عنوان الموضوع : نتائج لقاء بوخطة في وزارة التربية اليوم للأساتذة
مقدم من طرف منتديات العندليب

كما وعدت امس . اليوم الاحد14 اوت 2016 على التاسعة صباحا. كان لنا لقاء مع مدير الموارد البشرية. محمد بوخطة للنقاش في مواضيع الادماج و كما طلب الاخوة الاعضاء بعض الاستفسارت .حاولنا بقدر المستطاع .مدة اللقاء ساعة و نصف.وكانت النقاط التالية.
اولا: عملية الادماج كانت وفقا للتعليمة الوزارية رقم 01 و التي تشترط التخصص. اي مادة التدريس موافقة للشهادة. في حال الاستاذ المتعاقد يحمل تخصصا غير مطابق لمادة التدريس فيوظف في المنصب المطابق
ان توفر او كان هناك احتياج. الاحتياج تحدده الخريطة التربوية.
ثانيا: حول توظيف الاساتذة في مناصب لا تطابق تخصصهم. حيث صرح انه مستحيل توظيف استاذ في غير تخصصه و طالبنا بحالة على المستوى الوطني .القانون ساري على المستوى الوطني
ثالثا: قبول تخصصات في بعض الولايات و رفضها في البعض الآخر: في هذه النقطة قال ان القوائم لا تعني شيئا. المهم هو الاحتياج فقط. هل يعقل ان تحتاج ولاية 200 منصب في الثانوي لمادتي التكنولوجيا و الاقتصاد فقط. مستحيل.
رابعا:اعطينا له ثلاثة امثلة
1-استاذ ابتدائي تخصص انجليزية يدرس فرنسية: يدمج اذا توفر منصب شاغر انجيليزية في المتوسطاوالثانوي
2-مهندس دولة في الميكانيك يدرس رياضيات في المتوسط: يدمج في الثانوي اذا توفر منصب شاغر للميكانيك
3-استاذ تخصص مالية يدرس رياضيات في الثانوي : يدمج في الثانوي اذا توفر منصب شاغر للاقتصاد
رابعا:طلبنا حلا للقضية . اعطانا جدول يرسل للجنة المركزية للنظر فيه. (جدول تفصيلي لتحويلات الشهادات) يتضمن احصاءات خاصة بكل ولاية للاساتذة في غير التخصص. اكبر الولايات المتضررة :الوسطى الداخلية و الغربية حيث بها عدد كبير من المرفوضين. يرسل هذا الجدول للجنة المشتركة للنظر فيه للخروج بحل ان امكن
خامسا: اصحاب شهادات خارج منشور 2017 اكد لنا لا مجال للحديث عنهم. لان القانوkن لم يمسهم منذ البداية
سادسا :المفصولين.نفس المر فيما يخصهم . الادماج لا يعنيهم لانهم ليسو مذكورين في منشور 2017
هذا باختصار و لمن اراد الاستفسار اكثر. فليتفضل و سأكون له مجيبا. ارجوا ان اكون قد و فقت في نقل انشغالات زملائي الاساتذة. و صحا فطوركم



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ولكن كل ما ذكر هو المشكل و أين الحل؟ مثلا علوم اقتصادية ماهو الحل؟

=========


>>>> الرد الثاني :

هدا معنا ه لنبدا تحضير انفسنا ولمعلوماتكم سبتمبر لا ينفع يكون فات الحال

=========


>>>> الرد الثالث :

هذا هو ما ذكر منذ البداية فلا أري جديد

=========


>>>> الرد الرابع :

استضعفونا== نحن اتون

=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا أخي على مجهوداتكم
ولكن السؤوال المطروح متى ستنعقد هذه اللجنة
وإن كانت الوزارة ترفض الحلول أصلا فهل ستحلها اللجنة
واين إقتراحات الوزارة سابقا مناصب إدارية وغيرها وهل تكلمتم عنها
وهل هناك حلول


=========


هل المقبولون في القوائم وهم يدرسون في غير تخصصهم معناه انهم يحتاجون اليهم في تخصصاتهم؟


