عنوان الموضوع : كيفية اسناد الأفواج التربوية في التعليم الابتدائي انشغالات البيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

كما جاء في مهام الاستاد المكون والاستاد الرئسي : زيادة على مهام أستاد التعليم الابتدائي يتكفل الاستاد الرئسي والأستاد المكون في الابتدائي بتدريس التلاميد المقبلون على امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي .بناء على هدا هل ستحترم هده المهام أثناء الدخول المدرسي ؟ هل سيطالب الآيلون للزوال بأحترام التعليمة؟ هل سيوفق الأساتدة الرئسيون والمكونون خاصة الجدد منهم في قيادة التلاميد الى بر الأمان والنجاح؟ هده الاسئلة تبقى مطروحة والايام هي التي ستجيب على دلك


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ياأخي الأستاذ المكون يملك أكثر من 10 سنوات خبرة في التعليم الأبتدائي و20سنة في الثاناوي فأنا لا أجد من هو أقدر منه لتدريس السنوات النهائية

=========


>>>> الرد الثاني :

اغلبية المديرين لايقبلون اسناد اقسام الامتحان الا للذين تتوفر فيهم الخبرة لانهم سيحابون على ذالك يا اخي نسبة النجاح هي المهم و الاهم (فئة سلم10و11 فقط)

=========


>>>> الرد الثالث :

كانت قديما هذي معاي أستاذة متخرجة 2009حكمت الخامسة جابت89بالمائة وأستاذباقي له عامين على التقاعد جاب 58بالمائة .

=========


>>>> الرد الرابع :

اعذرني انا لا اعمم بل اقصد المدرين وليس الكل

=========


>>>> الرد الخامس :

أنا لا أقصد التشكيك و انما السؤال هو احترام المهام والقدرة على القيام بهده المهام فلا يمكن لأستاد مكون له من الخبرة 10 سنوات أن يكون أستاد أيل للزوال له من الخبرة 30سنة سؤالي موجه للاستاد من خنشلة الدي أطلق على نفسه اسم وطني وان جار علي هدا من جهة ومن جهة ثانية ومن جهة الاستاد الرئسي هل له من الخبرة ما تكفي ؟

=========


با أخي كم من أساتذة ذوي خبرة 30 سنة وأنا لاأحبذ تسمتهم باللآيلين للزوال ليس لديهم مردود اطلاقا في السنوات النهائية .والله انا في مدرستنا أستاذ له 29سنة خبرة كانت نسبة نجاح تلاميذه 23/100بينما قسم يدرس عند متربصة وأقول متربصة اي لم ترسم بعد كانت نسبة النجاح84/100 والعكس موجود .أي كم من المتربصين الجددقضوا على أجيال .لكن لا يجب ان نعمم ذلك وليكن الأقدر هو من يدرج له الأقسام النهائية وأنا شخصيا لدي ابن في السنة النهائية سأضعه في قسم من يعطي أكثر وصارم أكثر سواء كان متربص أو له خبرة 3 سنة .للعلم أنا أستاذة مكونة في اللغة الفرنسية ولدي قسمين نهائيين العام المقبل بما فيهما قسم يدرس فيه ابني


السلام عليكم ياخواني لاداعي لتناحر بصفتي أستاذة لها 29أقدمية في التعليم أجزم أنا القدرة على العطاء والضمير المهني هما العاملين الاساسيين للوصول الى نتائج مرضية ومستوى مقبول بالاضافة الى الخبرة التي تغذي المسار التعلمي

نحن نعمل بما يرضي ضمائرنا ،ونحن نعلم ابناءنا أبناء الجزائر وسيكتب التاريخ أن القائمين على وزارة التربية فرقوا المعلمين احزابا وشيعا وجعلوا بينهم عداوة في التصنيف فهذا آيل للزوال وذاك استاذ رئيسي والآخر أستاذ مكون ... والكل في مركب واحد ، أمر عجيب وغريب ومضحك ومحزن ؟؟؟

الاخلاص في العمل هو الاساس والخبرة عامل مساعد في تحقيق النتائج المرجوة وهذا بمساعدة الاولياء اْيضا فعملية النجاح متكاملة ويكون للاستاذ النصيب الاكثر

على ذكر اسناد الافواج التربوية....في المؤسسة التي اعمل بها...السيد المدير و كي ينتقم من معلمة كان يفرض عليها اسناد السنة الخامسة...و اقول كانتقام...لانها دائمة الخلاف معه...وهي تتعامل مع الطور الاول اكثر من الطور الثاني....اذن فما هو المعيار المعتمد في اسناد افواج الامتحانات؟

le statut oblige les formateurs et PPa enseingés les classes de base et classes d'examens

حسب رأيي الخاص ، و من خلال تجربتي في الميدان أنّ الأستاذ المكون في سن يمكنه من العطاء أكثر من المعلم الذي يقارب على التقاعد لأنه كلما كبر الشخص قل عطاؤه،مع احترامي للسادة الزملاء.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزكراوي
نحن نعمل بما يرضي ضمائرنا ،ونحن نعلم ابناءنا أبناء الجزائر وسيكتب التاريخ أن القائمين على وزارة التربية فرقوا المعلمين احزابا وشيعا وجعلوا بينهم عداوة في التصنيف فهذا آيل للزوال وذاك استاذ رئيسي والآخر أستاذ مكون ... والكل في مركب واحد ، أمر عجيب وغريب ومضحك ومحزن ؟؟؟

اذا كان الامر محزن فهو اكيد بالنسبة للآيل للزوال..أما اذا كان مضحكا فهو اكيد للمكون

فهل الغريب والعجيب هو الرئيسي

حسب ما تقتضيه مصلحة المتعلمين
وهي فوق كل اعتبار فجل الأساتذة
في كفة واحدة والنظرة الأولى والأخيرة
لمدير المؤسسة والفريق التربوي