عنوان الموضوع : صدق حدسي والله انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
لقد كتبت هذا الموضوع قبل أن تظهر مشكلة الأثر الرجعي لعملية الإدماج و قد صدق حدسي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس19
السلام عليكم
من الواضح أن الحكومة ممثلة في وزارة التربية و الوظيفة العمومية و المالية متخوفة من الأثر المالي لو قبلت بإدماج كل الأساتذة و المعلمين الذين يستوفون الأقدمية اللازمة.
الأثر المالي الذي يترتب عن عملية الإدماج و الذي تخشاه الحكومة ليس الزيادة الشهرية في الراتب لأن هذا تغطيته سهلة للحكومة و لا يؤثر على نسبة التضخم بل الأثر الرجعي لهذه الزيادة التي تفوق 24 شهرا هي الهاجس الأكير .

و السؤال:
لو خيروك بين الإدماج دون شروط مع حرمانك من الأثر الرجعي هل ستقبل؟

أنا لدي اقتراح و يمكن أن يكون مفيدا للحكومة و النقابات لكنه ربما يصدم البعض
1- الذين أجروا تكوينا كاملا لا بد أن ينالوا حقهم في الأثر الرجعي.
2- الذيت أجروا نصف تكوين لا بد أن يستفيدوا من نصف الأثر.
3- الذين لم يتكونوا لهم االحق في اللإدماج لتحسين رواتبهم و تقاعدهم لكن لا يحق لهم الاستفادة من الأثر الرجعي.

أشعر بداخلي أن هذا مجحف في حقهم و جهدهم الطويل لكن يجب أن يكون حل بين طرفي الحكومة و النقابات و لو على حساب هذه الفئة.
أرجو التفاعل مع هذه الخاطرة

و تكملة لهذا الموضوع أقول أن الحكومة - و ليست الوزارة- يمكن أن تتراجع في قضية إلغاء الأثر الرجعي لو واجهت ضغوطا من النقابات لكن بشرط تأكدها أن النقابات بدورها ستتنازل عن قضية إدماج فئة الأساتذة الذي لم يتكونوا أو الذين هم قيد التكوين في المناصب المستحدثة و حقهم أيضا في الأثر المالي.
كما أن الحكومة يمكن أن تدمج الجمبع لكن شريطة أن تتأكد أن النقابات لن تثير موضوع الأثر الرجعي الذي هو حق يكفله القانون.
ما أستبعده هو أن تستجيب الحكومة لكل المطالب و هو إدماج الجميع مع حصولهم على الأثر المالي
بالتوفيق للجميع



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

و هل تؤمن أنه كان يوجد تكوين؟


=========


>>>> الرد الثاني :

زادك الله حدسا وقداسة وحج وعمرة ومنصب مع الساسة

=========


>>>> الرد الثالث :

من تنازل عن حقه لمن ينهبون البلاد والعباد فقد بردع ظهره ليركبه هؤلاء ..............

=========


>>>> الرد الرابع :

فارس صاحب فراسة....

=========


>>>> الرد الخامس :

ثلاث اصناف اكيد انت من الصنف الاول

=========


أقولها بصراحة جهورة.. الإدماج في الرتب المستحدثة حق لكل من كان قيد الخدمة في 01/01/2008 بإعتراف وزيرة التrبية ذاتها ...

وأما ضياع الحقوق فسببه الرئيسي هو أصحاب الحقوق ذاتهم وعلى رأسهم من يمثلهم ويتكلم بإسمهم والدليل تحقيق " منحة التحلية "...


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسامة زاكي 25
أقولها بصراحة جهورة.. الإدماج في الرتب المستحدثة حق لكل من كان قيد الخدمة في 01/01/2008 بإعتراف وزيرة التrبية ذاتها ...

وأما ضياع الحقوق فسببه الرئيسي هو أصحاب الحقوق ذاتهم وعلى رأسهم من يمثلهم ويتكلم بإسمهم والدليل تحقيق " منحة التحلية "...

بارك الله فيك اخى الكريم هذه هى الحقيقة التى اريد لها ان تختفى .
ما دام الوزيرة اعترفت بهذا فلندعمها ضد من يريد ان ينتقم من اسلاك التدريس


شكرا لك على هذا الاجتهاد

حدسك جاء متأخرا أثرينا هدا الموضوع يوم 01/11/2014 /
تحت عنوان // الادماج ممكن ............الاثر الرجعي المالي مشكوك فيه.
المصدر مفتشون اداريون .
آمل ان تكون اشاعة الا ان الاشاعات في بلدنا تتحول الى حقائق.
الاثر الرجعي المالي للذين يزعم ادماجهم في الايام القادمة تراجعت عنه الوزارة
.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن البادية
حدسك جاء متأخرا أثرينا هدا الموضوع يوم 01/11/2014 /
تحت عنوان // الادماج ممكن ............الاثر الرجعي المالي مشكوك فيه.
المصدر مفتشون اداريون .
آمل ان تكون اشاعة الا ان الاشاعات في بلدنا تتحول الى حقائق.
الاثر الرجعي المالي للذين يزعم ادماجهم في الايام القادمة تراجعت عنه الوزارة
.

أنا حدسي كان في 2 سبتمبر 2014 أما خبرك عن المفتشين الاداريين كان في نوفمبر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abm75
شكرا لك على هذا الاجتهاد

كل العفو يا صديقي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفيق المدني
ثلاث اصناف اكيد انت من الصنف الاول

لست من أي صنف من الاصناف المذكورة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
فارس صاحب فراسة....

شكرا على المجاملة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسامة زاكي 25
أقولها بصراحة جهورة.. الإدماج في الرتب المستحدثة حق لكل من كان قيد الخدمة في 01/01/2008 بإعتراف وزيرة التrبية ذاتها ...

وأما ضياع الحقوق فسببه الرئيسي هو أصحاب الحقوق ذاتهم وعلى رأسهم من يمثلهم ويتكلم بإسمهم والدليل تحقيق " منحة التحلية "...

https://www.youtube.com/watch?v=N9jUGvDekIk