عنوان الموضوع : الى معلمي المنتدى الكرام ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله ، أعضاء المنتدى الكرام
شكرا لكم ، جازاكم الله خيرا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله في علمكم و شهادتكم
نحن في الخدمة
اريد فقط معرفة ماذا تريدون بالضبط للتعاون معكم
وفقكم الله
إنه لتخصص نحن في أمس الحاجة إليه
=========
>>>> الرد الثاني :
toi docteur et nous avec notre contribution en sera quoi docteur qui demande une aide a un enseignant que la societe endosse cet echec
=========
>>>> الرد الثالث :
أعجبني تواضعك ، نتمنى لك التوفيق .
=========
>>>> الرد الرابع :
شكرا لكم
شكرا جزيلاعلى تكرمكم بالرد
=========
>>>> الرد الخامس :
baraka allahou fika je suis prete a vous donner un une aide surtout sur la pratique avec les e leves la relation entre eleve et l enseignant et le manuelles scolaires
=========
votre boite email s il vous plait
- ط§ظ„ط¨ط±ظٹط¯ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹ ط*ط°ظپ ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© (ط؛ظٹط± ظ…ط³ظ…ظˆط* ط¨ظƒطھط§ط¨ط© ط§ظ„ط¨ط±ظٹط¯) -
.شكرا لكم جزيلا
أولا وقبل كل شيء بارك الله فيك وفي عملك و جعلك من الناجحين لتفيد أمتك ووطنك و تجنبنا أنت وأمثالك دراسات الغرب و نظرياتهم التي تعتمد عليهامنظومتنا التربوية و حتى أنهم بعض الأحيان يقومون بنسخ تجارب الغرب و التي لا تمت بصلة إلى مجتمعنا الإسلامي.
ثانيا: كل ما يمكنني أن أقوله لك عليك بدراسة البرامج التي سطرت خاصة لهذه المواد التي ذكرتها وستجد أن لا سيرورة منطقية تمكن من إكساب التلاميذ أي كفاءة. و المشكلة تكمن في:
* صعوبة بعض النصوص أو عدم ملاءمتها لسن الطفل أو لبيئتنا الإسلامية.
* عدم توفر وقت كاف للتدرب على الكتابة، و وجود كتب الأنشطة يحول دون تمكن التلميذ من الخط الجيد.
* برمجة وترتيب تعلم الحروف مثلا في السنة الأولى يصعب عمل المعلم وتحصيل التلميذ.
* ترتيب المواضيع لا يسمح أبدا ببناء كفاءة و التركيز عليها، بل كأنه عمل عشوائي.
ثالثا: نرجوا أن تقوم بنقد كتب التلاميذ و طريقة ترتيب الدروس التي لا تسمح ببناء كفاءات و تحقيق الأهداف.
رابعا: أنت وأمثالك دليل على أن الجزائر تزخر بناس أكفاء يمكنهم النهوض بقطاع التعليم بأفكار جزائرية تخدم المصلحة العليا للوطن وتحقق الأهداف العامة.
شكرا سيدي، نعم هذا ما أصبو اليه ، شكرا على ملاحظاتك القيمة ، سأنزل الى الميدان والتقي بمعلمين ومفتشين وبالتلاميذ وساجري مقابلات واختبارات متعددة لكفاءاتهم ، اما عن الكتب نعم هذا ما سافعله وسأعتمد تقنية تحليل المضمون ان شاء الله وذلك بالتتبع الحرفي لكل الكتب المدرجة للتلميذ وخاصة تلك التي يعتمد عليها لا كتساب الكتابة والقراءة والحساب ، شكرا مجددا
اتمنى من الله ان احقق فعلا فائدة ولو بسيطة للمنظومة التربوية والمصلحة العامة .