عنوان الموضوع : نريد مطلب واحدا و واضحا ترقية الية يا نقابات من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

نريد مطلب واحدا و واضحا ترقية الية يا نقابات و باضراب مفتوح دعونا من الخزعيبات الاخرى..........


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لاتوجدترقية الية في الوظيف العمومي

=========


>>>> الرد الثاني :

نريد مطلب واحدا و واضحا ترقية الية يا نقابات

=========


>>>> الرد الثالث :

la yodjd hada almatlb

=========


>>>> الرد الرابع :

نريد مطلبا واحدا و واضحا ترقية آلية يا نقابات


=========


>>>> الرد الخامس :

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
unpef
الجزائر في : 27/11/2014
بيان المجلس الوطني رقم : 41/2014
عقد المجلس الوطني دورة استثنائية بثانوية بن الهيثم ببلوزداد الجزائر العاصمة يومي 26 و 27 نوفمبر 2014 ، وبعد استعراض لفحوى جلسات حوار المكتب الوطني مع وزارة التربية الوطنية التي لم تفض إلى النتائج المرجوة لاسيما المطالب العالقة التي تحتاج لمعالجة موضوعية ، تعقد هذه الدورة والكل عزم وجدية للمضي قدما في مواصلة النضال بكل روح مسؤولة وتحمل للأمانة ، والعمل على حماية حقوق الموظفين والعمال ، وإرادة في تعميق الفكر النقابي التعددي التنوعي التكاملي و بعد نقاش مستفيض خلص المجلس إلى :
• تحميل وزارة التربية الوطنية مسؤولية ما ينجر عن سياسة التسويف والمماطلة في حل انشغالات ومطالب موظفي
وعمال القطاع .
• التنديد بكل الأساليب والإجراءات التعسفية في مواجهة الحركة الاحتجاجية لموظفي المصالح الاقتصادية من توقيفات وخصم انتقامي من ألأجور .
• التنويه بتماسك وصمود موظفي المصالح الاقتصادية لافتكاك حقوقهم المشروعة ، والتأكيد على مساندتهم
المطلقة واللامشروطة باعتبارهم جزء لا يتجزأ من الأسرة التربوية الواحدة ، وانتهاج كل سبل التضامن معهم جنبا إلى جنب .
ويؤكد تمسكه بالمطالب التالية :
• اعتماد مبدأ 10 سنوات رئيسي و 20 سنة مكون للذين أنهوا تكوينهم بعد 03 جوان 2012 ومن هم قيد التكوين وكذا بالنسبة للأساتذة التقنيين في الثانويات ، والذين تم ترقيتهم بين إدماجي 2008 و2012 .
• الأثر المالي الرجعي ابتداء من 03 جوان 2012 .
• أحقية موظفي المصالح الاقتصادية في المنحة البيداغوجية أو منحة مماثلة لها .
• فتح مناصب مالية معتبرة للترقية إلى الرتب المستحدثة – أستاذ رئيسي ومكون ، مشرف تربوي رئيسي ، ملحق مخبري رئيسي – مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني .
• الترقية الآلية تثمينا للشهادات العلمية والخبرة المهنية.
• ملف منح المناطق و الامتياز (الجنوب والهضاب والأوراس) باستفادة موظفي وعمال التربية من منحة الامتياز لجميع العاملين في نفس الظروف والمناطق ، إضافة إلى تحيين منحة المنطقة واحتسابها على الأجر الرئيسي الجديد.
• تحسين الظروف الاجتماعية والمهنية لموظفي وعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية بما يضمن لهم العيش الكريم .
• منح رخصة استثنائية للمرحلة الانتقالية 2017 للمعنيين بالمشاركة في جميع مسابقات الترقية إلى المنصب الأعلى ( مستشارو التربية - مدير و المؤسسات التربوية – مفتشون ) لضمان التأطير الحسن للمؤسسات التربوية .
إن المجلس الوطني على أتم الاستعداد للدخول في حركة احتجاجية وطنية شاملة ابتداء من الثلاثي الثاني يحدد تاريخها لاحقا بالتنسيق مع نقابات التربية في حال عدم تحقيق مطالب موظفي وعمال التربية العالقة ، ويُبقي على دورته مفتوحة تحسبا لأي مستجد .
ختاما : يسجل المجلس الوطني وقوفه إلى جانب كل المبادرات الخيرة التي تصب في صالح استقرار الوطن ويكرس دولة القانون والحريات ، ويهيب بالأسرة التربوية إلى توحيد المواقف والجهود لافتكاك الحقوق المشروعة .
ما ضاع حق وراءه طالب
رئيس الاتحاد / الصادق دزيري


