عنوان الموضوع : اوهموا أنفسهم أنه تكوين انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
أي تكوين هذا الذي تتحدثون عنه حتى أصابنا منه الصداع كلما دخلنا المنتدى بينما كان عبارة عن إضاعة للوقت
وأتحدى كل من كان له ضميرا أن يقول عكس ذلك , كان هذا الذي يسمونه تكويناً عبارة عن غش مقنع حيث تقضي هذه
المجموعة أياما من كل عطلة في الثانوية او المعهد التكنولوجي لاجازة الاختبارات (زعما) , يأمرهم الأستاذ الحارس
بفتح الصفحة التي بها الإجابة , ثم يطلب من كل من ينتهي من موضوعه بتمرير الورقة للزملاء الباقين خاصة المفرنسين
منهم , (في السنة الأولى من التكوين بإحدى ثانويات وهران خرج المتكونون من الأقسام احتجاجا على عدم تركهم يغشون وبعد منتصف النهار جاء القرار من الأعلى بان يدعوهم وشأنهم وتواصل الغش منذ ذلك العهد) وهكذا حتى انتهت السنوات الثلاث على نفس النمط , برغم علم المشرفين , وان سألت أحدهم لم تسكتون عن هذه المهزلة يجيبك
بأن الامر لا يخصه , ويجيبك بأن المهم أن ننفذ ما تمليه علينا مصلحة الوظيفة العمومية والوزارة ـ بينما المساكين
الذين لم يسمح لهم بالتكوين صاروا من المنبوذين والمسكوت عنهم وسموا بالآيلين للزوال وراحت حقوقهم في مهب الريح ذنبهم الوحيد أنهم رفضت ملفاتهم بدعوى كبر السن يوم أرادوا أن يسيروا بركب التكوين .
ترى لو كانت هذه النقابات صادقة في الدفاع عن عمالها لم ضحت بهذه الفئة أثناء مشاوراتها مع الوزارة أم أنها حققت أهدافها الخاصة فسكتت عن البقية ؟
في رايي كل هذه المشاكل التي مازال يتخبط فيها القطاع كان نتيجة الانطلاقة الخطأ ,. يقول المثل يداك أوكتا وفوك نفخ ) . فلن تتحقق كل مطالب القطاع الى يشيب الغراب , لانه كلما تحققت مطالب فئة ظهرت مشاكل فئة أخرى ما دمتم شاركتم في التفرقة بين عمال القطاع خاصة الأساتذة منهم . حتى صار كل واحد يقول انا وفئتي وبعدي الطوفان .
( وحتى لايتهمني أحد فليس لي في القضية لاناقة ولاجمل وإنما تعاطفا مع زملاء لي افنوا أعمارهم في هذه المهنة ).
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
نعم....أوهموا أنفسهم
=========
>>>> الرد الثاني :
لا با اخي .لا تعمم نحن في المتوسط تكونا و لا يوجد غش بالكثافة التي وصفتها و الدليل انا رسبت مرة و هناك العديد انسحبوا بعد رسوبهم عدة مرات .اما الذين غشوا اعلم انهم ربما يحتقرون انفسهم.و المال الذي سيتحصلون عليه حرام
=========
>>>> الرد الثالث :
أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار...
=========
>>>> الرد الرابع :
الذين غشوا اعلم انهم ربما يحتقرون انفسهم.و المال الذي سيتحصلون عليه حرام
=========
>>>> الرد الخامس :
موهوم من يظن ان التكوين غير مفيد حتى ولو كان فيه غش نتا حاط روحك في لنكليز ولا .... راك في بلاد كل شيئ ممكن يتساوى فيه كلي قرى كلي مقراش .....زي بعضوا. زعما حنا رانا نقريو صح ولا قادرين نقرو صح يخي كل شي معوج ولا كذبت ........../
=========
الذين غشوا اعلم انهم ربما يحتقرون انفسهم.و المال الذي سيتحصلون عليه حرام
اللي مالحقش العنب قال حامض
عايشت كل ماقلته في امتحانات التكوين في الابتدائي في برج بوعريريج............يمكن تسميته باي شيء الا بالامتحان
ولكن لا يلام المعلم في ذلك..............والموقف السليم الامتناع عن المشاركة في المهزلة وانا اسميها الاهانة
....من جهة اخرى ....كيف لمعلمين بمستويات مختلفة ومن شعب مختلفة.....توزع عليهم كتيبات لكل المواد حتى الموسيقى والاعلام الالي....فكيف له ان يتكون في كل هذه المواد....وهو يعمل برزنامة اسبوعية مرهقة
.....كل العيب والتلاعب من الوزارة وبن بوزيد.............وهو تبذير للمال العام ..................ويتباهى بالارقام.......لا تخلوا تدخلات الوزير من ذكر الارقام .....كونا كذا الف من المعلمين......الله لا تربحهم وزارة الغش والبريكولاج افسدوا البلاد والعباد
هب أن ماتقول صحيح
ما الفائدة منه الان ؟
ماهي مصلحتك في التشهير والتعميم ؟
هل هذا من الاخلاق ؟
هل تريد المس بسمعت المعلم وتشويه صورته في المجتمع ؟
أم هو دافع الغيرة والحسد ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت)
( دَعْ مَا يَرِيبُكَ إِلَى مَا لَا يَرِيبُكَ ، فَإِنَّ الصِّدْقَ طُمَأْنِينَةٌ ، وَإِنَّ الْكَذِبَ رِيبَةٌ )
(إن من حسن إسلام المرء قلة الكلام فيما لا يعنيه . )
قال تعالى : لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ( النساء : 114 ) .
ما نستطيع الان هو الدعاء لهم ولنا بالمغفرة والتوبة والهدية .
تكونا لمدة أربع سنوات كاملة كانت كلها جد وتعب وكان عددنا أكثر من 50 أستاذ لم يصل إلى خط النهاية سوى 9 منهم 6رجال و3نساء نظرا لكثافة البرنامج وصعوبته وصرامة مدير المركز و الأساتذة وحضور لجنة موفدة من e n s للمراقبة الفجائية خلال الامتحانات في السنة الأولى وأنا هنا أتكلم عن الدفعتين 1 و 2 نظام كلاسيكي 2006/2005( bac +4)
التّكوين واجب وطني مقدّس
أعجبني ردك أخي الفاضل جزاك الله خيرا
ما أظنه الا دافع الغيرة و الحسد
اللي مالحقش العنب قال حامض
كي طارت الطيور جات الهامة تدور