هل سنصمت بعد كل هدا اظن الامر واضح وكفانا هدرة الان لازم تطبيق والوقت ضيق

هذا محمد 5 ما فهمتش علاش رحت للوزارة أصلا .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhamed5
كما وعدت امس . اليوم الاحد14 اوت 2011 على التاسعة صباحا. كان لنا لقاء مع مدير الموارد البشرية. محمد بوخطة للنقاش في مواضيع الادماج و كما طلب الاخوة الاعضاء بعض الاستفسارت .حاولنا بقدر المستطاع .مدة اللقاء ساعة و نصف.وكانت النقاط التالية.
اولا: عملية الادماج كانت وفقا للتعليمة الوزارية رقم 01 و التي تشترط التخصص. اي مادة التدريس موافقة للشهادة. في حال الاستاذ المتعاقد يحمل تخصصا غير مطابق لمادة التدريس فيوظف في المنصب المطابق
ان توفر او كان هناك احتياج. الاحتياج تحدده الخريطة التربوية.
ثانيا: حول توظيف الاساتذة في مناصب لا تطابق تخصصهم. حيث صرح انه مستحيل توظيف استاذ في غير تخصصه و طالبنا بحالة على المستوى الوطني .القانون ساري على المستوى الوطني
ثالثا: قبول تخصصات في بعض الولايات و رفضها في البعض الآخر: في هذه النقطة قال ان القوائم لا تعني شيئا. المهم هو الاحتياج فقط. هل يعقل ان تحتاج ولاية 200 منصب في الثانوي لمادتي التكنولوجيا و الاقتصاد فقط. مستحيل.
رابعا:اعطينا له ثلاثة امثلة
1-استاذ ابتدائي تخصص انجليزية يدرس فرنسية: يدمج اذا توفر منصب شاغر انجيليزية في المتوسطاوالثانوي
2-مهندس دولة في الميكانيك يدرس رياضيات في المتوسط: يدمج في الثانوي اذا توفر منصب شاغر للميكانيك
3-استاذ تخصص مالية يدرس رياضيات في الثانوي : يدمج في الثانوي اذا توفر منصب شاغر للاقتصاد
رابعا:طلبنا حلا للقضية . اعطانا جدول يرسل للجنة المركزية للنظر فيه. (جدول تفصيلي لتحويلات الشهادات) يتضمن احصاءات خاصة بكل ولاية للاساتذة في غير التخصص. اكبر الولايات المتضررة :الوسطى الداخلية و الغربية حيث بها عدد كبير من المرفوضين. يرسل هذا الجدول للجنة المشتركة للنظر فيه للخروج بحل ان امكن
خامسا: اصحاب شهادات خارج منشور 2009 اكد لنا لا مجال للحديث عنهم. لان القانوkن لم يمسهم منذ البداية
سادسا :المفصولين.نفس المر فيما يخصهم . الادماج لا يعنيهم لانهم ليسو مذكورين في منشور 2009
هذا باختصار و لمن اراد الاستفسار اكثر. فليتفضل و سأكون له مجيبا. ارجوا ان اكون قد و فقت في نقل انشغالات زملائي الاساتذة. و صحا فطورم


في حال الاستاذ المتعاقد يحمل تخصصا غير مطابق لمادة التدريس فيوظف في المنصب المطابق ان توفر او كان هناك احتياج. الاحتياج تحدده الخريطة التربوية.


وان لم يتوفر المنصب المطابق ولم يكن هناك احتياج؟وش يديروا لهاذاك الزوالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة attiabelkacem

في حال الاستاذ المتعاقد يحمل تخصصا غير مطابق لمادة التدريس فيوظف في المنصب المطابق ان توفر او كان هناك احتياج. الاحتياج تحدده الخريطة التربوية.


