عنوان الموضوع : استطلاع التدرج السنوي الجديد ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

هل يؤخد التدرج السنوي الجديد بعين الاعتبار
ام يعمل كل واحد بالتوزيع السابق وكتاب التلميد ارجو ان يعطي كل واحد رايه ويخبرنا بطريقته واسلوبه في التعامل مع هدا القرار


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كي يفهموا السادة المفتشين ان نص القراءة هو المحور الاساسي لوحدة اللغة العربية راح نهدرو

=========


>>>> الرد الثاني :

ياإخوتي والله مافهمت والو من هذا التدرج راكم تعملوا بيه أم لا ؟وحد المفتش عندنا ربي يهديه قال مانفهم مانستفهم تعملو به كما انزل ولن اتسامح مع من يخالف التدرج أعطوني رأيكم من فضلكم وشكرا

=========


>>>> الرد الثالث :

التوزيع الجديد وزاري يجب احترامه
لكن عندما نتصفحه نجد :

التاخير و التقديم في المحاور
ادراج محاور من تحضير المعلم
الخلط بين دروس القواعد و الوحدات التابعة لها
عدم كتابة تدرج الاسابيع وفق الأشهر
.................................................. ....
لا ندري من اين سياتي التحصيل الدراسي للفئران.. عفوا للتلاميذ

=========


>>>> الرد الرابع :

كل واخد بغنني الاغنية التي يريدها المشكل اصبح عند المفتشين اللذين يجرون المصالح الخاصة و اصبخوا بارونات في المدارس الجزائرية

=========


>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالنسبة لهذا التدرج الجديد و الذي يجبرنا السادة المفتشون على اتباعه و العمل به أعتقد أن الهدف منه اجهاد المعلم و تفريغ تام لعقل التلميذ الذي أجبرناه في بداية السنة على شراء كتب لن يستفيد منها بتطبيقنا لهذا التدرج فكراس النشاطات للسنة الثانية لا يمكن استعماله خصوصا في التراكيب و الصيغ أضف الى هذا خلط الوحدات بالنسبة للسنة الخامسة و تقديم دروس يجب تأخيرها و العكس فالمعلم سيجد نفسه في دوامة و نفس الشيئ بالنسبة للتلميذ و لذا فقد قررت أن اتبع التوزيع القديم مع استغلال كتاب التلميذ و تدريس الدروس المضافة مثا الاسماء الخمسة بالنسبة للسنة الخامسة و حسبنا الله و نعم الوكيل

=========


اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا
اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا
اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا
اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا


كل معلمي مقاطعتي توحدوا على كلمة واحدة وهي عدم استعماله ويد واحدة على المفتش المفبرك( المهرج)

ياالجيلالي ربي يهديهم احناعندنا المفتشين راهم يطلعوا الفاكس يعني واحد جاه التعيين وصبح مفتش من دون مسابقة ولا هم يحزنون عفوا ليس واحد بل اوحايد واللي اطلع مدير واللي اصبح امين عام بالفاكس وهدا كله في ولاية التجارب هل عرفتها نحن نسميهم مفتشوا الفاكس ومديروا الفاكس ولا واحد قادر فيهم يرفع عينيه في عينينا يا الجيلالي................

ادا واحد فيكم عرف ولاية التجارب ياو اخبرني وله هدية .................................................. ....شش.

السلام عليكم
لايمكن باي حال من الاحوال العمل بالتدرج السنوي الجديد
ولا يمكن العمل به
ولما سألكم مدير او مفتش هل تتبعه فقل نعم لانهما اصلا ليس على علم بما يوجد في البرنامج

السلام عليكم
لايمكن باي حال من الاحوال العمل بالتدرج السنوي الجديد
ولا يمكن العمل به
ولما سألكم مدير او مفتش هل تتبعه فقل نعم لانهما اصلا ليس على علم بما يوجد في البرنامج

والله من يتهم المدير او المفتش انه غير مطلع على التدرج او المنهاج غلطان واني مستعد ان اناظره ان اراد وانا مشرف على15 معلما واستاذا وانا من يوجههم ويقودهم وينير دربهم لاتتهموا الاخرين بالباطل سامحكم الله

يا أخي ليس كل خضرة حشيش وهذا التدرج الجديد لا ينفع ولا ينتفع به .. ما هو إلا تحصيل حاصل وكانت البغية منه إغراق المعلم في دوامة المنهاج الفاشل .. ونية هؤلاء المصلحين المفسدين مبيتة فهم يريدون ان يكون راس المعلم (كالبيدون) .. فيبقى همه منحصرا في كيف يسلك طريق النجاة من هذه الإصلاحات المزعومة .. ويترك كل المجال لهم لكي يعيثوا في المنظومة فسادا فترجع منظومة لا تربوية فيعدلونها حسب أهوائهم هم ولا يهم هذا التلميذ البريئ .. طبعا لأن أولادهم لا يدرسون في مدارس عامة .. فهم يدرسون في مدارس خاصة ولا يوجد عندهم (عساس) بل يوجد (أجون سيكيريتي) .. فيكيف به لا يهلك الحرث والنسل ؟!!
وختامها : لي حرثها لجمل .. دكها .


كارثة في السنة الثانية و الله راني دخت مالقيت من نبدا .. .... في مدرستنا المفتش و المدير يأمرنا أن نعمل بالتدرج ، و أن نقوم بالنشاطات اللاصفية . مصيبة التلميذ تعبان من الدروس همه الوحيد الخروج من المدرسة و زيدلوا وقت إضافي ما فهمت والو ....