانون فهذه الترميمات شوهت كل شيء .حتى الرخص الاستثنائية التي استفادت منها هذه الفئة غير كافية لانصافها ..فالنقابة يؤخذ باقتراحها عندما تعلم الوزارة أن من وراءها جيوش من الاساتذة ان دعتهم استجابوا ..ربي يجيب الخير

للأسف كان وراء النقابة جيوش من الأساتذة الآيلين للزوال فقامت بتقسيمهم وتفريقهم إلى مكون و غير مكون ثم قسم المكونون إلى قبل 3 جوان وبعد 3 جوان وقسم المكونون بعد 3 جوان إلى مكون لمدة ثلاث سنوات و مكون لمدة سنة واحدة ، فكيف لنا بعد هذا التشتت أن نتوحد .
إنه خطأ النقابة حيث كان عليها الثبات على مطلب واحد ووحيد : إدماج جميع الأساتذة في الرتب القاعدية ثم استفادتهم من الرتب المستحدثة كما حدث مع أساتذة التعليم الثانوي .
معظم الأساتذة الآن ينتظرون التقاعد بفارغ الصبر بعد خيبة الأمل الكبيرة التي منيوا بها و التي جعلتهم يكفرون بكل النقابات .


إنه خطأ النقابة حيث كان عليها الثبات على مطلب واحد ووحيد : إدماج جميع الأساتذة في الرتب القاعدية ثم استفادتهم من الرتب المستحدثة كما حدث مع أساتذة التعليم الثانوي .
معظم الأساتذة الآن ينتظر التقاعد بفارغ الصبر بعد خيبة الأمل الكبيرة التي منيوا بها و التي جعلتهم يكفرون بكل النقابات .


]قرار التسمية مجازين زقرار الاحالة على التقاعد مجانين

]قرار التسمية مجازين زقرار الاحالة على التقاعد مجانين

قرار التسمية مجازين زقرار الاحالة على التقاعد مجانين