وان لم يتوفر المنصب المطابق ولم يكن هناك احتياج؟وش يديروا لهاذاك الزوالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يوجد روحه باه نجيبو حقنا دراع خلاص ما بقاش نقاش وكل شىء توضح

مع القانون الذي يفتح تخصص الاقتصاد من الاولى ثانوي
مما يعني فتح مناصب بيداغوجية وبالتالي فاصحاب تخصص اقتصاد هم الاوفر حضا وان شاء الله الاحسن قادم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ya allah
يوجد روحه باه نجيبو حقنا دراع خلاص ما بقاش نقاش وكل شىء توضح


راه واجد الزوالي باه يلقا علي حقوا ..... فاليفشل الدخول المدرسي المقبل


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nedder
ولكن كل ما ذكر هو المشكل و أين الحل؟ مثلا علوم اقتصادية ماهو الحل؟

الحل راه في جدول تحويلات الشهادات. لازم نتحركو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhamed5
كما وعدت امس . اليوم الاحد14 اوت 2011 على التاسعة صباحا. كان لنا لقاء مع مدير الموارد البشرية. محمد بوخطة للنقاش في مواضيع الادماج و كما طلب الاخوة الاعضاء بعض الاستفسارت .حاولنا بقدر المستطاع .مدة اللقاء ساعة و نصف.وكانت النقاط التالية.
اولا: عملية الادماج كانت وفقا للتعليمة الوزارية رقم 01 و التي تشترط التخصص. اي مادة التدريس موافقة للشهادة. في حال الاستاذ المتعاقد يحمل تخصصا غير مطابق لمادة التدريس فيوظف في المنصب المطابق
ان توفر او كان هناك احتياج. الاحتياج تحدده الخريطة التربوية.
ثانيا: حول توظيف الاساتذة في مناصب لا تطابق تخصصهم. حيث صرح انه مستحيل توظيف استاذ في غير تخصصه و طالبنا بحالة على المستوى الوطني .القانون ساري على المستوى الوطني
ثالثا: قبول تخصصات في بعض الولايات و رفضها في البعض الآخر: في هذه النقطة قال ان القوائم لا تعني شيئا. المهم هو الاحتياج فقط. هل يعقل ان تحتاج ولاية 200 منصب في الثانوي لمادتي التكنولوجيا و الاقتصاد فقط. مستحيل.
رابعا:اعطينا له ثلاثة امثلة
1-استاذ ابتدائي تخصص انجليزية يدرس فرنسية: يدمج اذا توفر منصب شاغر انجيليزية في المتوسطاوالثانوي
2-مهندس دولة في الميكانيك يدرس رياضيات في المتوسط: يدمج في الثانوي اذا توفر منصب شاغر للميكانيك
3-استاذ تخصص مالية يدرس رياضيات في الثانوي : يدمج في الثانوي اذا توفر منصب شاغر للاقتصاد
رابعا:طلبنا حلا للقضية . اعطانا جدول يرسل للجنة المركزية للنظر فيه. (جدول تفصيلي لتحويلات الشهادات) يتضمن احصاءات خاصة بكل ولاية للاساتذة في غير التخصص. اكبر الولايات المتضررة :الوسطى الداخلية و الغربية حيث بها عدد كبير من المرفوضين. يرسل هذا الجدول للجنة المشتركة للنظر فيه للخروج بحل ان امكن
خامسا: اصحاب شهادات خارج منشور 2009 اكد لنا لا مجال للحديث عنهم. لان القانوkن لم يمسهم منذ البداية
سادسا :المفصولين.نفس المر فيما يخصهم . الادماج لا يعنيهم لانهم ليسو مذكورين في منشور 2009
هذا باختصار و لمن اراد الاستفسار اكثر. فليتفضل و سأكون له مجيبا. ارجوا ان اكون قد و فقت في نقل انشغالات زملائي الاساتذة. و صحا فطورم

سيدي الكريم.... مساء الخير

وعدت الوزارة سابقا بتوفير مناصب إدارية لعديمي الإختصاص كما سمتهم بحيث تتلاءم هذه المناصب مع تخصصاتهم...

واليوم أنتم تقولون أن المتعاقدون من عديمي الإختصاص لن يستفيدوا من الإدماج...

هل طرحتم هذه النقطة أو هذه الإشكالية على مدير الموارد البشرية في وزارة بن بوزيد.

شكـــرا