عنوان الموضوع : و الانباف تريد تعجيل تطبيقها
مقدم من طرف منتديات العندليب


سيدتي معالي وزيرة التربية هاهي السنة الدراسية تشرف على نهايتها بنتائج مهما كانت الارقام فان النجاح يكمن في ان تعبر هذه النتائج على مدى ما اكتسبه ابناؤنا
المهم انه لأول مرة يلتمس اغلب الزملاء مؤشرات الجدية في تنظيم الامتحانات نتمنى ان تتلوها خطوات اكثر جدية
طبعا هذ الرسالة الثانية التي اوجهها لك عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى وان لم اتاكد من وصولها لك ولكنني اعيد الكرة والسلب المقنن لحقوقنا وإهانتنا مع التنكر ونحن في ختام مسارنا المهني يجعلنا نعلق املنا على أي وسيلة يصل بها صوتنا
برامجنا وقد اكملناها ولعلمك ان اغلبنا هم مدرسي اقسام الامتحان كالعادة
ادينا واجبنا المهني كما تعودنا حراسة وتصحيحا للامتحانات
لقد صاحب الامتحانات بعض الاحتجاجات الوهمية هدفها تحريف مسار قضيتنا ليعطي منظميها الحق لأنفسهم دور المدافع عنا لجر شيوخ في نهاية مسارهم المهني لعملية يقولون انها شكلية وهي سلب مقنن لحقوقهم
وفي مطالب تختزل في زملاء تكونوا بدون هدف معروف انذاك وآخرون ارغموا على تكوين لا يعرفون اهدافه اما الحق فهو ما توضحه النصوص هو الادماج حسب الوظيفة المؤداة
ان من بين الذين يهدفون الى تحريف مطالبنا للقفز على فئة كبيرة رفضت التنازل عن حق هو لها لا يمثلون سلكنا
مع ان اغلبهم في الاصل زملاء لنا ترقوا لمناصب بطرق غير قانونية سموها (خارج القائمة آنذاك) فيها استيلاء عن حق هو لمن كان اقدم منهم انذاك والصفة التي استعملوها انذاك هي قيادي في النقابة للترقية مع ان عاملي الترقية في كل النظم هما الاقدمية والكفاءة وهو ما تنص عليه حتى المواثيق الدولية
عند تغيير القانون في 2017 ادمجوا في رتبة لا علاقة لهم أي رتبة استاذ رئيسي لان ادماج اسلاك التطاير حسب القانون يكون في الرتبة الاصلية لتكون نقاط اضافية للمنصب العالي الذي يؤدونه واغلبهم رتبهم الاصلية هي استاذ ومع ذلك اخترق القانون مرة اخري ليعاد ادماجهم في رتب خصصت لهم في المرسوم 240/12
مع ملاحظة ان منصب الاستاذ الرئيسي كان نوعي وكنا نحن من يؤديه وهو سلب وقفز آخر على حقوقنا
طبعا هذا اجتهاد خارج النص يمكن ان يكون هدفه انصافهم في اجحاف من قراءة القانون ليس لنا الحق في رفضه ولكن ان تحرف مطالبنا لنتحمل ذنب من اخطا في حقنا فهذا ما لا تقبليه علينا
هؤلاء الزملاء مع بعض من منظري القانون الخاص لا يدركون او لا يريدون ادراك ان التكوين المروج له غير قانوني وهذا حسب النص بالخلط بين الترقية والحق في الادماج وهو حق تقره كل النظم والقوانين بما فيها قوانين الجمهورية
اللهم ان كان هذا التكوين وفق ما تنادين به للجميع فعندئذ يكون مرحب به لان التماشي مع المتغيرات العلمية والتطور التكنولوجي واجب على كل فرد منا مهما كان مستواه ولكن ان تخص فئة يحرف فيها الهدف من التكوين ليتم الاستيلاء باسمه على الحقوق فهذا ما لا تقبلينه اكيد
سيدتي الايلين للزوال حسب ما وصفهم القانون 315/08 ورسخه 240/12
