عنوان الموضوع : أرجو المساعدة للتعليم الابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
أنا معلم بالسنة الأولى ابتدائي ولم أجد حلا لكيفية إنجاز مادة الرياضيات لاختلاف تمارين كتاب التلميد عن الدروس التي جاءت في التدرج الجديد
فكيف يمكن تقديم الدروس الجديدة بدون تمارين خاصة وأن كل العناوين التي جاءت في التدرج غير موجودة في الكتاب سوى 5 دروس فقط
أرجو المساعدة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لا تعمل بالتدرج فهو في الحقيقة تهرج و ليس تدرج ...
ولو وقع مثل هذا في دولة تحترم نفسها لاستقال الوزير بكل شجاعة.......
=========
>>>> الرد الثاني :
في الواقع ان فهم المقرر الدراسي ومستوى المعلم العلمي الفهم الصحيح للاهداف المرجوة من هذه الدروس في هذه السنة يؤهله الى ابداع طرق وتمارين فيصبح بذالك المقرر و المرجع مجرد موضح للاهداف المرجو تحقيقها في هذه المرحلة
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم في الواقع ان الفهم الصحيح للاهداف المرجوة في هذه السنة ومستوى المعلم يمكنه من ابداع طرق تمارين فيصبح المقرر و المتدرج مجرد موضح للاهداف و هي في هذه المرحلة تعلم العدوالكتابة الصحيحة
=========
>>>> الرد الرابع :
بارك الله فيك الأخت على هدا الإهتمام وعلى ردك المقنع
أما طرحي لهدا الموضوع هو الإختلاف الدي وقع فيه كتير من المعلمين ليس لعدم فهمهم أو عدم تمكنهم إنما بسبب الأوامر التي تأتيهم من المسؤولين
--يجب العمل بالتدرج و يجب استعمال الكتاب --رغم اختلاف التدرج عن الكتاب
ولهدا يجب أن تترك الحرية للمعلم في إنشاء تمارين موافقة للتدرج وتنجز على الألواح أو الكراريس أو مطبوعات أو وسائل أخرى مع إنجاز مدكرات شخصية وتنشر في المنتديات عبر الأنترنات حتى تعم الفائدة وشـــــــــــــــــكرا .
=========
>>>> الرد الخامس :
انه اشكال كبير أخي العزيز
فمن جهة يجب علينا تطبيق كل صغيرة وكبيرة في التدرج ومن جهة أخرى نجد تناقض رهيب بين الكتاب والتدرج
لذا ومن منطلق الحرص على السادة المعلمين وعدم دخولهم في متاهات الادراة والواقع سيتم فتح موضوع مثبت ان شاء الله
يطرح فيه هذا الانشغال ومختلف الوسائل والافكار في حل هذا الاشكال .........تقبل تحياتي أخي العزيز
=========