عنوان الموضوع : رجاء راجعوا واكتشفوا فضائع هذا الكشف من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
يا للمهازل إلى حد اليوم وما زالت بعض المؤسسات تعتمد العد بعض الأصابع كما يفعل بعض المتخلفين من التلاميذ لم يسمعوا بأن هناك أجهزة إعلام آلي وبرامج متخصصة في الكشوف
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اتعلم بان الدول المتقدمة والادارات المحترمة( التعليمية )في العالم ملاحظات ونقاط التلاميذ تكتب باليد
=========
>>>> الرد الثاني :
الله المستعان
=========
>>>> الرد الثالث :
هناك الكثير من المؤسسات يلئن الكشوف باليد وجهاز الكمبيوتر مات تفسيرك على هذا
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaza22
هناك الكثير من المؤسسات يلئن الكشوف باليد وجهاز الكمبيوتر مات تفسيرك على هذا
أنا أقصد برنامج xl المتخصص في مختلف أنواع ا العمليات الحسابية لتفادي الأخطاء ,الكارثة هي أن هذه التلميذة المعنية هي مجتهدة وأنقصوا لها في معدلها من 17,03 إلى 15,90 مما جعل التلميذة في حالة غضب شديد
=========
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alirabeh
اتعلم بان الدول المتقدمة والادارات المحترمة( التعليمية )في العالم ملاحظات ونقاط التلاميذ تكتب باليد
هناك لايخطئون أخطاء فضيعة من 17,03 إلى 15,90
=========
اذن العيب فيمن؟
بالصح لوكان ينحو التقويم انتاع بن بوزيد يولي المعل 15
ههههههههههههههههههههه
سبحان الله مازلنا نحتاج اصلاح أخر يا وزير التربية
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alirabeh
اتعلم بان الدول المتقدمة والادارات المحترمة( التعليمية )في العالم ملاحظات ونقاط التلاميذ تكتب باليد
عفوا أخي مايشترط فيه كتابة اليد هو الملاحظة اما ما عدا ذلك فمن الاحسن ان يستعمل الحاسوب سواء في الدول المتقدمة او المتأخرة لأنه ببساطة التقويم يكون من سلوك الاستاذ ولا يمكن مكننته
عفوا ملا حظة جانبية فقط
اما عن موضوعنا فإنها فعلا ظاهرة يندى لها الجبين وهي منتشرة على نطاق واسع احيانا نصف تلامذة القسم كشوفهم بها اخطاء جسيمة أخرى تعود للنسخ واخرى لعدم الاكتراث واخرى لتداخل علامات التلاميد مع بعضها واخرى لاسناد الكتابة الى فئات غريبة عن المدرسة وغير مسؤولة
انا عن نفسي عندي ثلاثة ابناء كشوفهم فصليا تصلني من المؤسسات التربوية اي تسعة سنويا أعيد حسابها بنفسي بل واحيانا اجعلها كواجب رياضي لهم والنتيجة ان على الاقل 7 من الكشوف التسعة فيها اخطاء تتنوع بين الزيادة او النقصان وخطأ في الجمع وآخر في القسمةاو الضرب
لو كان الامر بيدي لفرضت استعمال الحاسوب فرضا على من يقوم بتعبئة الكشوف
لأنه فعلا الكشوف كشفت المؤسسات
وين راه المشكل
اجيال واجيال تخرجت بمثل هذا الكشف؟ !!!!!!!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جطو30
يا للمهازل إلى حد اليوم وما زالت بعض المؤسسات تعتمد العد بعض الأصابع كما يفعل بعض المتخلفين من التلاميذ لم يسمعوا بأن هناك أجهزة إعلام آلي وبرامج متخصصة في الكشوف
السلام عليكم..
انظر من زاوية أخرى، ربما الأساتذة يرفضون تقديم النقاط إلى الإدارة لوجود مشكلة خيانة الأمانة، كما حدث في مؤسسة اكتشف الأساتذة تباينا في النقاط المعطاة إلى الإدارة والمسجلة على الكشف، مما جعلهم يقررون ملأ الكشوفات بأنفسهم.
عندما ينصلح حال الناس مع أنفسهم ينصلح حالهم مع غيرهم، من تراه مقيما للفرائض مهملا لمتطلبات حياته ظانا أن هناك فارق بينهما ولا يلتقيان بينما في الأصل كل معاملاتنا هي في الأصل عبادات.
