عنوان الموضوع : الاعتداء على الاستاذ(جديوية) من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

بناء على ما نشرته جريدة الخبر في ما يخص قضية الاستاذ الذي تعرض الى الاعتداء من طرف احد المتعلمين انه مازال خلف اسوار السجن غير ان ما اثار غضبي هو ماقرره المجلس التاديبي وذلك بتحويل التلميذ الى مدرسة اخرى وكان هذا الاعتداء لا يمسهم ولا يعنيهم فكلكم معرضين الى لحظة كهذه كان الاجدر ان يطرد هذا التلميذ نهاءيا حتى يكون عبرة لغيره اما وقد قررتم عكس ذلك فقد وقفتم ضد زميلكم او شيء اخر فالاساتذة اغلبهم من ابناء المنطقة لذلك رفضوا الاساءة الى ابن منطفتهم.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أتنى ألا تقبله أي ثانوية وخاصة الثانوية الجديدة بجديوية

=========


>>>> الرد الثاني :

نحن في الجزائر

=========


>>>> الرد الثالث :

سبق وأن حصلت عندنا مشكلة مشابهة في قرية مولاي التوهامي بسعيدة تلميذ ضرب المدير فعوقب المدير بتحويله إلى منطقة نائية وتم الضغط عليه للتخلي عن القضية وخرج بعدها للتقاعد بعدما ألم به مرض السكري.
فالآن سواء الأستاذ ضرب بفتح الضاد أو ضرب بضم الضاد فحتما هو الخاسر وسيعاقب.


=========


>>>> الرد الرابع :

مول المال يغلب الرجال ***مقول خاطئة *** يجب ان يفصل نهائيا هذا الحثالة المدلل وعلى والديه تربيته قبل ان يجلس في حضرة الاستاذ

=========


>>>> الرد الخامس :

المشكلة ان الاستاذ يقبل بالصلح و للاسف باطل ربما مصروف 200او300الف بنان و تفاح و يرضى بالصلح

يا اخي غلبوك و قبلت بالصلح و ذليت المهنة اطلب الكثير

اتمنى ان كل استاذ يهان في مهنته لا يقبل بالصلح لان المهان هو الاستاذ الشخص المعنوي و ليس انت فلان او فلانة

=========


يا أخي الصلح خير و هذا ما أوصانا به نبينا و ربنا .

لو كان من قام بالضرب ولدك هل تطلب نفس الطلب

و ملابسات القضية لم نعرف تفاصيلها و سيدي الأستاذ

هو من يعرفها و له قبول الصلح أو رفضه فيجب أن

نكون مع ما يقرره أستاذنا و أخونا فنحن لا نشك

في حنكته و عقله فهو أب و معلم و له الحرية فيما يراه مناسبا

هذا رأي فإن كان صائبا أحمد الله عليه و إن كنت مخطئا فأسأل الله أن يغر لي زلتي

فعذرا على هذا التدخل و لكم مني كل التقدير و الإحترام

أخوكم البشير سعيد


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البشير سعيد
يا أخي الصلح خير و هذا ما أوصانا به نبينا و ربنا .

لو كان من قام بالضرب ولدك هل تطلب نفس الطلب

و ملابسات القضية لم نعرف تفاصيلها و سيدي الأستاذ

هو من يعرفها و له قبول الصلح أو رفضه فيجب أن

نكون مع ما يقرره أستاذنا و أخونا فنحن لا نشك

في حنكته و عقله فهو أب و معلم و له الحرية فيما يراه مناسبا

هذا رأي فإن كان صائبا أحمد الله عليه و إن كنت مخطئا فأسأل الله أن يغر لي زلتي

فعذرا على هذا التدخل و لكم مني كل التقدير و الإحترام

أخوكم البشير سعيد

الصلح خير نعم ولكن نتمنى أن تكون فيه ضوابط وقوانين رادعة في مثل هذه الحالات لأننا نتعامل مع مراهقين فلو فتح باب الصلح على مصراعيه لكثرت مثل هذه التصرفات يعني أي تلميذ لا يعجبه أستاذ يعتدي عليه ثم يستفيد من الصلح.
أبدا هذا ليس حلا مجديا خاصة ونحن نلاحظ في مثل هذه الظروف أن التلميذ يكون معه حق وهذا لاحظناه بأعيننا للأسف.
فالوصاية مفرطة جدا في هذا المجال كما في المجالات الأخرى تماما فالمنهاج التربوي ضعيف من هذه الناحية


مول المال يغلب الرجال ***مقول خاطئة *** يجب ان يفصل نهائيا هذا الحثالة المدلل وعلى والديه تربيته قبل ان يجلس في حضرة الاستاذ

لا حول ولا قوة الا بالله...سينقل التلميد اللا ثانوية اخرى معززا مكرما والكل سيهابوه ..كل واحد يخاف ان تصله لكمته
وعليه فاننا تطلب وقفة احتجاجية في جميع المدارس الجزائرية الاسبوع القادم تضامنا مع اخينا الاستاد

الفرق بين الصلح كمطلب ديني ينظم الحياة الدنيوية للبشر و كونه انبطاحا و استسلاما في مثل هذه الحالة , لا يضر التلميذ طرده نهائيا لانه سيتابع قضائيا و لكن من يتضرر هي سمعة الاستاذ و المعلم فالقيمة المعنوية للاستاذ هي التي ينبغي ان يحافظ عليها المربي قد يتنازل الاستاذ عن القضية و لكن لم ينقل التلميذ الى مدرسة اخرى ؟؟؟هل ينتظرون ارتكاب جريمة لطرده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غريب امركم يا اهل التربية عفوا يا من تديرون التربية

بارك الله فيكم . ولكن ياأخي هناك خطأ في الآية :
(وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ). (فصلت:34).

أكلت يوم أكل الثور الأبيض

قال تعا لى:ولكم في القصاص حيوات يا اولي الالباب .الاية

مول المال يغلب الرجال عجبا كون صرات هذه القضية للتلميذ (ضرب الاستاذ التلميذ) سؤال هل يترك الاستاذ سالما كلا بل يرمى في السجن و يطرد من التعليم نهائيا و تفرض عليه غرامة مالية هذه حقرة حقرة حقرة ............................كن جيت كيما الاستاذ هذا و الله ما نسمح و لو كان مشى يجيبولي الجاه