عنوان الموضوع : "الأسنتيو" تشكو بن غبريط لدى سلال نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
ناشدت، النقابة الوطنية لعمال التربية، الوزير الأول عبد المالك سلال، التدخل لإنصافهم بتسوية الملفات التي لاتزال عالقة لحد الساعة والتي أخذت وقتا وجهدا كبيرين من الوزارة والنقابات، معتقدة بأنه قد حان الوقت لإنهاء 5 ملفات أبرزها ملفي القانون الأساسي وأسلاك والآيلين للزوال.
وأضافت، النقابة في الرسالة التي وجهتها للوزير الأول، تحوز "الشروق" نسخة منها، بعد ما سدت الأبواب في وجوههم، بأن هناك ملفات أخرى لازالت في الظل مثل ملف الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (fnpos )، وملف التعاضدية الوطنية لعمال التربية والثقافة (munatec )، وملف تحيين القوانين التي تسير المدرسة الجزائرية والتي أغلبها يعود إلى سنتي 1990 و1991 ومنها ما يعود إلى سنوات 1983 و1984، وملف طب العمل والمناصب المكيفة، وملف السكن الوظيفي للأساتذة، لكل هذا ولغيره فإن النقابة الوطنية لعمال التربية تعتقد أن الوقت قد حان لإنهاء خمسة ملفات تتعلق بملف القانون الأساسي لعمال التربية، ملف إدماج الآيلين للزوال، ملف المنح والتعويضات بما فيها ملف منحة المنطقة لولايات الجنوب والهضاب، ملف أسلاك الاقتصاد، ملف الخدمات الاجتماعية، هاته الملفات التي استهلكت وقتا وجهدا كبيرين من النقابات والوزارة، لذا فوجب إيجاد تسوية عادلة ومنصفة ودائمة ترضي الجميع.
وشددت، النقابة، بأن المتتبع لما يجري في مجال التربية والتعليم بالجزائر يدرك فعلا أن استقرار قطاع التربية الوطنية، مرهون بمدى استجابة الحكومة لمطالب نقابات القطاع وجديتها وصدقها في التحاور والتفاوض معهم، والأهم من كل هذا الوفاء بتعهداتها والتزاماتها لهم، والتوقف فورا عن التصريحات الاستفزازية غير المسؤولة الصادرة عن وزارة التربية الوطنية، والتي لا تخدم أي طرف.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
***درس من بوديبة على طريقة المقاربة بالكفاءات***
قدم الاستاذ مسعود بوديبة خريج مدرسة الكناباست درسه بامتياز و طبق الطريقة المنتهجة فى منظومتنا التربوية المقاربة بالكفاءات حول موضوع الساعة الايلين للزوال من اسلاك التدريس .
1- حيث انه قدم الجانب المفهمى المعرفى للقضية و اعطاها ابعادها من 2008 منذ صدور القانون الخاص 315/08 وتاكيدها فى 2012 بمعدله و متممه 240/12 و هذه التسمية تلاحق الاغلبية فى الطورين .
2- الجانب المهارى العملى قدم القراءات القانونية الخاطئة من طرف مصالح الوصاية التى وجدت فى الوظيف العمومى المساعدة بالرخص الاستثنائية للتغطية على الخروقات القانونية المنتهجة فى حق هذه الفئة .
كما اعطى الحلول المنصفة بفضل الترسانة القانونية لدى الكناباست التى تدعم حقهم فى الادماج دون قيد او شرط للرتب القاعدية و الرتب المستحدثة بخبرتهم المكتسبة.
3- فى الجانب الوجدانى اعطى درسا لمعدى القانون الخاص حول الوضعية النفسية لخيرة معلمى و اساتذة التعليم الاساسى لما اصابهم جراء الاجحاف الذى لحقهم معنويا من هذه النهاية المؤسفة التى الوا اليها لاجبارهم على اثبات مستواهم مرة اخرى لاختزال خبرتهم و لرتبة قاعدية فتقاعد .
حقيقة نستطيع الحكم على الاستاذ مسعود بوديبة انه جدير و متمكن فى عمله النقابى بتوضيحه لما ينجر عن الحلول الترقيعية لحالة على حساب اخرى. نتمنى من اصحاب مبنى وزارة التربية ان يكونوا قد فهموا الدرس و المعنيين * ايلين للزوال*ان يعرفوا حجم و وقع الاهانة التى حلت بهم ومن باقى النقابات و جمعيات اولياء التلاميذ .
ايل للزوال قصرا
=========
>>>> الرد الثاني :
ايل للزوال قصرا
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========