عنوان الموضوع : هؤلاء من خربوا المدرسة..... انشغالات بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
نعم.. لقد خرّبوا المدرسة ورهنوا مستقبل أجيال من التلاميذ
إنه التيار التغريبي في الجزائر لقد قضى على مستوى التلاميذ بتكثيف البرامج وزيادة عدد ساعات الدراسة في الاسبوع وإستنساخ طرائق جديدة في التعليم يجهلها الاستاذ قبل التلميذ "المقاربة بالكفاءات" ومسخ الرموز في المواد العلمية من العربية الى الفرنسية حيث أصبح التلميذ يكتب في نفس السطر من اليمين الى اليسار ثم من اليسار الى اليمين والطامة الكبرى ظهور الدروس الخصوصية في كل مكان التي أصبحت تعمل عمل المدرسة بل أكثر من ذالك أصبح النجاح يمر عبرالدروس الخصوصية التي أصبحت معول هدم للعملية التربوية حيث أصبح الكثير من التلاميذ يتغيبون عن الحصص الرسمية وإن حضروا فلا يهتمون
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الثاني :
[size="5"بارك الله فيك أخي الكريم لقد شخصت المرض فعلا نرجو أن يجد القائمون على القطاع الدواء في أقرب الآجال قبل فوات الأوان.[/size]
=========
>>>> الرد الثالث :
مشروع مجتمع استاذي المحترم انهم على وشك انجازه من خلال المنظومة التربوية والتلاعب بالقيم وبوادر ه ظاهرة على سلوك ابنائنا
=========
>>>> الرد الرابع :
العملية مقصودة والكل يعلم ذلك فهم يسعون دوما الى بناء منظومة تربوية فارغة المحتوى وما هذه الاصلاحات الت جيئ
بها من وراء البحار الا للقضاء على موروثنا الاسلامي وهويتنا الوطنية وتكوين نشء عاجز على مواكبة عالم التقدم والتكنولوجية التي تشهدها كثير من دول العالم
لكن من الذي ساهم في ذلك ؟ بطبيعة الحال هم اذنايهم بالأمس القريب ومن ولاهم.
=========
>>>> الرد الخامس :
بارك الله فيك أخي الكريم لقد شخصت المرض فعلا نرجو أن يجد القائمون على القطاع الدواء في أقرب الآجال قبل فوات الأوان.
=========
نشكركم اخواني على هذا التحليل المنطقي ولكن اليس بإمكان 600000 تغيير الوضع ؟
فإن لم يغيروا فقد ساهموا في زيادة عمر هذه الكارثة
ربي يحفظ بلادنا و اولادنا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedchek
مشروع مجتمع استاذي المحترم انهم على وشك انجازه من خلال المنظومة التربوية والتلاعب بالقيم وبوادر ه ظاهرة على سلوك ابنائنا
الاخ أحمد ربما نستطيع أن نقول كلمة لهؤلاء مثلما كانت لنا كلمة في رد بعض الاعتبار المعنوي والمادي لرجل التربية بعبارة أخرى لماذا نقوم بحركات إحتجاجية من أجل تحسين الجانب المادي لنا بينما لا نعير إهتمام للجوانب الاخرى مستوى برنامج وما الى ذالك بإمكان النقابات أن تكون لها كلمتهاوهي ليست قاصرة على ذالك إنما تنقصها الارادة
بارك الله فيك
ألم تلاحظ استاذي ان نفس المطالب تقريبا لاكثر من عشرية والحل دائما يكون جزئيا....هذا مقصود لالهاء الجميع حتى لا نلتفت اليهم.......هل الدولة عاجزة عن ايجاد حلول جذرية لمطالبنا.اكيد تستطيع..........ولكن الحل الجزئي استطاعت ان ترهن الجميع لاكثر من عشرية في نفس المطالب
....ثم قضايا البرامج والمناهج ومشروع المجتمع قضية الجميع
السلام عليكم ورحمة الله تحليل في مكانه حول مظلومة تربوية يديرها أناس بعيدون عنها بارك الله فيك
والمشكل انهم قاموا بكل ما قاموا به عن وعي وادراك لمخاطره وآثاره السلبية مع سبق الاصرار والترصد.
حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
أخي أحمد إن من يتحكم في دواليب الوزارة هم أقرب الى العصابة المافياوية الا تعلم ماذا فعل هؤلاء التغريبيين مع الوزيرعلي بن محمد "حين كان وزيرا للتربية " وهو كما تعلم كان محسوب عن المعربين عندما اراد أن يجعل اللغة الاجنبية الاولى هي الانجليزية فوصل بهم الامر الى اللعب بأقدس إمتحان وهو إمتحان شهادة الباكالورياعندما سربوا الاسئلة وذالك سنة1992وأسقط الوزيرحينها تحتى ذريعة فضيحة التسريب هؤلاء لا يتورعون عن فعل أي شيئ في سبيل تحقيق ما يملأ عليهم من الخارج
بارك الله فيك يا أخي ان شاء الله يكون الخير