واغلبنا نرفض التنازل عن حقنا وحق من تقاعد منا او توفي بحسرتهم من المهانة التي تعرضنا لها في نهاية مسارنا المهني
سيدتي وزيرة التربية الاكيد انك تدركين ان أي اصلاح لا يمكن ان يكتب له النجاح بالتنكر وهضم حقوق من اسسوا للمدرسة الجزائرية الحديثة
اضافة الى ان أي اصلاح لا يمكن ان ينجح بمعاول الفشل لان تكرار التجربة بنفس المعطيات الفشل وأدواته ووسائله مآله الفشل من جديد لا محال
ونحن نريد لك النجاح لان نجاحك نجاح لمستقبل الجزائر وما دامت نواياك صادقة في خدمة ابناءنا والتأسيس لمستقبل الجزائر ستجدين من الكفاءات من يساهم معك من يضع اسس لمنظومة تربوية تؤسس للرقي والتطور للمجتمع ككل
سيدتي الحلول ممكنة وملفنا على مكتب معالي الوزير الاول وحججنا قوية وزملاؤنا اقنعوا اطارات ومصالح الوظيف العمومي لدرجة تعميم الحق في الادماج على كل موظفي الوظيف العمومي رغم خصوصية قضيتنا لأننا الفئة الوحيدة التي تؤدي عملا و تتقاض اقل من القيمة المثمنة له
سيدتي لقد يئس اغلب الزملاء حتى خيل لنا وكأننا سندرج في عفو لذنب اقترفناه طبعا
هذا ان كانت مساهمتنا في جزأرة وتأميم المدرسة الجزائرية والتأسيس للمدرسة الجزائرية الحديثة ذنبا
او رفضنا غلق المدارس لتبقى دولتنا واقفة بصدور عارية وظهور دون حماية ابان العشرية السوداء ذنبا
وان كان ذنبنا هو تحمل مسؤولية دور تكوين زملاء بعيدين عن الاختصاص ليتمكنوا من التخصص في مجال التربية بعد غلق المعاهد التكنولوجية التي حلينا محلها في الميدان اضافة الى تثبيتهم وترسيمهم ليكملوا مسيرتنا بعدنا
ذنبنا ان لم نرفض أي واجب مهني رغم ان القانون يعفينا في حالات كثيرة
طبعا ورغم تعدد الخيارات في بداية مسارنا المهني وبخيارات متميزة لم تطل من تميزنا عنهم حينها أي اهانة في نهاية مسارهم المهني بل اغلبهم كان نصيبهم التكريم المادي والمعنوي فلا يمكن ان نندم على خيارنا والذي تترجمه نجاح تلميذتنا المتمثلة في اغلب الاطارات وفي كل الميادين محليا وعالميا مع التشكيك الذي يطالهم من خلال التشكيك في اساتذتهم

سيدتي ان كل الاستحقاقات قد مرت بسلام والحمد لله ونريد ان نستقبل السنة الدراسية المقبلة وحقوقنا مستردة





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كانوا يلومون الكناباست فى تعجيلها تطبيق 240/12 الذى اخذت منه حصة الاسد لاساتذة الثانوى و اليوم يتباكون و يتوسلون تطبيق تعليمة تذبح اغلبية زملائهم من اسلاك التدريس فى الطورين عيش تشوف عيش تسمع

=========


>>>> الرد الثاني :

هل تضرب لحتف خبرتك بتطبيق تعليمة مشكوك فى قانونيتها اخى المعلم اختى المعلمة ان اردتم استرجاع كرامتكم نقابة اسلاك التدريس للاطوار الثلاثة الكناباست تقول لكم فى بيانها الاخير لا و لن تسلموا ان المطالب التى لم تتحقق قدر محتوم بل بجمعيات عامة فى قاعات الاساتذة و تقارير اضراب متجدد يوميا ستصفعون كل المتامرين على حقوقكم

=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========