بالتوفيق يا جطو
اذا تعلـــق الأمــــــــــــــر بالخيانــــــة من طرف الإدارة فالأمر سيان لأن التزويـــــــــــــــــر سيمرر بشكل أو بآخـــــــــــــــر
سواء كتبت الكشوف باليد أو بالحاسوب فالمشكل ليس أن نكتب باليد أو بالحاسوب المشكــــــــــــل في تصحيـــــــح -
إحيـــــاء - الضمائـــــــــــــــــر أولا و كل الذي يأتـــــــــي لاحقا سهـــل حلـــّــه أو يمكـــــــن تصحيــــــــــــــــحه من
أخطــــــاء
لا حول و لا قوة إلا بالله أ في عصر الانفجار المعلوماتي المهول تملأ كشوفات أبنائنا بهذه الطريقة المهينة ؟ أ في عصر تخرج جحافل حملة الشهادات العليا و الدبلومات المتقدمة في المعلوماتية نحتاج إلى ملء وثائق جد هامة بلسان القلم .. و ليتها كانت سليمة من الأخطاء مع أن الدولة و لله الحمد وفرت الحواسيب في كل مؤسسة تربوية حتى في الأرياف ففي ولايتنا " المدية " والله قد وصلت أجهزة الحاسوب إلى أنأى دشرة فيها و صار المعلم و المتعلم بامكانه العمل بها فالعيب كل العيب على صاحب الختم الدائري الذي أوكل إليه فما عرف قيمته و ما عرف كيف يسير طاقمه الإداري.
اسمحوا لي أن أعلق على الموضوع ...
ان قضية استخدام المعلوماتية في المدرسة امر حتمي وشيئ طبيعي للتطور الحاصل في مختلف مناحي الحياة وليس منطقيا ان الاخ يحب ان يستخدم الحاسوب والانترنيت لكي يرد على هذا الموضوع و يرفض استخدامه لاستخراج كشف نقاط بطريقة لائقة ومحترمة ونظيفة..
لذاك فان الوزارة قدمت وتقدم في كل موسم دراسي عدد من الحواسيب للمتوسطات والثانويات بهدف رقمنة المدارس , لذلك فان اعتماد بعض المدراء على هاته الطريقة التي أعتبرها تجاوزها الزمن وتتعب الموظفين والتلاميذ واوليائهم هو نوع من العقاب لهؤلاء و نمط تسيير متخلف بكل المقاييس.
اما حاولة البعض تبرير ذلك بخيانة الامانة او الغش فهو أمر مردود عليه ويمكن تفاديه بسهولة بالغة لو كانت النوايا صداقة ..
وسأعطيك مثالا واقعيا أنا شخصيا رئيس لجنة الاشراف على الامتحانات في المتوسطة اليت اعمل بها للعام الثالث على التوالي. أتدري ماهي لجنة الاشراف على الامتحانات (C.S.E) انه لجنة تقرر انشائها بعد حدوث عملية تسرب للاسئلة اثناء الطبع بحيث قرر الفريق التربوي انشاء لجنة مكونة من 04 اعضاء لمؤسسة تضم 740 تلميذ و21 فوجا تربويا هؤلاء الاعضاء الاربعة هم 3 اساتذة يحسنون ويتقنون الاعلام الالي اضافة الى مخبري جيد كذلك الاعلام الالي مهمة اللجنة هو الاشراف على الامتحانات بدءا من استلام مسودات الاسئلة من الأساتذة و طبعها ثم سحبها ويمكن للأستاذ ان يقدم اسئلة مطبوعة في فلاش ديسك ان اراد وتتكفل اللجنة بطبع الاسئلة وسحبها بالريزوغراف وتقسيمها على الاقسام يوم الامتحان وجمع اوراق الاجابة وتسليمها للاساتذة وبعدها تقوم بصب النقاط في اللوجيسيال الخاص بذلك واسمه WGESCO (وهو غير مجاني ندفع ثمن الرخصة سنويا وهو برنامج رائع جدا موقعه على الانترنيت هو : https://www.scolarex.com/wgesco/wgesco.htm ) وان اراد الاستاذ ان يصب نقاطه بنفسها يمكن ذلك من خلال اعطائها أقسامه في فلاش ديسك ويصب نقاطه ويدخله بنفسه مع اماكنية وضع الملاحظات ثم يعطي نقاطه في فلاش ديسك للجنة والتي تقوم بادخالها للبرناج الخاص بالنقاط ثم نقوم بسحب الكشوف و اعطاء الوثائق اللازمة للاساتذة منسقو الاقسام لتحضير مجالس الاقسام التمهيدية .
بمالمختصر المفيد اننا نحن الاربعة لا نقوم بالحراسة و نتفرغ للعمل ايام الامتحان وقبلها وبعدها حسب التوقيت الاسبوعي لنا مع اعطائنا تسهيلات طبعا للعمل.
واللجنة تتحمل المسؤولية الكاملة للامتحان والنتائج ولا علاقة للمدير او الادارة بالعملية ..بهذه الطريقة الناجحة ثلاث سنوات ونحن نعمل بها لم يسجل اي خلل او تسرب او غش الامور تمشي بانتظام ودقة .......
اذا المشكلة في التسيير فقط