السلام عليكم إخواني اخواتي
تشهد هده السنة الدراسية دخولا إجتماعيا ساخنا من جميع النواحي خصوصا وضعية الأستاد والتلميد بعدما أفادنا به احد الزملاء في موضوعه وإصراره على ان امنظومة التربوية حسنة وان نسبة التلاميد في القسم لا تصل ل 39 تلميد كما افدته بإنتقادي
اليوم واول ما امضينا وثيقة إستئناف العمل لا تجد أحد من الإداريين إلا ويتكلم على الكم الهائل ونسبة التلاميد في القسم والوضعية التي سوف تصادفنا بإشكالياتها
وصل عددا الأقسام للعلمي سنة أولى 6
عدد التلاميد بالقسم 45 تلميد
الأقسام الأدبية 04
عدد التلاميد 42
السنة الثانية
عدد الأقسام للعلمي 02
عدد التلاميد 40
التقني الرياضي
هندسة مدنية 07 تلاميد
هندسة ميكانيكية 07 تلاميد
الأدبيين
قسمين
عدد التلاميد 40
والسنة الثالثة قسم علمي ب 40 تلميد
تقني رياضي 13 تلميد
أدبيين قسمين لكل منهما 30 تلميد
وبهده الإحصائيات تطلب من جد\يد الوزارة التقيد بمنهاج الخاص على التدريس بالكفاءة
مع العلم المؤسسة حجمها صغير بحيث لا تتوفر على عدد القاعات اللازمة لهده النسبة من التلاميد بالرغم ان لم يمر على نشأتها إلا 05 سنوات
وق\د تم إستعارة 3 أقسام من الإبتدائية المجاورة
السؤال المطروح
يا حضرة سيادة الوزير كيف تم إنشاء هده المؤسسة وعلى اي نظرة بعدية بالرغم من انها إستهلكت الملايير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السؤال الثاني
تخيل سيادة الوزير حالة المربي وهو ينتقل من مؤسسة لأخرى بغية تقديم واجبه
في رأيك لما يصل هل يقدمها كما يجب أم من حقه أخد إستراحة بغية إسترجاع أنفاسه وطاقته من جديد ؟؟؟
ام انها لعبة البريكولاج لا غير قوووووووووووووول بلي راك تقري واسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