عنوان الموضوع : استفتاء بين التعليم قديماً والتعليم الآن .. بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
كما تعلمون اخواني بالتطور الذي طرأ على العملية التعليمية في السنوات الأخيرة من ناحية تطوير الكتب وطريقة التعليم والإعطاء والقييم
واختلافها تماماً عما سبق
قديما اعمال سنة واختبار والآن تقييم شامل بالنسبة للمرحلة الإبتدائية
قديماً الإعطاء يرتكز على المعلم بنسبة اعلى
الآن الإعطاء عبارة عن توجية والإستنتاج من قبل الطالب بنسبة 80% وليس على المعلم سوى 20 %
قديما كنا نتعلم الحروف العربية اولاٌ ثم نكتب منها الكلمات
الآن نستنتج الحروف من الكلمات
والآن مارأيكم بالأجدى للتحصيل العلمي وايهما افيد من جميع النواحي سواء للطالب او المعلم او الأهالي ومارأيكم بمستوى الطلاب سابقاً ام الآن
وسلوكهم بشكل عام في المدارس ايضا قديما وحديثا
وهل للمعلم ان يطبق اسلوب التربية مع التعليم الآن كما السابق ام الوضع اختلف
ومن ناحيتكم ولكم جزيل الشكر شاركنا يا مربي بافكارك وارائك أرجوكم.......؟Q
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
انا درست الابتدائي ودرست طرق التدريس التي كانت اولا بالتلقين طريقة تلقينية ثم الحوارية ثم العمل بالاهداف ثم المقاربة بالكفاءات
ما وجدته افضل واصلح للتلميذ هي المزيج بين التلقين والحوار والاهداف حسب المادة وحسب الموضوع الاستاذ هو من يحدد الطريقة وان كانت العمل بالاهداف هي الافضل بالبنسبة لي
=========
>>>> الرد الثاني :
اااه استاذي المحترم ارجعتنا الى ماضي الزمن الجميل
=========
>>>> الرد الثالث :
[QUOTE=M0UjaHeD;1052861892]انا درست الابتدائي ودرست طرق التدريس التي كانت اولا بالتلقين طريقة تلقينية ثم الحوارية ثم العمل بالاهداف ثم المقاربة بالكفاءات
ما وجدته افضل واصلح للتلميذ هي المزيج بين التلقين والحوار والاهداف حسب المادة وحسب الموضوع الاستاذ هو من يحدد الطريقة وان كانت العمل بالاهداف هي الافضل بالبنسبة لي[
اضف لم يكن هناك قانون خاص الذي فرقنا الى شيع متناحرة
=========
>>>> الرد الرابع :
ما وجدته افضل واصلح للتلميذ هي المزيج بين التلقين والحوار والاهداف حسب المادة وحسب الموضوع الاستاذ هو من يحدد الطريقة
=========
>>>> الرد الخامس :
[QUOTE=rofiada;1052867678][QUOTE=M0UjaHeD;1052861892]انا درست الابتدائي ودرست طرق التدريس التي كانت اولا بالتلقين طريقة تلقينية ثم الحوارية ثم العمل بالاهداف ثم المقاربة بالكفاءات
ما وجدته افضل واصلح للتلميذ هي المزيج بين التلقين والحوار والاهداف حسب المادة وحسب الموضوع الاستاذ هو من يحدد الطريقة وان كانت العمل بالاهداف هي الافضل بالبنسبة لي[
اضف لم يكن هناك قانون خاص الذي فرقنا الى شيع متناحرة[/QUOTE] لقد سميت القانون الخا ص -طويس-اي نذير الشأم.. واليكم نبذة قصيرة عن الفا نون الخاص اعني طويس...اسم على مسمى:
طويس يضرب به العرب المثل في الشــــــــــــــؤم ، وهو رجل من اهل المدينه،
مولـى لبني مخزووم ، وأسـمـــــه عيسى بن عبدالله
- وهو اول من اظهر المجــون بالمدينه ، وكان مغنيــاً يضــرب بالـدف 0
فسـئل ذات مره عن مولده فقال :
ولـدت يوم مات النبي (صلى الله عليه وسلم )
وفطمت يوم مات ابو بكر الصــديق ( رضي الله عنه)
وختـنـت يوم (قتل) عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)
وتزوجت يوم (قتل) عثمان بن عفان (رضي الله عنه)
وولد لي ولد يوم (قتل) علي بن ابي طالب ( رضي الله عنه)
فيقولون في ضرب المثل عليه بالشؤم ( أشأم من طويس-
=========