=========


العام الماضي الانباف اضرابها كان فيه هذه النقطة ايضا
يا خويا صالح
ولو وجدت الاستجابة الكبيرة في الاطوار الثلاث لتغيرت المعطيات لكن للاسف



_1 _2 _3 ,,,,,,,, 4 5 ?ssss

الترقية الآلية تثمينا للشهادات العلمية والخبرة المهنية وليس الترقية الالية كما يفهمها البعض اي الترقية دون تحسين المستوى العلمي ودوناجراء امتحان يثبت به كفاءته

نتمنى ان يتفاعل الاساتذة الجدد مع هذا الطرح


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين 87
نتمنى ان يتفاعل الاساتذة الجدد مع هذا الطرح




الترقية الالية تثمينا للشهادات العلمية والخبرة المهنية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن سعيد
الترقية الالية تثمينا للشهادات العلمية والخبرة المهنية

ان شاء الله يارب ، ولكي يتاتى ذلك بالضغط على النقابات ونحن ايضا نكون في مستوى التحدي

هذا هو المطلوب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين 87
ان شاء الله يارب ، ولكي يتاتى ذلك بالضغط على النقابات ونحن ايضا نكون في مستوى التحدي


كيف نضغط على النقابات ؟
من يضغط على من؟
ألسنا نحن قاعدة النقابة ونحن صانعي قراراتها؟
إنّ مثل هذا الكلام الذي يردده بعض الزملاء غير صحيح على الأقل في نقابة كنابست
لأنّه ليس المكتب الوطني هو الذي يقرر
بل هو آخر من يعلم وأوّل من يصرح ويتابع
الذي يقرر هو الأستاذ في قاعة الأساتذة إذا مارس حقّه في الجمعية العامة
أما إذا غاب عن الجمعية العامة وترك كرسيه شاغر ورضي لنفسه أن يكون عبد تابع لغيره فلا يلمن إلاّ نفسه
أرجو أن ينتبه الزّملاء إلى هذا الخطأ النّاتج عن ممارسة النقابات التقليدية التي أعطت للمكاتب التنفيذية حرية تحديد المطالب وقرار الاحتجاج (البدء والإنهاء)، اسمعوا إلى الأستاذ العربي وهو يصرح في كلّ المنابر: ان الأمر بيد الأساتذة (المجلس الوطني) ، وقال للوزارة : اعطونا شيئا ملموسا نستدعي المجلس ليقرر ، أمّا في غياب الملموس فلا حاجة لدعوة المجلس اللهم إلاّ من أجل تصعيد الموقف.
حق إن الكنابست تعطينا دروسا في الديمقراطية الحقيقية التي يتغنى بها الجميع وهي منهم براء


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد نائل

كيف نضغط على النقابات ؟
من يضغط على من؟
ألسنا نحن قاعدة النقابة ونحن صانعي قراراتها؟
إنّ مثل هذا الكلام الذي يردده بعض الزملاء غير صحيح على الأقل في نقابة كنابست
لأنّه ليس المكتب الوطني هو الذي يقرر
بل هو آخر من يعلم وأوّل من يصرح ويتابع
الذي يقرر هو الأستاذ في قاعة الأساتذة إذا مارس حقّه في الجمعية العامة
أما إذا غاب عن الجمعية العامة وترك كرسيه شاغر ورضي لنفسه أن يكون عبد تابع لغيره فلا يلمن إلاّ نفسه
أرجو أن ينتبه الزّملاء إلى هذا الخطأ النّاتج عن ممارسة النقابات التقليدية التي أعطت للمكاتب التنفيذية حرية تحديد المطالب وقرار الاحتجاج (البدء والإنهاء)، اسمعوا إلى الأستاذ العربي وهو يصرح في كلّ المنابر: ان الأمر بيد الأساتذة (المجلس الوطني) ، وقال للوزارة : اعطونا شيئا ملموسا نستدعي المجلس ليقرر ، أمّا في غياب الملموس فلا حاجة لدعوة المجلس اللهم إلاّ من أجل تصعيد الموقف.
حق إن الكنابست تعطينا دروسا في الديمقراطية الحقيقية التي يتغنى بها الجميع وهي منهم براء

ألسنا نحن قاعدة النقابة ونحن صانعي قراراتها ؟