عنوان الموضوع : الى اين تتجه وزارة التربية
مقدم من طرف منتديات العندليب
المتتبع لخطى وزارة التربية الوطنية يدرك انها تسير ولكن الى اين تتجه ؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
انها تسير في خندق مظلم وغلق
=========
>>>> الرد الثاني :
كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق" أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، قد فصلت بصفة نهائية في المخلفات المالية لفائدة مستخدمي القطاع المدمجين في الرتب القاعدية المستحدثة، بحيث سيستفيدون هذا الشهر من زيادات في الأجور تتراوح بين 4 آلاف و12 ألف دينار، دون أي أثر رجعي.
وأضافت، نفس المصادر بأن الأساتذة سيستفيدون هذا الشهر من الزيادة في أجورهم تقدر بـ12 ألف دينار، على أن تستفيد أسلاك التأطير الإداري الذين استفادوا من الترقية من زيادات في رواتبهم أدناه 4 آلاف دينار وأعلاها 6 آلاف دينار ويتعلق الأمر بمساعدي التربية الذين تمت ترقيتهم في رتبة مشرف تربية، والعمال متعددي الخدمات والأسلاك المشتركة.
وعلى صعيد آخر، حددت وزارة التربية الوطنية، تاريخ 7 جانفي المقبل، لإجراء الامتحان المهني للالتحاق بالتكوين المتخصص لرتبة مفتش التربية الوطنية، فيما انطلقت أول أمس، الخميس عملية إيداع الملفات على مستوى مديريات التربية، لمدة 15 يوما.
بالمقابل فإن مديرية تسيير الموارد البشرية بالوزارة قد فتحت 588 منصب مالي جديدا لفائدة المترشحين المنتمين إلى خمس رتب، ويتعلق الأمر بأستاذ مبرز، أستاذ مكون في التعليم الثانوي، مدير الثانوية، مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ومقتصد رئيسي، طبقا لمقرر توزيع المناصب المالية.
=========
>>>> الرد الثالث :
للاستاذ محمد براح /من فئة الآئلين للزوال
وتغبرطت ؟؟؟؟؟
وتغبرطت حتى "تجلعط" نشؤنا .....قل كيف من منهاج بن غبريط؟
في الجامعات أقول عظم أجركم ........ما سر هذا الجهل في التخطيط
عشرون عاما والطويلب صابر .......بعد التخرج قابع بالحيط
بطال لا عمل ولا سكن له ........ ليعيش في جو من التخليط
ووزيرة بالكاد تعجن حرفها ........من مشكلات المد والتمطيط
حتى "افتجأت" بها أنا معتجب " متعجب "......كم نطقة في سلم التقنيط "عفوا التنقيط
وكأنها عند التكلم تشتري .......كلماتها بطريقة التقسيط
حرف هنا، حرف هناك وكلمة ........ تشكو ظروف الذبح والتنطيط
أهلا الفخامة بالفصيح تلاعبوا ......فإذا الكلام يجيئ مثل لقيط
سبحان ربي يحفظون متونها......... فكأنهم فينا بنو شنقيط
هذي "فقاقير" وتلكم "لمكة" ....... كم دوختني ضربة "الماسيط" ؟
والفرق بين الشعر أو قرآننا ....... سهل بلا عسر ولا تشطيط
البحر بعدك لوثته علوجنا ...... وغدا الغدير ملوثا ومحيطي
وأنا هنا عف اللسان لأنني .......في ذم من يؤذون غير سليط
أدري بأن مجيئها متعمد ......... لا تعجبي وعليك بالتبسيط
وتعينت رأسا ألا افهم لغزها ...... ومجيئها والشعب في تحنيط
في شكل مسخ من بنود فسادهم ......ومسلسل التيئيس والتثبيط
فعلى الأقل بواحد متفهم ,,,,,,,في أزمة الإفراط و التفريط
ليست "أهودية" سمعتم نفيها ؟ ........ليست إلى شمعون أو شاليط
لكنني متسائل عن نشئنا ........عن جيلنا في محنة التغليط؟
جيل غبي حان وقت خروجه ......في لبس شفاف وغير مَخيط
عندي بقسمي أربعون وواحد .......قل كيف أبدأ حصة التنشيط ؟
أو حصة النحو الجميلة شعرها ........و حوارها وطرائق التحويط
لو كان لي عشرون كننت أديرهم ......فالحل في التقليل والتوسيط
من لي بشعب الصين في قسمي أنا ؟.........هذا لعمرك قمة التوريط
في صفحة الإنشاء يكتب طالب ........ عن صنعة الحلواء والمقروط
وعن" البرابش" في موائد زردة ........وعن العروس وحالة التمشيط
مادام قاموس الفخامة هكذا ....... فالجود لا يأتي من "القرنيط "
والضرب ممنوع وإنك تزدرى ...... لو كنت في "التشيات" غير نشيط
هل لا بن باديس الجليل مكانه ....... أم أنني في الطرح جد "عبيط ؟"
ستقول لي تلك الوزيرة أن كفى ...... فالزعم هذا صار "كالبليط "
فأنا المعلم "آئل لزواله" .......قد رغمت أنفي عصا "الشنبيط "
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========