عنوان الموضوع : عظموا الأجر في المنظومة التربوية للبيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

ما أصعب أن ترسل ابنك إلى المدرسة يحفظ الفاتحة فيعود إليك بعد سنة يجهل البسملة .
ما أصعب أن ترسل ابنك إلى المدرسة يتحلى بمكارم الأخلاق فيعود إليك بعد خمس سنوات بطل في الغش و فنان في الكذب
ما أصعب أن ترسل ابنك إلى المدرسة بلباس جميل و مئزر صغير أنيق فيعود إليك بعد 10 سنوات كاشفا عن مؤخرته
ما أمرّ أن تدرك أن السبب في ذلك أرقى مؤسسة تنشئة اجتماعية و الأمرّ منه أن تدرك أن محرك هذه المؤسسة قال عنه شوقي انه كاد ان يكون رسولا و لو عاش شوقي إلى وقتنا هذا أكيد انه إما يسحب كلامه أو يقول انه رسول في الغش........ البقاء و الدوام لله شكر الله سعي كل من مر على هذا الموضوع .
لا أريد ردود



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كلامي ليس ردا وانما لاعظم اجري واجرك

=========


>>>> الرد الثاني :

إنا لله وإنا إليه راجعون
فرق كبير بين مدرسة الأمس ومدرسة اليوم
وبين أسرة الأمس وأسرة اليوم
حسب ما قرات وسمعت هذه السنة عن تفاقم قضية الغش في الامتحانات أظن والله أعلم من يعش مستقبلا فسيرى امتحان الباكلوريا مثل امتحان الcneg تماما يعني مثل امتحان إثبات المستوى لأصحاب المراسلة.


=========


>>>> الرد الثالث :

الحياء شعبة من الإيمان
إذا لم تخـش عاقبـة الليالي *** ولم تستحي فاصنع ما تشـاء
فلا والله ما في العيش خيـر *** ولا الدنيا إذا ذهـب الحيـاء
يعيش المرء ما استحيا بخير *** ويبقى العود ما بقي اللحـاء

فأي مصيبة أعظم وأجل من نكران الجميل والجحود
أعلمه الرماية كل يـــــومٍ 00 فلمّا أشتد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافي 00 فلمّا قال قافية هجـــانـي

--- جميل أن تغير المنكر .. بلسان صادق وقلب مؤمن ، وكلام طيب
((فالكلمة الطيبة صدقة ))
وقبيح أن تتنكر لمن علموك نطق الحروف ورسم الكلمات


=========


>>>> الرد الرابع :

إنا لله وإنا إليه راجعون

=========


>>>> الرد الخامس :

كلامك جزء من الصواب ........ و لماذا الافتراء ؟؟؟

شخصيا طلبت من تلميذة أن تصلح خمارها لانها تظهر قصتها ردت و قالت هذي حاجة تخصني صمتت تعرفون لماذا لانه فعلا

القانون في صفها و ما دخلني انا ...

هؤلاء الفتيات عندما يخرجن من بيوتهن و هن في قمة الزينة بالرغم من انها في المتوسط فقط من كحل و ماكياج و سراويل

يكاد الجسم ينفجر منها

هل هذا خطأ المعلم ؟؟؟و اين دورك أنت ؟؟؟ لماذا تركت ابنك او ابنتك للشارع و الزمن و المعلم يربيه ربيه أنت أولا ستجده

هو من يربي المعلم اذا اخطأ

اما عن التدريس فانا معك ... فكان الاولى ان تكتب ابعث ابني ليتعلم الكتابة و القراءة فاجده لا يفقه في االحروف شيئا

و لماذا الوم بن بوزيد دائما فان بن بوزيد لا يراني فالله يراني .... لست مطالبة ان اطبق القانون بحذافره فهو ليس قرءان

