عنوان الموضوع : اشكالية المذكرات النموذجية المرحلة الابتدائية
مقدم من طرف منتديات العندليب

المذكرات النموذجية

إن المتصفح للمنتديات التربوية يلاحظ غزارة وكثافة في المذكرات النموذجية المقترحة لكل المراحـــــــــل التعليمية ( ابتدائي/ متوسط / ثانوي ) رغم أنه لا وجود للمذكرات النموذجية وإنما هناك نماذج لمذكرات
ومع أن المقاربة بالكفاءات أعطت للمعلم والأستاذ هامشاً من الحرية في إعداد المذكرات أو ما يسمـــــــى ببطاقة اعداد الدرس اعتمادا على :

ههههههههههههههههههههههههه
إلا أن اغلب المعلمين والأساتذة أصبحوا يعتمدون على الجاهز وكأن التعليم أضحى توثيقاً وتجميعاً لأكبـــر عدد من المذكرات. فإلى ماذا تعود الفجوة القائمة في هذه الاتكالية والتواكل
هل تعود إلى:
1-ههههههههههههههههههههههه
وحتى نضفي نوعا من الموضوعية فإن هذه المذكرات المقترحة في جل المنتديات التربوية لها ايجابيات
كما لها سلبيات
الإيجابيــــــــــــــــــــــــــــات
1-
1ههههههههههههههههههههههههه
4-تيسير وتبسيط منهجيات التناول ...
السلبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــات
1هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


زميلتي المعلمة صديقي المفتش: المذكرات مهمة لكن الأهم إيصال المعرفة إلى المتعلم وجعله عنصرا فعالاً يشارك يحلل يناقش والأجمل أن يتخلل ذلك لمسة من المعلم يترك فيها وجوده ويبرز ثقافتـــه وإمكاناته فلكل معلم أو أستاذ إمكانات وقدرات وشخصية مستقلة وتذكر دائما أن هذه المذكـــــــرات أعدها زميل لك لمساعدتك لا للقضاء عليك وتجميد فكرك ...
لنحاول جميعا التكيف مع الإصلاح الجديد ومن ثمة تكييفه واحتياجات المتعلمين وفق خصوصية كل منطقة بل كل مدرسة .
شوشان صلاح الدين مفتش تعليم ابتدائي * تبسة *



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :



=========


>>>> الرد الثاني :








إن الروح هي التي تنقص بعض معلمينا
وينقصهم
..وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ......
والله أعلم

=========


>>>> الرد الثالث :

هناك من المفتشين من يرفض هذه المذكرات جملة وتفصيلا......يقولون على المعلم ان يشقى....مفتشون طايوان يتركون اللب ويهتمون بالقشور .........

=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========