عنوان الموضوع : وضعية المربي والتلميد صعبة هده السنة من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم إخواني اخواتي


تشهد هده السنة الدراسية دخولا إجتماعيا ساخنا من جميع النواحي خصوصا وضعية الأستاد والتلميد بعدما أفادنا به احد الزملاء في موضوعه وإصراره على ان امنظومة التربوية حسنة وان نسبة التلاميد في القسم لا تصل ل 39 تلميد كما افدته بإنتقادي

اليوم واول ما امضينا وثيقة إستئناف العمل لا تجد أحد من الإداريين إلا ويتكلم على الكم الهائل ونسبة التلاميد في القسم والوضعية التي سوف تصادفنا بإشكالياتها


وصل عددا الأقسام للعلمي سنة أولى 6

عدد التلاميد بالقسم 45 تلميد

الأقسام الأدبية 04

عدد التلاميد 42

السنة الثانية

عدد الأقسام للعلمي 02

عدد التلاميد 40

التقني الرياضي

هندسة مدنية 07 تلاميد

هندسة ميكانيكية 07 تلاميد



الأدبيين
قسمين
عدد التلاميد 40


والسنة الثالثة قسم علمي ب 40 تلميد

تقني رياضي 13 تلميد

أدبيين قسمين لكل منهما 30 تلميد



وبهده الإحصائيات تطلب من جد\يد الوزارة التقيد بمنهاج الخاص على التدريس بالكفاءة


مع العلم المؤسسة حجمها صغير بحيث لا تتوفر على عدد القاعات اللازمة لهده النسبة من التلاميد بالرغم ان لم يمر على نشأتها إلا 05 سنوات


وق\د تم إستعارة 3 أقسام من الإبتدائية المجاورة

السؤال المطروح

يا حضرة سيادة الوزير كيف تم إنشاء هده المؤسسة وعلى اي نظرة بعدية بالرغم من انها إستهلكت الملايير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السؤال الثاني

تخيل سيادة الوزير حالة المربي وهو ينتقل من مؤسسة لأخرى بغية تقديم واجبه
في رأيك لما يصل هل يقدمها كما يجب أم من حقه أخد إستراحة بغية إسترجاع أنفاسه وطاقته من جديد ؟؟؟




ام انها لعبة البريكولاج لا غير قوووووووووووووول بلي راك تقري واسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

صح لسانك

رانا نخرجوا في جيل جاهل مع احترامي للأساتذة ذوو ضمير

اكتضاض في الأقسام عندنا هذا العام أكثر من 50

زيادة عدد الاقسام علمي وأدبي

برنامج مكثف مع حجم ساعي كبير

الله يعين الكل

وين أيام زمان لما نخرج على 10,30 نشتاق للدراسة على1,00 كالمجتهد والضعيف الكل يتسابق

وكانت نتائج جد مرضية


أما الان التلاميذ متحسرين على الرجوع مازالوا تعبانين

وزارتنا تحتاج إلى واحد يرثيها ويبكي عليها

ويبحثوا على مردود جيد

رب سكوت أبلغ من كلام


عساكم ذخر لنا

=========


>>>> الرد الثاني :

الله المستعان و لا حول و لا قوة الاّ بالله

تكديس و ضغط في كل اتجاه أنهكت الكواهل و العقول

هناك من يبرمج و يخطط و هو منتعش في الصالونات المكيّفة

مجال الواقع و الميدان غير مجال التنظير و التخطيط


و لا حول و لا قوة الاّ بالله .............


=========


>>>> الرد الثالث :

رب سكوت أبلغ من كلام


=========


>>>> الرد الرابع :

لتقني الرياضي

هندسة مدنية 07 تلاميد

هندسة ميكانيكية 07 تلاميد

والله كارثة ، من السبب في ابعاد التلاميذ عن هذه التخصصات


=========


>>>> الرد الخامس :


=========