و شكرا


=========




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو جيهان
ما أصعب أن ترسل ابنك إلى المدرسة يحفظ الفاتحة فيعود إليك بعد سنة يجهل البسملة .
ما أصعب أن ترسل ابنك إلى المدرسة يتحلى بمكارم الأخلاق فيعود إليك بعد خمس سنوات بطل في الغش و فنان في الكذب
ما أصعب أن ترسل ابنك إلى المدرسة بلباس جميل و مئزر صغير أنيق فيعود إليك بعد 10 سنوات كاشفا عن مؤخرته
ما أمرّ أن تدرك أن السبب في ذلك أرقى مؤسسة تنشئة اجتماعية و الأمرّ منه أن تدرك أن محرك هذه المؤسسة قال عنه شوقي انه كاد ان يكون رسولا و لو عاش شوقي إلى وقتنا هذا أكيد انه إما يسحب كلامه أو يقول انه رسول في الغش........ البقاء و الدوام لله شكر الله سعي كل من مر على هذا الموضوع .
لا أريد ردود

كلنا ننكر ونتأسف على ما وصلت اليه المدرسة الجزائرية لكننا ننسى دائما أننا نحن السبب فيما وصلت اليه فأغلبنا يتنكر وراء أسماء مستعارة وهذا هو الكذب بعينه فإذا أردنا أن نصلح المدرسة الجزائرية علينا أن نبدأ بأنفسنا ولا نمارس رذيلة الكذب
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

بارك الله فيك شكرااااااااااااااااا

هل الاولى البحث عن حل بديل او النواح على الاطلال (مع كامل الاحترام) ,ما هو العمل قبل ان يعود اليك بقية ابنائك كالذي سبق ؟


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khazen
هل الاولى البحث عن حل بديل او النواح على الاطلال (مع كامل الاحترام) ,ما هو العمل قبل ان يعود اليك بقية ابنائك كالذي سبق ؟

أنا اطلب منك أن تعظم الاجر و أنت تقول الحل ؟؟؟؟
العنوان يدل على ان هناك شيء عزيز علي قد مات و هل الحل سيعيده حي ؟
و ما مصير الاجيال التي تبخرت احلامهم عند تلك الصخرة الابدية المسماة المنظومة التربوية
و هل نصلح المنهج التربوي
أم المعلم المربي
ام الهياكل التي لا تستطيع ان تنظر الى جدرانها من سوء ما رسم و كتب عليها
ام نصلح المتفرجين
ام نصلح المديرين الذين لا يملكون من الشهادات سوى شهادة ميلادهم
جسد المنظموة التي تريد ان تصلحها مات و تعفن و نخره الدود و معظم الاخوة قد عظموا في الاجر و انت تقترح ان نسرح لهذا الجسد شعره ان كان يملك شعرا معذرة أخي الكريم لو شاهدتَ ما شاهدتُه من تعفن طيلة فترة الامتحانات و الاجراءات التي حاولت القيام بها للاصلاح كما قلت و كيف كنت اصطدم بالادارة ، و اسف التلاميذ المجتهدين الذين يرون حقهم يؤخذ منهم بالقوة لبلغت المرارة حلقك و لشاركتني في أخذ العزا معذرة أخي على هذه الثرثرة المطولة فلقدت ارتحت لك لست ادري لماذا ؟

نصائح للمعلم والأستاذ أو
إلى من كاد أن يكون رسولا
https://www.saaid.net/afkar/school/30.htm

ما أصعب أن ترسل ابنك الى المدرسة ثم تختفي من حياته موكلا مهمتك كأب الى غيرك
ما أصعب أن تدخل الى البيت بعد صلاة العشاء وتترك ابنك يرتع في الحي ليعود متى شاء
ما أصعب أن تسأل عن ابنك ومستواه الدراسي بعد خمس سنوات عندما يعود اليك كما ذكرت .
لماذا اللوم فقط يعود على المدرسة أليس البيت مدرسة ومهمته مستمرة دوما في مراقبة الأبناء حتى اجتيازهم سن الطفولة وسن المراهقة وربما أكثر من ذلك.
لنفرض أن المدرسة جعلت من التلميذ شخص غير سوي كما ذكرت فلم سكتت أيها الولي عن المنكر من بدايته....

جميل أن تغير المنكر .. بلسان صادق وقلب مؤمن ، وكلام طيب
((فالكلمة الطيبة صدقة ))
وقبيح أن تتنكر لمن علموك نطق الحروف ورسم الكلمات
بارك الله فيك على الرد الوجيه

ألا لعنة الله على من تسبب في هذا الانحطاط التعليمي والانحلال الاخلاقي