عنوان الموضوع : خطأ في كشوف نقاط شهادة التعليم المتوسط بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

هناك خلط في بعض كشوف النقاط باحتساب مادة التربية التشكيلية في مجموع النقاط
و عدم احتسابها في مجوع المعاملات ارجو التدقيق أكثر .

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

هذه من مهازل بن بوزيد بحيث يشجع على تضخيم المعدلات بعدم احتساب معاملات هذه المواد و يجمعها في المجموع

=========

>>>> الرد الثاني :

وانا لاحظت هذااااااا التربية الموسيقية نقطتها /10 في حين باقي المواد /20

=========

>>>> الرد الثالث :

كارثــــــــــــــــــــــــــــــة تضخيم المعدلات

=========

>>>> الرد الرابع :

مادة الرسم او مادة الموسيقى لاتحتسب مع المعاملات حيث اذا تحصل التلميذ مثلا على علامة 17 من 20 تضاف 7 نقاط للمجموع

=========

>>>> الرد الخامس :

امر محير عجيب

=========

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zanoubia2009
وانا لاحظت هذااااااا التربية الموسيقية نقطتها /10 في حين باقي المواد /20

توضيح :

التربية الموسيقية و كذا التشكيلية تنقط على عشرين.
يجمع ما هو فوق العشرة مع باقي المواد اذا وجدتي مثلا 9 في كشف النقاط هذا يعني ان التلميذ تحصل على 19 من عشرين تضاف التسع نقاط الى المجموع العام.
و الله اعلم

الرسم و الموسيقى مادة مساعدة ، فالتلميذ الذي يدرس الرسم أو الموسيقى أفضل من تلميذ لا يدرس أي منهما لأن نقطة الرسم أو الموسيقى تضاف الى المجموع دون احتساب المعامل - اللاعدل -

هذا صحيح وإذا رسب في المادة تلغى نقطتها تماما.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القادر 1980

أخي عبد القادر لا يوجد أي خطأ في كشوف النقاط المشكلة أنك لم تفهم وكان عليك بدل الاتهام وتكتب عنوان يظهر ان هناك أخطاء في الكشوف أن تستفسر فنوضح لك..
التربية التشكيلية والموسيقى مواد اختيارية للتلميذ في شهادة التعليم المتوسط , بحيث انه لا تحتس الا النقطة التي فوق 10 من 20 اما ان حصل التلميذ على اقل من 10 مثل 9 او 8 فلا تحتسب له اطلاقا اما ان حصل التلميذ على 16 من 20 فيحتسب النقطة 6 اي ما فوق 10 وان حصل على العلامة الكاملة 20 فتحسب له 10 وان حصل على 15 تحتسب له 5 وهكذا ومعاملها 1 لذلك اخي تجد ان نقاط هاتين المادتين دائما من 1 الى 10 .اتمنى ان اكون قد وضحت لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القادر 1980

أخي عبد القادر لا يوجد أي خطأ في كشوف النقاط المشكلة أنك لم تفهم وكان عليك بدل الاتهام وتكتب عنوان يظهر ان هناك أخطاء في الكشوف أن تستفسر فنوضح لك..
التربية التشكيلية والموسيقى مواد اختيارية للتلميذ في شهادة التعليم المتوسط , بحيث انه لا تحتس الا النقطة التي فوق 10 من 20 اما ان حصل التلميذ على اقل من 10 مثل 9 او 8 فلا تحتسب له اطلاقا اما ان حصل التلميذ على 16 من 20 فيحتسب النقطة 6 اي ما فوق 10 وان حصل على العلامة الكاملة 20 فتحسب له 10 وان حصل على 15 تحتسب له 5 لذلك اخي تجد ان نقاط هاتين المادتين دائما من 1 الى 10 .اتمنى ان اكون قد وضحت لك

ولكن الا يعتبر هذا الأمر إجحافا في حق التلاميذ الذين لا يدرسون التربية الفنية والتربية الموسيقية
ومن ثم تكون نسبة النجاح مختلفة من متوسطة إلى اخرى
من المفروض أن النشطات الرياضية والثقافية لا تنقط ولا تدخل في الإمتحان
ألا تلا حظون ان معظم التلاميذ ياخذون علامة 20/20 أو اقل بقليل في مادة التربية البدنية
في الإمتحانات الرسمية بكالوريا وش ت م
والسؤال كم عدد هؤلاء الأبطال الذين يمثلون الجزائر في المحافل الدولية ؟؟؟

أخي العابد الكنتي هذه المواد ليس لها معامل
فنقاطها فوق العشرة تضاف للمجموع دون إحتساب معاملاتها في ش ت م

تحسب معاملاتها في الإمتحانات الفصلية فقط

كارثــــــــــــــــــــــــــــــة تضخيم المعدلات

التربية الموسيقية و كذا التشكيلية تنقط على عشرين.
يجمع ما هو فوق العشرة مع باقي المواد اذا وجدتي مثلا 9 في كشف النقاط هذا يعني ان التلميذ تحصل على 19 من عشرين تضاف التسع نقاط الى المجموع العام.