عنوان الموضوع : ادخلوا بسرعة بسرعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

تعالوا لتعرفوا ماذا فعل مفتش المقاطعة بالله عليكم هل هو في صواب او مخطأ..............................

قسم الوحدات على المعلمين ....................كل معلم اسند اليه قسم اخر غير القسم الي كان يدرسه العام

الماضي ........................................


بالله عليكم هل هذا تصرف لائق ؟ في نظره ان المعلمين غير اكفاء في السنة الرابعة والخامسة .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أهلا بك أخت ميساء 34
لا أرى في ذلك أي مشكل.فأنت مادمتي تدرسي بإخلاص وتفان لا يهمك ماذا أُسند إليك
افرضي جدلا أن قسم من الأقسام ومن حظه السيئ درسه معلم لا يتقي الله في التلاميذ
هل محكوم على هذا القسم أن يعاني طيلة خمسة سنوات؟
على الاقل أن يتنقل هذا المعلم بين الأقسام فيخف ضرره.وعلى العكس من ذلك أن يكون معلم مميز ومجتهد فيستفيد منه كل التلاميذ.
هذه وجهة نظري ولأهل الإختصاص ـ ربما رأي آخر
لكني أقول لك لا تحملي هم فما دمتي تبذلي مجهود ففي أي قسم كنتي لا يهمك
تقبلي تحياتي وعذرا إذا رأيتي أن رأيي غير مناسب لك


=========


>>>> الرد الثاني :

أرى أنه من خطأ أسناد قسم لمعلم واحد مدة 6 سنوات فالطفل في نمو عقلي وبدني سريع ويتطبع بطباع معلمه فمن الأولى أن يتعرف التلميذ على مجموعة معلمين خلال مساره الدراسي فياخذ من هذا المعلم صفة ومن الاخر صفة ويعدل بين التلاميذ إذ هناك فروق فردية حتى بين المعلمين وهناك من المعلمين من اشتغلوا بالتجارة فاهملوا تلاميذهم فيضيع من التلميذ سنة احسن ما يضيع الطور كله

=========


>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم.
مش دايما هاد شي مناسب.لانه هناك بعض المعلمين سامحهم الله لا يتفانون في عملهم طيلة العام الدراسي و ياتي المدير او المفتش لفرض هذا القسم على معلم اخر.وفي اخر المطاف هو الملام و يتناسون اول معلم درسوا عنده.و هذا ما يحدث فعلا.فلهذا من الافضل ان يتابع كل معلم تلاميذه الى اخر يوم من المرحلة الابتدائية.و الله اعلم

=========


>>>> الرد الرابع :

هل كانت البررات التي اعتمدعليها في الإسناد واقعية وموضوعية أم فرض سلطته دون تقديم المبررات ، عادة في مثل هذه الحالات تتم الإسناد بالتراضي بعد أن يقدم المدير او المفتش بعض المعطيات الجديدة التي يبنى عليها الإسناد

=========


>>>> الرد الخامس :

وحدي الله فيه فهذا أقل مايمكنك فعله

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سردوك
أرى أنه من خطأ أسناد قسم لمعلم واحد مدة 6 سنوات فالطفل في نمو عقلي وبدني سريع ويتطبع بطباع معلمه فمن الأولى أن يتعرف التلميذ على مجموعة معلمين خلال مساره الدراسي فياخذ من هذا المعلم صفة ومن الاخر صفة ويعدل بين التلاميذ إذ هناك فروق فردية حتى بين المعلمين وهناك من المعلمين من اشتغلوا بالتجارة فاهملوا تلاميذهم فيضيع من التلميذ سنة احسن ما يضيع الطور كله

لا أرى في ذلك أي مشكل


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moi_dido
السلام عليكم.
مش دايما هاد شي مناسب.لانه هناك بعض المعلمين سامحهم الله لا يتفانون في عملهم طيلة العام الدراسي و ياتي المدير او المفتش لفرض هذا القسم على معلم اخر.وفي اخر المطاف هو الملام و يتناسون اول معلم درسوا عنده.و هذا ما يحدث فعلا.فلهذا من الافضل ان يتابع كل معلم تلاميذه الى اخر يوم من المرحلة الابتدائية.و الله اعلم

أخي الكريم إذا أنا ركزت جيدا فيم كتبت أجد أنك متناقض
حيث أنك قلت هناك بعض المعلمين سامحهم الله لا يتفانون في عملهم طيلة العام
وبعدها قلت لهذا يجب ان يتابع كل معلم قسمه
هل يعقل لمثل هذا المعلم أن يدرس نفس القسم 5 سنوات؟ كيف يستخرج التلاميذ من عنده؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انت معلم ابتدائي ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moi_dido
انت معلم ابتدائي ؟

إذا تقصدني أنا بالسؤال .لا لست معلم ابتدائي

عذرا على السؤال. انا انتقلت مرة الى مدرسة و من حظي قسم لمعلم تهاون في تادية عمله. وجدت عدة صعوبات لان معضمهم ان لم اقل كلهم لا يعرفون لا القراءة ولا الكتابة و لا حتى الحساب و كل هذه ااساسيات. قدمت ما استطعت. و في اخر المطاف خرجت انا ما نعرفش نقري

عذرا على السؤال. انا انتقلت مرة الى مدرسة و من حظي قسم لمعلم تهاون في تادية عمله. وجدت عدة صعوبات لان معظمهم ان لم اقل كلهم لا يعرفون لا القراءة ولا الكتابة و لا حتى الحساب و كل هذه ااساسيات. قدمت ما استطعت. و في اخر المطاف خرجت انا ما نعرفش نقري

المدير الذي يتدخل المفتش في صلاحياته و هو لا يحرك ساكنا او هو من يطلب من المفتش هذا العمل من الافضل له ان يشتري حبل ويضعه في ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أولا :ما دخل المفتش في تعيين المعلمين؟لأن هذا العمل من صلاحيات المدير.
ثانيا :وإن كان.... فمعلم الابتدائي في الحقيقة هو موسوعة مفتوحة ـ إن صح التعبير ـ أينما وُضع نَفع.وشكرا.

ارى ان توزيع الافواج التربوية على المعلمين يكون بالتراضي بين المعلمين او من طرف المدير.
فكيف له الحق في التدخل في توزيع الافواج التربوية على المعلمين.